اخبار الأندرويد

ملخص مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2016 – الكثير من الجديد المميز

تعتبر جوجل من أكبر شركات التقنية وأشهرها، يرتبط الانترنت باسمها، ولها العديد من المنتجات أهمها نظام الأندرويد، الذي يعتبر أكثر نظام تشغيل انتشارا، ها هي ذي قامت بالكشف عن جديدها في عالم التقنية وبالضبط فيما يخص الأجهزة الذكية وأنظمتها، وذلك عبر مؤتمر Google I/O 2016.

ملخص مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2016 - الجديد المميز
ملخص مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2016 – الجديد المميز

يعتبر مؤتمر Google I/O 2016 من بين أبرز المؤتمرات الخاصة بشركة جوجل، والذي تعقده سنويا في شهر ماي، وتكشف من خلاله عن جديدها، وهو ما قامت به فعلا، وسنحاول تلخيص أبرز ما جاء في هذا المؤتمر في نقاط سريعة مهمة ومفيدة ليتعرف الجميع على جديد الشركة.

1. جوجل تكشف عن المزيد من مزايا نظام الأندرويد N

كلنا ننتظر الإصدار الجديد من نظام الأندرويد، والذي يحمل حاليا الحرف N كرمز تعريفي، وخلال المؤتمر الأخير من شركة جوجل فقد كشفت عن بعض المزايا المهمة التي سيتوفر عليها هذا الإصدار والتي هي كالتالي:

  • تحسين الأداء بنسبة 75٪ مقارنة بالإصدارات السابقة.
  • تقليص حجم التطبيقات عند تثبيتها مما يوفر مساحة أكبر.
  • ميزة Clear All التي تتيح غلق جميع التطبيقات المفتوحة من خلال شريط تعدد المهام.
  • إمكانية تصفح مقاطع الفيديو أثناء استخدام تطبيق آخر والميزة تحمل إسم picture-in-picture.

إجمالي الميزات المضافة هي 250 ميزة بحسب جوجل، أما باقي الميزات التي ذكرتها جوجل وهي مهمة، أخبرناكم عنها في وقت سابق من خلال هذا المقال، أما الموعد الرسمي لتوفر الإصدار رسميا فهو في في نهاية الصيف أي قريبا.

2. الإعلان رسميا عن المساعد الشخصي Google Assistant

حاليا تقوم الشركات بإطلاق المساعدين الأذكياء من خلال أنظمتها وتسعى لتطويرها بشكل كبير، وهو ما قامت به جوجل من خلال إطلاقها هذا المساعد الجديد، والذي بحسب جوجل يمكنه القيام بالكثير من الأمور الرائعة، أهمها أنه يستطيع الإجابة عن أي سؤال تقريبا، بشكل دقيق ومرتب.

المساعد ذكي لدرجة أنه يحافظ على سياق الكلام، ففي حال فتحت موضوعا معه واستفسرت عن أمور معينة، يمكنك مواصلة السؤال وسيعطيك إجابات دقيقة، وتقول جوجل أن لديه القدرة للإجابة عن الأسئلة المعقدة والصعبة في نظر المستخدم، وهو يتطور باستمرار.

3. الإعلان عن تطبيق الدردشة Allo

تطبيق Allo من جوجل
تطبيق Allo من جوجل

يبدو أن جوجل تغار من تطبيقات الدردشة الأخرى التي يستخدمها الملايين حول العالم، لهذا تود الدخول إلى هذا السوق، وذلك من خلال تطبيق خفيف سريع، يحمل إسم Allo، هذا التطبيق يوفر كل ما توفره تطبيقات الدردشة الأخرى، والتسجيل بسيط وسريع، والمزايا التي تتوفر في التطبيق تجمع ما بين مزايا التطبيقات المنافسة، إضافة إلى مزايا أخرى مهمة مثل:

  • إمكانية تغيير حجم الخط، والكتابة على الصور.
  • فتح روابط يوتوب بشكل مباشر داخل التطبيق بشكل سريع.
  • التطبيق يتعاون مع المساعد الشخصي Google Assistant الذي يساعد في إدارة والرد على الرسائل.

تقول جوجل أن التطبيق يحوي العديد من المزايا الأخرى المهمة، وطبعا يتوفر على التشفير الكامل الذي يجعل استخدام التطبيق مريحا ومضمونا، وأما عن موعد توفره فهو خلال الفترة القريبة القادمة إن شاء الله بحسب جوجل.

4. تطبيق دردشة الفيديو Duo

دردشة فيديو تطبيق Duo من جوجل
دردشة فيديو تطبيق Duo من جوجل

أيضا قامت جوجل بالكشف عن تطبيق دردشة الفيديو Duo، هذا الأخير سعت الشركة من خلاله أيضا لدخول عامل تطبيقات دردشة الفيديو التي تحظى باستخدام واسع حول العالم، لهذا حرصت جوجل على توسيع مزايا هذا التطبيق، مثل إضافة ميزة تدعى Knock Knock، وهذه تتيح للمستخدم مشاهدة فيديو عند الاتصال من طرف شخص معين حتى قبل الرد عليه.

التطبيق آمن ومشفر بشكل جيد بحسب جوجل ويقدم أداء مميزا، طبعا التوفر سيكون خلال الفترة القريبة القادمة إن شاء الله.

5. الإعلان عن منصة الواقع الافتراضي Daydream !

منصة الواقع الافتراضي Daydream
منصة الواقع الافتراضي Daydream

من بين ما أعلنت عنه جوجل أيضا منصة الواقع الافتراضي Daydream،وباختصار هذه المنصة تم دمجها في نظام الأندرويد N القادم قريبا، تتيح للمستخدم الحصول على دعم عدة خوذات من شركات كبيرة، مع دعم عدة تطبيقات من جوجل وغيرها قريبا بعد تطويرها، طبعا دعم الهواتف التي يمكنها تشغيل هذه المنصة.

يمكن الاستفادة من هذه المنصة بشكل أوسع حينما يتم تطوير تطبيقات تدعمها من كبريات الشركات والخدمات، وستكون مميزة ومفيدة بشكل كبير، وسيتم تطويرها لاحقا لتصبح أفضل بحسب جوجل.

6. ميزة Android Instant Apps لتجريب التطبيقات قبل تحميلها

هذه من بين المزايا المهمة التي أعلنت عنها جوجل ضمن هذا المؤتمر، وستعجب الكثيرين طبعا، الميزة تفيد في توفير إمكانية تجريب التطبيق قبل تحميله من خلال متجر جوجل بلاي، فبدلا من تحميل تطبيق ذو مساحة كبيرة، يمكنك تجريبه للتأكد من أنه يوفر لك ما تبحث عنه، وبعد ذلك يمكنك تحميله كاملا.

الميزة تقوم على تحميل الأجزاء المهمة في التطبيق من أجل تشغيله تماما كما لو يكون قد تم تحميله، ثم المستخدم يقرر مواصلة التحميل أو الإلغاء، طبعا هذا يساعد في القضاء على تحميل التطبيقات الوهمية المخادعة.

7. جهاز Google Home المساعد المنزلي الذكي

جهاز Google Home المساعد المنزلي الذكي
جهاز Google Home المساعد المنزلي الذكي

من بين ما أعلنت عنه جوجل في هذا المؤتمر جهاز Google Home المساعد المنزلي الذكي، وهو الجهاز الذي يستمع للأوامر الصوتية، ويمكنه تشغيل العديد من الأمور بحسب الطلب، تشغيل صوتيات، التحكم في الضوء والمكيف والتلفاز وغير ذلك من الأجهزة الذكية، كل ذلك من خلال الأوامر الصوتية فقط، يمكن وصفه بالأداة المناسبة للحصول على منزل ذكي.

لم تكشف جوجل عن كثير من التفاصيل، لكن أكدت أن الجهاز سيتوفر خلال وقت لاحق من العام الجاري، مع حرصها على توضيح جميع المزايا خلال الفترة القريبة القادمة.

هذا أبرز ما قامت جوجل بالكشف عنه خلال مؤتمرها، هناك بعض التفاصيل غير المهمة لم نذكرها، والمهمة منها سنخصص لها لاحقا مقالات مفصلة إن شاء الله !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق