اخبار الأندرويد

شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN – هاتف ذكي على شكل روبوت

بعيدا عن أخبار الشركات ومنتجاتها والتي هي عبارة عن هواتف ولوحيات، اليوم سنتحدث عن شركة عريقة، ومنتجها الجديد الغريب، معنا اليوم هاتف ذكي بنظام الأندرويد، ولكن ليس مجرد هاتف عادي، بل روتوب ذكي.

شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN - هاتف ذكي على شكل روبوت
شركة sharp تقوم بالكشف عن RoBoHoN – هاتف ذكي على شكل روبوت

الشركة التي سنتحدث عنها اليوم يابانية، وبطبيعة الحال من المعروف عن اليابان أنها بلد الروبوتات، حتى أن التصور العالمي حول الشعب الياباني؛ أن الطفل الصغير أول شيء يتعلمه بعد الأخلاق، كيفية صناعة روبوت، على اختلاف درجات تطورها وذكاءها، وشركتنا اليوم هي شارب أو Sharp.

هذه الأخيرة عملاقة التقنية، تنتج الشاشات ذات الجودة العالية، تعتمد عليها شركات كبيرة مثل آبل والشركات الصينية الأخرى في توفير شاشات لأجهزتها، وهي كذلك لديها بعض المشاريع الأخرى، ومؤخرا قامت شركة فوكسكون بالاستحواذ عليها، طبعا هذه النبذة مهمة بالنسبة لمن لا يعرفون شركة Sharp، قبل الدخول لخبرنا هذا اليوم.

حيث كما علمتم سنخبركم عن الروتوب الذكي الذي قامت شركة Sharp بتطويره، والذي يحمل إسم RoBoHoN، بالنسبة للإسم هل يذكركم بشيء؟ نعم إنه روبن هود، تلك الشخصية المعروفة، ويبدو أن الشركة كانت تنوي محاكاة اسمه، أما من حيث طبيعة الروبوت؛ فهو هاتف ذكي، باختصار يقدم وظائف أي هاتف ذكي، لكن بطريقة أخرى مرحة، تجسد حالة الروبوت.

الشركة من خلال هذا الجهاز تريد الجمع بين عالم الروبوتات وكذلك الهواتف ودمج الوظائف، فهذا الروتوب يقدم كل وظائف الهاتف الذكي، اتصالات، رسائل، تصوير، وكذا تشغيل فيديو، وأكثر من ذلك عرض عن طريق بروجيكتور، وكذلك إمكانية المشيء وتلقي الأوامر الصوتية والإجابة عنها، وكلها وظائف رائعة.

الروتوب يضم شاشة بمقاس 2 إنش، إضافة إلى معالج Snapdragon 400 مع بطارية 1700 ميلي أمبير ونظام الأندرويد 5.0، نعم إنه مواصفات تقنية متواضعة، أما السعر فهو في حدود 1600 أورو، وبحسب ما هو موجود في الوقت الحالي فهذا سعر مرتفع، لكن قد يكون مناسبا لهواة ومحبي الروبوتات، طبعا لا يصلح لاستخدامه كهاتف ذكي محمول، لكن ربما لكم رأي آخر بعد مشاهدة هذا الفيديو:

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=HQtIlxe_ZkY’]

ما رأيكم في هذا الروبوت؟ هل تتصور أن تصبح الهواتف هكذا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى