اخبار الايفون

الكاميرا المزدوجة ستكون حصرية في ايفون 7 بلس فقط !

خلال عامين ماضيين على الأقل انتشر استخدام الهواتف الذكية في التصوير، أكثر من ذلك أصبح هناك شبكات اجتماعية متخصصة في الفيديو والصور، فضلا عن الشبكات الاجتماعية العالمية، لذا أصبح لزاما على الشركات تطوير كاميرات أجهزتها مع كل جيل جديد تطلقه، وآبل من بين هذه الشركات، والتقارير لا تزال تتواتر عن تطويرها لكاميرا الأيفون.

الكاميرا المزدوجة ستكون حصرية في ايفون 7 بلس فقط !
الكاميرا المزدوجة ستكون حصرية في ايفون 7 بلس فقط !

جهاز الأيفون القادم من آبل هو الأيفون 7، هذا ما يعلمه الجميع، ولم يبق الكثير وتقوم آبل بعقد مؤتمرها الخاص بالكشف عنه، وبطبيعة الحال لا يزال هذا الجهاز قيد التطوير، التجهيز والتحسين، سواء من حيث التصميم والمزايا التقنية، ليخرج إلينا بتصميم جديد كما هي عادة آبل، إضافة إلى المزايا التقنية المميزة، والتي يمكن القول أنها كثيرة.

بعيدا عن التصميم، وذكرا لهذه المزايا التقنية؛ فإن الكاميرا من أبرزها، وقد سبق وأن تحدثنا وأخبرناكم بالعديد من التقارير حولها، وأبرزها كان يدور حول نية آبل جعل الكاميرا أفضل، ومن أجل ذلك ستعتمد على الكاميرا المزدوجة، وهذه التقارير ظهرت حتى قبل قيام آبل بإطلاق الأيفون 6s وأخوه الأكبر 6s Plus، بل وحتى قبل قيام عدة شركات بإطلاق هواتفها بكاميرات مزدوجة مؤخرا، بدون الالتفات للشركات التي قامت بذلك في وقت سابق ولم يكن ذا نفع كبير مثل جهازHTC One M8، وقد تخلت عنها في الأجيال اللاحقة بعد ذلك.

وللتأكيد ولمن يشكك في قيام آبل بإطلاق جهاز أيفون مع كاميرتين في الخلف؛ نعيد تذكيرهم بأن آبل حصلت على براءة اختراع بهذا الخصوص، والتقارير توالت حول قيامها فعلا بذلك في جهازها القادم الأيفون 7، ولكن لتوضيح الأمر أكثر؛ فإن تقريرا قويا صدر يشير إلى أن آبل ستعتمد هذه الميزة وحصريا فقط في نسخة الأيفون 7 ذات مقاس 5.5، والتي ستحمل حتما إسم: iPhone 7 Plus.

لماذا لا تضيف آبل كاميرتين في الأيفون 7 ؟

في حال صح التقرير وقامت فعلا آبل بجعل هذه الميزة حصرية في النسخة الكبيرة من الأيفون 7، فسيكون السبب المنطقي تجاري بحت كما هي العادة، ويمكن قياس ذلك بمقاس الشاشة وسعة البطارية وسرعة المعالج التي دوما ما تتفوق فيها نسخة Plus من الأيفون، حيث تسعى آبل لحشد كل قوتها في تلك النسخة، والتي من خلالها تنافس فعلا باقي هواتف الأندرويد التي تعتبر بنفس المزايا.

بعيدا عن الكاميرا – التصميم مقارب لتصميم الأيفون 6s !

قبل ختام خبر اليوم، ولمن يهمهم التصميم دوما؛ فإن التقارير والتسريبات تتحدث حول عدم قيام آبل بتجديد تصميم الأيفون 7، حيث سيبقى مقاربا في تصميمه لسلفه السابق الأيفون 6s، فقط مع تغييرات طفيفة تشمل الهوائيات وهي تلك الخطوط البيضاء التي تكون خلف الجهاز، إضافة إلى إنقاص سمك الجهاز، أما التغييرات الجذرية فهذا الأمر مستبعد كما سبق وأكدت التسريبات السابقة.

بالنسبة لك كمستخدم للأيفون،  هل يهمك وجود كاميرتين ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق