ارشادات

شرح: ماذا تفعل في حال توقف الأيفون عن العمل فجأة ؟

نواصل طرح الشروحات المفيدة، اليوم معنا تلميحات وشرح مهم جدا، يتعلق بمشكلة قد يقع فيها الكثير من المستخدمين، وهي توقف الأيفون فجأة عن العمل، وسنشرح لكم الطرق الخاصة بحل هذه المشكلة.

شرح: ماذا تفعل في حال توقف الأيفون عن العمل فجأة ؟
شرح: ماذا تفعل في حال توقف الأيفون عن العمل فجأة ؟

دعونا نشرح المشكلة أولا، ربما لم تقع فيها، لكن غيرك وقع فيها، والجميع معرضون لها، وهي توقف الأيفون عن العمل تماما، وتصبح الشاشة سوداء، ولا يستجيب عندما تضغط على زر الطاقة، باختصار كما في الصورة السابقة، ربما قد تتسرع للقيام ببعض الأعمال الخاطئة التي قد تزيد الوضع سوءا.

اليوم سنشرح لك الخطوات الصحيحة الواجب عليك القيام بها عند حدوث هذه الحالة، مع العلم أن هذه الحلول ناجحة في حال كان المشكل طارئ، ولم يكن هناك مشكل هاردوير أو مشكل مادي متعلق بأي قطعة في الجهاز.

سبب المشكلة قد يكون متنوعا، والحل سيكون بحسبه، والأسباب قد تكون كالتالي:

  • البطارية نفدت بشكل كامل.
  • تهنيق أو مشكلة في النظام.
  • فساد نظام الجهاز كليا.
  • مشاكل هاردوير أو مشكلة مادية في الجهاز

مهما كان السبب تابع معنا الحلول التالية:

أولا: في حال نفدت البطارية بشكل كامل، قم بربط الجهاز مع الشاحن، وتركه لفترة من الزمن، وحاول أن تجاوز الساعة من الزمن، حتى ولو لم تشتغل الشاشة، فدعه فترة من الزمن حتى يتم إعادة إحياء البطارية، وتظهر لك صورة البطارية قيد الشحن على الشاشة، ثم يشتغل الجهاز، طبعا إن كان الأمر متعلقا بالبطارية، وستظهر الصورة كالتالي:

2

ثانيا: قم بعمل إعادة تشغيل إجبارية، وذلك من خلال الضغط على زر الهوم + زر الطاقة في نفس الوقت حتى يظهر شعار التفاحة على الشاشة، والطريقة كالتالي:

3

ثالثا: قم بإعادة تنصيب النظام أو عمل ريستور للجهاز، بشرط أن تدخل الأيفون في وضع الريكفري، وذلك بالضغط المتواصل على زر الهوم وفي نفس الوقت تقوم بتركيب الكابل مع الحاسوب، وسيشتغل الأيتونز، ليطلب منك إعادة عمل ريستور، وسيظهر لك شعار الكابل على الشاشة كالتالي:

4

في حال كان هناك تحديث متوفر أو لديك ملف الريستور الخاص بجهازك، فسيعرض عليك الأيتونز الخيارات ولك الاختيار، وطبعا هذا الحل مناسب في حال كان هناك فساد في النظام.

رابعا: في حال لم تنفع الحلول السابقة؛ ماذا أفعل؟

في حال لم تنفع معك الحلول السابقة، فعليك أن تعيد التجريب جيدا، مع التأكد من أنك قمت بجميع الخطوات بشكل جيد، وفي حال تأكدت أن أي حل لم ينفع، فما عليك إلا التقرب إلى مراكز الصيانة المعتمدة من طرف آبل، أو أحد المتاجر الرسمية للبحث عن الحل، خاصة إن كنت تملك الضمان على الجهاز، ففي الغالب قد يكون متعلقا بأحد قطع الجهاز.

هل وقعت في مثل هذه المشكلة سابقا؟ وما هو الحل الذي قمت به؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫105 تعليقات

  1. جوالي ايفون 8 بلس وقفل بسبب رسايل الواتس وجربت كل شي فوق مايفتح ولا يطلع لي صورة ابل ولا ايتون ولما اشبكه بالاب برضو مايفتح ايش الحل

  2. جوالي ايفون 6 طاح وانفكت الشاشة ومن بعدها صار يعيد التشغيل كل شوية حتى ما تكمل الدقيقة ايش اسوي؟

  3. تليفوني S5كان في الشاحن ولاقيته ساخن وطافي حاولت اعادة تشغيلة ولم استطع فما الحل

  4. انا هاتفي 7 plus وطفا فجاءة وماعد شحن ولما احطه عالشحن فترة ارجع القيه 1% او 100% فورا ولما افصله يطفى فجاءة
    ماهي المشكلة ؟

  5. والله تسلم اخوي وبارك الله والديك وجعل مثواهم الجنة
    هاتفي كان ما يشتغل بس حمدلله ومساعدتك عملت اعادة تشغيل اجبارية واشتغل الهاتف

  6. انا جوالي ايفون 8 بلص طفاء فجأه وبطاريه 70 مادري وش مشكله وديته المحل ماشتغل لهم قالو لازم يحذوفون الكاولد عشان يرسلون الشركه وانا حطيت نفس بايميل الي عطونياه وأخذت جهاز والحين يدخلونه يقولون لا ماهو طلع كذا وانا متأكد كاتبتها نفس الي عطونياه الي حصل لها كذا فيدوني الله يسعدكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق