اخبار الأندرويد

جوجل تطلق تحديث أمني مهم لأجهزة نيكسس 5 و 6

أفضل ما يميز أجهزة نيكسس من جوجل، هو حصولها على تحديثات الأندرويد بسرعة، سواء تحديثات النظام، أو التحديثات الأمنية وهذا ما تقوم به جوجل، وقد قامت به مؤخرا وعلى غير العادة.

جوجل تطلق تحديث أمني مهم لأجهزة نيكسس 5 و 6
جوجل تطلق تحديث أمني مهم لأجهزة نيكسس 5 و 6

تقوم جوجل وبشكل دوري بإطلاق تحديث الاندرويد الأمنية لأجهزتها نيكسس، ثم تقوم باقي الشركات بالاعتماد على تلك التحديثات وتدرجها في تحديثات النظام، أو تطلقها أيضا بشكل شهري لأجهزتها، وبشكل عام، مع بداية كل شهر أو نهايته، تقوم جوجل وباقي الشركات بإطلاق هذه التحديثات، والتي تقوم على غلق كل ثغرة يتم إيجادها، أو تحسين النظام.

هذه السياسة التي انتهجتها جوجل منذ إطلاق الأندرويد الخامس وما يليه، توضح لنا مدى اهتمام الشركة بأمان نظام الأندرويد، بعدما كان التفوق بشكل كبير لنظام iOS من هذه الناحية، وجوجل تريد ردم الهوة الموجودة بين النظامين، وتصحيح السمعة السيئة لنظام الأندرويد على أنه نظام ضعيف أمنيا، وحديثنا اليوم ليس على التحديث الشهري للنظام الذي تطلقه جوجل، ولكن تحديث استثنائي.

حيث قامت جوجل بإطلاق تحديث أمني استثنائي لأجهزتها نيكسس 5 و6، حيث تم رصد ثغرة خطيرة تتيح تجاوز النظام والوصول إلى صلاحيات خطيرة من طرف المخترقين، فما كان من جوجل إلا المسارعة لإطلاق التحديث لهذين الجهازين المهمين والمنتشرين بكثرة، وبهذا فمن المنتظر أن يصلكم التحديث.

في حال كنت تملك الجهازين وتنتظر الحصول على هذا التحديث، فيمكنك الحصول عليه من خلال الجهاز نفسه من خلال التحديث عبر OTA أو الإعدادات مباشرة، فقط انتبه إلى ضرورة حفظ نسخة احتياطية من ملفاتك لأي طارئ، وراقب التحديث فسيصلك في أي لحظة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. طيب سؤال / الحين كل اجهزه نيكسس يتم تحديثها سواء ان كانت اصدارات قديمه مثل ( نيكسس1 او نيكسس2 ) ولا بس الاجهزه الجديده؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق