اخبار الايباد

جهاز iPad Pro الصغير – المواصفات، المميزات، السعر، و كل ما تود معرفته !

تأكيدا لنجاح النسخة الأولى من جهازها iPad Pro ذو شاشة 12.9 إنش، ها هي ذي شركة آبل تعلن عن نسخة أصغر من جهازها اللوحي، مع بعض الميزات والتحسينات الجديدة، واليوم سنتعرف على هذا الجهاز وجميع تفاصيله !

جهاز iPad Pro الصغير - المواصفات، المميزات، السعر، و كل ما تود معرفته !
جهاز iPad Pro الصغير – المواصفات، المميزات، السعر، و كل ما تود معرفته !

ملخص مواصفات جهاز iPad Pro :

  • الشاشة : من نوع IPS LCD بقياس 12.9 إنش بدقة 1536×2048 بكسل، وبكثافة ألوان 264 بكل لكل إنش.
  • المعالج : Apple A9X
  • حساس الحركة: M9.
  • الذاكرة العشوائية : غير معلومة !
  • السعة التخزينية : 32 و 128 و256 جيجابايت، و لا دعم للذواكر الخارجية .
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 12 ميجابكسل ، بفلاش ثنائي ، بفتحة f/2.2 ، و مساحة بكسل تبلغ 1.5 ميكرون .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 5 ميجابكسل ، بفتحة f/2.2 .
  • حساس البصمة.
  • البطارية : سعتها غير معلومة !
  • يحوي 4 مكبرات صوت و2 ميكروفون
  • الوزن : نسخة الواي فاي 437 جرام  ونسخة الشريحة 444 غرام.
  • سمك الجهاز 6.9 ملم
  • نظام تشغيل : iOS 9.3

التصميم

ipad Pro الصغير
ipad Pro الصغير

من حيث التصميم حافظت آبل على نفس التصميم الموجود في النسخة الكبيرة من الـ iPad Pro، وللتذكير فإن الجهاز الكبير وحتى الصغير الجديد يحويان: مكبرات صوت منتشرة في أعلى وأسفل الجهاز وعددها أربعة، مما يوفر صوتا قويا وضخما، مما يساعد في مشاهدة الوسائط، أو تشغيل الألعاب، وبالنسبة لسمك الجهاز فبحسب آبل فإن سمكه هو 6.9 ملم، ووزنه فهو 1.57 باوند وهو ما يقابل 437 غرام لأخف نسخة وهي الواي فاي.

هذا ويأتي جهاز الآيباد برو 9.7 إنش بجسم معدني مصنوع من الألمنيوم، و أزرار جانبية بنفس التصميم السابق، مع إضافة حساسات ذكية بالمغناطيس لربط لوحة المفاتيح الذكية مع الآيباد برو، وهذه الحساسات موجودة في الجهة اليسرى من الجهاز، وأما فيما يخص الألوان فقد أضافت آبل لونا إضافية وهو الوردي، كما يظهر في الصورة السابقة

الشاشة

3

شاشة الآيباد برو في النسخة السابقة كانت بمقاس 12.9 إنش، وهو أكبر مقاس تصل إليه أجهزة الآيباد، ولكن آبل حرصت على إنقاص المقاس في هذه النسخة ليصبح 9.7 إنش كالعادة، مع المحافظة على نفس كثافة الألوان والتي هي فقط 264 بكسل في كل إنش، لكن آبل حرصت على إضافة تقنية جديدة في الشاشة تسمى True Tone Display، والتي تقوم على تغيير ألوان الشاشة وتشبعها بحسب المكان الذي أنت فيه، من حيث الضوء والحرارة، وهي تقنية ذكية جديدة تعتمد عليها آبل.

المعالج

رسمياً - الإعلان عن جهاز iPad Pro : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

باعتبار أن آبل أبقت على نفس الإسم وهو iPad Pro، فقط مع تغيير مقاس الشاشة، فهي أيضا اعتمدت على نفس المعالج المستخدم في الآيباد الكبير، وهو A9X، وهو المعالج الذي أثبت جدارته مقارنة بالمنافسين، ولا يزال لحد الآن يقدم الأداء الأفضل والأحسن، وبطبيعة الحال سيكون الآيباد برو بنسخته الصغيرة من بين أفضل اللوحيات لامتلاكه هذا المعالج.

البطارية

رسمياً - الإعلان عن جهاز iPad Pro : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

لم تذكر آبل أي شيء بخصوص البطارية ، فقط نوهت أنها تدوم حتى 10 ساعات من العمل المتواصل !

الكاميرا الخلفية

6

دقة كاميرا الآيباد برو الصغير هي 12 ميجابكسل ، حيث قامت آبل بزيادة عدد الميجابكسل لكونها تعلم أن المستخدمين يبحثون عن الاستخدام الأفضل، وبهذا فهي انتقلت من دقة 8 ميجابيكسل مباشرة إلى 12 ميجا بيكسل لجذب محبي التصوير.

فتحة العدسة باتساع f/2.2 ، الأمر الذي سيجعل الكاميرا ذات حساسية كبيرة للضوء، و أفضل في الأداء عند التصوير الليلي ، و خاصية التصوير البانورامي بدقة تصل إلى 63 ميجابكسل، و تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل مع دعم التصوير بدقة 4K، و تصوير الفيديو بطيء الحركة بسرعة 120 إطار في الثانية، و خاصية التثبيت الرقمي Video image stabilization ، وعلى كل حال، لم نر تركيزا من آبل على كاميرا الآيباد برو الجديد في هذا المؤتمر، بل مرت عليها مرور الكرام.

مع ذلك فمزايا الكاميرا في هذا اللوحي الجديد تقارب مزايا الأيفون 6s وهو ما أكدته آبل في صفحة المزايا التقنية للجهاز.

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في جهاز iPad Pro الجديد بدقة 5 ميجابكسل ، بفتحة عدسة ƒ/2.2 ، و قدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل، مع خاصية التصوير الديناميكي عالي المدى Auto HDR للفيديو و الصور ، و أيضاً إمكانية التحكم في التعريض ( تفتيح الصورة أو جعلها داكنة)، وقد أضافت آبل ميزة التصوير في الليل من خلال ميزة Retina Flash، حيث يتم الاعتماد على إضاءة الشاشة، و غيرها من المزايا .

قلم آبل موجود أيضا !

رسمياً - الإعلان عن جهاز iPad Pro : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

باعتبار أن الآيباد الصغير مجرد امتداد للنسخة الكبيرة من الآيباد برو، فإن القلم الخاص بآبل أو ما يسمى Apple Pencil موجود لمساعدة مستخدمي جهاز الآيباد في عمليات الكتابة أو الرسم، القلم متوفر كإكسسوار ولن يتم بيعه في العلبة مع الآيباد، حيث أنه كالعادة متوفر بسعر 99 دولاراً أمريكياً .

لوحة المفاتيح الذكية – إكسسوار قديم للآيباد برو 9.7 إنش !

8

لوحة المفاتيح الذكية من آبل هي أيضا من بين العناصر أو الاكسسوارات التي أعلنت عنها شركة آبل مع الآيباد برو الكبير في وقت مضى، وستكون متوفر مع هذه النسخة الصغيرة أيضا، لمحبي استخدام لوحات المفاتيح الحقيقية بدلاً من الافتراضية أو للذين يعتمدون على أجهزتهم بشكل كبير في الأعمال الكتابية كالمدونين و الصحفيين و الباحثين و غيرهم .

كما عرفتم في وقت سابق معنا، لوحة المفاتيح الذكية من آبل خفيفة الوزن و متعددة الاستخدامات ، يمكن استخدامها للكتابة أو لتدعيم الجهاز من أجل مشاهدة الأفلام ، أو استخدامها كغطاء Cover للحماية .

لوحة المفاتيح الذكية يتم توصيلها بجهاز iPad Pro من خلال حساسات مغناطيسية تسمح بمرور الكهرباء و البيانات دون شحن اللوحة أو استنزافها لطاقة البطارية . لوحة المفاتيح الذكية مثل قلم آبل Apple Pencil تُباع هي الأخرى منفرة بسعر 149 دولاراً أمريكياً، فقط يجب الملاحظة أن هناك نوعين منها بحسب المقاس، واحدة لنسخة الآيباد برو الكبير والأخرى للنسخة الصغيرة 9.7 إنش .

الأسعار

جهاز الآيباد برو متوفر بثلاثة إصدارات نقدمها لكم بأسعارها كما ذكرت آبل ، علماً بأن الجهاز اللوحي آيباد برو iPad Pro نسخة 9.7 إنش سيبدأ طرحه ابتداءاً من نهاية الشهر الحالي، أي 31 مارس، والأسعار كالتالي:

9

  • نسخة 32 جيجابايت الداعمة للواي فاي بسعر 599 دولاراً أمريكياً .
  • نسخة 128 جيجابايت الداعمة للواي فاي بسعر 749 دولاراً أمريكياً .
  • نسخة 256 جيجابايت الداعمة للواي فاي بسعر 899 دولاراً أمريكياً .

أخبرنا في التعليقات عن انطباعك بخصوص جهاز iPad Pro الجديد :)

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. جهاز ممتاز جداً
    انا اشتريت نسخة الواي فاي ١٢٨ كيكابايت
    جهاز فعلاً يستحق هذا السعر وممتع جداً جداً

  2. رااااااااااقي جداً سوف يسيطر على سوق اللوحيات بشكل كامل حتى يتغلب على برو الكبير واير ٢ … شكراً لكم اخبار التطبيقات على المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق