جهاز Xiaomi Mi 5 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

نواصل عرض جديد معرض MWC وهذه المرة مع شركة شياومي أو Xiaomi، والتي حان دورها لتعلن عن جديدها المميز لهذا العام، وبطاع المقصود هو جهاز Xiaomi Mi 5، تفضلوا معنا للحصول على بعض الانبهار من هذا الجهاز.

الإعلان عن جهاز Xiaomi Mi 5 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

الإعلان عن جهاز Xiaomi Mi 5 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

أعلنت أغلب الشركات التقنية العاملة في سوق الهواتف الذكية عن هواتفها الرائدة لهذا العام، وكل شركة ترسل رسالة لأخرى بأنها ستكون الأفضل خلال هذا العام، ويبدو أن شياومي لديها رسالة أخرى قوية، حيث أنها تريد أن تؤكد للجميع قوتها وعزمها على غزو جميع الأسواق بعد غزوها السوق الصيني ومنذ فترة طويلة ولحد الآن، ولهذا أعلنت عن تحفتها Xiaomi Mi 5.

مميزات هاتف Xiaomi Mi 5

  • شاشة لمس IPS بمقاس 5.15 إنش بدقة 1920×1080 بكثافة ألوان 428 ppi.
  • معالج Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت تختلف سرعته من نسخة إلى أخرى.
  • معالج رسوميات: Adreno 530.
  • الذاكرة العشوائية : 3 و4 جيجا.
  • السعة التخزينية : 32 – 64 – 128 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية : 16 ميجابيكسل.
  • الكاميرا الأمامية: 4 ميجا بيكسل.
  • مستشعر بصمات.
  • دعم شريحتين اتصال.
  • دعم الجيل الرابع
  • منفذ USB Type-C.
  • سمك الجهاز 7.25 ملم.
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير
  • الأندريد 6.0

التصميم

تقوم شياومي فعلا وقولا وتؤكد أن هذا الجهاز من أفضل ما عملت عليه لحد الآن، فهو يأتي بجسم واحد معدني، مع توفره على عدة ألوان وهي: الأبيض والأسود والذهبي، مع حرص الشركة على جعله نحيفا من حيث السمك، حيث لا يزيد سمكه عن 7.25 ملم، وهي بذلك تقدم أحد أكثر الهواتف الرائدة المتوفرة حاليا من حيث قلة السمك.

هذا وتقول الشركة أنها حرصت على جعل الجهاز يظهر بشكل ثلاثي الأبعاد من خلال تصميم الحواف بطريقة جديد تظهر الجهاز وكأنه مشابه لنسخة الإدج من جهاز جالاكسي S7، مع جعل حواف الشاشة شبه منعدمة، والجهاز يأتي بوزن 129 غرام مع خلفية زجاجية تسمى 3D glass.

هاتف Xiaomi Mi 5

هاتف Xiaomi Mi 5

الشاشة

اعتمدت شياومي على شاشة ذات مقاس 5.15 إنش، بالتالي هي قريب من مقاس 5.2 إنش، وهذا يعتبر خيارا جيدا للكثيرين، فهو يأتي ما بين المقاس 5 إنش و 5.5 إنش، بالتالي فهي تغطي عدة شرائح من المستخدمين، وفي نفس الوقت أضافت الشركة شاشة من نوع IPS مع دقة وضوح 1080p، والتي قد تظهر أنها ضعيفة مقارنة بغيره من الأجهزة، لكن حتما تقدم أداء جيدا.

المعالج و الذاكرة العشوائية وسعة التخزين:

يأتي هاتف Xiaomi Mi 5 بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت ، وهو المعالج الذي ستعتمد عليه أغلب الشركات في هواتفها الرائدة كما رأينها، هذا ونشير إلى أن الشركة قامت بإطلاق ثلاث نسخ من الهاتف تختلف من حيث سرعة المعالج وسعة التخزين وهي كالتالي:

  • نسخة بمعالج ذو سرعة 2.15 جيجاهرتز مع رام بسعة 4 جيجا وسعة التخزين 128 جيجا
  • نسخة 2.15 بسرعة 2.15 مع رام بسعة 4 جيجا وسعة تخزين 64 جيجا.
  • نسخة 1.8 جيجا هرتز مع رام 3 جيجا وسعة تخزين 32 جيجا.

كذلك قامت الشركة بالاعتماد على معالج رسوميات جديد وهو Adreno 530، أما الرام فهي من نوع LPDDR4، وذواكر التخزين من نوع UFS 2.0، ونلاحظ أن الشركة قدمت خيارات عديدة من 32 وحتى 128 جيجا، وهذه خطوة ممتازة فعلا.

الكاميرا

هذا العام الشركات تنافس في الكاميرات، شركة شياومي عرفت ذلك، لهذا قامت بالاعتماد على حساس سوني IMX298، وجعلت دقة الكاميرا 16 ميغابيكسل، وصفتها الشركة بالقادرة على التقاط صور ذات جودة عالية.

هذا وقد اعتمدت شياومي على تقنية جديدة في منع الاهتزاز وهي: 4-OIS axis، وقد أكدت الشركة من خلالها على أنها ستضمن التقاط صور حتى ولو كان المصور يجري بشكل جيد، مع دعم الكاميرا لتصوير فيديو بدقة 4K، وتغطية العدسات بالزفير للحفاظ على الكاميرا بأمان، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بعدسة كبيرة وبدقة 4 ميجا بيكسل.

كاميرا Xiaomi Mi 5

كاميرا Xiaomi Mi 5

بطارية Xiaomi Mi 5

عادة تعتمد شركة شياومي على بطارية ذات سعة تزيد عن 3000 ميلي أمبير، لكن في جهازها هذا اعتمدت على بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، مع مزايا مفيدة في الشحن، على غرار ميزة الشحن السريع، حيث يتيح شحن الجهاز 5 دقائق إجراء مكالمات تزيد عن ساعتين ونصف، هذا ولم تدعم الشركة الجهاز بميزة الشحن اللاسلكي لحد الآن.

جهاز Xiaomi Mi 5 مقاوم للماء:

خلال المؤتمر حرصت شياومي على ذكر مزايا الجهاز المهمة، ومن بينها قدرة الجهاز على مقاومة الماء حتى لمدة 8 ساعات، وبهذا سيكون أول جهاز قادر على القيام بذلك فعليا، طبعا هذا راجع لتصميم الجهاز الذي يأتي كتلة واحدة وبدون منافذ كثيرة.

جهاز Xiaomi Mi 5 مقاوم للماء

جهاز Xiaomi Mi 5 مقاوم للماء

نظام تشغيل Android 6.0 Marshmallow 

طبعا باعتباره هاتفا مميزا يجب أن يحمل آخر إصدار من نظام الاندرويد والذي هو Android 6.0 Marshmallow، وهنا نعلم لماذا اعتمدت الشركة على بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، لعلمها أن نظام الاندرويد مارشيملو قادر على التحكم في البطارية بشكل جيد، مع العلم أنها اعتمدت على واجهتها الشهيرة MUI 7 UI وهو آخر إصدار.

السعر و موعد الإصدار

أكدت شركة شياومي الأسعار وموعد التوفر، والذي سيكون يوم 1 مارس القادم، أي بعد أيام من الآن، وأما الأسعار فهي بحسب النسخ وسعة التخزين وهي كالتالي:

  • نسخة معالج 1.8 جيجاهرتز مع رام 3 جيجا وسعة تخزين 32 جيجا: 306 دولار.
  • نسخة معالج 2.15 جيجاهرتز مع رام 4 جيجا وسعة تخزين 64 جيجا: 352 دولار.
  • نسخة معالج 2.15 جيجاهرتز مع رام 4 جيجا وسعة تخزين 128 جيجا: 413 دولار.

بالنسبة للسعر، المواصفات والتصميم، قد يكون هذا أفضل هاتف أندرويد – ما رأيكم؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

5 تعليقات

  1. اهم شيء الأيفون ما طاح حظه

  2. بيجر الحل الامثل للعذاب نعم انا اسميه عذاب :)

  3. ممتاز إنهو الأفضل لقد أعجبني

  4. I love it its really amazing phone even thought it hasn’t great support as nexus phones but still great , am pretty sure that Chinese can do more

  5. انه xiaomi mi5 وليس Lg g5

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*