اخبار الايفون

تسريب – آبل ستفاجأ وتطلق جهاز جديد يحمل إسم ايفون 5e ؟

هذا العام سيكون مليئا بمنتجات جديدة من شركة آبل، نحن ننتظر الأيفون 7 وأخوه الأكبر الأيفون 7 بلس، إضافة إلى الجيل الثاني من ساعة آبل، وكذلك جيل جديد من أجهزة الآيباد، دون نسيان الجهاز الفرعي الذي ستقوم آبل بإطلاقه خلال هذا الربيع، لكن ماذا سيكون إسمه؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم.

تسريب - آبل ستفاجأ وتطلق جهاز جديد يحمل إسم ايفون 5e ؟
تسريب – آبل ستفاجأ وتطلق جهاز جديد يحمل إسم ايفون 5e ؟

نعيد توضيح استراتيجية آبل السنوية، حيث تقوم بإطلاق جهاز جديد يحمل إسم الأيفون 6 مثلا ثم بعد عام تطلق جهاز الأيفون 6s، وكذلك 6c، لكن هذا ما لم يحصل خلال العام الماضي، حيث أعلنت فقط على جهاز الأيفون 6s و6s بلس، ولم نر لحد الآن جهاز الأيفون 6c.

هذا الأخير الذي اختلف في إسمه كثيرا، ما بين الأيفون 7c والأيفون 6c، والجديد في هذا الموضوع أن آبل ستطلق إسم iPhone 5e على الجهاز الجديد.

جهاز iPhone 5e هو الجهاز آبل القادم:

حقيقة هذا الأمر غريب، حيث أن التقارير السابقة كلها كانت تشير إلى أن الجهاز سيحمل إسم الأيفون 6c، لكن مؤخرا ظهر تقرير يشير إلى عكس ذلك، والذي يذكر أن الجهاز سيحمل إسم iPhone 5e، وبحسب المصدر الذي قام بتسريب هذا الخبر؛ فإن حرف e يشير إلى enhanced والتي تعني المطور أو الأحسن.

ولحد الآن هذا يضعنا أمام توقعات واحتمالات عديدة، منها أن تصميم الجهاز سيكون نفس تصميم الأيفون 5، فقط مع تحسينات في المعالج، وإضافة حساس البصمة وتحسين البطارية.

جهاز iPhone 5e سيكون بسعر أكثر من 500 دولار.

منذ ظهور فئة C في أجهزة الأيفون والكثيرون يعتقدون أنها نسخة أرخص تعتمد عليها آبل في جذب المستخدمين ذوي الدخل المحدود، أو غير القادرين على شراء جهاز الأيفون الرئيسي، لكن هذا خطأ، فآبل لا تعتمد على جذب والعمل في كل الأسواق، بل تركز على أجهزة ذات جودة عالية، وتحرص على توفيرها بسعر يناسبها حتى وإن ظهر لكثيرين مرتفع قليلا.

بالتالي جهاز iPhone 5e أو أيا كان اسمه، فلن يكون بسعر رخيص، بل على أقل تقدير سيكون سعره 450 دولار، وإن كانت التقارير التي ذكرت هذا الجهاز تتحدث حول سعر أكثر من 500 دولار، على كل حال سيكون أرخص ما توفره آبل من أجهزة أيفون حديثة.

مواصفات تقنية قديمة: لا جديد في المواصفات.

بالنسبة للتصميم، فإنه من المبكر الحديث عنه، رغم أنه وفق تسريبات سابقة كلها تشير إلى أن الجهاز القادم الفرعي والذي ستعلن عنه آبل خلال ربيع هذا العام، ما بين شهري مارس وأبريل بالضبط؛ سيحمل نفس تصميم الأيفون 6، لكن بشاشة صغيرة، والتي لن تزيد عن 4 إنش، أما بخصوص باقي المواصفات فالجهاز سيحمل معالج A8 ورام بسعة 1 جيجا، وبطارية صغيرة.

بعيدا عن أي حديث تفصيلي بدون تسريبات تؤكد ذلك، فربما آبل تنوي من خلال هذا الجهاز تجديد سلسلة الأيفون 5s التي كانت من بين أنجح أجهزة الشركة في ذلك الوقت، على كل حال سياسات آبل الانتاجية تخضع دوما لحسابات دقيقة لحالة السوق، ولعلها وجدت أنه من المناسب طرح جهاز فرعي خلال الربع الأول من العام، ليضمن لها مبيعات تساعدها في ضبط مداخيلها بشكل عام.

المناقشة وسؤال اليوم:

ما رأيك في تسريبات اليوم؟ تعتقد أن آبل ستقوم فعلا بإطلاق جهاز iPhone 5e ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫28 تعليقات

  1. أنا عندي أيفون 5s ومحافظ عليه لأنه أفضل موديل وأفضل من 6 ومابعده، والأياد ميني قائم بواجب الشاشة الكبيرة والحمد لله

  2. انا أوافقك يا أخ صالح … جهاز الايفون 5 هو أفضل جهاز تم تصنيعه من شركة أبل وله شعبيه كبيره جداً لا من جهة النظام ولا من جهة الابعاد والقياسات والافضل منه 5s .

  3. السلام عليكم الاخوان الي مسوين دراما يقولون كيف ابل ترجع للوراء ومن ها الكلام ،،، انا اعرف ناس كثير تحب شكل وحجم الايفون ٥ ،، وهذا من طلبات ناس كثير يبغون شاشه مقاس اقل الي هو ٤ انش ،، فبدل ما تسوي ابل تصميم جديد استفادت من شعبية جهاز ايفون ٥ لانه مناسب جدا ومتين يعني محبين الشاشات الصغيره لو حصل له ايفون ٥ بمعالج افضل مع تعديل البصمه والشاشه راح يلبي طلب ناس كثييير وبيكون عليه اقبال

  4. اهم شي يكون الحجم 4انج والله حجم مثالي ومريح وتحس انك شايل موبايل وليس اي باد //جهازي 5s

  5. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستحيل شركة Apple ترجع للوراء وبعدين كيف يكون الساعة التخزينية هل تكون 118. ‏للأسف 128 كيلوبايت وما عندي سؤال كيف سيكون الجهاز حلوة بس أنا خمسة أنا فقط إذا شريت iPhone خمسة الف فقط هذا اخرتها اشتري من Apple ‏يمكن Apple تريد أن تفعل خطأ تفعل iPhone 5 أي وبعدين سيأتي نظام iOS 10 ولا تسعة خمسة لطيفة أربعة سيتم تعليق الدراسة يقولون مستخدم جديد هذا الجهاز قديم 10 يمكن تفعل الجهاز عشان تكسب شركة Apple لديها خطة ‏أنا عندي سؤال الأخبار تطبيقات لماذا المخبرية يأتي أولا بدي لي جرام وبعدين با أخبار التطبيقات

  6. ممتاز لكن .. شريطة ان يكون بنفس تحديث الايفون 5 اول ما نزل
    يعني الاصدار السابع او الثامن ..
    اما ينزل ايفون 5 و عليه النظام التاسع و مع احتمال نزول التحديثات الجديدة بتكون فكره في قمة الغباء و سوء تفكير منهم..
    يعني الهبوط بيكون لا محاله منه

  7. الناس تشتري كل جديد بغض النظر عن نوع الجهاز. لو كان حقيقة راح يكون عليه إقبال كبير.

  8. نحن دائماً ننتظر الجديد من ابل وهي الشركه الرائده بنظري ،جميل ما نسمعه ونقراه عن الجديد في ابل ،وانا انتظر الجهاز الجديد ايفون 7 وكلي امل ان يكون بميزات جديده وبقوه حديده ويكون الافضل من سابقه ان شاء الله ،،،وخاصه انا دائماً على علم ومتابعه لكل جديد في ابل،،وسلامي لكم ،،

    1. مستحيل هيك ابل بترجع للخلف ٣ خطوات ما بتتقدم نجاح ابل هذة السنه هو حجم الشاشات والتصميم الانيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى