سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يجعل الجهاز بطيئ ؟

ضمن هذه السلسلة الجديدة والتي تحمل عنوان: سلسلة الجيلبريك، سنحاول الإجابة عن عدة أسئلة تدور في ذهن كل مستخدم لأجهزة آبل المحمولة، سواء الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش، ممن يستخدمون الجيلبريك، وبخاصة المبتدئين في هذا العام، واليوم سنجيب عن سؤال مهم: هل الجيلبريك يجعل الجهاز بطيئا؟

سلسلة الجيلبريك - هل الجيلبريك يجعل الجهاز بطيئ ؟

سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يجعل الجهاز بطيئ ؟

هذا مما يطرحه بشكل كبير المبتدؤون ومستخدموا الجيلبريك بشكل عام، أو من يريد تثبيت الجيلبريك لكنه يخاف من فعل ذلك بسبب خوفه من أن يصبح جهازه بطيئا بسبب الجيلبريك فيقوم بطرح الاستفسار السابق.

-أولا: ما هو الجيلبريك؟

الجيلبريك معروف بشكل جيد بالنسبة لمستخدمي الأيفون المحترفين، أو ممن لهم سنوات طويلة مع أجهزة الأيفون والآيباد، باختصار هي طريقة للخروج من سجن آبل الذي تفرضه على المستخدمين، ويتيح لك تنصيب Cydia أو سيديا، وهي التي تعتبر مستودع لتنصيب الأدوات التي تجعل جهازك يحصل على الكثير من المزايا المختلفة التي لا تسمح آبل بإضافتها بشكل قانوني، أو لم تقم هي بإضافتها.

-ثانيا: هل الجيلبريك ضروري؟

الجيلبريك ليس بالأمر الضروري، لكن هذا الأمر متعلق بك أساسا كمستخدم، إن كنت غير مقتنع بما تقدمه آبل من مزايا، وتريد الحصول على الكثير من الأدوات التي تضيف لك العديد من المزايا، فالجيلبريك سيكون مناسبا لك، لكن تحتاج لأن تملك ثقافة ومعرفة واسعة حول عالم الجيلبريك قبل القيام بتنصيبه.

– سؤال اليوم: هل الجيلبريك يجعل جهازي بطيئا؟

هذا هو موضوعنا اليوم، فهل حقا الجيلبريك يجعل جهاز الأيفون والآيباد بطيئا في حال قمنا بتنصيبه عليه؟

الجواب: نعم، هذا احتمال وارد جدا، فآبل حرصت على جعل النظام سريعا وسلسا في العمل، بالتالي أي تغيير قد يجعل الجهاز بطيئا ولا يتجاوب بشكل سريع، لكن فرق تطوير الجيلبريك المختلفة على مر السنين، حرصت وبشكل تام على جعل الجيلبريك بدون تأثير سلبي على الجهاز، فالبطئ ستلاحظه في بداية تثبيت الجيلبريك فقط، لكن بعد ذلك سيصبح خفيفا، وبشكل عام لن تلاحظ البطئ إلا في حالة واحدة وهي: كثرة استخدام أدوات سيديا، أو استخدام أدوات غير مناسبة.

ومن أسباب كون الجيلبريك سببا في جعل الأيفون أو الآيباد بطيئا: طول المدة، فمع الوقت ومع كثرة الأدوات ومخلفات تلك الأدوات والنظام من ملفات زائدة، سيصبح النظام بطيئا وستلاحظ ذلك، وهذا الأمر يختلف من مستخدم لآخر، عادة من يكثرون استخدام الأدوات والتي قد يكون بينها تعارض كما ذكرنا، سيكونون معرضين لحصول بطئ في أجهزتهم أكثر من غيرهم.

للحصول على أفضل استخدام للجيلبريك لا تنس مراجعة مقالنا: نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل

ماذا عنك: هل تستخدم الجيلبريك؟ هل تعتقد أنه يجعل الجهاز بطيئا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

51 تعليق

  1. دريد الحموي

    انا عندي جلبريك أيفون ٦ بلس ورائع وجهازي اسرع من الايفون بدون جلبريك انا منذ ١٢ سنه استعمل جلبريك هو رائع

  2. طيب أنا عندي سؤال ؟ أنا أستخدم برامج من الإستور وأدفع عليها فلوس (ومرتاح عليها)
    هل ضروري أعدم جوالي وأنزل جيلبريك
    تكفوووون جاوبوني

  3. مرحبا ممكن رابط ألجيلبريك 9.2

  4. الجواب الصحيح هو :- حسب معالج الجهاز ، مع كل احترامي لكم ” الجيلبريك في ايباد آير وايباد برو ليس مثل ايباد 1 و 2
    وكذلك الايفونات … وشكرآ لكل العرب .

  5. شباب بليز اللي عنده رابط تكرار الواتي ينزله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*