اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – نسبة 0.7 ٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 6.0 المارشيملو

نواصل عرض الإحصائيات الشهرية الخاصة بالاندرويد، وها هو المولود الجديد: الأندرويد مارشيملو بدأ يكبر وبدأ يأخذ حصة له ضمن باقي الإصدارات وإن كانت بسيطة، فإليكم التفاصيل.

إحصائيات الأندرويد: نسبة 0.7 ٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 6.0 المارشيملو
إحصائيات الأندرويد: نسبة 0.7 ٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 6.0 المارشيملو

يظهر أن تقدم مؤشر تحديثات الاندرويد لهذا الشهر ديناميكي جدا، وشهد حركة أكبر مقارنة بنتائج التحديثات من الشهر الماضي، فالشهر الماضي كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات 36.6 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 6 يناير الجاري، نقصت النسبة وصارت 36.1٪، وهذا ما يظهر لنا تراجعا بنسبة ضئيلة جدا، وهذا لصالح الاندرويد المصاصة.

بالنسبة للأندرويد المصاصة كما ترون في الصورة أعلاه، فإن النسبة حاليا 32.6 ٪، وهي الاجهزة العاملة بنظام الاندرويد المصاصة، فالإصدار 5.0 النسبة 16.9 ٪، وهو ما يعني زيادة بنسبة 0.06 ٪،  في حين أن الإصدار 5.1 أصبح 15.7 ٪ وهي زيادة ممتازة مقارنة بالشهر الماضي أيضا، حيث زادت عن 2٪، ويمكن أن نقول شكرا للشركات الصينية التي تقوم بإطلاق أجهزة كثيرة تعمل بنظام الأندرويد المصاصة أساسا.

أما الضيف الجديد ونقصد الإصدار السادس أو 6.0 أو ما يسمى مارشيملو، فلا يزال يتقدم ببطئ شديد، حتى أنه لا يمكننا أن نسميه تقدما كبيرا، حيث انتقل إلى 0.7 ٪ بعد أن كان بنسبة 0.5٪، وهذه هي الزيادة نفسها خلال الشهر السابق، والتي تقدر بـ 0.2٪ فقط لا غير، وبطبيعة الحال هذا أمر معروف في ظل عدم توفير جميع الشركات لتحديثات المارشيلمو لأجهزتها، بخاصة سامسونج المتأخرة، بالتالي لعل الشهر القادم سيشهد إحصائيات أكثر ديناميكية.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق