ارشادات

شرح طريقة استرجاع ثمن التطبيقات المدفوعة عبر الأيتونز

في كثير من الأحيان قد نشتري تطبيقات من متجر الأبستور، ولكن نتفاجئ أن التطبيق لا يرقى إلى المستوى الذي كنا نتوقعه، أو أحيانا يكون الشراء عن طريق الخطأ منك أو من أطفالك، اليوم سنشرح لكم كيفية استرجاع القيمة المالية الخاصة بالتطبيق المشترى !

أولا وقبل أن نشرح طريقة استرجاع قيمة التطبيق الذي تم شراؤه عن طريق الخطأ، يجب أن تعلم أنه لديك مدة 90 يوم حتى تطلب استرجاع ثمن التطبيق، وفي حال فاتت هذه المدة لن يكون بإمكانك طلب استرجاع المال، وهي فترة كبيرة وكافية من أجل ذلك، والطريقة سهلة وبسيطة فقط عليك اتباع الشرح التالي:

ملاحظة: يجب أن تقوم باستخدام الحاسوب وتثبيت برنامج الأيتونز على جهازك.

أولا: افتح الايتونز وقم بإدخال حسابك ثم اختر (Account Info) أدخل كلمة المرور مرة أخرى.

ثانيا:سيعرض لك صفحة المعلومات، انزل لأسفل واختر تبويب: (Purchase History) واضغط على: See All.

ثالثا: اختيار الفاتورة التي فيها التطبيق المراد استرجاع ثمنه:

من خلال هذه الصفحة (Purchase History) سيعرض لك الأيتونز جميع المشتريات الخاصة بك، سواء المجانية أو المدفوعة، عليك اختيار التاريخ الذي قمت فيه بشراء التطبيق، والبحث عنه، ثم الضغط على السهم الذي أمام الفاتورة الخاصة بالتطبيق وسيعرض عليك القائمة بالتطبيقات، كل ما عليك هو الضغط على خيار: Report a Problem.

رابعا: اختر التطبيق أو أي شيء اشتريته تود استرجاع ثمنه واضغط على (Report a Problem) التي أمامه

خامسا: ستفتح لك صفحة انترنت تطبيق منك إدخال معلومات حسابك الأيتونز وكلمة السر، قم بذلك وستفتح لك الصفحة التالية:

سادسا: سيطلب منك ذكر السبب وراء طلب استرجاع المبلغ، اختر ما يناسبك من القائمة كما يظهر في الصورة التالية:

مثل أن تختار أنك لم تقم بشراء التطبيق أصلا، أو تم الشراء عن طريق الخطأ، أو أن التطبيق فيه خلل أو لا يوافق جهازك، أو هناك سبب آخر !

6

أخيرا: بعد هذه الإجراءات والخطوات، سيتواصل معك فريق آبل عبر الإيميل الخاص بك في الأيتونز، في الغالب سيتم إرجاع ثمن التطبيق إلى حسابك، سواء كان رصيدك عن طريق بطاقة الأيتونز، أو من خلال بطاقة إئتمانية خاصة بك، ويستغرق إرجاع ثمن المشتريات بعض الوقت، وهذه الطريقة تصلح كما قلنا حتى في استرجاع المدفوعات داخل التطبيقات، مثل الألعاب، والتي قد يقوم ولدك بالشراء دون الانتباه منك، وتصلح في استرجاع ثمن أي شيء اشتريته من الأيتونز !

وانتبه ألا تستخدم هذه الخطوات إلا في الحق، ففي حال قمت بتكرار طلب الاسترجاع عدة مرات، أو لم يقتنع فريق الدعم الخاص بآبل بطلبك، فسيتم رفض طلبك، أو قد يتم إيقاف حسابك ولا يتم فتحه إلا بعد تأكيد هويتك، فكن على حذر عند استخدام هذه الخطوات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. السلام عليكم
    بالنسبة لي استخدمت الجيلبريك ف شراء الطبيقات عن طريق سورس الريبو
    ولا ادفع فلوس علشان تطبيق !!

    1. ما شاء الله، فرحان ومفتكر نفسك شاطر وذكي! تطوير التطبيقات يحتاج سنين من الدراسة والمذاكرة الشاقة، ثم يأتي عائق البحث عن فكرة مميزة وذكية، ثم يأتي فترة تصميم التطبيق التي قد تأخذ اسابيع وليالي بلا نوم من الترميز وإصلاح المشاكل والصور والبرمجة، ثم هناك، اذا لم تكن تعرف، رسوم سنوية تدفع لابل تقريباً مائة دولار سنوياً وفي الأخير…. انت وامثالك تساعدون الناس الذين يسرقون و يهكرون البرنامج، وتنزيل تطبيق حراااام، وانت قادر تشتريه بثمن بخس، ثمن شيبس او قارورة مياه! ولاكن إعلم ان الله سيرد الحقوق لاصحابها مهما طال الزمن، في الدنيا او في الآخرة. لا حول ولا قوة إلا بالله

  2. اشتريت تطبيق من ابل ستور و حاليا استخدم اندرويد ، كيف اقدر استفيد من التطبيق بدون ما ادفع مرتين ؟!

  3. هذه الطريقة لم تعد تعمل انا قبل يومين اشتريت من داخل احد التطبيقات بقيمة ٢٠ دولار ولم احصل على ما اشتريته وعندما قمت بمراسلة ابل بعدة محاولات والتي جميعها لم تفلح وتم رفض طلبي في جميع محاولاتي تبا لسياسة ابل

    1. بالعكس يا اخي ليس مدح في الشركة لكن انا اكثر من الف مره اشتري برنامج وبعدين ما يعجبني انتظر وصل ايميل الشراء وادخل استعيد المبلغ ويعاد في غضون 24 ساعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق