تطبيقات واخبار عامة

اكتشف كيف ان الهواتف الذكية مصدر للأمراض والفيروسات والميكروبات

في وقت سابق وفي العهد الجديد للهواتف والحواسيب، كثيرون كانوا لما يسمعون (فيروس) يصيب الجهاز الفلاني، كانوا يعتقدون أنه فيروس حقيقي بيولوجي، وليس مجرد برمجية، لكن ما سنحدثكم عنه اليوم، ليس هذه الفيروسات البرمجية، بل سنتحدث عن الفيروسات الحقيقية وكذا الميكروبات وغير ذلك من الجراثيم التي تصيب هواتفكم المحمولة.

الهواتف الذكية مصدر الأمراض والفيروسات والميكروبات
الهواتف الذكية مصدر الأمراض والفيروسات والميكروبات

نعم، هناك فيروسات وجراثيم حقيقية تصيب الهواتف الذكية، بطبيعة الحال تصيب الهيكل الخارجي للجهاز، وما دام أنك تمسك الجهاز بيديك، وتضعه على أذنك وخدك، وتقربه نحو فمك، فمن المؤكد أنك قد اقتربت بشكل أكبر إلى الخطر، من خلال الملامسة وكذلك التنفس، بالتالي لا يمكن اعتبار الأمر مجرد شيء عادي.

ما هي المخاطر الموجودة على الهواتف الذكية؟

الحقيقة، هناك الكثير من المخاطر، لكن يمكن أن نلخصها بكلمة مشهورة: الفيروسات -ولا مشاحة في الاصطلاح-، فقد يكون على الهاتف جراثيم وميكروبات وبكتيريا خطيرة، الكثير منها يساهم في جعل الإنسان يصاب بمرض يكون خطره عليه بحسب نوعه، وكذا قوة مناعة الإنسان، فضلا عن علاجه له في أقرب وقت.

حيث تحمل الهواتف الذكية الكثير من الفيروسات كما أفادت بذلك العديد من الدراسات، حيث وبعد بعض الدراسات التي أجريت على مر السنين الماضية، خلصت بنتائج تقول أن الهواتف المحمولة أكثر مكان يمكن أن تجد فيه الكثير من أنواع البكتيريا والميكروبات المتنوعة والمختلفة الخطورة، ومن بين هذه الأنواع:

  • Escherichia Coli: هي من بين البكتيريا التي لها دور نافع، حيث تعيش في الأمعاء الغليطة للإنسان، ولكن كثرتها قد تسبب الإسهال، بطبيعة الحال وصولها للهواتف يكون بسبب عدم نظافة اليدين، حيث أنها تصل من خلال البراز – أكرمكم الله- بالتالي هذه طريقة وصولها للهاتف.
  • Molds أو العفن: بطبيعة الحال أمر شائع ومعروف، عامة يحتاج للرطوبة للوجود، قد يظهر للبعض شيء عادي، لكنه خطير لدرجة أنه قد يسبب بعض الأمراض والهجوم على الجهاز المناعي.
  • Clostridium Difficile: من بين الأمراض التي تسببها إحدى أنواع البكتيريا، تسبب عامة الحمى، وآلام في البطن فضلا عن الإسهال، عامة تنتشر في المستشفيات والمصحات، وتنتقل على الأسطح، ومن بينها الهواتف المحمولة.
  • Pseudomonas Aeruginosa: من أخطر أنواع الجراثيم التي تم إيجادها على الهواتف المحمولة، لها من القوة ما يكفي لمقاومة المضادات الحيوية وبطبيعة الحال المنظفات، بالتالي صعب التخلص منها، وقد وجدت تنتقل عبر أسطح الهواتف أيضا، حيث أن لها قدرة على التحمل في ظروف صعبة.
  • Staphylococci: من بين أنواع البيكتيريا التي تسبب بعض الأمراض الجلدية للإنسان، وجد أنها تصل للهواتف الذكية أيضا، وبالتالي مجرد وصولها بدرجة كبيرة للجلد، سواء من خلال اليد أو الخد، فهذا سيسبب بعض المشاكل الجلدية لدى بعض المستخدمين.

ما هو الحل المناسب لتجنب هذه المخاطر على الهواتف الذكية؟

الجواب واضح تماما من خلال تفاصيل كل جرثومة وطريقة وصولها، لكن بشكل عام، النظافة المتعارف عليها، مثل الوضوء، غسل اليدين قبل الطعام وعدم وضع الهواتف في أماكن قد تسبب انتقال هذه المخاطر، هي من أفضل الحلول الوقائية، بطبيعة الحال لا يعني هذا النظافة بطريقة مهووسة أو فيها نوع من الوسواس القهري، بل بشكل عادي مما هو متعارف عليه.

تقنيات جديدة للتخلص من البكتيريا والميكروبات الضارة.

ظهرت مؤخرا بعض التوجهات والمنتجات التقنية للتخلص من البكتيريا الضارة والميكروبات، من ذلك ما أعلنت عنه سابق شركة Corning، وهو زجاج غوريلا غلاس المخصص للهواتف واللوحيات، والذي يحمل في مكوناته أيونات الفضة والتي تساعد في القضاء على كثير من البكتيريا والتخلص منها.

من جهة أخرى، أعلنت شركة ZTE عن جهاز ZTE Axon : أول هاتف ذكي مضاد للميكروبات، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل الزجاج المطور من شركة Corning في القضاء على البكتيريا خلال نصف ساعة من خلال الفيديو التالي:

في الأخير ما رأيك  ” هل تهتم بنظافة هاتفك المحمول” ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

    1. صحح معلوماتك يالغالي هناك فيروسات تعيش و تتحمل اقصى ظروف الحرارة و البرودة و لا وش تسمي الفيروسات اللي تنتقل بالهواء لو انها ما كانت تنتشر بالهواء و الاسطح ما كان العالم عرف شي اسمه فيروسات جديدة او طرق الوقاية منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق