اخبار الأندرويد

هاتف HTC One A9 سيكون أول هاتف ذكي بمعالج بـ 10 أنوية !

هاتف HTC One A9 من الهواتف المنتظر الإعلان عنها خلال الربع الأخير من العام الجاري ، ربما في أكتوبر المقبل ، كواحد من أولى الهواتف الذكية الحاملة لمعالج بعشرة أنوية !

هاتف HTC One A9 سيكون أول هاتف ذكي بمعالج بـ 10 أنوية !
هاتف HTC One A9 سيكون أول هاتف ذكي بمعالج بـ 10 أنوية !

المعالج ذو الأنوية العشرة هو معالج MediaTek Helio X20 الذي تم الكشف عنه في شهر مايو الماضي ، و يحمل هذا المعالج نواتين بمعمارية Cortex A72 بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، و ثمانية أنوية بمعمارية Cortex A53s ( أربعة منها بتردد 2 جيجاهيرتز ، و أربعة أخرى بتردد 1.4 جيجاهيرتز ) .

معالج MediaTek Helio X20 الذي سيُستخدم في هاتف HTC One A9 تم تصميمه بطريقة ذكية لموازنة العبء على الأنوية العشرة و ذلك بهدف تقليل استهلاك الطاقة و خاصة عند تشغيل مفاطع الفيديو عالية الجودة على اليوتيوب أو إجراء المكالمات عبر Skype و كذلك استخدام بعض التطبيقات كتطبيق Facebook و غيرها ، أيضاً معالج الرسوميات Mali-T800 مصمم لتوزيع الحمل أيضاً بينه و بين معالج الرئيسي .

هاتف HTC One A9 سيكون أول هاتف ذكي بمعالج بـ 10 أنوية !
هاتف HTC One A9 سيشبه هاتف iPhone 6 !

و بالإضافة إلى المعالج ذي الأنوية العشرة ، سيأتي هاتف HTC One A9 بشاشة 5.5 إنش بدقة Quad HD ، و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و كاميرا خلفية داعمة للتصوير بصيغة RAW ( عبارة عن صيغة تستخدم في التقاط الصور بدون أي معالجة من الكاميرا ، و يقوم المستخدم لاحقاً بتعديل هذه الصورة و تحريرها باستخدام تطبيقات معالجة الصور كالفوتوشوب و غيرها ) . و سيحمل الهاتف تصميماً خارجياً مشابهاً لتصميم هاتف iPhone 6 وفق لصورة تم تسريبها عبر موقع Weibo الصيني .

من المتوقع الإعلان عن الهاتف خلال شهر أكتوبر المقبل ، على أن يتم إطلاقه في الأسواق فيما بعد . و تشير التقارير أن سعر الهاتف سيتراوح بين 500 إلى 600 دولاراً أمريكياً .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى