ارشادات

مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود

نقدم لكم بشكل دوري العديد من الشروحات التي تساعدكم على زيادة ثقافتكم عند استخدام الأيفون أو الآيباد، أو منتجات آبل بشكل عام، اليوم سنشرح لكم نقطة وإن كانت معروفة لدى الكثيرين منكم، لكن ليس الجميع يعرفون كل شيء، إنها نقطة مهمة لا ينتبه إليها الكثيرون ولها خصوصية كبيرة.

مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود
مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود

شرحنا اليوم يحمل من الخصوصية الكثيرة، إنه متعلق بميزة مزامنة الصور، التي قد يغفل عنها الكثيرون، أو ما يسمى Photo Stream فما هي هذه الميزة؟

ببساطة واختصار، هي ميزة تسمح لك بمشاركة صورك في جميع أجهزتك: الأيفون، الآيباد، الأيبود تتش، الماك، وكذلك الوندوز، هذا في حال كنت تستخدم حساب أيتونز واحد او ما يسمى بحساب الأيكلاود، ببساطة أكثر: في حال التقطت صورة بجهازك الأيفون في مكان ما، مباشرة ستجدها في جهازك الماك أو الآيباد أو أي جهاز مرتبط بحسابك بشرط أن يكون جهازك مرتبط بشبكة واي فاي، أو بمجرد ارتباطه بالشبكة سيقوم بنقل الصور تلقائيا !

بالتالي هذه الميزة لها إيجابيات وكذلك سلبيات، خاصة في المجتمع العربي المسلم، فقد تكون بعض النساء غافلات عن هذه الميزة المهمة، وقد يقمن ببيع إحدى الأجهزة الخاصة بهن وهي تحوي حساب أيتونز (الأي-كلاود)، فتنتقل الصور بشكل سريع، وهذا الشرح مفيد لكل شخص يرغب في الحفاظ على خصوصيته، أو من باب التثقيف.

الطريقة ببساطة هي منع خدمة الأي-كلاود من نقل الصور من تطبيق الكاميرا:

الطريقة كالآتي:

– قم بفتح الإعدادات من جهاز الأيفون أو الآيباد.

– قم بالنزول إلى أسفل واختر iCloud أو الأي-كلاود.

– بعد الدخول إليها ستجد خيار Storage & Backup.

– الخطوات السابقة في هذه الصور:

مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود
مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود

– من قائمة النسخ الاحتياطي أو Backups اختر الجهاز المراد إيقاف حفظ الصور منه.

– تحت تبويب Backup Options أو خيارات النسخ الاحتياطي ستجد Camera Roll أو تطبيق الكاميرا.

– قم بإيقافه.

– ستظهر لك رسالة تأكيد: إيقاف وحذف أو Turn Off & Delete قم بالموافقة.

الخطوات السابقة في الصور التالية:

مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود
مهم: شرح إيقاف ميزة مزامنة الصور مع الأي-كلاود

بعد قيامك بالخطوات السابقة، لن يكون النظام بإرسال الصور الملتقطة على جهازك إلى حساب الأيكلاود الخاص بك، وبالتالي ستكون في مأمن أكثر، لكن لا تنس أمر مهم وهو ضرورة حفظ نسخة احتياطية من صورك من خلال الأيتونز أو أي برنامج آخر على الحاسوب، مع التذكير أنه إن كنت تأمن أن حسابك الأي-كلاود لا يطلع عليه غيرك، فلا داعي لإيقاف هذه الميزة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫17 تعليقات

  1. ارجوكم ساعدوني انا كل ما جيت بشحن الايفون حقي واشبكه في الماك الا القى كل صوري في منزله وانا ما نزلتها ولا سمحت للجهاز ينزلها

  2. جوالي. الايفون خرب وعندي ايباد جديد كيف انقل الصور من الايفون الى الابياد طبعا الايفون لايعمل الان وعندي كلمة السر واسم المستخدم حق الايفون الايكولاد

  3. شرحكم للاسف غير صحيح .. خدمة الايكلاود لها غرضين .. الغرض الاول مزامنة الصور وجهات الاتصال الخ بين اجهزتك وهذا موجود في الاعدادات > ايكلاود > الصور .. قم بايقاف مزامنه ومشاركه الصور .. بالطريقة هذي ما راح يتم مزامنه صورك بين اجهزتك ..
    الغرض الثاني من الايكلاود هو تخزين معلومات هاتفك في السحابة بحيث اذا فقدت جهازك او حصل له تلف مثلا تقدر تستعيد صورك من السحابه .. انتم بالبداية تكلمتوا عن مزامنه الصور ( الوظيفة الاولى للاكيلاود ) بعدين غيرتوا الشرح للوظيفة الثانية اللي هي التخزين .. باختصار دخلتوا الموضوعين ببعض ..

  4. أريد طريقة لإيقاف تحميل اي شيء من جهازي الايفون الى اي جهاز آخر لي كالإيباد مثلاً

  5. لاتوجد الأعدات التي ذكرتها مثل Storage & Backup
    ربما لانني أوقفت جميع المزامنات من قبل
    شكراً ولو كان عندي خطا في الوصف يرجى اعلامي

  6. إنت قلتها في الأول خاصة في مجتمعنا العربي. خلاص حط الشرح بالعربي. يعني أنا جهازي حاطه بالعربي. اقصد شرح الصور حطوه بالعربي.

    1. أخذ نسخه احتياطيه من الا تونز

      و طفي الآي كلاود و تنحذف الصور

      بعدين رجع النسخة الاحتياطه في الجهاز الي تبغاه و استمر يا بطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى