اخبار الايباد

ملخص أخبار الآيباد برو: شاشة بدقة عالية وبتصميم جميل

الآيباد من أفضل الأجهزة اللوحية، آبل تدرك أن عليها الاعتناء به، وها هي ذي بحسب الأخبار المتواترة تعمل على جهاز جديد من الآيباد وهو الآيباد برو ذو الشاشة الكبيرة.

ملخص أخبار الآيباد برو: شاشة بدقة عالية وبتصميم جميل
ملخص أخبار الآيباد برو: شاشة بدقة عالية وبتصميم جميل

الآيباد جهاز لوحي مميز فعلا، كل من يملك أيفون ويرغب بجهاز لوحي فما عليك سوى اقتناء آيباد، فهذا يعني قمة التكامل، وآبل في كل عام تقوم بتحديث أجهزة الآيباد الخاصة بها، وتطلق أجهزة جديدة، والأخبار كما ذكرنا لكم تشير إلى أن آبل تعمل على جهاز جديد يسمى الآيباد برو، وقد غطينا الكثير من أخباره.

اليوم سنوافيكم بملخص بآخر الأخبار الخاصة بالجهاز، مما يجعلكم – أنتم محبي الآيباد- على اطلاع تام بما ستقوم آبل بفعله وهي كالتالي:

– الآيباد برو سيحمل شاشة بدقة عالية:

للتذكير وكي يعرف كل زائر جديد، الآيباد برو سيحمل شاشة بمقاس 12.9 إنش، وبالتالي فهي شاشة كبيرة، وستكون بتقنية LCD بمقاسات 2732 × 2048، مع كثافة ألوان 263 ppi، وهي دقة جد عالية وقد تكون شاشة ريتنا مطورة للأفضل، مع ميزة التنبؤ باللمس بحسب قوة الضغط وهي تقنية ضمنتها آبل في أجهزتها الجديدة، مما يجعل الجهاز أفضل جهاز لوحي متوفر في السوق لا محالة، خاصة بعد ظهور شاشات مطورة من سامسونج وغيرها، والتي أثبتت أنها شاشات عصرية متطورة وذات جودة عالية.

– شارب، سامسونج وفوكسكون ستقوم بالإشراف على تصنيع شاشة الآيباد برو :

دائما يكون التساؤل المطروح: من يقوم بصنع شاشة الأيفون أو الآيباد، الجواب أن آبل تعتمد على عدة شركات، وفيما يخص الآيباد برو فالتقارير تشير إلى أن آبل ستعتمد على شارب بدرجة أولى في تصنيع شاشات الآيباد برو والتي تحميل إسم Open Cell LCD، وكذلك شركة فوكسكوس من خلال الشركة الفرعية GIS والتي ستقوم بتوفير لوحات اللمس الخاصة بالشاشة.

من جهة أخرى ستعتمد آبل على سامسونج وشركة TPK في توفير الشاشات للجهاز المذكور، طبعا كموردين احتياطيين، من باب المحافظة على وتيرة التصنيع وتوفر القطع لتصنيع الجهاز.

– الآيباد سيحوي على قلم ضوئي لكن بشكل منفصل:

تحدثنا عن هذا سابقا منذ فترة طويلة، كان ذلك كتحليل من طرف المحللين المهتمين بشركة آبل، وبحسب التسريبات والتوقعات الأخيرة؛ فإنه كما يظهر ستقوم آبل فعلا بتوفير قلم ضوئي لجهاز الآيباد برو، لكن لن يتوفر بشكل افتراضي في العلبة مع الجهاز، ولكن يمكن للعميل الحصول عليه كأكسسوار منفصل من خلال متجر آبل.

القلم الضوئي مناسب جدا لشاشة الجهاز الضخمة، إضافة إلى أنه سيدعم ميزة قوة اللمس أو ما يسمى Force Touch وستقوم شركة Cheng Uei بالإشراف على تجميع وتصنيع هذا القلم، طبعا سيكون نقلة نوعية بالنسبة لشركة آبل.

– آبل ستبدأ تصنيع الآيباد برو خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين: 

هذا يجعلنا ندخل في موضوع موعد الإعلان عن الآيباد، التقارير تشير إلى احتمالية قيام آبل بالإعلان عن الجهاز خلال مؤتمر الكشف عن الأيفون الجديد، وذلك خلال اليوم التاسع من شهر سبتمبر، لكن التسريبات الجديدة تخالف ذلك منطقيا، حيث تشير إلى أن تصنيع وتجميع الجهاز سيبدأ خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر، والتوفر سيكون خلال شهر نوفمبر القادم، كما ذكرنا في تقرير سابق.

بحسب سياسة آبل في الإعلان عن الأجهزة، فهناك مؤتمر خاص بأجهزة الآيباد، ونعتقد أن ذلك سيكون خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر على أقصى تقدير، على كل حال يجب أن تأخذ آبل كامل وقتها.

– كم سيكون سعر الآيباد برو؟

الحقيقة لا يمكن التكهن بسعر الآيباد برو، ولا يوجد تقارير أو تسريبات بهذا الخصوص، لكن يجب أن نشير إلى أن هذا اللوحي ما هو إلا الماك بوك الجديد ذو شاشة 12 إنش والذي أعلنت عنه آبل مؤخرا، فقط سيكون بدون لوحة مفاتيح، وسيكون عبارة عن جهاز لوحي، رغم هذا لا يمكن الجزم بالسعر، لكن حتما سيتجاوز عتبة 500 $ لأقل نسخة من الجهاز، طبعا بدون توفر القلم الضوئي !

– الخاتمة:

من خلال ما سبق ذكره، نعتقد أن آبل ومن خلال إطلاقها لجهاز آيباد برو كبير، فهي تحاول الدخول إلى سوق اللوحيات بنفس جديد، خاصة بعد انهيار مبيعات الآيباد بعض الشيء، وصعوبة المنافسة، من جهة أخرى يجب ألا ننسى أجهزة الآيباد الأخرى القادمة من آبل، مثل الآيباد آير 3، والآيباد ميني 4، والتي ستحميل تصميما جديدا ومواصفات أفضل.

ما رأيكم فيما تم ذكره لحد الآن؟ هل هذا الجهاز مهم بالنسبة لكم؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. ايباد فاشل صراحه وحجمه كبير كأني اشيل لاب توب !
    Apple please stopped work in this iPad this is a large ipad he’s a laptob . الحمد لله معاي ايفون ٦ بلس ١٦ قيقا وايباد ميني ٣ اخر ايباد نزل اتوقع وحجمه 64 وكلش تمام من الاخر

  2. شخصياً لا ارك هذا الحجم مناسب لان في هذه الحاله والحجم يكون اللاب توب افضل كون امتيازاته اعلى من الايباد… ميزه هالاجهزه الصغيره الخفه والسهوله ف التنقل واحتوائها ع مميزات تغنيني عن الاجهزه الكبيره .. هذا رأي الشخصي ولكم مني فائق الاحترام والتقدير

  3. السلام عليكم ..

    لوكبر الايباد هكذا سيكون اول اصدار من ابل بهذا الحجم

    يعني اصدار اول ويبغاله خمس سنوات عشان يتطور
    وبحجمه هذا صيانته غاليه وشاشته غير متوفره او غالية الثمن

    اي نعم ان بطاريته بتكون ممتاز وفيه بصمة ومعالجه يدعم الالعاب والتطبيقات الي فيها جرافيك مبهر

    بس كما ذكرت اصدار اول ويحمل عيوب ايباد ١ مع العصر الحديث
    وحتى ايباد ٢ شبه ميت مع ios8

    وشكرا لكل العرب…
    ..

  4. يعطيكم الف عافيه، بأمانه اخباركم تزيدنا ثقافه وشغف للإطلاع، ألف شكر ومزيدا من التوفيق يارب

  5. لا اعتقد انه سنجح والسبب حجمه الضخم فكأنك تحمل شاشة لاب توب اينما ذهبت !! حجم الايباد العادي افضل ومناسب وارى ان لايتهوروا فيفشلوا

  6. ارجوكم ليس هناك شخص يتابع الاعلانات التي تضعونها قبل كل خبر. حاولو الابتكار واختراع شئ جديد بدل ما تجعلو التطبيق محطه للاعلانات. الدعايات اصبحت مغص لكل متابع للانترنت وانتم تزيدوها كثير.

    1. اخي خالد
      انا متابع مثلي مثلك وابغا اي شي ببلاش
      هذا مايمنع ان اصحاب ومطوري تطبيق اخبار التطبيقات طرح البرنامج بشكل مجاني
      طيب كيف يعوضوا الخساره ودفع تكاليف البرنامج والتحديث ورواتب طاقم العمل لا تتم الا بوضع الاعلانات اللي تجيهم منها فلوس..
      والا انا وانتا والمتابعين بندفع لهم شي؟؟؟؟
      كيف تقول اعلانات مالها داعي؟
      بالنسبة الاعلانات ماتوشوش عليا ولا شفت منها اي اذيه
      جزى الله كل القائمين والمسؤولين على التطبيق ويعطونا كل اللي يقدروا عليه ببلاش

  7. السلام عليكم

    يا اخبار التطبيقات نحتاج برنامج فحص الجهاز والتخلص من الملفات الزائده وتسريع الجهاز

    لانها كثيره ولا نعلم ايها افضل واصدق

    نبي برنامج مع الشرح حتى لو مدفوع

    وشكرا

    1. اخي وليد
      البرنامج اسمه iCleaner Pro
      وبفلوس وسهل وبسيط
      وان كنت تبغاه ببلاش عليك بالجيلبريك بس هنا الجيلبريك بياخد منك مساحه وما حتستفيد
      نرجع لأبو الفلوس وبسيط استخدامه مجرد ماتشتريه وتثبته حتلاقي كل شي امامك بضغطة زر

  8. إن كان سيحمل نظام الماك os x سيلقى نجاح
    وأما إن كان نفس الايباد العادي فقط الجديد تكبير المقاس يفشل

    1. سلام الله عليك اخي محمد
      كلامك عين العقل
      لاني قريت في موقع اجنبي من ضمن الاشاعات ان النظام بيكون نظام الكابتن الجديد بنسخه خفيفه او كما تسمى os x captin light

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق