اخبار الايفون

كل ما نعرفه حول الأيفون 6c – تسريبات وشائعات

نحن ننتظر الأيفون 6s، وبالمقابل ننتظر الأيفون 6c، واليوم سنفيدكم بكل ما نعرف حول هذا الأخير.

كل ما نعرفه حول الأيفون 6c – تسريبات وشائعات
كل ما نعرفه حول الأيفون 6c – تسريبات وشائعات

أولا يجب أن نفهم ما هي خطة آبل، باختصار منذ مدة وبالضبط منذ الأيفون 5s تقوم آبل بإطلاق نسخة فرعية من الجهاز تحمل الحرف C، تكون بتصميم من البلاستيك، وتحمل مواصفات تقنية للنسخة السابقة، والهدف هو المزيد من المبيعات، باعتبار أن الجهاز رخيص السعر، طبعا ليس رخيصا لتلك الدرجة، لكن أرخص من النسخة الأفضل والتي تحمل الحرف S أو تكون بتصميم من المعدن.

على كل حال، نحن على مقربة من قيام آبل بالإعلان عن الأيفون 6C، واليوم سنوافيكم بكل ما نعرفه حول الجهاز، باعتبار أنه لا يمكننا تخصيص مقالات كثيرة لتغطية الموضوع، لهذا سنلخص لكم كل ما نعرفه، ليكون كل مهتم بالجهاز وبأخبار آبل والتقنية عموما على اطلاع واسع:

– الأيفون 6C سيحمل شاشة بمقاس 4 إنش:

هذا الأمر عرفناه منذ فترة طويلة، بالضبط خلال الأربع أشهر الماضية، وقد قمنا بإفادتكم بمقال بعنوان: صور مسربة لجهاز الأيفون 6c ذو شاشة 4 إنش، بطبيعة الحال هذا وارد جدا، ولا تزال التقارير تفيد بنية آبل القيام بذلك، لكن هل سيكون الجهاز بنفس التصميم أم سيحمل تصميما مغايرا كما حصل مع الأيفون 5C؟ الجواب لاحقا.

– ما هي مواصفات الأيفون 6c؟ :

الصراحة لا يمكن الجزم بماهية المواصفات بشكل دقيق، لكن بحسب خطة آبل المعروفة، فإن الجهاز سيحمل نفس مواصفات الأيفون 6، لكن سيحمل زر البصمة أم لا؟ احتمال وارد، لكن قد لا يحمله، وهذا باعتبار السعر، فكم سيكون سعر الجهاز؟.

– هل سيكون الجهاز مصنوعا من البلاستيك؟:

نعرف كلنا أن آبل تعتمد على البلاستيك في تصنيع النسخة الأرخص من الأيفون، البلاستيك المعالج والمقوى، كما كان مع الأيفون 5C، فهل سيكون الأمر نفسه مع الأيفون 6C؟ نعم هذا وارد جدا وهي سياسة ضرورية لجعل سعر الجهاز منخفض، مرة أخرى نطرح السؤال: كم سيكون سعره؟

– كم سيكون سعر الأيفون 6C؟ 

الحقيقة لا يمكن الجزم بمعرفة سعر الأيفون 6C، لكن حتما سيكون رخيصا، ونقصد بالرخيص مقارنة بأجهزة الأيفون الأخرى، وليس مقارنة بباقي الأجهزة في السوق، حيث من المتوقع أن توفره آبل بشكل مجاني بالتعاون مع شركات الاتصالات في أمريكا وغيرها، حيث يمكنك بمجرد الاشتراك مع شركة اتصالات تقدم العرض، أن تحصل على الأيفون 6C مجانا، لكن في باقي الدول ومتاجر آبل لن ينخفض سعره عن 300 دولار.

– كم ستكون سعة البطارية الخاصة بالأيفون 6C؟

هذا السؤال جوابه من خلال تسريب جديد تم الحصول عليه، وهي صورة مسربة لما يعتقد أنها بطارية الأيفون 6C، حيث يفيد التسريب والصورة أن البطارية ستكون بسعة 1715 ميلي أمبير، في حين كانت سعة بطارية الأيفون 5C فقط 1500 ميلي أمبير، على كل حال تبقى أقل من المعقول من حيث السعة، لكن قريبة للسعة المتداولة في السوق، وهي 2000 ميلي أمبير و 1800 ميلي أمبير.

– ما هو موعد الإعلان وتوفر الأيفون 6C؟

طبعا جواب هذا السؤال واضح تماما، سيكون الموعد هو نفسه موعد الإعلان عن الأيفون 6S القادم، وذلك خلال المؤتمر القادم، سواء خلال الشهر القادم أغسطس أو خلال شهر سبتمبر الذي يليه، لكن يبقى السؤال مطروح: هل فعلا ستقوم آبل بالاعلان عن الأيفون 6C؟

– إشاعة: آبل قد تقوم بإلغاء الأيفون 6C:

الحقيقة لا يمكن الجواب عن هذا السؤال، والسبب أن التسريب الأخير يشير إلى وجود بطارية لهذا الأيفون، وقد ذكرنا تفاصيلها سابقا، لكن رغم ذلك يجب ألا نغفل حقيقة الإشاعة وأحد التسريبات السابقة، والذي يفيد بأن آبل ستلغي إطلاق الأيفون 6C، وبحسب المحللين فإن سبب إلغاء آبل فكرة إطلاق الجهاز هو رغبتها في عدم تشتيت مبيعات الأيفون 6، وكذلك الأيفون 6S القادم، والتركيز على أجهزة قليلة فقط.

– الخاتمة:

من خلال ما سبق، يبقى الأمر مضطربا، لا يمكن الفصل فيه مطلقا، هل ستقوم آبل بإطلاق الأيفون 6C أم لا؟ يبقى احتمال إطلاقه واردا، وهذا باعتبار خطة آبل السابقة، وتوفيرا لجهاز أيفون بسعر أرخص من النسخ الأخرى، ومن جهة أخرى تبقى حجة وتحليلات المتابعين حول قيام آبل بإلغاء فكرة إطلاق هذا الجهاز قوية ومنطقة.

ما رأيكم فيما تم ذكره لحد الآن؟ هل هذا الجهاز مهم بالنسبة لكم؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

    1. مافي احد ما يحب الفلوس حتى انت اكيد تحبها ياخي الله نزل ايه عنها ( المال و البنون زينه الحياه ..الخ) يعني بأختصار شديد انت زيهم و شكراً

  1. اعتقد خساره مقدمه لابل …اذا كان نفس مواصفات الايفون 6 !!!!!
    فعلما اظن الي يحتاج لهذا الجهاز يكدر ياخذ عوض عنه ايفون 6 الحالي باعتباره مصنوع من الالمنيوم ويحتوي على بصمه وسيكون سعره اقل او مشابه ان صح التعبير

  2. ابل اصنع اجهزة مثل الايفون ٥سي كي يستقتطبون النساء اكثر من الرجال
    يعني بالعربي
    عشان لا يخلو حجه للناس
    وسلامتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق