تقارير

هل يستحق الأيفون 6s الانتظار والشراء ؟

نواصل عرض سلسلتنا : “هل” وهي سلسلة تثقيفية تقنية نحاول من خلالها رصد وتحليل والإجابة عن أهم الأسئلة التي يطرحها المستخدمون، أو التي قد يتم طرحها لاحقا، اليوم سنجيب عن سؤال مهم: هل يستحق الأيفون 6s الانتظار والشراء ؟

هل يستحق الأيفون 6s الانتظار والشراء ؟
هل يستحق الأيفون 6s الانتظار والشراء ؟

هذا السؤال مهم جدا، طبعا على الأقل لفئتين من المستخدمين، الفئة الأولى لا تملك الأيفون 6، وتملك جهازا آخر سواء الأيفون 5S أو أقدم منه، أو جهاز أندرويد، والفئة الأخرى التي تملك جهاز الأيفون 6، وكلاهما يهمه السؤال: هل يستحق الأيفون 6s الشراء والانتظار؟

الإجابة عن هذا السؤال لن تكون في سطر واحد بقولنا: نعم يستحق أو يستحق وانتهى، بل يحتاج لرصد وتحليل نقاط عدة حول الجهاز لاتخاذ قرار استشرافي واستباقي حتى قبل قيام آبل بطرح الجهاز.

– ما نعرفه حول الأيفون 6S لا يعدو كونه شائعات وتسريبات:

نعم، لقد نقلنا لكم عدة مقالات وتقارير، كلها تشير وتتحدث عن الأيفون 6s، وكلها إما تحليلية أو مسربة أو مجرد شائعات، قد تصدق وقد لا تصدق البتة، بالتالي يجب عليك أخذ ما نكتبه حول هذا الجهاز بعين الحسبان، وفي نفس الوقت لا ترفع سقف آمالك فتتخذ قرارا استباقيا، وتقوم برصد ميزانية لشراء الجهاز.

– الأيفون 6s لا يعدو كونه مجرد تحديث لجهاز الأيفون 6:

نعم، هذه النقطة مهمة، يجب أن تأخذها بجدية، الأيفون 6S لن يكون سوى تحديث وتحسين للأيفون 6، فلا تتصور أبدا أنك ستحصل على جهاز مغاير تماما، ويحوي تصميما مختلفا، أو مزايا أخرى مبهرة، بل جل ما ستقوم آبل بفعله في الأيفون 6s، هو حل المشاكل السابقة وتحسين المزايا المتوفرة قبلا، لكن انتظر، النقطة التالية مهمة.

– الأيفون 6s سيكون أسرع وأفضل وأحسن:

هذا أكيد، فما قلناه سابقا لا يعني الانتقاص من الجهاز القادم، لكن فقط حتى نصحح نظرة المستخدمين بخاصة الجدد منهم في عالم أجهزة آبل، الأيفون القادم سيكون شبيها بالأيفون السابق، لدرجة أنه ربما لن تستطيع التفريق بينهما، لكن ليس كل متشابهين متماثلين حد التطابق، بل ولابد أن توفر آبل في الأيفون القادم تحسينات كبيرة، وهي تحسينات جد ملموسة، يمكنك فهمها في حال قمت بتجريب الأيفون 5 والأيفون 5s.

حيث سيحظى الأيفون 6s بمعالج أفضل، رامات أحسن، معالج رسوميات أسرع، ومودم شبكة أكثر سرعة، ربما بطارية أكثر سعة، وشاشة أكثر نقاوة، زيادة عن كل هذا، لابد أن يكون أخف وزنا وانحف سمكا من سابقه، فماذا تريد بعد كل هذا؟

– هل سيكون الأيفون 6s الأفضل من بين الهواتف؟

هذا السؤال مهم لكل شخص غير متعصب لشركة آبل، أو لديه استعداد لأن يملك جهازا مميزا، سواء كان الأيفون أو غيره من أجهزة الأندرويد، ولأي شركة كانت، المهم أن يكون الجهاز مميزا، والحقيق، أغلب الشركات قامت بالإعلان عما في جعبتها، فسامسونج أعلنت عن جهازها جالاكسي S6، وS6 إدج، HTC أعلنت عن M9، سوني أعلنت عن اكسبيزيا زد 5، وLG أعلنت عن G4، وغيرهم من الشركات الأخرى.

بقيت أجهزة أخرى للشركات، مثل جالاكسي نوت 5 من سامسونج وجهاز One plus 2، والثاني لا يصل لدرجة المنافسة، والأول وهو جالاكسي نوت 5 حتما سيكون الأكثر قوة، بالتالي جواب السؤال السابق راجع لما ستفعله آبل، فهي تعرف أوراق الشركات الأخرى، وعليها توفير الأفضل، ويبقى السؤال بدون إجابة جلية وفاصلة حتى يتم صدور الأيفون 6S ويخضع للتجربة والمقارنة مع غيره من المنافسين.

قبل أن ننهي، إذا أردت معرفة جميع تفاصيل الأيفون 6S لحد الآن، فلا تنس مراجعة: كل ما نعرفه حول الأيفون 6s – تسريبات وشائعات.

الجواب منكم: هل أنت مهتم بشراء الأيفون 6S؟ أم ترغب بشراء جهاز منافس له؟ ما هو؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. اللي اشوفه حسب تفكيري البسيط أن بين الجهاز الجديد والجهاز اللي قبله فتره سنه كامله طبعاً ماقصد شركه محدده الجميع يفعل ذلك فإذا كنت تمسك بجهاز معين ونزل إصدار جديد اكيد بتكون بالجديد فروقات ومميزات اعمل مقارنه بينك وبين نفسك هل المميزات الجديده مهمه لك بحيث تكبد نفسك خساره وقيمه جهاز جديد أم ليست مهمه لاسيما أن الجهاز عندما يصدر في الأسواق يكون سعره في الأشهر الأولى مرتفع نأخذ مثال نوت 4 عندما صدر من تقريبا6 أشهر كانت قيمته 3000 آلاف ريال تقريبا 800 دولار واليوم تحديدا اشتراه صديقي ب1800 ريال تقريبا ب480 دولار أخيرا فكر ثم قرر

  2. لماذا ننتقد بتطويل لماذا لا نشكره على الموضوع واهتمامه لتوصيل كل جديد واهتمامه في توقعات عموما الذي لايشكر لا يُشكر .
    استفسار :- ايفون 5 يفرق عن اي فون 5 اس البصمه في ايفون دبي بضمان سنه واي افون الي يقولون عنه من الشركه من دون ضمان اتمنى من الي اشترى ايفون دبي ايش الفرق

  3. المقال طويل جداً .
    والحديث بهذا الموضوع لا يستحق اكثر من سطرين .
    .
    بالنسبه لي ف اي اصدار ثاني مثل 5s او 6s فهو افضل من سابقه
    انا امتلك ايفون 6 والجهاز جبار وممتاز جدا من حيث السرعه ف المعالج والرامات ايضاً
    وايضاً سرعة تحديثات آبل تميزها بنسبة 100% عن باقي الشركات المصنعه للأجهزة الذكيه .
    ختاماً تحيه للجميع

  4. عن نفسي لن استعجل فالفايف اس لايزال في جيبي واراه في قمة عطائه اظن ايفون ٨ربما اغير الله اعلم

  5. كل عام والجميع بخير
    وتقبل الله طاعتكم
    سانتظر قدوم الايفون 9
    ولن اشتري حسب هوى شركة ابل في كل اصدار او ساشتري بعد خراب ايفوني +6 الحالي.
    لن اخضع لخطط شركات التصنيع ومحاولتها الابقاء على ايرادات اجهزتها مرتفعة على حساب المستهلك المغلوب على امره.
    هناك معرضين لرأيي وهناك مؤيدين هذة سُنّة الحياة.

    كل عام وانتم بخير

  6. نفس أيوفون ٦بس مميزات بسيطه لا تستحق الشراء جلكسي ٦ أكثر تطور ولو بشتري حالياً بآخذ جلكسي الجديد

  7. ابل تستحق الاتنظار لكن 6s هو نفس 6 العادي فاأذا بالنسبة لي مافي اي مميزة يعني ممكن ارجع اخذا 6العادي لانه ارخص منه هوهو نفس الشكل لايوجد فرق الا اذا الشي وحد يخليني فيه اشترية البطارية اوميزة تستحق اني أشترية لكن نتظر ابل لتعلن عنه

  8. بصراحه اتفق معكم في موضوع الانتظار ايفون 6s جهاز يستحق الانتظار كما عودتنا دائماً شركة ابل بأنتجاها من اجهزة الايفون انا الان جهازي ايفون 5s وكنت انتظر جهاز ايفون 6s بفارغ الصبر بتمنى من جميع المستخدمين ابتداء اجهزتهم من ايفون 4s 5s 6s 7s لا تلافي الاخطاء وشكراً لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق