اخبار الايباد

تقرير: آبل ستطلق الآيباد برو في نوفمبر القادم – لكن بكميات محدودة !

مضى زمن لم نسمع فيه تسريبات جديدة حول جهاز الآيباد الكبير من آبل، أو ما اصطلح على تسميته الآيباد برو، اليوم نفيدكم بتقرير مهم جدا لمحبي ومنتظري جهاز الآيباد الضخم من آبل.

تقرير: آبل ستطلق الآيباد برو في نوفمبر القادم - لكن بكميات محدودة !
تقرير: آبل ستطلق الآيباد برو في نوفمبر القادم – لكن بكميات محدودة !


لمن لم يكن حاضرا معنا، وغابت عنه أخبار الآيباد، نخبرك أن التسريبات والتقارير تفيد بأن آبل ستطلق آيباد بمقاس شاشة 12.9 إنش أو بدقة أكثر ما بين 12.2 إنش إلى 12.9 إنش، وهذا ما أكدته عدة تسريبات في وقت سابق، وقد قمنا بنشر العديد من التقارير حولها، وأفدناكم بالتحليلات والتوقعات بخصوص الجهاز.

جميع التوقعات كانت تشير إلى احتمالية قيام آبل بالإعلان عن الآيباد برو ضمن حدث الإعلان عن ساعة آبل الذكية في المؤتمر السابق، ولم يحصل ذلك في مؤتمر المطورين، لكن هل ستقوم آبل بالإعلان عن الجهاز في مؤتمر الكشف عن الأيفون؟ لا هذا احتمال ضئيل جدا.

لكن لا يعني عدم قيام آبل بالكشف عن الآيباد برو، أن الأمر غير صحيح، فالتسريبات متواترة ومنذ زمن على نية آبل إطلاق هذا الجهاز، والتقرير الجديد يفيد بأن آبل ستقوم بالإعلان وتوفير الجهاز خلال شهر نوفمبر القادم، وبالضبط في وسط الشهر، ولكن بكميات جد محدودة، ربما هذا راجع لسياسة تسويقية من آبل من أجل جس نبض السوق ومعرفة رأي المستخدمين حول الجهاز، وكمية الطلب عليه، أو ربما بسبب عدم قدرة آبل ولا الموردين الذين تتعامل معهم على توفير جهاز جديد وتحمل طلبات كبيرة عليه.

الأهم في كل هذا أن الجهاز سيكون متوفرا ولا ريب، وأهم ما سيأتي معه الجهاز؛ المنفذ USB-C، أو ما يسمى USB 3.1، أو باختصار منفذ USB الذي سيكون بديلا للمنافذ القديمة وسيجمع عدة منافذ في منفذ واحد مع السرعة في نقل البيانات، وهو ما وفرته آبل في آخر جهاز ماك بوك أعلنت عنه سابقا، وسيكون هو المعتمد في باقي أجهزتها.

بالنسبة لباقي المواصفات، فمن المفترض أن يحمل الآيباد برو مواصفات ممتازة، مثل معالج A9 بمعمارية 64 بت، في حين أن التقارير السابقة تشير إلى أنه يمكن أن تعتمد آبل على نفس المعالج السابق وهو A8X، زيادة على ذلك سيكون بذاكرة عشوائية 2 جيجا، مع كاميرا أمامية عالية الدقة، من أجل إجراء محادثات فيس تايم، أما الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل مع كثير من المزايا، دون نسيان إضافة مستشعر البصمات مطور وأكثر فاعلية !

دون نسيان الشاشة المطورة وهو بتقنية LCD بمقاسات 2732 × 2048، مع كثافة ألوان 263 ppi، وهي دقة جد عالية وقد تكون شاشة ريتنا مطورة للأفضل،  مع ميزة التنبؤ باللمس بحسب قوة الضغط وهي تقنية ضمنتها آبل في أجهزتها الجديدة، مما يجعل الجهاز أفضل جهاز لوحي متوفر في السوق لا محالة، خاصة بعد ظهور شاشات مطورة من سامسونج وغيرها، والتي أثبتت أنها شاشات عصرية متطورة وذات جودة عالية.

التقارير تشير إلى أن آبل ستسعى لجعل الآيباد برو أنحف من الأيفون 6، لن يكون أنحف من الآيباد آير 2، ولكن على وجه الدقة لن يتجاوز سمك الجهاز 7 ملم، وعلى سبيل الحصر سيكون ما بين 6 إلى 6.9 ملم، والميزة الأخرى، هو توفر الجهاز على قلم ضوئي، وهذا أكيد باعتبار مقاس الشاشة الكبيرة.

للتذكير فقد وردت بعض المزايا في iOS 9، والتي تشير إلى نية آبل إطلاق الآيباد برو، على غرار أكواد لجهاز ذو شاشة كبيرة، مع لوحة مفاتيح احترافية، بالتالي لم يبق لنا سوى الانتظار، مع الإشارة إلى أن الجهاز قد يعمل بنظامي تشغيل، OS X وiOS.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بخصوص تعليق المشارك الكريم زيزو ، ما كان ينبغي إظهاره فهو تعليق من رجل لأمرأة لا تحل له ،
    بوركتم أيها الفضلاء ، الله يرضى عليكم ،و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق