اخبار الايباد

5 مزايا مهمة حصل عليها الآيباد مع الإصدار iOS 9

تعرفتم معنا في وقت لاحق عن جديد آبل، عبر ملخص مؤتمر WWDC15، وقد استعرضنا معكم أهم الجديد فيه بشكل سريع ومختصر وقد حان وقت التفصيل، والبداية مع جهاز الآيباد، الذي كان له نصيب الأسد من هذه المزايا الرائعة، والتي ستجعله أفضل جهاز لوحي بالفعل، فتفضلوا معنا يا أصحاب الآيباد.

كيف يمكنك مشاهدة مؤتمر المطورين WWDC15 وكل ما تريد معرفته عن مؤتمر ابل القادم
الآيباد أكثر حظا في المؤتمر الأخير

الميزة الأولى: ميزة تقسيم شاشة الآيباد لعرض تطبيقين في وقت واحد

الميزة التي انتظرها أصحاب الآيباد منذ زمن طويل، وصلت أخيرا، تماما كما هو موجود في الوندوز، الآن أصبح بإمكانك فتح تطبيقين في وقت واحد وعلى شاشة واحدة على الآيباد، بحيث أصبح بإمكانك تقسيم الشاشة إلى قسمين متساويين أو جعل قسم أكبر من الآخر، كل واحد منهما يعرض تطبيقا، ويمكنك العمل فيهما معا والتنقل بينهما بكل سهولة.

هذه الميزة هي الأفضل بالفعل، وستوفر على مستخدمي الآيباد الحاجة إلى الحاسوب، وستزيد من فاعلية وفائدة الآيباد، وستجعله أفضل وأحسن وحتما سيحبها الجميع، فقط شيء محزن، هذه الميزة مخصصة لجهاز الآيباد آير 2 والآيباد آير، الآيباد ميني 2، والآيباد ميني 3، حقا هذا محبط لكن الجيلبريك القادم سيحل المشكلة لا تقلقوا.

الميزة الثانية: فاعلية أكثر وتفاعل بين التطبيقات

هذه من المزايا الرائعة التي أضافتها آبل، تشبه السابقة لكن أكثر تخصيصا، حيث أصبح بإمكانك الآن سحب رابط من تطبيق وإفلاته في تطبيق آخر، وبالتالي التنقل من التطبيق قيد التشغيل إلى تطبيق آخر، في حين يبقى الأول قيد التشغيل.

هذه الميزة أيضا تختصر عليك الكثير من الوقت والجهد في نسخ الروابط ونقل الصور وغيرها، فقط عن طريق السحب والإفلات، فقط يجب أن تعلموا ان هذه الميزة حصرية فقط لجهاز الآيباد آير 2.

الميزة الثالثة: صورة داخل صورة

ميزة صورة داخل صورة، من بين أبرز المزايا التي تم إضافتها أيضا، والتي تتيح لك تشغيل مقطع فيديو في شاشة صغيرة في حين أنت تستخدم تطبيقا آخر، مثل البريد أو فيسبوك أو غيرها من التطبيقات، ويمكنك وضع النافذة الصغيرة في أي مكان تريد.

كالعادة، هذه الميزة حصرية، فهي مخصصة لجهاز الآيباد آير 2 والآيباد آير، الآيباد ميني 2، والآيباد ميني 3.

الميزة الرابعة: دعم أفضل للوحات المفاتيح الخارجية

كان الآيباد من قبل يدعم لوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث، لكن بشكل محدود، الآن أصبح الدعم أكثر ذكاء وتميزا، بحيث أصبح مثلا تنفيذ عدة مهام تماما مثل الوندوز أو الماك، فمثلا أصبح بإمكانك التنقل بين التطبيقات وعرض شريط مهام بطريقة تفاعلية وجميلة كما هو ظاهر في الصورة أعلاه، طبعا مع غيرها من المزايا الاحترافية.

الميزة الخامسة: لوحة مفاتيح بمزايا أكثر

أكثر ما كنا نبحث عنه، إضافة مزايا تحريرية في الآيباد، مثل القص والنسخ واللصق، وكذلك زر إضافة المرفقات في حال كنت في البريد، وكذلك خيار التحكم في الخط بكامل تفاصيله، اللون والحجم والنوع، يعني الآن أصبحت لوحة المفاتيح على الآيباد مع الإصدار التاسع أفضل، أحسن وأكثر فاعلية وتميزا..

ما هي أفضل ميزة أعجبتك اليوم؟؟ وهل هناك مزايا كنت تريد من آبل إضافتها للآيباد في iOS 9؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫57 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق