تطبيقات واخبار عامة

الأيفون 6 بلس ضد جالاكسي S6: أيهما أفضل؟

الصراحة راحة ومفيدة وضرورية، والإنصاف عزيز، ولكن سامسونج يبدو أنه ومن خلال جهاز جالاكسي S6 قد كسرت حاجز التخلف الذي كانت تقبع فيه، ولحقت بركب المنافسة، اليوم نستعرض جهازها جالاكسي S6 مقارنة بالأيفون 6 بلس.

لماذا تم عقد هذه المقارنة مع الأيفون 6 بلس وليس الأيفون 6 فقط، السبب ببساطة أن الأيفون 6 بلس هو الأفضل من حيث عدة مزايا تقنية، فستنخذه مرجعا في هذه المقارنة، وأنه أفضل جهاز أيفون متوفر، من كل الجهات.

قبل الدخول في الموضوع، تذكرون أننا أخبرناكم في فترة سابقة بقولنا: لماذا لا يجب أن تشتري الأيفون 6 بلس الآن، وذكرنا سبب ذلك أن سامسونج قامت بطرح جهازها الجديد وكذلك شركة HTC وغيرهما من الشركات سيفعلون ذلك قريبا، فربما يكون هناك بديل أفضل من الأيفون.

اليوم وبعد قيام سامسونج بالإعلان رسميا عن جهازها جالاكسي S6 وجالاكسي S6 إدج، سنقوم بعقد مقارنة بين الأعداء والمتنافسين الأبديين، الأيفون والجالاكسي، وبآخر إصدار من كل منهما، ليسهل على كل واحد يرغب بشراء جهاز أن يختار الأفضل.

أولا نستعرض معكم مواصفات جهاز سامسونج جالاكسي S6:

لكل محبي نظام الأندرويد، ومنتجات شركة سامسونج، جهاز جالاكسي S6 سيكون خيارا مناسبا، خاصة إذا عرفنا أن سامسونج ستقوم بإجراء الكثير من التغييرات والتحسينات، ابتداء من تصميم الجهاز وشكله، وصولا بالمزايا التقنية، التي هي كالتالي:

  • شاشة لمس بمقاس 5.1 إنش، بتقنية  Super AMOLED بدقة عرض Quad HD مع دقة عرض 2560×1440 بيكسل، وبدقة وضوح 577 بيكسل.
  • المعالج : معالج سامسونج Exynos 7420 ثماني النواة بمعمارية 64 بت.
  • معالج رسوميات: Mali.
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجا من نوع LPDDR4.
  • السعة التخزينية : 32 و 64 و128 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 16 ميجابكسل لها القدرة على تصوير فيديو بدقة UHD و 4K، مع فلاش LED ثنائي.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل قادرة على تصوير بدقة HDR.
  • دعم شبكة CAT 6 LTE مع آخر تقنيات الاتصال.
  • حساسات متنوعة وعديدة.
  • سعة البطارية 2550 mAh.
  • إمكانية الاستخدام لأربع ساعات بعد 10 دقائق شحن.
  • دعم الشحن اللاسلكي.
  • نظام الأندرويد المصاصة مع واجهة سامسونج TouchWiz.
  • سمك الجهاز 6.8 ملم.وزنه 138 غرام.
  • هيكل معدني نحيف.

الآن وبعد استعراض مواصفات جهاز جالاكسي S6، وكلنا نعرف مواصفات الأيفون 6 بلس، ننتقل الآن إلى عقد مقارنة من خلال عدة نقاط مهمة عند اختيار الجهاز، وعي كالتالي:

– الشاشة ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6

من أهم الأمور التي ينظر إليها أي مستخدم عند رغبته بشراء جهاز جديد، هي الشاشة، حيث يحرص على أن تكون من أفضل الشاشات، بمقارنة الشاشة ما بين الجهازين، نعلم أن الأيفون 6 بلس يأتي بشاشة أكبر، حيث تصل إلى 5.5 إنش، في حين شاشة جالاكسي S6 مقاسها 5.1 إنش.

لكن يجب أن نعلم أن شاشة جهاز جالاكسي S6 أفضل دقة من شاشة الأيفون 6 بلس، حيث تبلغ دقة شاشة هذا الأخير 1,920×1,080 بكسل، في حين أن دقة شاشة جهاز جالاكسي تصل إلى 2,560×1,440 بكسل، فيظهر الفرق والفوز لصالح جهاز جالاكسي S6.

خاصة إذا عرفنا ان شاشة جالاكسي S6 أصغر، بالتالي فهي تظهر بدقة أفضل، وتصل الدقة حتى 577 بكسل، في حين أن الأيفون 6 بلس يوفر فقط دقة 401 بكسل، ولكن هذا لا يعني أن دقة شاشة الأيفون سيئة، ولكنها ليست الأفضل لحد الآن.

– التصميم: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

نصل الآن إلى النقطة المهمة الثانية، التصميم، وهي من أهم النقاط جذبا للمستخدمين، فكثيرا ما يختار شخص ما الجهاز فقط لأن تصميمه راق له، وهذا ما حرصت عليه سامسونج، فبالرجوع إلى تصميم جالاكسي S6، نجد أن سامسونج تخلصت من عقدة البلاستيك، وصارت تسير وفق طريق آبل، حيث قامت بتوفير جهاز ذو هيكل معدني، مع خلفية من الزجاج الصلب وهو غوريلا 4.

مقارنة من حيث الوزن نجد ان الأيفون 6 بلس أثقل، حيث يصل وزنه إلى 172 غرام، في حين أن وزن جالاكسي S6 يصل إلى 138 غرام فقط، ويمكن القول ان الأيفون بالفعل ذو تصميم مميز، لكن سامسونج من خلال التصميم الجديد أبدعت بالفعل، ووفرت ما كان يطلبه المستخدمون، وصارت المنافسة حادة وشرسة الآن.

-المساحة التخزينية: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

من النقاط المهمة لدى أي شخص، مساحة التخزين، حيث دوما ما يبحث المستخدم عن الجهاز الذي يضمن له أكبر مساحة متوفرة للتخزين، وبأرخص سعر، ودوما ما تكون مساحات التخزين الصغيرة غير كافية، مما يضطر المستخدم إلى نقل ملفاته بشكل دوري إلى الحاسوب.

سامسونج في جهاز جالاكسي S6 تخلصت من منفذ بطاقات Micro SD والسبب أن أقل مساحة تخزينية في جهازها الأخير تبدأ من 32 جيجا، مقارنة بما يوفر الأيفون 6 بلس، حيث تبدأ المساحة من 16 جيجا، والتي حاليا في عصرنا هذا لا تكفي كثيرا، فيضطر المستخدم إلى خدمات تخزين سحابية أو حلول أخرى، فيكون وفق هذا جالاكسي S6 متفوقا، فقط إذا كان السعر مناسبا، وسنعرف هذا لاحقا.

– الكاميرا: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6:

لو نسأل أي شخص ما هي أهم أمور تبحث عنها لقال لك الكاميرا وجودتها العالية، وهذا بالفعل ما تركز عليه الشركات، وهو ما رسّخته سامسونج من خلال تحديث وتطوير كاميرا الأجهزة الذكية، وبالضبط في جهازها الأخير جالاكسي S6.

حيث كما تعرفتم معنا، الجهاز يحمل كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، حيث تقول سامسونج أنها أصبحت أفضل بكثير، ويمكنها التقاط أكبر كمية من الضوء مقارنة عما كانت عليه سابقا، مع توفرها على فلاش مزدوج مع القدرة على تصوير فيديو بدقة UHD و 4K.

و أيضا تقول سامسونج أن الكاميرا الأمامية لها قوة هائلة ودقة عالية في التقاط الصور من درجة 90 حتى 120 درجة، ويمكنها التقاط كل ما يحيط بها عرضيا، مع دقة 5 ميجابيكسل، وميزة HDR.

بالرجوع إلى الأيفون 6 بلس، فآبل توفر كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، لها قدرات تقنية عالية، وأثبتت جودتها، ولا تغرنك فرق الدقة ما بين الكاميرتين، فكاميرا الأيفون 6 توفر أداء رائعا وقويا لدرجة كبيرة، يبقى أن الكاميرا الأمامية التفوق كان لجهاز جالاكسي S6، الذي يوفر كاميرا بدقة أفضل، يمكنها التقاط صور وفيديو بدقة عالية.

– السعر: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

أخيرا نصل إلى النقطة الأهم، التي قد تشكل فارقا مهما عند اختيار أي جهاز، فأي شخص يهمه السعر لدى شراء أي شيء، وهو نقطة مهمة تجعله يقرر أي شيء يختار خاصة إذا ما كان هناك مجال للاختيار، وبالنسبة لموضوعنا اليوم، الخيار ما بين الأيفون 6 بلس وجهاز جالاكسي S6.

نعرف ان الأيفون 6 بلس يبدأ من سعر 749 $، وهذا هو أغلى جهاز أيفون لدى آبل، ويصل سعره حتى 949 $ لأعلى سعة تخزينية وهي 128 جيجا، ولكننا لحد الآن لا نعرف سعر جالاكسي S6، ولكنه بالفعل سيتجاوز سعر الأيفون 6 بلس، بالتالي المنافسة من حيث السعر ستكون لصالح الأيفون 6 بلس.

سؤال واستفتاء: أيهما أفضل في رأيك: الأيفون 6 بلس أو جالاكسي S6؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫204 تعليقات

  1. انا افضل جهاز الكشاف من نوكيا لم اجرب احدث الاجهزه الكوريه ولا الامريكيه انا فقير ويتيم وفاشل بجميع الحالات انا سأترك هذه الدنيا ظوعا واختيارا مني لان وجودي هنا ذنب لم ارتكبه

  2. بالنسبه الي الاشخاص اللذين يقولون ان السامسونج افضل من الايفون اريد ان أرد اليهم بكلام بسيط .اولا الايفون جهاز كبير بالنسبه لي السامسونج وكبير للسودان كمان.لماذا …تمام .ان السودان لا تمتلك شركات اتصالات كبيره لدعم الاجهزه مثل الايفون اذا خرجتم خارج السودان ورايتم جهاز الايفون وتتطوره وكيف تشغيله وطريقه تقيمه في الخارج بدلا من نظيره الجلاكسي لانبهرتو

  3. بالطبع فجهاز الايفون افضل من السامسونج بكثير من الناحية العملية و التي تعتبر اهم جزء في المقارنة صحيح ان السامسونج يعطيك مواصفات جبارة لكنه يصبح ضعيفا مع مرور السنوات على عكس الايفون الذي يدوم لذا يجب المقارنة على اساس الناحية العملية و ليس المواصفات

  4. اول شي ايفون سرق شاشة نوكيا لمس والان سرق بدي htc
    ثانيا استخدمت ايفون4 وحطيت جل بريك وعلق من المغرب الى العشاء ولاضبط الابعدماشبكناه بالابتوب وفعلناه من الاينتوز اما الجالكسي اضغطه بروت وبرامج اذا زعلته علق فترق ثواني او يطفي ويشتغل
    ثالثن المواصفات للسامسونج
    رابعن نظام اندرويد مفتوح
    خامسن رخيص سعره
    سادسن صار جودته نفس باقي الاجهزه
    سابعن الايفون من يطيح يخرب عكس جالكسي يتحمل
    الختام
    الكوري ناجح بكل شي سيارات اجهزه عكس الامريكي اللي سقط بكل شي والدنيا تجارب
    والله يوفقكم يارب اللهم صل على محمد وعلى اله الطاهرين

  5. السامسونغ تبهرك من حيث المواصفات
    الرام 4 جيغا . المعالج ثماني النواة دقة الشاشة 1440p الكاميرا 16
    لكنها من الناحية العميلة والتجريبية مخيبة وفاشلة
    عكس الأيفون الذي تجده بمعالج ثنائي 1.4 ورام 1 جيغا و دقة شاشة 940p وكاميرا 8

    وتجده عملي جدا وتجد أسرع من الغالاكسي بسبب النظام الجبار iOS

  6. المشكله أن أي تليفون ايفون أفضل من أحسن نوع تليفون جلاكسي أو غير انا فني صيانه من يوم ما اشتغلت ويمكن جهازين أو ثلاثه ايفون جوني صيانه إنما عندي أربع آلاف جلاكسي لغاية اس 5 أيهما أفضل صاحب العقل يميز شكرا

  7. سامسونج مرن وسهل وممتع علة كيفك اما ايفون تحسه رسمي ومعقد بس ميزته انه صبور اما السامونج مشكلته البطاريه بعد سنوات تتلف على الاستخدام

  8. بصراحة انا كنت من مستخدمين الجالكسي وموخرا اشتريت ايفون سكس بلس ، ومن تجربتي فالفرق بين الاثنين كبيرررر لصالح السامسونق …الايفون جهاززز غببببببي بكل معنى الكلمة وندمت اني شاريه ..مايدرك الفرق الا شخص كان مستخدم نظام الاندرويد ..اما من تعود ع الايفون ولم يجرب السامسونق ماالومه ..السامسونق بنظام الاندرويد سهل ومرن ومفتوح وكل شي متاح فيه اما الايفون معقد وغبي ومحتكر

  9. أبل افضل ليس تعصبا إنما بالتجربه
    من الناحيه العمليه و ألقوه و السرعة أبل حتى النواقص الي عند أبل من زخرفه و مشاركه ( بلوتوث و منزامنة الخ ) ابتقدر أنجبوا من جيلي بريك ( متجر سيديا )
    و أبل ليس بحاجة الى قطع هاردوير ( رام عالي او بطاريه قويه جدا الخ)
    لان ذلك سيؤثر سلبا على الجهاز لان نضام iOS
    لا يحتاج رام عالي على عكس نضام الأندوري
    و نظام iOS موفر جدا للبطارية و متناسق لانه يدعم اجهزه أبل و قطع أبل فقد
    على عكس الأندوري الذي يجب ان يكون نظامه يدعم جميع اجهزه الأندوري
    فعائلة مستخدمين أبل لا تستطيع التخلي عن شركه أبل

  10. صاحب هذا التقرير اظن انك ابتعرف انو من ناحيه الكتابه فسامسون بالمواصفات اعلى بكثير بس الواقع بحكي غير هيك الكل بعرف انو الواقع برجح الكفه للايفون انا جرب عده اجهزه للسامسونج بس الايفون من تجربتي جهاز اقوى بكثير وانا بنصح اي حد بحب يشتري جهاز يشتري ايفون فلوسك ما راح اتروح علفاضي

  11. قدرات سامسونج المكتوبة على الكرتونة فقط هي مكتوبة على الكرتونة، كما هي حال جميع السلع الصينية، أما الآيفون في مبدعة قولاً وعملاً..

    1. اول شي جالكسي ماله دخل بصين الشركة كوريه وتصنع جواالاتها بفييتنام اما الايفون 6 من شركه امريكيه بس تنصنع بل صين يالدلخ ولو متصدق ابحث

  12. انا كان عندي سامسونج جالكسي وبعده خذيت ايفون 5 لقيت الايفون أفضل من الجالكسي بكثير

    سؤال هل بدء الاتصال بالواتساب في ليبيا

  13. صراحه اهم شي الامان تحذف ملفاتك وصورك وتسوي سوفت وير ولا يقدر احد يرجعها
    تطبيق العثور على ايفون روووووعه
    ايضا الضمان خرب عندي جهاز ايفون 4 بعد شهر وغيروه لي بواحد جديد
    وخرب عندي جهاز ايفون 5 بعد ٦ اشهر استخدام ولعد ثلاثة ايام استلمت ايفون جديد
    ووصاني خويي استلم جهازه الجالكسي من الصيانه وعليه الضمان الذهبي ورحت ومسكت سرا وفي الاخير يعطيني نفس الجهاز بعد ما فكوه وصلحوه لفو عليه مطاط وفاتوره

    وهنا يتضح ويتجلى احترام ابل لعملائها

  14. اعتقد ان سامسونج وضعت اقل سعة تخزينيه لجهازها وهي ٣٢ قيقا لتغطية عيب طالما ازعج الكثيرين من مستخدمين الجالكسي وهو كثرة البرامج الاصليه التي عادتا لا يستفاد منها وضياع مساحة من السعة التخزينية التي يحتاجها المستخدم

  15. طبعا من ناحية النظام السامسونج افضل لاسباب اهمها
    1: يمكنك تحميل البرامج و الالعاب و التطبيقات من المتصفح بينما في الايفون لا يمكنك الا من متجر app store

    2: البلوتوث

    3:يمكنك مزامنة هاتفك مع الكمبيوتر من دون برنامج بينما في الايفون تحتاج الى برنامج iTunes
    و مميزات اخرى لم اذكرها للاختصار

    نأتيالى مميزات الايفون

    1:لا يعاني متجر app store من مشاكل كما في متجر google play مثل مشكلة تعذر تنزيل بسسب وجود خطا 916 او ما شابه

    2:لا يحتوي على فايروسات في تطبيقات المتجر

    3:لا يعاني من مشكلة التعليق ( البطئ )

    و مميزات اخرى لم يتم ذكرها ايضا

  16. هههههههه واضح مثل عين الشمس ان سامسونج قلدت ابل في كل شي ماكان ناقص الاتعمل نظام ابل بس تقلد لوما تشبع مش حتلاقي ربع الي ربحه 6و6بلس

  17. عندي كم نقطة حاب اقولها ..

    • اول شي الجالاكسي تصميمه مقتبس من الايفون وهذي نقطة سلبيه ضدهم و اي مستخدم يقدر يشوف التشابهه المبير بين الجهازين .

    • جودة الكاميرا لا تقاس بالبيكسل وهذي المعلومه من واقع خبرة وتجربة ،، بعطيكم مثال
    لو عندنا كانون ٥دي مارك ٣ (٢٢.٣ ميغابكسل )

    ونوكيا لوميا اضن ٤١ ميغابكسل

    هل يعني انه نوكيا تتفوق ع الكانون !!
    لا طبعاً فهناك معايير ثانية لاثبات جودة الكاميرا

  18. عجبي الي يقول ساسمونك افضل من ابل لو نأتي الى الارقام فشركة ابل هي مبيعاتها اعلى من السامسونك والاهم ارتفاع مبيعات ابل في كوريا الي هو عقر دار سامسونك هههههه لو تلاحظ موبايل سامسونك s6 مقلد من ايفون اذن من هو الافضل ؟؟؟؟

  19. اعتقد مقارنة الايفون بجهاز من اجهزة سامسونج يعتبر انقاص في حقه
    الايفون لا يقارن بغيره ابدداً

    نظام IOS افضل بككثير من نظام الاندرويد
    اما بالنسبة للكاميرا صراحة يعني الايفون احسن
    كاميرا الجالكسي الوانها حلوة لكن الدقة جداً فاشلة
    حتى باجهزة HTC نفس المشكلة

    مستعدة اخسر اي سعر لايفون
    لكن معليش م اصرف مبلغ كبير ع جالاكسي

  20. الايفون احسن من الجلكسي
    الايفون حمايه تدخل على الصور او اي تطبيق سريع
    الجلكسي: يعلق فيروس اقدر اخذ منك الصور اذا كان معي ايفون اقدر اخذ من الصور اي شيء حتى الرمز والبريد من الجلكسي
    الايفون دقه برامج حلوه
    انصحكم بالايفون

  21. لقد أخطأ من قارن الجالكسي مع الآي ٦بلس… لأن ال٦بلس جهاز فاشل الى حد ما.. من ناحية الكاميرا و وضوح الشاشة ، فقد قمت بمقارنة هاتف اي ٦ مع ٦ بلس امام عيناي،، لا يوجد مقارنة بينهما… يبدو ان أبل تريد جس نبض السوق لتقم بتحسينات لاحقا وتحقق مبيعات من جديد.
    صراحة السامسونج أفضل من الإثنين ولكن المسألة أصبحت من يحب التعامل من أندرويد او iOS ..

  22. الا قل صار من كثر مايعلق يطفئ //الكاميرا الأمامية 1.2 ميجا فقط //الكاميرا الخلفية التي جاءت 8 ميغا بكسل فقط ولا تدعم الـ 4k.//شاشة الهاتف والتي جاءت متواضعة نسبيا مع باقي هيكله.//– لايوجد ميزة تثبيت الصورة البصرية.//لايوجد مكبرات صوت تدعم خاصية الإستيريو.//التقنية الأحادية للصوت.فقط//نفس كثافة الشاشة بالنسبة لجميع إصدارات أيفون خلال الأربع سنوات الأخيرة.//لايوجد منفذ للأشعة تحت الحمراء.//المعالج وما ادراك ما المعالج ثنائية للنواه وسرعة 1.4 جيجا هرتز.

  23. انا استخدمت الايفون واستخدمت الكلاكسي ، وجربت اقوى التطبيقات في الجهازين الي تتطلب رام اقوى وشاشة جيدة مثل لعبة GTA ستي فيلي ولعبة M4 القتالية واللعبة محاكاة الطيران Infinity flight Simulator وهذة الالعاب تظهر مدة تحمل الجهاز وقدر البطارية والدقة والوضوح ، النتيجة كانت وضحة للصالح الايفون ، الكلاكسي عندما اللعب الدرايفرGTA يسخن الجهاز بعد ١٠ دقائق من تشغيل اللعبة ، وكذلك مشاكل عدة في باقي الالعاب .

  24. انصح الجميع بإستخدام iPhone 6plus صدقاً وبكل محبه لكم ولا تندمون ياالهي هذا الجهاز صدقاً تجربه رائعة متانه وسرعه وطول استخدام بجودة بطاريته صدقاً ومع كل محبه للجميع

  25. ترتيب الاجهزة عالمياً

    ١- الآيفون – الآيباد
    ٢- ثم بقية الأجهزة اياً كانت

    جهاز وعتاد ونظام ناجح ١٠٠٪ ناجح جداً جداً عن تجربة
    شخصية لكلا النظامين
    لايقارن بغيره من الاجهزة الأخرى ابداً مهما وصفتم

    1. اصلان الايفون قلد اشياء من HTC وكاميرة الاس6 احسن من الايفون

  26. اشغلتمونا بالايفون وبعض القطع يشتريها من سامسونج. جلكسي وبس خلكم على اي فون يمشي مثل السلحفاة

  27. يكفي الاندرويد فيه ترجمة كلمات وجمل وبدون اتصال بالنت وتستطيع تحميل اي لغة وترجمة عكسية من والى

  28. صوحتن عن نضري أشوف أجهازة IOSهي الافضل وسامسونج تقلد ios في كل شي أكبر دليل تبي تقلد أتتش أيدي والحين تقلد أبل في المعدن حول الجهاز سامسونج مقهووووورررة يأخون من أبل في كل شي أبل متفوقة بمعنى الكلمة ولي يقول حماية الاندرويد أفضل من ios فهو مايشوف ios ياله ياله تهكرة وأندرويد يتهكر بسهول هاذا رأي

    1. انا الي شايفو الكل بحكي نظام اندرويد بتهكر بسهوله وما شوفت حدى اخترق نظام اندرويد عكس ios بسهوله الاختراق وتغير ملفات التطبيق واختراق الالعاب والصور … ممكن تحكيلي سهوله اختراق الاندرويد ؟؟؟؟ استخدم الـIOS من ٢٠٠٩ بس هاي وجهة نظري

  29. والله ابو كشاف افضل من ناحية الصبر والبطاريه المفروض ابل تنزل جهاز ابل ابو كشاف

  30. شركة سامسونج غيرت الجهاز كليا ً ، ولنفترض انها تفوقت على شركة ابل  ، ولكن نظام الاندرويد لا يصل الى قوة وصلابة وجودة نظام ios. ونجد ان سامسونج اخرجت جهاز مقلد للايفون ..
    وسوف تضطر شركة سامسونج لدفع غرامة ماليه لشركة ابل  كما هو الحال في السابق

  31. أنا كنت استخدم الاندرويد والآن استعمل آيفون فالآيفون لا يقارن بأي جهاز يا جماعة

  32. رأيي الشخصي.
    الآي فون 6 بلس هو الافضل.

    لا تغرك المواصفات بالارقام.

    المواصفات بالمواصفات. يعني :
    ابل تستخدم واحد جيجا بايت للذاكرة بينما سامسونج تستخدم ثلاثة جيجا بايت. مع العلم ان ابل باستخدامها الواحد جيجا اسرع بكثير من الثلاثة جيجا بايت الجلاكسي.
    كاميرا ثمانية ميجا بيكسل احسن بكثير من 13 ميجا بيكسل لغير ال ابل.

    يعني ان زيادة الارقام في الاجهزة الاخرى لكي تقترب من مواصفات الاي فون.

  33. يا بشر انتم مافهمت ايش معنى تقنية وتقولون الايفون افضل طيب اسأل نفسك كم سعره الحقيقي وانتم مضحوك عليكم وعلى فكرة الاندرويد افضل من حيث الحماية والسلاسة واسلوب العرض ولا توجد به ثغرات وعيوب اتصال مثل ال ios ومشكور اخوكم المهندس محمد الحربي تخصص تخصص في التقنية ICT

    1. حبيبنا التقنيه ما راح نعرفها الا من واحد مهندس مثلك على الله ثم عليك .. عرفنا الحين شنو الثغرات والعيوب اللي بال ios انا استعمل الجهازين والله نظام الاندرويد فاشل فاشل واتحداك ماتنزل حمايه والحمايه يمكن يطلع فيها فيروس اتمنى تشرحلي الفروق بينهم

  34. سأكتفي بهذه العباره
    هل تعلم انك تعيب بالسيفِ قدراً ، اذا قلت ان السيف أمضى من العصا
    يا إخوان ،،، الآيفون لايُقارن بغيره

    1. طيب الحين يعني اوكي الايفون جهاز لا يعلوا عليه أحد، بس وش المميزات اللي يقدمها لي؟ اسردها وخليني اقتنع اما انك تردد كما الطفل هو افضل جهاز هو افضل جهاز!! مش منطقي، شوفة عيونك المقارنة فوق، وكل شي في صالح الجالاكسي، لا تقولي شركة تقلد!! انا كمستخدم يهمني الناتج الأخير، وش دخلني سارقة من هذا ولا من هذاك دام الشي اللي في يدي بطل!! وللمعلومية، اكتب لك من ايفون ٦ بعد ما كان عندي ايفون فايفس اس، تقريباً نفس الشي ما حسيت اني استخدم شي جديد غير الشكل!؟ وباقي الاشياء كلها نفس القديم، ابل صارت مثل نوكيا اول.. يطلعون جهاز بشكل جديد ويضحكون على العالم على انه وااو!! وهو نسخة من القديم، لكن شوف سامسونج، كل جهاز عن جهاز تحس فرق شاسع تحس انك شريت شي جديد فعلاً.. هذي هي الشركة البدعة.

  35. كِلا الجهازين رائعين وتصميمها وجودتهما عاليه والحكم هنا ليس تعصب بل حسب رغبة المستخدم له القرار فيما يعجبه فهو الاول والخير الذي سيدفع المبلغ بحسب ذوقه الشخصي.

  36. الآيفون أفضل بكثير جهاز لا يعلوا عليه مطلقاً وكما ذكر أحدهم في التعليقات بأن آبل تبدع و سامسونج تقلد كما رأينا المحاكمات بينهما و فوز آبل بالنهاية. نظام IOS أفضل نظام على الإطلاق سهل.

  37. وان كانت المقارنه لصالح الجالاكسي فهذا كله بفضل التقليييييد واتباع خطى وابداع الابل ……. ابل تبدع وتفكر وتستحدث وسامسونج تقلللد فقط

  38. الايفون هو الافضل لاشك
    خاصة اذا علمنا ان النظام خفيف على الجهاز
    اما جابكسي فالنظام ثقيل على الجهاز وهذا ما يجعل الأداء ضعيفا

  39. يا أخي قبل الخوض في مثل هاته المقارنات دعونا أولا نعرف مصطلح الهاتف الذكي
    الهاتف الذكي هو الأيفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون

  40. انا استخدم الايفون من عام 2009 لحد الآن وارى ان الجالكسي s6 تغير كثيرا بعذا الاصدار الجديد ومتفوق بمواصفاته على الايفون لكن تبقى التجربه هي الحكم

  41. اللي ندمان ع شراء الايفون عادي بيعه وبسعر بيعه تقدر تشتري جهازين جالاكسي وليس جهاز واحد لأن ثمن جهاز واحد من ابل واجهزتها تقدر بهذا الثمن تشتري جهازين من سامسونج

    يعني بإختصار جهاز ايفون = ٢ جهاز جالاكسي

    عموماً مهما كان المقال يمجد ويمتدح في الجالاكسي

    يبقى الابل واجهزتها الافضل والاجود والاروع والاشيك

    ابل افضل وبكثير من السامسونج واجهزتها

    وشكراً لكم

  42. اعجبني تعليق الأخ محمود صالح
    لا نغتر بكثرة الالوان لتجميل العاروس فيوم الفرح يوم واحد ،والجمال الحقيقي مستمر ،، الايفون وبس انا عندي احساس ان اجهزة ابل
    اجهزة حقيقية ام الباقية تقليد.

  43. يا ريت قارنتوا نظام تشغيل الايفون بالاندرويد لأن الأهم و الأهم هو نظام التشغيل ….

  44. تضحكون على انفسكم ولا ايش جوال فيه خاصية 4k في التصوير ورايحين لجوال كمرته ليست بتلك الجوده بعدين ابل كل ماتطور جهاز تطور مابداخله بنسبه قليله لاكن تهتم اكثر بالنحف لاكن جالكسي العكس تهتم اكثر للتقنيه وشوفوا النوت الجديد كيف بتكون تقنيته كل شوي يتطور لافضل مايكون اما ابل لا ارى فيها تطور سوني اكسبيرا تطور واشوفه صار افضل من الايفون الحين وجربوا تصوير ايفون و جالكسي واكسبريا يعني صراحه ابداع شركات تبداع في اشياء تفيدك وتاركينها ورايحين لجهاز لو يصكه صغير في الجدار ولا مسكه بزر عشان يقهرك قدر يكسره قدامك لاهي هذا جوال هههههه

    1. هل نقارن بين هواتف ام كاميرات ؟؟؟
      لكل مستخدم الحرية في اختيار ما يناسبة من اجهزة بحسب مايريد
      ابل تتفوق بنطام تشغيلها الدي يجذب النخبة من المستخدمين والمتخصصين بالتقنية خاصة فيما يتعلق بالامان

      لم يتطرق صاحب المقال لتقليد سامسونج لابل في شكل الجهاز والاستغناء عن الذاكرة الخارجية حتى في مكان الشريحة تقليد واضح وفاضح لابل

  45. أبل ملكة اللمس لا احد ينازع في هذا الامر
    و بالأخص في الايفون بس مشكلتها ما تتقدم كثير مانّه علينا كمستخدمين لأجهزتها و لازم تنتبه لهذا الامر و أَلاَ سامسونج و سوني و ال جي سوف يسحبون البساط منها

  46. سأعلق بهذه العباره
    هل تعلم انك تُعيب بالسيف قدراً ،، اذا قلت ان السيف أمضى من العصا
    الايفون لا يُقارن افهمو يا عالم

  47. الامور التقنيه والارقام شئ والواقع شي اخر وامبر دليل ان الايفون يعمل برامات واحد جيجا ف مقابل اعتي الاجهزه من سامسونج التي تعمل برامات ٣ جيجا ثم نجد الاخير يصاب بالاشنجات والتهنيج ودا مجرد مثال والامثله كثيره انا معي الايفون ٦ بلس لا يقارن باي هاتف اخر انصح اي شخص يود ان يقتني شئ مميز ومبهر ان يقتني هذا الجهاز عن تجربه شخصيه

  48. استاذنا الكاتب
    هل تستطيع العين البشرية التفريق في دقة الشاشة حين تتعدى ٣٠٠ بكسل ؟
    حسب ما اعرف ، لا تستطيع.
    فكيف تكون الجالاكسي افضل في الشاشة ؟

  49. مافي مثيل للايفون من ناحية سستم وصدار
    وغير كذا مافي تهنيق في الجهاز مافي فيروسات مايحتاج فرمته كل وقة جهاز سهل الاستخدام ومريح .

  50. مع الاسف ان شركة سامسونج اظهرت جهاز افضل من الايفون على حسب المعلومات المذكورة من قبلكم ولكن هل فارقتم بين كلا النظامين نظام ios ونظام اندرويد وطريقة الاستخدام ثانيا بعد كامل هذه السنين والجدال بين ابل وسامسونج كلنا نعرف ان مستخدمين ابل نادر مايغيرون عن ابل وعن نظامها وعن سلاسة اجهزتها بالتعامل ولكن سامسونج اكثر مستخدميها او لا نقول فقط مستخدمي سامسونج اندرويد يقومو بتغير من اندرويد الى ابل

  51. شفت قبل ايام على قناة مسؤول تقني يقول ان اكثر مايتجسس عليهم هم اصحاب اجهزة ابل هذا رساله نظام ومدري ايش ههههههنه

  52. يا اخي انت بشرحك هذا تنحاز للسامسونج مشوف انها قلدت أبل بكل شي من ناحية التصميم البصمه وخدمة الدفع وبروز الكاميرا للأمام وتبقى أبل للأمام لان سامسونج ما عنده شي تبتكره سوى التقليد ….. !!!

  53. الأيفون كان زمان لكن الان ابدعت شركه سامسونغ في هذه الهواتف الذكيه انا عندي نوت4 وبرأي افضل من الأيفون6بلس

  54. الجلاكسي مفلد للايفون بأمتياز
    يبقى لكل جهاز مزاياه ومحبيه
    الاس 6 ايفون بس بنظام الاندريود
    الايفون اقوى

  55. حبيبي جوال جالكسي اس 6 بيكتسح السوق وبكره نشوف جوال مميز في كل شي كاميرا جباررررررررره كل شي فيه مميز ياراعين مدري كيف عايشين خذ ابوكشاف اطلقلك ههههههههه تعليقات حقين ابل كذا (الايفون يشبع غروري ورغبتي ) ههههههههه وييين يبوي نظامه واتس بس خوينا

  56. مشكورين جدالايخفى ان سامسونج لديها تصاميم أنيقه وجميله لكن يبقى هناك نقاط ضعف في جودة الأداء لأجهزتها من حيث نظام اندريود وتحديثاتها فاغلب اجهزتها لا يصلها تحديثات الأندوريود مصاصه على سبيل المثال آس ٥ ميني جهاز لم يكمل سنه ٠٠٠٠٠٠ بالنهايه آيفون وبس ملك الجودة والقوة والاداء والسهولة في العمل

  57. لو قارنا نظام التشغيل اي او اس و الاندرويد سيكون الفوز لصالح الايفون… انا كنت مدمن سامسنج ولكن اشتريت ايفون 6 + والحقيقة انني وجدت فرق شاسع من حيث استقرار السوفت وير والرقي الغير طبيعي بالاستخدام عكس اندرويد الغير مستقر وبالتالي كان داءما الجهاز معلق… فعلا الايفون راقي جدا جدا… انصح اصحاب سامسنج بالتجربة!

  58. ليس تحيز فأنا من مستخدمي الايفون من ايام ايفون 4 وبصراحه ماقدر اغير لان المينيو والفخامه والابلكيشن ستور لايعلا عليه ولكن منذ ظهور ايفون 6 والسوفت وير الفاشل والتقنيه الفقيره الي انصدمت منها مع توقعاتنا بان الايفون 6 سوف يكون سيدا للاعوام القادمه فشلنا صراحه الجلامسي s6 بهذه المواصفات صدمه عصيبه وتكنولوجيا للايفون الفقير

  59. آبل إذا لم تطور أجهزتها في ظل تطور أجهزة الشركات المنافسة ستفقد عملائها قريباً ولنا بشركة نوكيا عملاق الجوالات السابق الذي كان الخيار الأول للجميع أكبر مثال.

  60. آبل إذا لم تطور أجهزتها في ظل تطور أجهزة الشركات المنافسة ستفقد عملائها قريباً ولنا بشركة نوكيا عملاق الجوالات سابقاً الذي كان الخيار الأول للجميع أكبر مثال.

  61. الشركه التي لا تبتكر وتطور في اشياء جديدة ، فهي شركه فاشله ،،
    هذا الجهاز مستوحي من شركه Apple في أمور كثيرة ومن اهمها التصميم لا يوجد جديد لدي شركه سامسونج. وهذا رأي الشخصي

  62. ابل ولا شي غير الابل عزيزي عندما تريد المقارنه قارن عند اصدار الجهازين عند عرضهم من الشركتين في نفس الوقت وليس بعد اصدار بفرق 5 اشهر طبيعي سامسونج بتحاول تطور جهازها اكتر من الابل وبتكون مواصفاته عاليه

  63. الجالكسي جهاز رائع ينشحن بسرعه البطاريه تدوم لوقت طويل الجهاز ما يعلق و سريع جدا ولاكن بعد شهرين من الاستخدام يصير الجهاز اهبل ينشحن ببطء و البطاريه تخلص بسرعه و الجهاز يعلق و بطييييييييء جدا

  64. اعتذ حينما اقول ان هاذه ليست مقارنه خاصتاً وان المقارنه اتت جميعها على الهارد وير ابل منظومه متكامله يعني نضع هذا من اجل هذا ولاكن سامسونج يضعون لكي يقال لهم وضعو وفعلو وفي الاخير منضومتهم تفشل لان ليس لهم حسبات من اجل واجل ..

  65. غيرت جهازي من أيفون ٤ الى أيفون ٦ ورجعت لي جميع البرمج والمحادثات والملاحظات التي في الجهاز السابق والمحدثات في الواتس اب جميعاً بعد ادخال حسابي كان لم أغبر شي . هذا الي شجعني على الايفون

  66. لم تذكرو ان الاندرويد يحتاج كل فتره الى فرمته لأن فيه مشاكل مثل الفايروسات والخ الاي فون جهاز العمر

  67. انا برايي ان ابل هي الرائدة وستبقى مع كل ما ذكر علىى تجديدات سامسونج ،لان شركة ابل كانت وما زالة تفتش على التقنية والجودة في كل اجهزتها وخاصة اجهزة ايباد ،،وعلية لا نغتر بكثرة الالوان لتجميل العاروس فيوم الفرح يوم واحد ،والجمال الحقيقي مستمر ،،

  68. قلناها من قبل اللكزس سياره ممتاز ولكن يبقى المرسيدس هو المرسيدس لايتفوق عليه احد من ناحية القوه والصلابه والديناميكيه والثبات هذا بالضبط موضوع الايفون مع باقي الهواتف ويتفوق الايفون اكثر بالنظام ios بينما نظام تشغيل الاندوريد سئ جده فمثلا لازل اشخاص يستخدمون الايفون 4 بينما لاتجد احد يستخدم سامسونج قديم وذلك يرجع لسوء النظام فيوجد الكثير من المشاكل واولها سهولة التهكير

    جربت احد الهواتف المنافسه بنظام الاندوريد ولايوجد وجه مقارنه بين وبين نظام الايفون

    شكرا ايفون

  69. اشتري كل جديد من هواتف أبل وجديد سامسونك لدي الايفون ٦ بلس و النوت ٤. السامسونك جهاز ممل وفيه كثر من الدعاية و المميزات الغير عملية. اخر مرة اشتري جهاز سامسونك.
    ما دفعني هذه المرة ل شراء النوت ٤ الشاشة و الكاميرا. الشاشة الوانها مبالغ فيها وليست طبيعية. والكاميرا ب التصوير و التصفح على شاشة النوت رائعة لكن عند تنزيلها على الكومبيوتر ومقارنتها مع صور الايفون تكون صور الايفون احلى و ارقى.

  70. الايفون زي سيارات التايوتا الي ماتطور وصلنا عام 2015 وافخم سياره مقعدة السواق بس كهربه الباقي هندل والايفون من اول م نزل م في شي جديد كلها امور بايخه م تستاهل ان الواحد يشتريه مع ان معاي ايفون بس الصدق لله اشوف ان الجالكسي حلو حيل

  71. لو سمحتو لا تقعدون تقارنون ب الكلام قارنو ب الفيديو الي هو Speed Test و Drop Test هاذيلن اهم المقرانات الي عندي و الجهاز الفائز سوف اخذه

  72. جميل جداً اس ٦ والاجمل ايدج ،،

    بالنسبه امتعصبين الشركات !
    م بتاخذون نسبه من الأرباح من اي شركه ترا ..

    سامسونق شركه جباره جداً
    استخدمت منها الاس٤ والنوت ٤ سابقاً ..
    سبحان الله انا الوحيد اللي اجهزتي م كانت تعلق ولا اشتكيت نهائياً من اي مشكله او حتى اختراق وفايروسات ! صدقاً تجربه كانت ممتازه افكر اعيدها ف اس ٦ ايدج .

    آبل، المعروف لا يعرف صراحه اجهزه ونظام اكثر من ممتازه .. واعتقد بأن اجهزتها جباره جداً جداً .

    عن نفسي رحّال بين الاجهزه والأنظمه بلا تحيّز لأحد انا مستهلك مو مالك اسهم ف شركه معينه

  73. انا فاطس.من الضحك علا اصحاب الاييفون بالعلاقات متحمسين لجهازهم وبارض الواقع روح سوق المجالات عند مجالات الصيانه وشوفهم اللي،يصيح جهازه بعد التحديث الاخير يعلق واللي بطاريته ماتجلس ساعه واللي جهازه انقفل واللي ضيع الباسورد وربي ان محلات السوفت وير يدعون الله لا تحرمنا من اصحاب الايفون ههههه

    1. عزيزي نوت أظن انك يا امّا تكسّر على نفسك او تضحك على نفسك لماذا لان اقرب الناس لي يستخدمون السامسونغ وانا عكسك أنا ضحكت عليهم وعلى تفاهة نظام الجهاز لان ارادو استخدام ال Google maps للذهاب الى مطار سيدني ولكن لم يعمل إلاّ بعد محاولات عديده اي ما يقارب الساعة فنصحته بالأيفون لم يقتنع اولاً ولكن اتصل بعد يومين من رحلته وشكرني لانه اليوم يقتني iPhone 6 plus وهو بغاية الامتنان بنصيحتي له على العموم عذراً على طول الرد وتشرفت بمعرفتك

  74. الايفون والجالكسي أجهزة رائعة ، لاكن انا ما احب هالنوع من المقارنات لان الأنظمة تختلف…

    بس عندي ملاحظة صغيره ، صار لكم كم مقال ذكرتم فيه فلاش ثنائي للجالكسي وانا ما اشوف غير فلاش واحد .. ما اعرف هو واحد ولا ثنين ؟؟؟

    1. الی یقول بأن جلكسی 6 تشبه ايفون 6 لعلمكم
      ترى جلكسى اس6 لا تشبة ايفون 6 لا من امام ولا من خلف
      اما من طرف الجوانب هل نسيتم جلكسى نوت 1
      شاهدو هذا الصورة و قولو بصراحة من بدأت فى التقليد؟؟
      http://earaby.com/wp-content/uploads/2012/01/Samsung-Galaxy-Note-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%86%D8%AC-%D8%AC%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%8A-%D9%86%D9%88%D8%AA.jpg

  75. الايفون بتاع الناس اللي معاها فلوس لكن السامسونج بتاع الناس الغلابه الايفون ابداع وقيمه وفن وتصميم بلا منافس

    1. عیب علیک
      لا تعمل نفسک جاهل یا اخي
      انا صاحب ورشة و عندی نوت 4 و بالمقابل عمالی السريلانكيين بعض عندهم ايفون

    1. جالكسي اس 6ايدج فائدته تقدر تشوف الساعه والتاريخ ونسبة الشحن والرسائل الخ هذي ميزة عجيبه من سامسونج

  76. أبل هي الرائدة في الهواتف الذكية لكن سامسونج محسوب لها هذا التطور الكبير والمنافسة مع أبل ولا ننسى انه سحبت البساط من عدة شركات لها تاريخ في الهواتف مثل نوكيا …بالرغم من تقليدها لابل .

  77. السامسونج مابتقارن من الايفون الجلكسي يعلق في الاسبوع مرتين الايفون بيعلق كل شهرين مره وسرعه استجابه الايفون افضل من الجلكسي ، يمكن العيب الوحيد في الايفون بطاريته بس تلفوني ٦ بلس بشوف انه صار افضل من ال٤ وال ٥ لانه الشحن بيتم عندي مع اللعب يوم كامل وبدون لعب بيقعد يومين

  78. لايمكن مقارنة اي جهاز بأجهزة الايفون يكفي فقط في اجهزة الايفون الكبسة الفيزيائية لتحويل الجهاز إلى الوضع الصامت و بالعكس و ماعدا السرعة و الاناقة و الاداء المتميز

  79. خلينا نناقش نقطة نقطة، اولا من ناحية الكاميرا مارح تفرق كم ميجا بكسل وحتى لو كانت 100 ميجا بكسل فالعبرة بجودة العدسة فقط اما البكسل فيحدد حجم وابعاد الصورة ،، وحتى تقوم سامسونج بتغطية جودة العدسة السيئة تغري المشترين بعدد البكسل المهول ليعتقد البعض انها الافضل

    اما من ناحية نظام التشغيل فمافي داعي نتكلم عنه فالكل يعرف عنهم ومن هو الافضل.

    نعود الى النقطة الاهم وهي التصميم، ألم يلاحظ احد التقليد الاعمى ونسخ الايفون 6 ،، نفس شكل المعدن ونفس التصميم ونفس الازرار ، فماذا تتوقعون من شركة الابداع عندها ميت وتحاول ان تعيش على ابداعات الاخرين ،، حتى خدمة الابل باي نسخوها مثل ماهي وحتى لم يغيرو الاسم ،،

    دعونا نتكلم عن التصميم، معروف ان الفاشل هو من ينظر

    1. وماذا عن NFC اللتي نسختها أبل من سامسونج وتكبير حجم الشاشة متل سامسونج هل حتى إنحناء الشاشة في سامسونج Edg هو نسخة من أبل ؟

    2. والله كلامك صح 100% اخي آلان وانا اوافقك بكل الكلام القلته بالإضافة الى ان سامسونج بهاتفها الاخير s6 شالت الميموري الخارجية واصبحت بس داخلية والسيم كارد اصبح من الخارج ونفس مكان وتصميم الايفون تماماً بالاضافة الى ذالك شالت الراديو من النظام مثل الايفون وكتبت على الكفر الخلفي مثل الكتابات الموجودة على الايفون… للاسف ماحد منتبه للتقليد الفضيع هذا

    3. حبيبي تذكر من سرق تصميم النوت 1 وجعلله في ايفون 6 علمني يابتاع ابل انت ياطارحهم ههههههههه

  80. شركة سامسونج هي عندها مزايا كثير و مواصفات و مدري وش بعد و ابل عندهم اجهزه جذابه و موصفات و مزايا لاكن اقل من سامسونج

    و انا افضل ابل من كل الشركات
    هذا رأيي

  81. بالطبع مافي اي منافس لأبل لأن ابل هي الاساس وهي اول جوال ذكي نزل من شركتها اما باقي الأجهزة مقلدة من ابل .

  82. طبعاً اهم شي هو الأمان وبعدها يبدأ كل شي وكلنا عارفين الايفون من الصعب جداً اختراقه على عكس اجهزة الأندرويد

  83. الايفون افضل من جميع النواحي . وسامسونج تظل شركة مقلدة . ونظام ال ios دائماً يكون افضل واريح من الأندرويد . الأندرويد معقد جداً . و من واقع التجربة اعرف واحد ومن زمان معه سامسونج اس ٥ وكان كل ما ينزل السامسونج يشتريه قلتله جرب الايفون جرب الايفون ٦ وسحب على السامسونج وعجبه الايفون اكثر من السامسونج مع انه هو يحب سامسونج .

  84. ليس هناك منافس بنظري امام اجهزة ابل من حيث المتانه والتطبيقات من اجهزة ابل انا عندي الى الان جهاز ايفون ٤ جي و٣ جي الى الان منذ اكثر من خمس سنوات لم اشتكي من هذه الهواتف الا في تغير الشاشات لمرتين انا غيره لايوجد اي مشكله والصراحة انا كنت انتظرمن ابل جهاز يغني عن الايباد من حيث الشاشة وغيرها وقد تحقق الحلم ايفون ٦ بلس لكم ننتظر حتى ينزل سعره ونشتريه الخلاصة ابل وبس والباقي عابعضو لا ينفع

  85. مافي بعد الابل انا جربت السامسونج والابل بالنسبه للسامسونج فهو سيء جدا لأنه بعد فترة من استخدامه يعلق اما الايفون رائع جدا بكل مواصفاته وبصراحه شركة ابل افضل شي من كل النواحي

  86. ومازال الصراع مستمرا
    لايهمني ايهما يفوز المهم يبقى كل عام تطور جديد بين الشركات فهذا من الصالح العام
    لكن الايفون لا يعلى عليه

  87. خاطري بس اركب نظام IOS على جالكسي 6S …
    لان الايفون فعلا مش مثل الأول ولا حتى نظام IOS بس المميز فيه الحماية فقط

  88. جالاكسي اس 6 بكل جداره لقد عشقت هذا الهاتف واترقبه كل يوم وانتظر بفارغ الصبر فهو الاجمل والاسرع والادق شاشة وكاميرة جهااااز جبااار

  89. جالكسي 6S افضل من الايفون بكثير من ناحيت السرعه والتصميم والنظام فهُ سلس جدا وسريع
    ايفون من يوم عرفته ما تغير شي في النظام
    جالكسي كل ما جى تحديث يجيبون اشياء جديده

  90. افضل جهاز استخدمته سامسونج نوت 4 جميع المواصفات من بطارية وكيمرا وشاشة جهاز فول اوبشن

    1. فعلا يا اخ عمر
      اصلا نوت 4 بوحدة متفوق علی جميع هواتف ايفون والمصادر موجود لو بغیتم
      فمابالك ب S6

  91. الجاكسي ٦ ناقصه شيء واحد فقط هو رمز التفاحة في الخلف اما الايدج فانا معجب جداً بتصميم الشاشة فقط لكن نظام الاندرويد لا يعجبني علي الاطلاق

  92. الشركات المظلومه الي يبي يشتري اندرويد صدقني ابعد عن سامسونج واجهزتها وترتاح الهواوي فئه الp7 جهاز خطير وانا شخصيا استعملته سريع جدا عكس السامسونج المعفن الي انا جربته تهنيق وp8 القادم وعندكم اتش تي سي مشكلتها الوحيده الكميرا سيئه ولكن ليست رديئه بل جيده من ناحيه التصرير في اماكن مضيئه ولكن لاتعطيك الوان واقعيه وعندك الون بلس وعندك النكسوس وعندك ال جي وعندك ون بلس انا معي ال جي٣ اسرع من الجالكسي بعشرين مره

  93. ويبقي الايفون جهاز محبوب رغم سرقة كل شي من ابل ولكن مع الوقت سوف تبهرنا ابل باجهزه جباره

  94. الايفون عن نظام لا يضاهى ولكن عن أهو اقل ميزات عن الأجهزة الاخرى بقليل وليس كثير
    وأتمنى التوفيق للجميع

  95. قصدك ماهو افضل التقليد ام الاصل. هذه المره اثبتت لنا سامسونج للمره العاشره انها لاتقدر على الاختراع . فقد نسخت تصميم الايفون الجديد . بعد فشلهابجهازها السابقs5 باعتراف الشركه رسميا . فهذاهو السؤال المناسب وشكرا

    1. اايفون اقضل نظام واسهل نظام هذا ما اثبتته الدراسات ويجي اصحاب الاندرويد يقولون نظام صعب ومعقد لانهم بختصار يحب التعقيدات والازرار الكثيره المهم نجي لهيك الجهاز كامل سامسونج نسحت هيكل ومميزات الايفون كامل مع اضافه مميزاتها الخاصه الي ابتكرتها لذالك عشان يحاولون يخدعون محبيها اننا مانسخنا ولاقلدها ها هاذي مميزاتنا ماقلدنا احد! صدقوني ياعيال ابل راح تطور الكميرا الاماميه ربى تضع الفوركي في الاماميه سامسونج هذا وجهي اذا ماراح قلدتها وقلدت شكل فتحت الكميرا

  96. الجلكسي الجديد فاجئنا بصراحه خصوصا الأيدج
    بقي نقة مهمة أخي الفاضل وهي البطارية فرغم قوة بطاية الآيفون ٦ الا أن بطارية الجلكسي اس ٦ (نظريا) تحمل مزايا رائعة
    وهنا يأتي دور الإختراعات وتطبيقها على المنتجات وليس تكديسها كما تفعل أبل

    شكرا وأتمنى الإهتمام بمثل هذه المواضيع فهي جميلة جدا

  97. الايفون وبس
    سامسونج مقلدة في كل شي على ابل رفع قضية
    وسامسونج ليست افضل في شيء
    فتصميم الايفون افضل والنواد المصنعه له افضل كما الاكاميرا وتصوير ١٠صور في الثانية ايضافة الى تصوير بطيء بصوت وصورة

  98. كا اندرويدي اراء الاس ٦ ممتاز لكن الأيفون هذي اول شهر معه ولازم أعطيه فرصه رغم اني معجب ب أي اوه اس لكن اللولي بوب على جهازي النكسوس اكثر من ممتاز سرعه و خفه و التعليق شبه معدوم

  99. السلام عليكم..
    موضوع رائع و مشوق صراحة..
    لكن بعد اذنكم عندي تعقيب بسيط..
    كاميرا جالاكسي اس5 بنفس الدقة و هي 16 ميقابكسل..
    واعترف انها جبارة ماشاء الله..
    لكن للاسف بس في الاضاءة الجيدة اما في الاضاءة السيئة كانك تصور بجوال نوكيا الدمعة..
    بعكس الايفون اللي في كل الظروف الدقة نفسها مع اختلاف بسيط بطبيعة الحال..
    اتمنى انني افدتكم..
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

  100. السلام عليكم ورحمة الله
    أنا أميل للآي فون لأَنِّي جربي أندرويد ولم أقتنع به ولكن iOS هو الأفضل عندي من حيث التطبيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى