تقارير

لماذا نظام iOS 8 بطيء على أجهزة الأيفون الجديدة؟

موضوع اليوم غريب، من المعروف أن أي جهاز حديث وجديد، يكون هو الأسرع والأفضل، وبالتالي إمكانية تشغيل النظام بسرعة، لكن يبدو أن الأمر معكوس مع أجهزة الأيفون الجديدة !

لماذا نظام iOS 8 بطيء على أجهزة الأيفون الجديدة؟
لماذا نظام iOS 8 بطيء على أجهزة الأيفون الجديدة؟

نعم ستتعجبون من موضوع اليوم، هل تصدق انك تشتري جهازا جديدا، ويعتبر آخر ما قامت الشركة بإطلاقه، ثم تتفاجئ بأنه بطيء من حيث تشغيل النظام، ليس ذلك البطؤ الشديد المعيب، ولكن على أقل تقدير، تقع فيه بعض التشنجات والمشاكل البسيطة.

نعم هذا ما أفاد به أحد التقارير، حيث أشار إلى أن الإصدار الثامن بطيء على أجهزة الايفون 6 خاصة، حيث يظهر أن هناك تقطعات وتشنجات، ربما لبساطتها لا ينتبه لها البعض، وربما هي البعض كثيرة وشديدة فينزعج منها، وهذا ما نطالعه عند كثير من مستخدمي الأجهزة الحديثة من آبل، حيث يشتكون من أن نظام التشغيل دائم الثقل نوعا ما، وعلى عكس المتوقع.

بالرجوع للبحث عن أسباب هذه المشكلة، فالأمر راجع أساسا إلى النظام وليس الجهاز أو القطع التقنية الموجودة فيه، لأن نظام التشغيل يحوي الكثير من المزايا الرسومية، التي تصعب من عمل الجهاز بهذا النظام، فكما لا يخفى عليكم، قد حرصت آبل على تطوير نظام التشغيل iOS، وزيادة جماليته من خلال العديد من المزايا.

ولكن هذه المزايا يبدو أنها رجعت بالنتيجة العكسية، ولكن على الأقل ليست لتلك الدرجة من السوء، لكنها قد تكون مزعجة للكثيرين، وبالنسبة للحلول فهي كثيرة، مثل تفعيل خيار تقليل الحركة أو reduce motion في النظام لإيقاف الخلفيات الديناميكية عن التحرك بتحريك الجهاز، والعديد من الحلول الأخرى، ليس هذا مكان بسطها، وسنخصص لها موضوعا خاصا إن شاء الله.

للتأكيد أن آبل تستطيع حل هذه المشكلة، إليكم هذا الفيديو الذي يستعرض جهاز الأيفون 6 بنظام iOS 8 مع جهاز الأيفون 3g بنظام iOS 3.0 القديم، وكيف ان هذا الأخير سلس وبدون مشاكل عند تحريك الأيقونات والتنقل بين الصفحات وباقي التفاصيل، إليكم الفيديو:

للمجربين: هل لاحظتم بطئ نظام iOS 8 على الأيفون 6 أو 5؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫105 تعليقات

  1. الحل لهذه المشكلة هي أنك تبيع هذا الجهاز الذي اشتريته من شركة الآبل النصابين اللصوص، وتشتري بقيمته غالاكسي نوت. انتهى.

  2. جوالي ماعاد زي اول بـعد التحديث السيء ios8 كل شيء صار فيه ثقيل وأخرج م̷ـــِْن البرنامج اجباري…. والله حنيت على ios6 افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق