السيديا

شرح: تسريع سيديا وجعلها أكثر خفة !

السيديا محرك الجيلبريك، من أجله نقوم بالبحث عن الجيلبريك، ولأجلها يقوم الهاكر بتطوير والبحث عن الثغرات لتركيب الجيلبريك، طبعا من أجل الأدوات التي داخل سيديا، نحن نقدمها لكم، لكن اليوم لدنيا شرح مفيد لتسريع سيديا وجعلها أفضل !

شرح: تسريع سيديا وجعلها أكثر خفة !
شرح: تسريع سيديا وجعلها أكثر خفة !

السيديا هي العالم الحر المقابل للعالم المحترك بسبب آبل، ونقصد نظام iOS بشكل عام، الجيلبريك يحرره، والسيديا هي قانون هذا التحرير، وأثره، ورغم أن سيديا توفر لك الحرية التامة من حيث التحكم في النظام، سواء من حيث تغيير الاعدادات، أو إضافة ميزات غير موجودة، أو تغيير شكل النظام، إلا أنه يجب الحذر معها.

اليوم ومن خلال هذا الشرح، ستكون البداية في شرح الاستفادة من سيديا، وتطويعها لتكون على أفضل حال، وليس أفضل من تنظيمها وتسريعها لتكون أفضل وأحسن، نعم اليوم سنشرح لك طريقة مهمة لتسريع سيديا وتخفيفها !

نقاط مهمة يجب الانتباه إليها:

  • هذه الطريقة لن تتيح لك الحصول على العديد من الميزات.
  • ستفقد إمكانية الحصول على الثيمات.
  • قم باتباعها فقط إن لم تكن بحاجة إلى الثيمات.
  • هذه الطريقة المقصود منها تخفيف تحميل المحتوى على سيديا، والتركيز على الأدوات المهمة فقط.

الطريقة بخطوات بسيطة:

1. قم بالدخول إلى سيديا واتبع الخطوات التالية:

أول خطوة قم بالدخول إلى تطبيق سيديا، ثم انتظر بعض الوقت حتى تقوم سيديا بتحميل المحتوى، بعد ذلك قم بالدخول إلى قسم Sources  من الأسفل، ثم ستظهر لك صفحة، اختر من أعلاها وادخل إلى All Sources كما يظهر في الصورة التالية:

شرح تسريع سيديا
شرح تسريع سيديا

2. طريقة تعديل المحتوى:

الآن هذه الخطوة بسيطة جدا، يكفي أن تقوم بما يظهر في الصورة، اضغط على خيار التحرير أو Edit كما في الصورة التالية:

تعديل الخيارات
تعديل الخيارات

3- غلق الخيارات غير المهمة بالنسبة لك

من خلال هذه الخطوة وبعد الضغط على EDIT سيصبح بإمكانك غلق وفتح الخيارات التي تظهر أمامك، وهي المجلدات الخاصة بكل نوع من الأدوات، ما يهمنا هو غلق المجلدات الزائدة أو التي لا تحتاجها، وأهمهما مجلدات الثيمات، يكفي بأن تنزل إلى الأسفل، وتقوم بغلق مجلدات الثيمات كما يظهر في الصورة التالية:

غلق ثيمات سيديا
غلق ثيمات سيديا

ملاحظة وتأكيد: سيديا أصبحت الآن أكثر سرعة وفاعلية، لكن هذه الطريقة ستقوم بتخفيفها أكثر وأفضل، حيث باختصار الهدف منها هو إلغاء تفعيل تحميل المجلدات الخاصة بالأدوات غير المهمة مثل الثيمات أو أدوات تغيير الشكل الخاص بالنظام، بالتالي احرص على ألا تقوم بغلق إلا ما هو زائد عن حاجتك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫31 تعليقات

  1. انا واجهتني مشكله تكفوون ساعدوني انا محمله السيديا وبعدين سويت اعادة تعين الجهاز وراح السيديا بس برامجه مو جوده ولما ادخل على برنامج ويطلب الدعم من السيديا يدخل بس الأيقونه مر موجوده تكفوون ايش الحل

  2. ياشباب انا ماعندي لا جلبريك ولا شي بدي انزل السيديا كيف انزلوو لو سمحتو حدا يفيدني بشي بس ينشر موقع ازا ممكن
    وجزاكم الله كل خير

  3. ههههههههه الحين بإصدار ios8 اصبح كل شي مفتوح حتى البرامج الي بفلوس مجاني بدون جيل بريك. مقصدي يااخبار التطبيقات الهدف من الجيل بريك هو تحميل الثيمات وتغيير مظهر الجهاز. وشكرا

  4. سيديا لازم جيلبريكً او بدون ، انا حاولت اثبته عندي مو راضي يقول يتعذر ،وانا ماعندي جيلبريكً

    1. هذا الرابط تقدر اتحمل منه السيديا فقط للاصدار 8.1.2 عن طريق الكمبيوتر او الابتوب

  5. جزاكم الله خير اذا اغلقت مميزات جميلة وشبه حيوية في السيديا لن استفيد منها لذلك افضل احدث الى 8.1.3 على ان اللغي هذه المميزات

  6. السلام عليكم يا اخوة. سوف استفسر عن امر ومن استطاع ان يفسر لي فليتفضل مشكور.
    حاولت إنزال السيديا على هاتفي وبعد ان أنزلته أغلقته واعدت فتحه فإذا به فسخ معظم البرامج من جملتها المتصل والكامرا والآب ستور اصبح لا يقبل اتصالات ولا أستطيع ان ادخل لكي اتصل وحتى من السيديا فسخ ولا اعرف ما افعل فافيدونا بارك الله فيكم.

    1. اخوي سوي ريستور للنظام مالك، وصل الجهاز بالكمبيوتر وسوي له ريستور، خليه يرجع النظام لماكان عليه قبل عمل الجيل بريك ، شكلك بالغلط خربت ملفات النظام وعمل ريستور هو افضل طريقة ترجع فيها الجهاز نفس اول.
      اتمنى اكون افدتك

  7. فيه برضو طريقه لهكر صيني على مااظن قريتها بمدونة عربيه وجربت طريقته وفعلا التحديث يكون حسب المده اللي تحددها بتعديلها باحد ملفات السيديا .. هو محددها ٥ ثواني (: وفعلا افتح السيديا ثواني ويخلص التحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى