تقارير

أسوء 4 محطّات مرت بها آبل خلال عام 2014

عرضنا لكم في موضوع سابق أهم 10 محطات لآبل خلال عام 2014، اليوم سنعرض عليكم أسوء أربع محطّات مرّت بها آبل، طبعا هناك محطّات سيئة كثيرة لكن هذه الأربعة هي الأسوء

4 أسوء محطّات مرت بها آبل خلال عام 2014
4 أسوء محطّات مرت بها آبل خلال عام 2014

أولا: الإصدار الفرعي IOS 8.0.1 أسوء نظام قامت آبل بإطلاقه.

ربما كثير منكم لم ينتبه لهذا الإصدار الفرعي الذي قامت آبل بإطلاقه، لماذا؟ لأنها سحبته بعد ساعات قليلة من إطلاقه، وهو يُعد أسوء محطة لآبل خلال عام 2014، لا بل على كل مسيرتها العملية.

حيث قامت آبل بإطلاق الإصدار الأساسي الثامن، اشتكى الناس من الكثير من الأخطاء والمشاكل، فقامت آبل بتحضير هذا الإصدار وإطلاقه للناس على أساس أنه جاء بحل المشاكل، لكن قامت آبل بإطلاقه وسبب كارثة وسحبته بسرعة، هذا جعل الكثيرين يقعون في مشكلة رمز التفاحة وتعليق الجهاز، بالتالي هذه أسوء خطوة قامت بها آبل.

من المفترض أن الموظف المسؤول عن تجريب النظام، والتأكد من سلامته قد تم طرده أو معاقبته على أقل تقدير، لكن آبل تجاوزت هذه المرحلة بسرعة وقامت بإطلاق الإصدار الفرعي 8.0.2، ثم واصلت إطلاق الإصدارات الفرعية، ليصبح الإصدار الثامن أكثر نظام وأسرعهم في الحصول على التحديثات.

إنتاج الآيباد 3 ذو المواصفات التقليدية العادية
إنتاج الآيباد 3 ذو المواصفات التقليدية العادية

ثانيا: إنتاج الآيباد 3 ذو المواصفات التقليدية العادية

قد يستغرب الكثيرون كون قولنا أن هذا الجهاز أو الجيل الثالث من الآيباد ميني أسوء محطّة مرّت بها آبل خلال العام ! طبعا الأمر كذلك، فكما لا يخفى عليكم فإن الآيباد ميني يعد أرخص جهاز آيباد لدى آبل، بالتالي الكثيرون يطمحون بالحصول عليه، إضافة للمستخدمين الذين يرغبون بآيباد ذو شاشة صغيرة، وفي كل عام يقومون بتغيير جهازهم الآيباد ميني إلى الأحدث.

الجميع انتظر أن تطلق آبل الآيباد ميني 3 بنفس مواصفات الآيباد آير 2 المميز، لكن للأسف خاب ظنهم، فآبل لم توفر في هذا الجيل سوى مستشعر البصمات، وبعض الاضافات الخفيفة، حتى التصميم لم يتغير شيء، بالتالي هذا كان محزنا للكثيرين، وحطّم آمالهم، ونعتقد أن آبل أخطأت في هذا الأمر، لكن على العموم هذه الأعمال لا تقاس بالعواطف، فآبل ربما رأت قلة مبيعات الآيباد ميني، والأخبار تشير إلى أنها ستوقف إنتاجه أصلا !

اختراق الأي كلاود وسحب الصور
اختراق الأي كلاود وسحب الصور

ثالثا: اختراق الأي كلاود وسحب الصور الخاصة ببعض المشاهير.

تحدّثنا عن هذه القضية في موضوعنا السابق حول أهم 8 محطّات مرّت بها آبل خلال عام 2014، وطبعا القضية واضحة وأنه مجرد اختراق لحسابات شخصية وليس لخدمة الأيكلاود ككل، وقد علّقت آبل على هذه القضية وأكدت أن الخدمة سليمة والحسابات تم اختراقها داخليا عن طريق أصحابها.

مشكلة انحناء الأيفون 6 وسخرية الناس
مشكلة انحناء الأيفون 6 وسخرية الناس

رابعا: انحناء الأيفون 6 بلس وحتى الأيفون 6 – أسوء محطّة بالنسبة لآبل.

تحدثنا عن هذه المحطة ضمن 8 محطات سابقة، لكن بشكل عام، لكن بشكل خاص هذه المحطة من أسوء المحطّات التي مرت بها آبل، والتي ستعطيها درسا كبيرا لن تنساه، فآبل كانت تفتخر أن الأيفون 6 والأيفون 6 بلس من أرق الأجهزة وأقلها سمكا، لكن ربما لم تنتبه إلى قضية الانحناء بمجرد الاستخدام ، نعم هذه من بين أسوء المحطات المحزنة بالنسبة لآبل هي مشكلة انحناء الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، هذه المشكلة جعلت آبل في مأزق لفترة مؤقتة، ثم تم حل المشكلة.

بحسب التقارير فإن هذه المشكلة لم تنتبه لها آبل، وكانت متعلقة ببعض النماذج فقط، وقد قامت آبل بسحبها من السوق، تقاير أخرى تشير إلى أن الجهاز صلب، فقط يجب ان يستخدمه إنسان وليس وحش، يعني كل من يمسك جهازه ويحاول ثنيه فمن المؤكد أنه سينحني، لكن لو أمسكه واستخدمه من أجل الاستفادة منه، فمن المؤكد أنه سيكون في أمان من هذه المشكلة، مثل بعض الناس يجلس على جهازه ثم يلوم الجهاز :)

هذه المشكلة جعلت الكثير من الشركات والأفراد يسخرون من آبل، لكن حاليا رغم أنها محطة سيئة إلا أنها كانت تجربة مفيدة لآبل.

أخيرا: كما كنا قد قلنا، من المؤكد أن هناك محطّات سيئة مرت بها آبل، معروفة وأخرى مجهولة، لكن هذه أسوء 4 محطّات، ذكرناها منفصلة، رغم ذكرها في الموضوع سابق من باب التفريق بين المحطّات العامة والسيّئة، فما رأيكم بهذه المحطّات؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫40 تعليقات

  1. يجب على آبل أن تأخذ هذه النقاط الأربعة في الحسبان وأن تصحح المشاكل التي وقعت في عام 2014 وإلا سيتخلى عنها كثير من معجبيها وستخسر مكانتها في سوق الهواتف الذكية

  2. احب اقول ان الايباد اير لم يكن فاشل بنسبه لي فأنا لقد فضلته على الايباد العادي الانه كان كبير الحجم وفيه موصات لم تكن تعجبني اما الايباد اير فان قمه في الروعه الانه كان فيه موصابت جميله جداً ومميزه اما مشكله الاصدرار فكما قلتم لقد كان الاصدار في مده زمنيه محدده لذالك لم اضن ان كثير من الناس د انتبهو لهاذه المشكله اما عن مشكلة الانحناء لايفون ٦ فانا اقول ان كل الناس تتعلم من اخطاها وهاذا درس لابل لكي تنتبه لكل شي في الجهاز وقبل ان تصدره لي الناس يجب ان تعرضه الاختبرات عده وصلح الاخظاء فيه ونرجو ان تتقدم شركة ابل للافظل وشكراً لحسن القراءه

  3. عذراً ثالثاً لم يكن اختراق بل كان مرور رسمي بدون اي اختراق فقط كان الدخول عادي وسرب الصور وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق