اخبار الايباد

أخبار الآيباد برو: سيكون أنحف من الأيفون 6 بلس

يبدو أن آبل مقتنعة أن عليها غزو الأسواق بالمزيد من الأجهزة، والتنويع بينها من أجل ضمان حصة كبيرة من السوق، ها هي ذي التسريبات والتحليلات والشائعات تشير إلى نية آبل إطلاق الآيباد برو الكبير، فلنتعرف عليه مرة أخرى.

صور تخيلية للآيباد برو القادم بشاشة 12.9 إنش
صور تخيلية للآيباد برو القادم بشاشة 12.9 إنش

قامت آبل بالإعلان خلال هذا العام عن العديد من المنتجات، أهمها الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، كذلك الآيباد آير 2 وأخوه الصغير الآيباد ميني 3، ولكن هل هذا كل شيء؟ طبعا أعلنت آبل عن تحديثات لأنظمة التشغيل بإطلاق الإصدار الثامن من iOS، وكذلك نسخة يوسمايت من نظام الماك، حسنا هل هذا كل شيء؟

طبعا هناك أمر آخر مهم، وهو ساعة آبل الذكية القادمة العام القادم، طبعا سيقول البعض لكن مؤتمر آبل لن يكون حتى الصيف القادم أو على أقصى تقدير الربيع القادم، طبعا نقصد العام 2015، لكن يبدو أن الأمر سيكون مختلفا، فلن تعلن آبل عن ساعتها الذكية فقط، بل أيضا ستعلن عن الآيباد الكبير أو الآيباد برو ذو شاشة 12.9 إنش !

حيث تشير بعض التقارير إلى نية آبل الاعلان عن آيباد كبير بشاشة 12.9 إنش، وهو ما اصطلحت الصحافة التقنية على تسميته بالآيباد برو، وسيكون بمواصفات كبيرة، وربما يكون مخصص لأعمال محددة أو لفئات خاصة مثلما كان الأمر مع الماك برو.

من جهة أخرى، التقارير تشير إلى أن آبل ستسعى لجعل الآيباد برو أنحف من الأيفون 6، لن يكون أنحف من الآيباد آير 2، ولكن على وجه الدقة لن يتجاوز سمك الجهاز 7 ملم، وعلى سبيل الحصر سيكون ما بين 6 إلى 6.9 ملم.

يبقى أن السمك والتصميم وإن كانا مهمين، فالمواصفات التقنية تبقى هي الأهم، فالمستخدم يطمح أن يحصل على جهاز ذو تصميم مميز، وفي نفس الوقت بمواصفات تقنية عالية تحقق له ما يطمح إليه، والآيباد بر من المفترض أن يحمل مواصفات كبيرة، مثل معالج A9 بمعمارية 64 بت، زيادة على ذلك سيكون بذاكرة عشوائية 3 جيجا، مع ثلاث كاميرات للتصوير الثلاثي الأبعاد من أجل إجراء محادثات فيس تايم، أما الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 8 ميجابيكسل مع كثير من المزايا، دون نسيان إضافة مستشعر البصمات مطور وأكثر فاعلية.

أما شاشة العرض فستكون جد راقية وواضحة، بمقاسات 4096 × 3072 وهي دقة جد عالية وقد تكون شاشة ريتنا مطورة للأفضل، مما يجعل الجهاز أفضل جهاز لوحي متوفر في السوق لا محالة، خاصة بعد ظهور شاشات مطورة من سامسونج وغيرها، والتي أثبتت أنها شاشات عصرية متطورة وذات جودة عالية.

أما عن سبب قيام آبل بهذه الخطوة – والتي تبقى مجرد تسريبات قبل التأكيد من طرف آبل؛ يقول المحللون أن آبل ترغب تعويض خسارة ونقصان مبيعات الآيباد، وهذا من خلال تنويع تشكيلة الآيباد من حيث مقاس الشاشة، مع العلم أن آبل كانت بحسب التقارير ستقوم بإطلاق هذا الجهاز في ديسمبر من العام الماضي 2013، ولكن هذا لم يحصل، والتقارير تشير إلى أن هذا الأمر كان من المتوقع أن يتم ضمن حدث الكشف عن الآيباد آير 2، ولكن يبدو أن آبل تريد المزيد من التشوق.

وكما هي العادة في التسريبات الخاصة بأجهزة آبل، فإن المصممين يحاولون إحياء هذه التسريبات وتحقيقها في صور وتصميمات تقريبية لتعطي نظرة، مع بعض التوقعات، وفي كثير من الأحيان تكون هذه الصور التخيلية طاغية وغير واقعية تماما، إذ قد لا تحاكي الواقع، ولكن يكون فيها كثير من الأمل لما يرجوه المستخدمون من آبل.

وهذه الصور التي سنعرضها في الأسفل ليست حقيقية، ولكن محاولة من المصممين لتقريب ما يريده المستخدمين وآمالهم في جهاز الآيباد البرو، فشاهدوا وتمتعوا.

صور الآيباد برو
صور الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
كاميرا ثلاثية الأبعاد في الآيباد برو
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
تعدد مهام ثلاثي الأبعاد
صورة لشاشة الآيباد برو
صورة لشاشة الآيباد برو

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫20 تعليقات

    1. اما خبر سيء عاد هههه
      ياخي انت ماتبيه بس غيرك يحب الشاشة تكون اكبر
      كلن ادرى باحتياجاته

  1. السلام عليكم ي اصحاب الخبره عندي مشكله نسيت الرقم السري حق اكلاود
    ممكن احد يفيدني بمسحه او تغيير الرقم السري

    1. اعمل forget my password
      راح توصلك رسالة علی ايميلك الي بتفوت فيه علی store
      وببعتلك رابط ع الايميل وبتعيد ضبط كلمة السر
      ويجب ان تكون كلمة السر تحتوي علی حرف كبير ورقم مثل
      Asdfghjk1

  2. اللي بيتتبع التقنيه حيفلس ويتعب لانها شي مايخلص وكل يوم جديد.
    لكن العاقل يشوف اذا كان هذا الشي يحتاجه او لا وحاجه حقيقيه ليست حاجه اقتناء، ولايمنع الاطلاع على كل جديد لانه في حاله احتاج بيكون القرار سهل عليه ويقدر يحدد احتياجه المناسب.

  3. مشكلة اجهزة الابل مافيها منفذ يو اس بي لتشغيل الفلاشات او الهارديسك الخارجي.

    1. اخوي عبدالله أبل من بدأت بتغيير شكل الايفون وانا احذر من هروب عملائها وسبق لي ان ذكرت ذلك بالتفصيل قبل صدور الايفون ٦ وتأكد لو فكرة أبل في منفذ يو آس بي جميع عملائها سيتركون الايفون نهائيا والجميع يعرف الأسباب.

    1. دائماً تجد أشخاص يقولون :أظن لن ينجح!!
      و السبب هو امتلاكه للنسخة القديمة !!! و في نهاية الامر تجده اشتراه و ليس فقط كذلك و اما اصبح من أشرس المدافعين عنه

    2. كلما كان انحف كلما زادت فرص انكساره اعتقد انه من الأفضل ان لا يصنعون مثل هذه الإيبادات ( اما بنسبة لشكله فهو ممتاز وجميل ورائع جدا وسهل حمله )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى