اخبار الايباد

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

تابعنا معكم مؤتمر آبل الذي أعلنت فيه عن الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد : iPad Air 2 ، و iPad Mini 3 بصورة مفصلة ، في هذا المقال نلقى الضوء فقط على أبرز المميزات الجديدة في كلا الإصدارين ، فتابعونا !

1. تصميم جديد ، أنحف من اي وقت مضى !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

يبلغ سمك الجهاز اللوحي iPad Air 2 حوالي 6.1 مليمتر فقط ، هذا يجعل iPad Air 2 الجهاز اللوحي الأنحف في العالم ، متفوقاً حتى على الجهاز اللوحي Sony Xperia Z3 Tablet Compact الذي يبلغ سمكه 6.4 مليمتر . و للتوضيح أكثر بمثال من الحياة العملية ، نجد أن iPad Air 2 أقل سمكاً من قلم الرصاص العادي كما نرى في هذا الفيديو المرفق . تم تقليل سمك الجهاز كما ذكرنا سابقاً عبر التخلص من بعض المكونات غير الضرورية و إعادة تصميم الشاشة . نلاحظ أيضاً إزالة زر Mute switch ، و إعادة تصميم الأزرار الأخرى لتتوافق مع التصميم الجديد .

2. وزن أقل ، أخف قليلاً !

بالإضافة إلى تقليل سمك الجهاز ، تم أيضاً تقليل الوزن بنحو 30 جرام ، و بذلك يصبح الوزن 437 جرام للنسخة الداعمة للوايفاي ، و 444 جرام للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع . تقليل الوزن يبدو أمراً منطقياً تماشياً مع تقليل السمك ، و يعتبر وزناً مقبولاً خاصة و أن الجهاز مصنوع بالكامل من معدن الألومنيوم .

3. شاشة أكثر حساسية ، و أقل عكساً للضوء !

الشاشة كما ذكرنا تم إعادة تصميمها عن طريق دمج طبقاتها الثلاثة في طبقة واحدة فقط ، هذا الأمر ساعد على تقليل سمكها و جعل المحتوى أكثر قرباً ليد و عين و المستخدم ، كما تم زيادة حساسية الشاشة لأصابع المستخدم و تتبعها بشكل أكثر دقة . الشاشة أيضاً تم تزويدها بطلاء مضاد لعكس الضوء ، يعمل على تقليل انعكاس الضوء من شاشة iPad Air 2 حتى 56% تضعها في المرتبة الأولى مقارنة بباقى الأجهزة اللوحية في هذا الجانب ، و تكمن أهمية هذا في إمكانية استخدام iPad Air 2 في الأماكن المختلفة مهما كانت قوة الإضاءة فيها دون أن تتأثر جودة المحتوى المعروض على الشاشة أو درجة وضوحه . دقة الشاشة و كثافة بكسلاتها لم يطرأ عليها أي تغيير .

4. معالج Apple A8X الجديد !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

يعتبر معالج Apple A8X هو معالج آبل الأكثر تطوراً حتى الآن ، و هو حتى أفضل من ذلك المستخدم في هاتف الآيفون 6 الذي تم الإعلان عنه قبل نحو شهر . معالج Apple A8X في جهاز iPad Air 2 هو معالج ثائي النواة بمعمارية 64 بت كما هو الحال في الإصدارات الأخيرة من معالجاتها و يجتوي على المعالج على المزايا الآتية :

  • مقارنة بأول جهاز iPad تم الإعلان عنه عام 2010 ، فإن معالج Apple A8X أفضل بـ 12 ضعف ، و يدعم الرسوميات بشكل أفضل بنحو 18 ضعف .
  • مقارنة بمعالج Apple A7 المستخدم في الجيل السابق ، يكون معالج Apple A8X أفضل فيالأداء بحوالي 40% ، و من ناجية دعم الرسوميات بنحو 250% .
  • يجتوي معالج Apple A8X على 3 مليار ترانسستور ، بفضل استخدام تقنية 20 نانومتر للحوسبة التي جعلت من الممكن ضم هذا العدد الكبير منها على مساحة صغيرة جداً ، و جعل المعالج في الوقت ذاته أقل استهلاكاً للطاقة .
  • يدعم معالج Apple A8X تقنية Metal الجديدة من آبل ، و التي تسمح باستخدام كلاً من المعالج الرئيسي CPU و معالج الرسوميات GPU معاً في آن واحد للتعامل بكفاءة مع المؤثرات البصرية المعقدة في التطبيقات الرسومية و الهندسية و الألعاب .
  • يعمل معالج Apple A8X جنباً إلى جنب مع معالج Apple M8 المساعد الذي يعمل على تجميع و معالجة البيانات من المستشعرات الموجودة في الجهاز ( البوصلة ، الجيروسكوب ، الـ GPS ، المتسارع ) بالإضافة إلى مستشعر الباروميتر الجديد الخاص بقياس الضغط الجوي ، و تقدير الارتفاعات بناءاً على ذلك .

5. كاميرا بدقة أعلى ، و مزايا أكثر !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

تم زيادة دقة كاميرا iPad Air 2 لتصبح بدقة 8 ميجابكسل بدلاً من 5 ميجابكسل ، مع معالج جديد للصور مدمج في المعالج الرئيسي للجهاز ، و بالحديث عن المزايا الجديدة في الكاميرا الخلفية نذكر إمكانية تصوير الفيديو بالبطيء  Slow Motion Video بدقة 720 بكسل ، و هي الميزة التي تم توفيرها لأول مرة على هاتف iPhone 5s العام الماضي ، أيضاً هناك ميزة التصوير البانورامي بدقة عالية تصل إلى 43 ميجابكسل ، مع مزايا أخرى تشمل تقليل التشويش في الصور ، و الالتقاط المتعدد Brust Mode ، و التحكم في التعريض ( تفتيح الصور أو جعلها داكنة ) ، و تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية .

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.2 ميجابكسل ، تستطيع تسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل ، كما أنها أكثر حساسية للضوء بنسبة 80% ، و هناك ميكروفون ثنائي أيضاً يعمل على تحسين جودة الصوت الذي يتم تسجيله في الفيديو من خلال تقنية على تقليل التشويش في الخلفية .

6. اتصال وايفاي أسرع !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

يدعم جهاز الآيباد آير 2 شبكات الوايفاي و منها شبكات Wi-Fi 802.11ac بتقنية MIMO ( تقنية تعتمد على تبادل البيانات من خلال جهازي إرسال و آخرين للاستقبال لتسريع عملية نقل البيانات ) و تصل سرعة هذا النوع من الاتصال إلى 866 ميجابايت في الثانية ، و بذلك تكون أسرع بنحو 280% مقارنة بالسرعة القصوى التي يدعمها الجيل السابق .

7. تقنية Touch ID

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

تقنية التعرف على بصمات الأصابع Touch ID من أبرز مزايا جهاز الآيباد آير 2 ، و تعمل هذه الميزة بطريقة مماثلة لتلك المستخدمة في هواتف الآيفون ، و بذلك سيكون بإمكان المستخدمين حماية بياناتهم الشخصية من العبث ، و إتمام شراء التطبيقات من متجر الآب ستور ، و كذلك الاستمتاع بخدمة الدفع الإلكتروني الجديدة من آبل Apple Pay .

8. لون جديد ، الآيباد في حلية ذهبية !

بحانب اللونين الرمادي و الفضي ، قامت آبل بإضافة لون آخر جديد هو اللون الذهبي الذي يروق للكثيرين ، و بذلك تصبح فلسفة تصميم جهاز iPad Air 2 أقرب لهواتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس الجديدة !

9. تغير بسيط في السعر !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

في هذا الإصدار الجديد من الآيباد ، قامت آبل بإسقاط سعة 32 جيجابايت كما فعلت مع الآيفون 6 ، و بذلك حلت سعة 64 جيجابايت مكانها ، لتصبح أقل مقارنة بنفس السعة العام الماضي . الأسعار الأساسية لجهاز iPad Air 2 لا تختلف كثيراً عن سابقتها فهي تبدأ من 500 دولار أمريكي للنسخة الخاصة بالوايفاي ، و تبدأ من 630 دولار للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع ( مع زيادة 100 دولار عند مضاعفة السعة التخزينية ) .

10. ميزة Apple SIM – شريحة واحدة لكل الشبكات !

أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !
أهم المميزات الجديدة في جهازي iPad Air 2 و iPad Mini 3 !

هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا ، حيث يأتي جهاز الآيباد آير 2 – و كذلك الآيباد ميني 3 – النسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع مع شريحة اتصال من آبل Apple SIM ، هذه الشريحة تعمل على شبكات AT&T و T-Mobile و Sprint بالإضافة إلى شبكة EE ، و يمكن للمستخدم التنقل بين تلك الشبكات دون الحاجة إلى تغيير الشريحة ، و ذلك للاستفادة من العروض التي تقدمها تلك الشركة .

المميزات الجديدة في جهاز الآيباد ميني 3 :

  • إضافة اللون الذهبي .
  • ميزة Touch ID
  • ميزة Apple SIM
  • لا توجد اختلافات أخرى بين الآيباد ميني 2 و الآيباد ميني 3 .

س : متي يصدر iPad Air 2 و iPad Mini 3 في الأسواق ؟!

ج : الجهازين متوفران حالياً للحجز المسبق على موقع آبل الرسمي ، و سيبدأ شحنهما الإسبوع القادم ، و سيتوفران في الأسواق العالمية بصورة واسعة قبل نهاية هذا العام .

للمزيد يمكنك الرجوع للمقالات الآتية :

– جهاز iPad Air 2 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

– جهاز iPad Mini 3 : المواصفات ، المميزات ، السعر !

* مساحة للنقاش : ما رأيك بالإصدارات الجديدة من الآيباد ؟! و هل المميزات الجديدة كافية لدفك لاختيار أي من الجهازين ؟! أخبرنا بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. آبل تصنع اجهزة بدقة وبحرفنة وتهتم بأدق التفاصيل ولكن نريد شيئاً مميزاً وليس تطوير نريد ابتكارات جديدة،ولن تقدم آبل شيئا يُسكِت باقي الشركات إلا إذا أُستفِزّت

  2. المشكله ابل تنزل يالقطاره ماتغير تغيير جذري مثل سامسونج او سوني انا حاليا استخدم ايفون6 وبصراحه التحديث الاخير فاشل جدا يعلق وفيه عيوب سلملي علي نوت3 افضل جهاز

    1. انا معك ان ابل ما تنزل الا بالقطاره ومافيه تغيير جذري لكن مميزه لكن التعليق اسف جدا ماني معك في هذي النقطه ايفون ٦ واصدار جديد ويعلق حسستني انك شاري جلكسي اس ٣ ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق