تقارير

آخر الأخبار : تحديثات جديدة لنظام iOS 8 ، و استعداد للآيباد الجديد ، و المزيد !

عودة من جديد ، مع مقالنا الإسبوعي الذي يضم أبرز ما أثير حول آبل و منتجاتها . خلال هذا الإسبوع دار الحديث حول تحديثات جديدة لنظام iOS 8 تستعد آبل لإطلاقها للمستخدمين خلال الشهر الجاري ، بالإضافة إلى بدء ظهور أولى التسريبات حول جهاز الآيباد الجديد ، و استمرار إطلاق هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس في الأسواق العالمية .

آبل ستطلق تحديث iOS 8.1 يوم 20 أكتوبر المقبل

آبل ستطلق تحديث iOS 8.1 يوم 20 أكتوبر المقبل
آبل ستطلق تحديث iOS 8.1 يوم 20 أكتوبر المقبل

من أبرز الأخبار هذا الإسبوع هو الحديث حول التحديث الجديد لنظام iOS 8 ، حيث بدأت آبل فعلياً في دفع هذا التحديث الجديد للمطورين حيث سيحمل اسم iOS 8.1 ، و يمكن الآن تحميل هذا التحديث الجديد بالتوجه إلى مركز آبل للمطورين Apple Dev Center .

هذه النسخة من النظام نسخة تجريبية متوفرة فقط للمطورين ، أما النسخة النهائية فستقوم آبل بإطلاقها لعموم المستخدمين يوم 20 أكتوبر القادم ، أما أهم ما يتميز به هذا التحديث الجديد للنظام فهو دعم ميزة Apple Pay للدفع الإلكتروني و التي ستكون متوفرة بشكل حصري على هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس .

تحديث iOS 8.1 متوفر حالياً للمطورين !
تحديث iOS 8.1 متوفر حالياً للمطورين !

هذا بالإضافة إلى إرجاع القسم الخاص بصور الكاميرا إلى تطبيق الصور الافتراضي في النظام ما يعني أن المستخدم سيتطيع استعراض جميع الصور التي قام بالتقاطها ، و ليس خلال الثلاثين يوماً الأخيرة فقط كما هو الحال في الإصدار الحالي من النظام ، أيضاً هناك ميزة هامة و هي إمكانية التحكم في صلاحيات التطبيقات من خلال الإعدادات ، و ذلك للسماح لها بالوصول إلى خدمات و تطبيقات أخرى في الهاتف ، أو عدم السماح بذلك بحسب رغبتك الشخصية ، و غيرها من المزايا الأخرى مع إصلاح بعض الأخطاء ، و تحسينات أخرى صغيرة .

آبل تختبر أيضاً تحديث iOS 8.2 و iOS 8.3 !

تقرير جديد أورده موقع 9to5Mac ذكر فيه أن آبل حالياً تقوم باختبار تحديثات أخرى لنظام iOS 8 . التقرير اعتمد على مصادر مطلعة من داخل الشركة صرحت أن موظفي آبل يقومون بالفعل باختبار تلك التحديثات حالياً ، كذلك لاحظ الموقع ورود زيارات للموقع باستخدام أجهزة تعمل على أنظمة iOS 8.2 و iOS 8.3 .

لا يعرف بالضبط متي سيتم إصدار تلك التحديثات على وجه التحديد ، و إن كان من المرجح أن لا نراها خلال وقت قريب . فغالباً التحديثات التي تحمل هذه الأرقام تكون تحديثات بمزايا كبيرة ، هناك فرضية أخرى تقول أن آبل قد تتخلى عن سياسة التحديث السنوي للنظام و بدلاً من ذلك تقوم بتحديث الإصدارات الحالية من النظام بشكل أكبر على فترات متباعدة .

في غضون 6 ساعات … إقبال تاريخي على حجز الآيفون في الصين !

في غضون 6 ساعات ... إقبال تاريخي على حجز الآيفون في الصين !
في غضون 6 ساعات … إقبال تاريخي على حجز الآيفون في الصين !

الصين كما نعلم الدولة ذات الكثافة السكانية الأكبر في العالم ، لذا من الطبيعي أن تكون سوقاً رائجاً لمنتجات آبل عموماً و هواتف الآيفون خصوصاً ، فعدد سكانها أضعاف سكان الولايات المتحدة ، البلدة الأم لآبل . فقد ذكرت تقارير أوردها موقعا ITHome و Sina الصينين أن عدد طلبات الحجز المسبق لهاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس لدي شركات الاتصالات الصينية قد بلغت 2 مليون طلب في غضون 6 ساعات فقط .

كلا الإصدارين الجديدين سيتوفران للطلب المسبق على متجر آبل على الإنترنت ابتداءاً من 10 أكتوبر المقبل ، على أن يتم إطلاقه رسمياً بعدها يوم 17 أكتوبر ، مع ذلك مازال بإمكان المستخدمين داخل الصين حجز الهاتف مسبقاً من أحد شركات الاتصالات أو متاجر التجزئة .

سامسونج ستصنع معالجات A9 لأجهزة آبل المحمولة بتقنية 14 نانومتر !

سامسونج ستصنع معالجات A9 لأجهزة آبل المحمولة بتقنية 14 نانومتر !
سامسونج ستصنع معالجات A9 لأجهزة آبل المحمولة بتقنية 14 نانومتر !

على الرغم من الصراع القضائي الذي لا ينتهي بينهما ، إلا أن سامسونج مازالت أحد أكبر شركاء آبل في تصنيع المعالجات التي تعمل عليها أجهزة الآيفون و الآيباد منذ عام 2007 ، و إن قلت حصة سامسونج هذا العام في تزويد آبل بمعالجات A8 المستخدمة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس لصالح شركة TSMC التايوانية .

و وفقاً لتقرير أورده موقع ZDNet فإن سامسونج قد أبرمت اتفاقاً مع آبل ستقوم بموجبه بتصنيع الجيل الجديد من معالجات آبل للأجهزة المحمولة Apple A9 و الذي سيتم استخدامه العام المقبل . هذا النوع من المعالجات سيعمل بتقنية 14 نانومتر للحوسبة ، مقارنة بالجيل الحالي Apple A8 و الذي يعمل بتقنية 20 نانومتر ، هذا بخلاف المعالجات التقليدية التي تعمل لا زالت تعمل بتقنية 28 نانومتر .

المعالجات التي ستعمل بتقنية 14 نانومتر كمعالج Apple A9 ستكون أصغر مقارنة بمعالجات الـ 20 نامتر مثل Apple A8 و Samsung Exynos 5433 بنحو 15% و كذلك أكثر كفاءة بنحو 35% و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 20% ، و ستعتبر نقلة نوعية جديدة في عالم صناعة الهواتف الذكية .

الإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد خلال شهر أكتوبر الجاري

الإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد خلال شهر أكتوبر الجاري
الإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد خلال شهر أكتوبر الجاري

أورد موقع Bloomberg الإخباري نقلاً عن مصادر مطلعة أن آبل ستقوم بالإعلان عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد بشاشة 9.7 إنش خلال شهر أكتوبر ، مع إضافة اللون الذهبي للجهاز مثل هواتف الآيفون ، و كذلك مع تصميم معدني أخف وزناً من سابقه .

لا توجد معلومات متوافرة حالياً حول أجهزة الآيباد القادمة ، إلا أن التقارير تشير إلى دمج ميزة Touch ID المختصة بالتعرف على بصمات الأصابع ، و كذلك استخدام معالج Apple A8 المستخدم في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس ، أيضاً تحدثت تقارير أخرى عن احتمالية الإعلان عن جهاز آيباد iPad Plus بشاشة بقياس 12.9 إنش تقوم سامسونج على صناعتها لصالح آبل .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫96 تعليقات

  1. يا اخي نحن لسنا في حرب مع appleولا ندعي لاي شركه اخري وانا احد الاشخاص الذي يعشق الجوال الi phone ولكن فعلا الحق يقال ios.8,ios.8.1 نظام فاشل كليا في عمر البطاريه والتهنيج المستمر للجهاز فضلا ان الجوال يعلق في بعض الاوقات واقول يا ريتني ما حملت هذا التحديث فاشل ويوثر علي سمعه apple المعتاده لدي عملاءها

  2. خلاص عاد اعتزلت الايفون ولله الحمد والله جلكسي اس فايف وبس قلك ايفون سكس بلس بالله ايش مميزاته
    اذا خرائط ابو كلب ايش اكثر من كده تحطيم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق