تقارير أبل

دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث!

بعد أشهر من الانتظار ، تطلق آبل اليوم التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها المحمولة iOS 8 ، و في هذا المقال نعرض لكم الإرشارات الكاملة الخاصة بعملية التحديث ، و التي ننصح باتباعها خطوة بخطوة لكي تتم عملية التحديث إلى نظام iOS 8 بنجاح و بدون أي مشاكل ، فتابعونا !

دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!
دليلك الكامل للتحديث إلى نظام iOS 8 ، واهم الامور قبل التحديث؟!

الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8 :

  • الآيفون 4 إس فما أحدث ( iPhone 4s , iPhone 5 , iPhone 5s , iPhone 5c , iPhone 6 , iPhone 6 Plus ) .
  • الآيباد 2 فما أحدث ( iPad 2 , iPad 3 , iPad 4 , iPad Air , iPad Mini , iPad Mini 2 ) .
  • الآيبود تاتش الجيل الخامس .
كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
الأجهزة المتوافقة مع نظام iOS 8

أبرز مزايا نظام iOS 8 :

  • تطبيق الصور : شهد تطبيق الصور تحديثاً هائلاً في نظام iOS 8 حيث تم تحسين خاصية البحث عن الصور داخل التطبيق إما عن طريق الموقع الجغرافي أو التاريخ أو اسم الألبوم ، كما يقوم التطبيق بعرض اقتراحات لك أثناء عملية البحث تشمل الصور التي تم التقاطها بالقرب من موقعك الجغرافي الحالي ، و الصور التي تم التقاطها في نفس الموعد من العام ، بالإضافة إلى الصور المفضلة لديك . التطبيق كذلك يوفر إمكانية تعديل الصور مع العديد من الأدوات و الفلاتر و إمكانية التحكم في إضاءة الصورة و ألوانها
  • تطبيق الرسائل : في نظام iOS 8 يمكنك باستخدام تطبيق الرسائل إرسال الرسائل الصوتية و الفيديو ، و مزايا أفضل للتحكم في المحادثات الجماعية من ناحية إضافة جهات الاتصال أو حذفها و التحكم بالإشعارات و غيرها ، و كذلك إمكانية مشاركة الموقع الخاص بك على الخريطة في رسالة ، و سهولة استعراض جميع المرفقات الموجودة في الرسائل .
  • تصميم جديد : شهد نظام iOS 8 إعادة تصميم في بعض الجوانب ، و منها الجانب الخاص بالإشعارات حيث يمكنك الآن استقبال الإشعارات و التفاعل معها دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه . هناك أيضاً اختصارات لجهات الاتصال الأخيرة التي قمت بالتواصل معها و كذلك جهات الاتصال المفضلة لديك ، و يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط مرتين على زر Home ستجدها أعلى خاصية المهام المتعددة MultiTasking . كذلك تطبيق البريد أصبح يتعرف على المواعيد و العناوين الأحداث و الرحلات و يمكنك إضافتها مباشرة إلى تطبيق التقويم أو إلى أي من جهات الاتصال لديك .
  • لوحة المفاتيح : تم تحسين خاصية النص التنبؤي الذي يقوم بتوقع الكلمات التي ستقوم بكتابتها و يقدم إليك بعض الكلمات المقترحة ، لكن هذه الميزة غير متوفرة للغة العربية ، لكن أبرز ميزة هنا هي دعم نظام iOS 8 للوحات المفاتيح التي يقوم المطورون بإنشائها مثل Swype و SwiftKey و غيرهما .
  • ميزة Family Sharing : هي ميزة فريدة تتيح لك مشاركة التطبيقات و الصور و الأحداث و الكتب مع أفراد عائلتك ، و كذلك تتبع أفراد عائلتك على الخريطة ، و وضع قيود على الأطفال قبل قيامهم بشراء المحتوى من متجر الآيتونز .
  • تطبيق الصحة Health : تطبيق متطور يقوم بجمع البيانات من مستشعرات الحركة و كذلك من الأجهزة الرياضية الملحقة بجهازك ، يقوم التطبيق بعرض معلومات تتعلق بصحتك مثل ضغط الدم ، السعرات الحرارية ، و نسبة السكر و الكوليسترول في الجسم و غيرها .
  • مزايا أخرى قدمتها آبل في هذا نظام iOS 8 ، يمكنك التعرف عليها عبر هذا الرابط .

ملاحظات هامة قبل التحديث إلى نظام iOS 8 :

* تنويه هام لمستخدمي الجيلبريك !

بالنسبة للمستخدين الذين قاموا بتثبيت الجيلبريك على أجهزتهم ، إذا قاموا بعمل تحديث إلى نظام iOS 8 فسوف يفقدون الجيلبريك ، و عليهم الانتظار لأشهر قادمة لحين صدور الجيلبريك الخاص بالإصدار الثامن من النظام ، كذلك إذا كنت قد قمت بفك القفل الخاص بهاتفك عبر الجيلبريك لا ننصحك بالتحديث ، مع العلم أنه يمكنك فقط عمل التحديث عن طريق برنامج الآيتونز من خلال جهاز الحاسوب إذا كان الجيلبريك مثبتاً على جهازك ، و لا تستطيع إجراء التحديث هوائياً OTA من خلال الجهاز .

خطوات هامة قبل الشروع في التحديث إلى نظام iOS 8 :

  1. قم بإجراء تحديث للتطبيقات الموجودة على جهازك من تطبيق App Store و ذلك للتأكد من توافقها مع النظام الجديد و العمل عليه بدون مشاكل ، مع ملاحظة أنه قد توجد بعض التطبيقات التي ستعاني من مشاكل مع النظام الجديد لحين صدور التحديث الخاص بها من قبل مطوريها .
  2. لا تنسى أن تقوم بتنزيل آخر نسخة من تطبيق الآيتونز ، تجدها عبر هذا الرابط .
  3. تأكد من شحن البطارية ، يفضل أن تكون 100% .
  4. تأكد من جودة اتصالك بالإنترنت ( يفضل أن يكون عبر الوايفاي ) .
  5. تأكد من وجود مساحة تخزينية فارغة كافية على جهازك ( يفضل أن تكون 4 جيجابايت أو أكثر ) .
  6. قم بأخذ نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على هاتفك سواء عن طريق الآيتونز أو الآي كلاود ، و في حالة كان حجم النسخة الاحتياطية كبير جداً فيفضل استخدام الآيتونز .

النسخ الاحتياطي للجهاز الخاص بك

1. عبر سحابة الآي كلاود :

يمكنك عمل نسخة احتياطية من ملفاتك و بياناتك عبر الآي كلاود ، من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم التخزين و النسخ الاحتياطي Storage & Backup > ثم الضغط على الزر الخاص بإجراء النسخ الاحتياطي Back Up Now الموجود أسفل الشاشة ( تفضل هذه الطريقة إذا كانت النسخة الاحتياطية الخاصة بك صغيرة الحجم ) .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر سحابة الآي كلاود

2. عبر برنامج الآيتونز :

من خلال برنامج الآيتونز و بعد توصيل الجهاز الخاص بك بجهاز الحاسوب يمكنك أخذ نسخة احتياطية من التطبيقات و البيانات الخاصة ، قم بالضغط بالزر الأيمن على الجهاز الخاص بك كما هو موضح بالصورة ، ثم اختيار Transfer Purchases لنقل المشتريات الخاصة بك ( التطبيقات و الألعاب و غيرها ) و بعد إتمام ذلك ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك من خلال الضغط بالزر الأيمن مرة أخرى على جهازك ثم اختيار Back Up .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
النسخ الاحتياطي عبر برنامج الآيتونز

طرق التحديث إلى نظام iOS 8

1. التحديث الهوائي OTA من داخل الجهاز

  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings
  2. اختر تبويب “عام” أو “General”
  3. ثم تحديث البرامج Softwere Updates
  4. قم باختيار “التحميل و التثبيت” Download and install
  5. يفضل توصيل الجهاز بمصدر للتيار الكهربائي ( شحن الهاتف ) .

هذه الطريقة لا تتسبب في فقدان البيانات الموجودة في الجهاز ، لكن أيضاً هذا لا يغني عن أخذ نسخة احتياطية كما سبق و أشرنا .

2. التحديث من داخل برنامج الآيتونز

يمكنك إجراء التحديث من داخل تطبيق الآيتونز بشكل سهل ، حيث ستظهر لك رسالة تنبهك إلى ضرورة إجراء التحديث ، فتقوم بالضغط على Download & Update فيقوم البرنامج بتنزيل التحديث و تثبيته تلقائياً ، و لا تتسبب هذه الطريقة في فقدان البيانات ، أو قم بالضغط على خيار Check For Update في حالة عدم ظهور الرسالة .

هذه الطريقة أيضاً لا تتسبب في فقدان بياناتك ، و مع ذلك ننصح بأخذ نسخة احتياطية .

كيفية التحديث إلى نظام iOS 8 ؟!
التحديث من داخل برنامج الآيتونز

التحديث اليدوي عبر الآيتونز ( نرشح هذه الطريقة لكافة المستخدمين ، و بالأخص مستخدمي الجيلبريك )

و يعتبر الطريقة المثلى لمن يملكون الجيلبريك في حالة فشلت الخطوات السابقة للتحديث ، و يتم عن طريق تحميل ملف التحديث يدوياً ( سنوفر لك روابط تحمليها لاحقاً ) و هو عبارة عن ملف بصيغة ipsw تقوم بحفظ على الملف على جهازك ،و هذه الطريقة ستقوم بمسح كافة بيانات الهاتف لذا يجب عليك أخذ نسخة احتياطية .

  1. قم بتوصيل جهازك بالحاسب ، أثناء تشغيل تطبيق الآيتونز .
  2. قم باختيار Restore مع الضغط المستمر على زر Options في أجهزة الماك ، أو مع الضغط المستمر على زر Shift في أجهزة ويندوز .
  3. قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله ، و هو عبارة عن ملف بامتداد ipsw ( يمكنك تحميله حسب نوع جهازك من الروابط المرفقة بالأسفل ) .
  4. يتم التثبيت يدوياً .
  5. بعد التحديث قم باسترجاع النسخة الاحتياطية من الآيتونز .

روابط تحديث iOS 8 ، للذين يودون التحديث يدوياً :

في حالة وجود أي استفسارات أو مشاكل أثناء عملية التحديث ، فتفضل بذكرها في التعليقات ، أيضاً إذا قمت بالتحديث بنجاح يرجى إعلامنا بذلك مع ذكر نوع جهازك ،يسرنا معرفة رأيك في النظام الجديد !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫455 تعليقات

  1. لدي ايفون 4 وكل ما احاول انزل تطبيق من على ابل ستور يطلب تحديث الاصدار من ios 7.1 الى ios 8.1 ازاي احل المشكله وانا معندي لا cydia ولا جلبريك ولا عاوز انزلهم
    كل اللي محتاجه انزل تطبيقات عادي بدون ظهور الرساله دي

  2. لو سمحتم انا جوالي ايفون ٤ بس مو اس اقدر انزل تحديث ios8 للعلم انه مايطلع لي في الاعدادات وايش التغير اللي بيصدر يارب انك تحرم وجهه من النار اللي يرد علي

  3. انا عندي ايفون سكس وابغى احدث الحديد بس مااقدري ليه الي عندها نفس مشكلتي ترد بليييز

  4. أنا عندي أيفون 5 بنضام iOS 8.1.3 و مؤخرا تلقيت رسالة بتحديث الهاتف الىiOS 9.0.2 فتوقف الهاتف عن فتح جميع التطبيقات و أنا مش عارف كيف أقوم بالتحديث الجديد …………ماذا افعل…؟

  5. لدى ايفون 4 اس ولدى النسخه القديمه ios5.1 وقمت بتحميل الاصدار الجديد وهو ios 8 وكل ما مره اذهب الى البحث فى المتجر اجد الصفحه فارغه ولا استطيع ان ابحث عما اريد تنزيله اليوتيوب الجديد فما الحل؟؟

  6. لو سمحتو التحديث اليدوي هالطريقة مضمونة يعني مارح يفسد الجهاز لوسمحتو ردو علبا الله يعطيكم ماتتمنو

  7. هاتفي ايفون 4s عملت تحديث الاعدادات بعد ذلك قام بتحميل تطبيق الكتب و الصور والراديو خلاص لم يتم تحميل باقي التطبيقات من ابل استور

  8. مشكلتي انه تظهر لي رساله لم يتم عمل نسخه احتياطيه لهذا الايفون وانا عندي الاي كلاود مضبوط وكلش تمام بس انها تطلع لي دايم
    لو اغلق الايقونه من الاي كلاود اي تخص عمل نسخ احتياطي يصير مشكله ولا كيف

  9. ياشباب …
    عندي ايباد 1 64جيجا وما ينزلة التحديث الجديد …
    هل في اي طريقة تخليني احدثة أو احصل تطبيقات تنزل علية …
    والله حرااااااااااام مني قادر استخدم فية اي شي …

  10. السلام طيب تكفون ساعدووني نا عندي ايبود تتش 4 مو 5 وابغا اححدثة مو رااضي وهو الحين ايسو 6.1.6 وتعبانة منة صراحة ماايفتح برامج او يننزلها يحتاج تححديث تتعبت وانا ابعث عن رابط تحديث ايو 8.1او حتى8 او حتى7 بس ياليت ثمانية للايبود تش اربعة ولاشاايفة ايبووود تش 4

  11. الله يسعدكم اللي يعرف عندي مشكلة مقاطع الاستغرام واليوتيوب كل المقاطع ماتفتح معاي ماعدا عن طريق الواتس واللي موجوده بالاستديو

  12. في جوالي الايفون 6 لا استطيع ابدا تحديث اي تطبيق او شراءه سواء كان مجاني او غير مجاني
    عند تحديث اي تطبيق يظهر verification required
    ثم تفتح صفحه لتحديث معلومات البطاقه الائتمانيه
    وحتى لو قمت بتحديثها تظهر رساله باللون الاحمر برفض تحديث البطاقه
    there is a billing problem with a previous purchase . please update your payment method
    الرجاء افادتي بحل لهذه المشكله

  13. لو سمحتم هل لدى احدكم طريقة لتنزيل الجبلريك اذا كان عندكم رجاء ارسلو الطريقة من هذا الموقع

  14. أنا أيباد مني ٢ للحبن ماحدث بس بعض تطيبقات ماصارت تفتح منها الواتس أب والتويتر والا نسجرام ويرنامج الكروم إذا دخلتها يطفئ الجهاز ويطلع شعار بعدها يشتغل الجهاز

  15. السلام عليكم. بعد التحديث للايباد ٢. قام مايفتح تطبيق البريد تطلع الشاشه فارغه فقط تجيني تنبيه لوصول رساله بس مايفتح

  16. حدثت وأغلق جهاز الايفون 5 تماماً فماذا افعل ربطته على جهاز الابتوب لايمكن التعرف عليه
    رجاءا أفيدوني

  17. انا نسيت الباسورد مال جهازي بالايكلود .. وبسوي فورمات للجهاز وموقادر وحتى لو بسوي اعادة تعيين للكلمة مايوصل رسايل على الـMail وموعارف شنو اسوي ممكن تردون لي بأقرب وقت ..
    وعلماً بأن الجهاز على إصدار iOS 8.2

  18. انا نسيت الباسورد مال جهازي بالايكلود .. وبسوي فورمات للجهاز وموقادر وحتى لو بسوي اعادة تعيين للكلمة مايوصل رسايل على الـMail وموعارف شنو اسوي ممكن تردون لي بأقرب وقت ..

  19. أرجو ألمساعده شريت تلفون أيفون 5s و عندما شغلته ظهر انه مسجل على اسم شخص اخر ويطلب مني ان ان أضع الإبل ستور لشخص لا اعرفه أرجو مساعدتي لاستطيع ان افرمت الجهاز وان أضع الإبل ستور تاعي أرجو من يستطيع ان يساعدني في هاذا

    1. هل جهازك مستعمل ؟ اذا نعم ما عليك الا ان تخرج من الحساب وتعمل حساب اخر
      في حالة انه ما كان مستعمل ف يبدو انك طلبت من المحل اللي اشتريت من عنده ان يحمل لك تطبيقات فاللي عليك ١- انك تراجع المحل وتطلب الباسوورد
      ٢- او تخرج من الحساب وتعمل حساب اخر

  20. شريت أيفون. 5s ومسجل عليه اسم شخص ولا أستطيع ان اعمل فورمات للجهاز لانه مسجل باسم شخص اخر و يطلب مني ان أضع الاسم المسجل وكلمه السر أرجوكم ساعدوني

  21. السلام عليكم
    عندي مشكله فوني ايفون ٤
    ومو راضي يطلع لي تحديث

    اخر تحديث هو

    ios7.1.2
    برنامجك لايحتاج الى تحديث

    للعلم جهازي بدون جلبريك !

  22. انا بدئت في تتبيت اصدار 8.1.3 واريد ايقافه والبقاء على نفس الاصدار الحالي
    بالله الي يعرف كيف يقولي ………..وشكرا

  23. انا لما اقوم بتنزيل ملف التحديث يدويا ملف بامتداد ipsw عبر اللاب توب يبدا التحميل في البدايه تم ينقطع ويقول لي اخفق .. حدث خطأ في الشبكة واستمر الحال لمرات عديده احاول فيه التنزيل يدويا لملف ipsw فما السبب يرجى الافادة وكيفية معالجة هذا الاشكال .. قد لجأت الى هذه الامر كوني عملت تحديث لجهازي الايباد 2 واير لس من الجهاز تم عملت توصيله بالجهاز الكمبيوتر عبر الايتونز وتاتي لي رساله تحديث بالايتونز ولما اعمل تحديث اي تنزيل وتحديث نسخة الايزو لايتم الامر وتاتي رساله بان هناك مشكله حدتث والان جهاز مايشتغل تطلع لي صورة سلك الشحن ويطلب توصيله بالايتونز … ارهقت فما الحل .. بارك الله فيكم واجمل تحية لكم من اليمن الي كان سعيد

  24. انا هاتفي ايفو فور اس حدثت الهاتف وعندي مشكلة في برامج كان بدها تحديث الهاتف المهم بعد تحديث الهاتف حدثت برنامج واحد فقط بعدها الجوال لم يحمل اي برنامج ولم يحدث اضغط تحديث يعطي جاري للانتظار ومايصير شي واذا بدي نزل برنامج كمان جار الانتظار وماينزل غيرت الحساب ماستفدت شي شو السبب

  25. انا عندي ايباد اير !!! نسخة ٧ !! لما اجي ادخل عالسفتوير عشان احدث عن طريق الواي فاي ما يبين اي اصدار جديد !! عالشاشة يكتب طول الوقت (cheaking for update) شو اعمل ؟؟؟

  26. السلام عليكم. انا جهازي ايفون 5 اي من الروابط استخدمها لتحديث جهازي ل ios8. اي بمعى اخر يكيف اعرف جهازي هل هو GSM
    او هوCDMA

  27. انا عندي ايبود م اعرف كيف استي الاصدار الجديد انا اصداري قدييم مره افيدوني الي عندوا خبره ف ذي الاشياء

  28. حدثت وأغلق جهاز الايباد تماماً فماذا افعل ربطته على جهاز الابتوب لايمكن التعرف عليه
    رجاءا أفيدوني

  29. لما امشي لإعدادات ثم الى عام ثم الى تحديث البرنامج يبقى يبحث و يطوووول و ما طلع لي التحديث انا iOS 7.1.1 وعندي مشكلة بدي اتحلوها لي ارجوكم انا ايباد 3 ios 7.1.1 ما اقدر اثبت أدوات من السيديا يكتبو لي netDB و بعدها كلام اجنبي كله باللون الأحمر ولما ادخل على مواقع بالسفاري ما يدخل not found ولما ادخل عى قوقل اوفيس بوك يدخل نص ساعة وبعدها not found مرة اخرى
    و مع العلم أني متصل بالإنترنت 100%

  30. انا جهازي ٤g يطلعلي جهازك لايحتاج الئ تحديث بالرغم من البرامج الحلوه كلها تطلب تحديث

  31. انا ايفون مالي 4g بس اروح للتحديثات يگول برامجك لا يحتاج الى تحديث و من انزل اكو برامج يكول لازم تحديث. ارجو رد

  32. انا حدث الجهاز لاكن يحمل لمدة دقيقة ثم تظهر رسالة (فشل تحديث البرامج حدث خطأ في تنزيل iso8 ويكتب لي تحت الأعدادات – موافق)

    ولما حدثته من الايتونز عن طريق الكمبيوتر نفس الشي يحمل شوي بعدين تظهر نافذة

    (تعذر الأتصال بخادم البرنامج ، تأكد من أعدادات الشبكه الخاصة بك صحيحه ومن ان اتصال الشبكه متصل او حاول مره اخرى لاحقاً) رغم ان الشبكه عندي كويسه وش الحل !!؟

  33. انا حدثت للأصدار الجديد وندمت لان خاصية الاخفاء بدون برنامج اختفت
    ي ليت لو في برنامج او طريقه لخاصية اخفاء البرامج
    افيدوني الله يسعدگم

  34. أنا منزل الجيليبريك ولما بعطيه تحديث بيمشي بالتحميل للنص تقريباً وبيعطيني فشل الاتصال بالشبكة وبيرجع بيطلب التحميل من الصفر ؟؟؟؟

  35. انا حدثت الجهاز الي ios8.1ومش عارف افصل ال 3g ودا هياكل البطريه ايه الحل ارجو الرد بسرعه وشكرا

  36. السلام عليكم يااخ محمد فارس
    عندي مشكله لمن احد يتصل عليا يرن في الجواليين
    عند 5s و 5
    كيف ممكن القى حل فيها دي

  37. تليفوني ايفون 5 وتم التحديث الىios8بنجاح ولكن تليفوني يعمل على نظام CDMAولكن بعدالتحديث لم يشتغل بهذا النظام فقط يشغل GSMالرجاء الافادة وسلمتم

  38. يجماعه انا حدثت لحد ٨ التحديث التاني ٨.٠.٢ مش راضي يتحدث مش عارف ليه مع ان كل الشروط متوفره نت وشاحن وبطاريه ومساحه يريت حد يفيدني لان الجهاز به اخطاء كثيره وعايز اصلحها

  39. بالعكس انا حدثته وما حصل اي شي من هالكلام مع احترمي لكم
    بالعكس احسن من اول بكثيييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    وحدثته عن طريق الواي فاي وكل شي فيه سريييييييييييييييييييييييع

  40. انا حدثته لكن علق على صورة الايتنز و الكيبل وابي الغي التحديث لانه يحتاج لفرمته لكن معلق على ذي الصوره كيف الغيه ؟

  41. تم التحديث ويقول فشل التحقق في الاي كلاود وفقد الخادم وكل مادخلت الباسوورد للاي كلاود والبريد يقول خطأ وسويت اعادة تعيين وغيرت الباسوورد ومع ذلك فشل التحقق! ايفون اس والشاحن تمام والبطارية تمام ومازلت اواجه المشاكل هذي ارجو الرد

  42. انا نزلت التحديث ع ايباد فور وموراضي يحمل لي من الاب استور والحححححل بليززز؟؟؟؟؟

    1. نزلت لios8 ونزل بس لمشكله انوا الابستور لا يعمل ولا يمكنني تنزيل اي برنامج ارجوا الرد بسرعه لو سمحتم

  43. حاولت أسوي التحديث يقول لا توجد مساحة حذفت اغلب البرامج وكمان لا يوجد مساحة كيف أوجد مساحة. ؟

  44. انا نزلت التحديث كامل ولما اضغط install بيقول فى مشكلة فى الاتصال بالانترنت مع انى متصل بالنت

  45. السلام عليكم انا عملت التحديث وكله تمام الحمدللة لكن المشكلة ان عند اختيار كلمة مرور لفتح الجهاز لم اتعداها مثل كل مرة لان الجهاز رفض فأدخلت رقم خاص لتفتح المبايل وهو امر مزعج لي فكيف يمكن إلغاءه مع أني حاولت بدون فائدة وجزاكم اللة خيرا

  46. الحمد لله انا جهازي ايباد 2 بدون جلبريك وجتني اشعار من الاعدادات ورحت حدثت والتحديث الجديد جميل…….

  47. انا حدثت الىios8 ولكن وصلة الشاحن عندي لا تعمل وكانت بتعمل على النظام السابق
    علما بان جهازي هو 5s
    لماذا الرجاء الرد

  48. انا عملت التحديث لIOS8 وبعدين التلفون قفل و بضل يعطيني صورة سلك الشاحن و الايتونز علما انه البطارية كانت100% شو الحل

  49. انا اصدار ايبادي 7.1.1
    ولم اقم بتحديثه الى الاصدار 7.1.2
    واملك الجيلبريك
    هل يمكنني تحديث الايباد مع العلم انه ايباد 3
    من الايتونز مع العلم انني كلما ضغطت على ايقونة التحديث او الريستور يقوم بالتحميل قليلا ثم يقول فشل تحميل البرنامج
    وتم تلف الملف
    وقد قمت بتحميل ملف ipsw ولم ينجح
    هل يمكن الرد علي باسرع وقت
    في اقل من يوم

  50. انا الوقتى استخدمت الايتيونز ف التحديث وبعد مانزلته وبيعمل تحديث جالى رساله فشل ف التحديث انا عاوز اعرف الوقتى النسخه بتاعة ال ios 8 اللى نزلت عالايتيونز الاقيها فين واجيبها ازاى عشان احاول التحديث من تانى لان مش مشعقول هنزلها من جديد

  51. السلام عليكم
    سويت التحديث لكن الفون جدا بطي مع النت وبعد البرامج الي كانت معي قبل الحين اذا فتحتها تطلعني من البرنامج خاصه برامج دمج الصوتيات والفيديو
    ياريت تفيدوني هل في تحديث قادم قرييييب ولا بيطول

  52. ادسلام عليكم هل هناك طريقه للتحديث الى IOS 8 دون ان افقد الجلبريك (السيديا) علماً ان اصدار جهازي IOS 7

  53. انا عندي ايباد 2 حملت التحديت لكن لم يشتغل عندما اشغل الايباد تظهر شاشه سوداء و سلك الشاحن وبرنامج الايتونز ولا يشتغل شي

  54. عزيزي
    لدي ايفون 4s بنظام 5.1 واريد التحديث الى IOS 8 هل تنصحني بذالك وياليت تكون فيه طريقة او فديوا يوضح كيفية التحديث وعمل نسخة احتياطية وكيفية استرجعها 
    مع العلم انه انا منزل الجلبريك على الايفون 

  55. انا عندي جيليبريك على الايفون بدي حدث نظام تبعي بس ما بدي شي ينمسح من الرسال او الارقام او الصور او الفيديو لو حدثة ممكن ينمسح شي من هدول

  56. ابي لجهازي ايباد ميني بعد التحديث حسابي بالابل ستور رافض يدخل كلمة السر وسويت حساب جديد ونفس المشكله وش الحل

  57. استفسار الله يعطيكم العافية:
    الآن بعد عمل نسخة احتياطية عالآي كلاود، و الانتهاء من التحديث عن طريق الآيفون نفسه ( الطريقة الأولى المذكورة في مقالكم)
    ،كيف استرجع النسخة الاحتياطية كاااااملة من الآي كلاود على جهازي ؟؟ من صور و تطبيقات و مستندات وكلللل شي……….
    يعني كيف يرجع جهازي زي ما كان قبل أخذ النسخة الاحتياطية بالتمام

    1. على سبيل المثال
      برنامج اي داونلود و برامج اخرى للتحميل ، والواتس اب وغيرهم و جميعها مشمولة في النسخة الاحتياطية ولا يرجع منها شيء بعد تنزيلها من السحابة

  58. اني تليفوني iPhone 5 وحدثته ولم تصادف اي مشكلة ولكن هناك مشكلة انه المكالمات الحديثة اصبحت ظاهرة على الشاشة عندما يدوس الزر الاساسي رغم مسحها من الهاتف اتمنى ان تفيدوني هل يمكن الغاء هذه الخطوة لانها ظاهرة

  59. شباب عندي مشكله بتنزيل البرامج مره بطيء ولكن لسانني على التحديث القديم ما حدثت التحديث الجديد
    شو الحل ؟
    ارجو الرد

  60. ارجووو مسااعدتي انا ايفوني4sولاازال على التحديث الاصلي القديم 5.1.1 وانا اريد تحديثه إلي اصدار7.1.1ولكن يضهر لي في التحديثات اصدار8 وانا لا اريده فما الحللل

  61. زي ماتوقعت انهم راح يسحبون ع الايفون 4g وماينزلون له تحديث عشان يخلونك تضطر تغيره حتى لو جهازك شغال تمام

  62. عندي مشكلة بفتح بزنامج التطبيقات ما بيفتح على كل الواي فاي وهيدي المشكلة من جديد حصلت عندي معي اي فون ٤س

  63. بطيء هذاا التحديث
    وبعض روابط الفيديو ماتشتغل

    عن نفسي ماعجبني واشوف فيه عيوب اتمنى بصلحوها في 8.1

  64. تلفوني iphone 5s ولا توجد مساحه لتحميل ios8 مسحت كل البرامج ومع ذلك هناك مساحه ٨ جيجا ممتلئه و لا اعرف ما هذه المساحه

  65. السلام عليكم ،،
    انا قبل فترة حدثت جوالي الايفون 5 عبر الجوال وبعد التحديث انمسح كل اللي في الجوال اش السبب؟؟؟؟؟
    وهل بامكاني اسوي نسخه احتياطيه للملاحضات والبوم الصور فقط،؟؟

  66. التحديث جدا جميل بالنسبة لي عملت الخطوات مثل ماهو موجود بالدليل وكل الامور تمام ولله الحمد ماواجهت اي مشكله ولله الححمد

  67. ممكن حل اني عملت نسخ احتياطي وسويت ريستور ايفون مع العلم عندي جلبريك وتحدث الجهاز وماكو مشكله اريد ارجع النسخه الاحتياطه توصل للنصف وتطلع رساله تكول النسخه تالفه او غير متوافقه ويرست الجهاز شنو الحل

  68. السلام وعليكم
    أنا جهازي ايباد 4 إصدار 7.1.2 تنصحوني احدثه جهازي في جلبريك راح اخسره الجلبريك او لا ضروري ابي اعرف

  69. لدي مشاكل في تطبيق الفيديو الأساسي حيث لا يمكن تحريكه عند التشغيل الى المواضع (الاتجاهات) الأربع علما كان موجود جلبريك على الجهاز5s

  70. السلام عليكم انا حدثت الايفون عندي وًهوي 5s بنظام ios8 لكن شبكة الوايرلس لا تعمل وًتعطلت ارجو الرد . شكرا

    1. اظن قريبا بس للاسف باقي مانزلت بامكانك تجربتها من البيتا بروقرام بس انصحك انتظر لين تنزل بالكامل مو بس تجربة وشكرا

  71. ظلم ايفون 4 من التحديث الجديد وهذا قد ينعكس سلبا على اجهزة ايفون 4 وقد استغني عن استعمال اجهزة ابل للابد

    وشكرا ابل

  72. ما حل مشكلة
    could not be restored because the firmware file is not compatible
    علما بأنني متأكد من تنزيل الإصدار الموافق لجهازي

  73. 3G اختفت من الشبكة الخلوية ؟؟؟؟
    ع الكل صار هيك ولا انا عندي مشكلة ؟؟ ياليت احد يفيدنا

  74. السلام عليكم..

    انا عندي حساب اي كلاود جديد للايباد وحساب قديم للايفون ، ابغى اربط حساب الاي كلاود الجديد بالايفون واحذف القديم .. كيف ؟ واقدر ولا لأ ؟؟. :”(
    ^
    يارب فهمتوا :”)

    ارجو الرد :’)

  75. مساء الخير ….
    ب النسبه لـ صحاب اي فون 4 يعني لازمً تنزلون اخر إصدار انا معاي اي فون 5 و الى الان مانزلتً الإصدار السابع و عادي ماشي وضعي …. ونشكر الاستاذ محمد و يعطيك الله الف عافيه

  76. بدي انزل التحديث بس مكتوب تحت التحديث انو لازم يكون ٦.٩ غيغا فاضي ونا عندي فاضي ٣.٧ شو الحل اذا بزبط انقل التطبيقات على الحاسوب ولما انزلو أرجعهن بس كيف انقلهن

  77. بدي انزل التحديث بس مكتوب تحت التحديث انو لازم يكون ٦.٩ غيغا فاضي ونا عندي فاضي ٣.٧ شو الحل اذا بزبط انقل التطبيقات على الحاسوب ولما انزلو أرجعهن بس كيف انقلهن

  78. انا عندي تليفًون ايفون ٥ اس وعامل جليبريك لو حدثة النظام ممكن ينحذف شي من البرامج او الصور او المسيقى او الفيديوهات او رسالة انا مابدي شي ينحذف اذا ممكن تساعدني

  79. قمت كما تقولون وعملت كلشئ وفى الاخر طلعت لى رساله فيها اختياران sitting or done ولو ضغط على ال اول يرجع كما كان عاوزنى ابداء من الاول وكذللك الاختيار الثانى ولما كررت طلعت رساله خطأ فى التحميل علما اننى بحمله على wifi وموصل بالكهرباء والشحن ١٠٠٪

  80. السلام عليكم شباب انه ماني عامل نسخة احتياطية بس اذا احدث من الجهاز نفسه ما ينمسح الصور
    ارجو الرد

    1. يمكن مابعد يوصل التحديث لك لان حتى بنت خالي كانت مابعد يوصل لها التحديث ٧ بالعلم ان جهازها ايباد ميني وانا حدثت قبلها وبعدين جا لها التحديث وحدثت

  81. المشكلة في التانجو جاري البحث لها من الشركة و الشركة قد اعلنت رسميا عدم تنصيب التحديث الجديد في حال كانت عندك نسخة ios 8 جاري العمل على حل المشكلة حسب تصريحات الشركة.

  82. ادا تطفي الجهاز وتشغلو من جديد ياخد خمسه دقايق وبعدين يشتغل قبل التحديث كان بسرعه يشتغل حسافه والله

    1. عزيزي. شركه ابل حاطه التحديث لهذه الاجهزه وان كان هنام فعلا عده مشاكل في التحديث وفي انتظار الحل.

  83. تم عمل التحديث وعندي مشكلة الان مع التانجو حيث يعطي رسالة غير قادر علي استلام المكالمات. مع العلم انو بالضبط الاشعارات شغالة. وجهازي ايفون 5 الرجاء المساعدة مع العلم اني حذفت البرنامج ونزلته تاني

    1. يمكن لسا مانزل تانغو تحديث يتوافق مع ios8 عدا ذللك هل تواجه مشاكل اخرى وهل حهاز اصبح ابطأ

  84. بعد التحديث ايفون 5 عندي مشكلة في التانجو وهو غير قادر علي استلام المكالمات والاشعارات مظبوطة بالضبط مش عارف ايه المشكلة وحذفته وعملت دونلود مرة اخري نفس المشكلة الرجاء الافادة في حل المشكلة

  85. طيب حسابي اللي انزل منه حق الابل ، عادي اسجل به ف الاي كلاود ولا لازم جديد اسويه من الاي كلاود ؟ يارب فهمتني :(

  86. ارجو مساعدتي اخ محمد ارجوكم مشكلة ضيقت خلفي..

    يكون الايفون نسبة شحن قليلة مثال 20%فجاءة اضعه في الشاحن فجاءة تصعد ل30%او احيانا تصعد ل 50%بشكل فجاءي يعني مجرد وضعته في الشاحن ترتفع النسبة بلمح البصر ..افيدوني رجاااء لاصحاب الخبرة والتجربة ( ايفون فايف)

    1. قم باستنفاذ الشحن من البطارية نهائياً ثم أعد شحنها مستخدماً شاحناً أصلياً
      بعد وصول البطارية إلى 100% قم بحساب عمرها حتى نفاذ الشحن و مقارنتها بعمر بطارية نفس الهاتف
      لدى من يحملونه ، أحياناً لا يكون المؤشر الخاص بالآيفون دقيقاً !
      و ننصحك بالذهاب إلى أحد مراكز الصيانة الموجودة في بلدك .

  87. في رايي التحديث جداً جميل وراقي. ومافي انسان معصوم من الخطاء لو نقص من الشركه شي تراها صنع انسان يعني مو كامل ف عن الانتقاد اللي مو في محله.

    فيه مشكلات بسيطه لاكن كما عودتنا ابل اكيد راح تنزل لنا تحديث 8.1 يحل مشكلات 8 وهذا اللي كلنا نعرفه عن ابل. واللي يتخلى عن الجهاز او الشركه مو لازم تعلن لانه لارحت ولاجيت. وشكراً.

    شكراً لصاحب الموضوع استفدت كثير من الموضوع.

  88. السلام عليكم ، ياليت ترد :( ، انا الحين م عندي حساب ف الاي كلاود عادي احدث م يتقفل الجهاز ؟ وعادي لو افقد البيانات ، مو ضروريه.

  89. مع كل تحديث هناك اختراق جديد للخصوصية
    قريبا ستكون خصوصية كل منا مباحة وسنتقبل هذا لاننا ببساطة اصبحنا عبيد لهذه الاجهزة الذكية
    ببساطة جهازك يعلم موقعك تفكيرك توجهاتك مشاريعك اوقات نومك.. واستيقاظك ..اهلك ..اصدقائك
    جهازك يريد ان يقتنيه فقط شريحة مختارة من الزبائن واذا كنت فقير غير قادر على مواكبة التطورات وشرائها أول بأول فسيتم اغلاق خدمات جهازك وسيصبح جهازك فقير مثلك لاحول ولاقوة كمن لديهم الآن اجهزة ايفون 3 “مثلا”
    سيأتي جيل ويعي كل ذلك وسيعود الى ماقبل الهاتف الذكي
    اخيرا انظروا الى طريقة تعاملكم وتعايشكم وشغفكم لاجهزتكم وفكروا!! … الستم عبيد اجهزتكم “الذكية”؟!

    1. كلامك صحيح .. لن يفهم .. تقولهم سوف يتم ترقيت جميع التطبيقات بشكل تدريجي حتا تجبرك وتشتري جهاز جديد !! و يأتي صاحب العقل ويقولك لا سوف تعمل التطبيقات حتى لو توقف التحديث .. عقول .. وهذا من حظ هذه الشركة المخادعه . ان تفرحهم ببعض التغييرات البسيطه وببساطة عقولهم هم يفرحو بها ..

  90. معلومة قد تفيد البعض
    مثل ما هو واضح حجم الذاكرة الفارغة المطلوب قبل البدء في التحديث هو ٤،٦ جيجا (بالنسبة ل iphone 5 على الاقل)
    في حال قمت بحذف بعض الملفات والبرامج لتحصل على مساحة اكبر فإنه من الافضل لك بعد عملية الحذف ان تعيد تشغيل الجهاز حتى يتم تحديث السعة الجديدة بعد الحذف. حدث هذا معي شخصيا فقد حذفت بعض البرامج ذات السعة الكبيرة ولم احصل على سعة اضافية في الذاكرة الا بعد ان قمت بإعادة تشغيل الجهاز.

  91. اللي تسأل عن الرقم يقول لها خطاء اعملي خروج من الحساب تبعك وبعدها ارجعي سجلي رقمك من جديد

  92. السلام عليكم ممكن مساعدتكم انا جوالي 4s ايفون وحدثتة الاصدار 8 وماشي تمام بس يوم اشتغل ماتغير شي وادخل الاعدادت يقول لايوجد مساحه كافيه لتحديث ارحوا الاستفاده منك

    1. المساحة على الجهاز غير كافية ، قومي بإزالة بعض الملفات أو نقلها مؤقتاً إلى جهاز الحاسب
      التحديث يتطلب على الأقل 4 جيجابايت سعة تخزينية حرة على الجهاز .

  93. صباح الخير ،،،
    ب النسبه لـ صحاب اي فون 4 يعني لازمً تنزلون اخر إصدار انا معاي اي فون 5 و الى الان مانزلتً الإصدار السابع و عادي ماشي وضعي …. ونشكر الاستاذ محمد و يعطيك الله الف عافيه

  94. لماذا ي ابل تضعين عمر افتراضي لكل جهاز ،،
    ارجو من ابل فتح الاصدارات لجميع اجهزة ابل ،،

    وارجو من ابل بالسنوات القادمة التحسين بالاصدارات ،،
    وعدم اجبارك الناس ان يبيعوا اجهزتهم القديم من شأن ،،
    ان يحصل ع التحديث الجديد ،، و عدم وضع عمر لكل جهاز ،،

  95. التحديث الجديد فيها من حسن وفي مو حلو زي الماسنجر الرسائل لما بقفل التطبيقات تظهر في اعلى الشاشه اشخاص من لديم الرسائل جد جدا مو حلو وقهر كيف اشيله

  96. السلام عليكم شباب انا عندي ايفون 5 اس سويت نسخه احتياطية في الحاسوب وبعدين سويت تحديث الجهاز وبعد ماخلصت من التحديث قام الجهاز يغلق وفتح كم مره إلى أن طلع على الشاشة شعار آيتونز المهم شبكته مع الحاسوب وطلع لي على الشاشة أن جهازك يمكن أن يكون تآلفا وفيه كلمة filename وإلى الآن لم يعمل الجهاز ارجو المساعده

    1. لا ان شاء الله يكون افضل وحدثوا لا تخاف بس ان شاء الله يكون احسن من اي تحديث لانه بالنسبه لي افضل تحديث لين دحين

  97. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الان علمت ان آبل تضع عمر افتراضي لكل جهاز تصدرة !! ما ذنب ايفون ٤ ؟؟ سوف تتقفل جميع الاجهزة اللتي لا تتوافق مع التحديث حتى تجبرك ان تشتري جهاز جديد .. تباً لكي يا آبل .. هذه هي استراجيتها .. بنسبة لي سأقفل هاتفي و أضعه في خزانتي لئنه لن يتم الاستفاده منه فقد انتهاء عمره الافتراضي ؟ وسأشتري جلاكسي بأذن الله .. لئنهم لم يضعو اعمار افتراضيه لأجهزتهم . كنت مغشوش في هذه الشركة ( آبل )
    كنت ارى جهاز الجلاكسي على انه فاشل . وان الايفون هو الاسطوره ! (( كم انا غبي )) . يا ناس جلكسي لا تفرض عليك عمر معين ولا تحديث معين .. يعني يا أصحاب الايفون 4s سيأتي يوم ويقولون لكم لن يدعم التحديث القادم اجهزتكم . وسوف يتم ترقيت جميع التطبيقات ولن تستطيع تركيب اي شئ منها . جبروك لشراء جهاز جديد وهكذا. وضع في بالك انه سيأتي يوم وينتهي فيه الايفون ٦!!! سامسونج اتينا لكي وبكل ثقه قااااادمووون .. ودعوو اجهزة آبل صاحبة الاعمار الافتراضيه لهم ..

    1. الأخ العزيز فيصل
      •~ سلامٌ مِنَ اللهِ عليكُم ~•
      عدم صلاحية جهاز ٤ للتحديث لا يعني أن البرامج لن تعمل عليه و هذا دليل أنه ليس لديك علم بطريقة عمل أجهزة أبل.
      ثانيا : حتى بعض أجهزة سامسونج القديمة لا يمكن تركيب تحديث ( كيت كات ) عليها و لكنها لا زالت تعمل على الأنظمة الأقدم.
      أعتقد بأنك لست من مستخدمي أجهزة أبل و هذا واضح من طريقة كلامك.
      تحياتي للجميع

    2. انا عندي ايفون وايباد وايبود قبل ما اشتري الايباد كان عندي الايبود وما ينزل التحديث الجديد عليه ومره عادي وكنت اسوي اللي ابا لاتحسب يعني لو ما مزل التحديث خلاص جوالك محا تستفيد بالله قبل لاتتكلم جرب وشوف بلا فلسفة

    3. ترى تقدر تستخدم جهازك بنفس التحديث الى انت عليه ، لاكن انا مثلاً عندي ايفون ٦ ويصير جهازك نفس جهازي بس يختلف الشكل صعبه وبنفس الوقت هم ماقفلو جهازك نهائي بس وقفو عنك التحديث يعني استخدم جهازك على نفس التحديث الي انت عليه . بس عجبتني الدراما اللي سويتهآ

    4. اخ فيصل ليس الذنب ذنب ابل جهازك اصبح قديم صدر بعده اربع اجيال والنظام الجديد لا يتلائم مع مواصفات جهازك لانك اذا حدثت جهازك بهذا النظام سينهار ولايلزم كون جهازي لا يمكن تحديثه ان ارميه جانبا حتى النظام القديم جميل كن جميلا ترى الوجود جميلا

  98. انا معي جهاز ايفون 4 بانزل عليه انشوده ياطيبه افضل من تحديث ابل وما راح يكون فيه المشاكل اللي صايره في التحديث الاخير وكل واحد معه نفس الجهاز يقدر ينزل عليه ياطيبه

  99. لوسمحت انا سويت فورمات للجهاز عشان انزل الاصدار الجديد
    وبعد م اشتغل يجي ادخل رمز الدخول وادخله يطلع خطا
    سسسساعدني جهازي S4

    1. التحديث جيد الي حدما ولكن كنت اتوقع انه افضل من ذلك وخصوصا مع الضجه الاعلاميه الكبيره اللي حصلت وكنت اتوقع مزايا اكثر بكثير واراي ان التحديث لم يؤتي بثماره المرجوه منه وكنا نتوقع الافضل

  100. استاذ ممكن اعرف سعة الذاكرة التي تؤخذ من الجهاز بعد التحديث ٱنـاا حاليا ذاكرتي ٤.٧ ممكن اعرف شكد تصبح بعد التحديث؟؟؟؟؟؟؟

  101. السلام عليكم يااخي أنا عندي النظام الأول ايفون5 لو عملت التحديت IOC 8 وأنا منزل لبوتوت يبقى ولا ينحدف نرجوى الرد

    1. الي عم تهاجمو ابل و مدري ايش ابل ما قصدقا تحدد عمر لكل جهاز مثل ما انتو فاهمين بس لو نزل هاد التحديث على الايفون ٤ ممكن يصير ثقيل عليه و يصير الجهاز ما يشتغل زين
      اي احسن ما يشتغل زين و يصير للكب او تستعمله على تحديثه الموجود ؟

  102. ياريت تعطونا مميزات المطورين .. لاني ماشوف عندنا شي يميز عن الاكاونت العادي

  103. ارجو مساعدتي مشكلة جننتني ….
    ايفون فايف
    يوصل معي الشحن لتحت العشرين يعطيني الجهاز اشارة انو شحن نزل تحت العشرين احط بالشاحن يطلع فجاءة ل 30%. احيانا يزيد مو عارف شو الحل
    ارجو من اصحاب الخبرة مساااااعدة

    ومشكلة اخرى انو في عندي شاحن بس حط بالجوال الجوال يصير يغالط وصعب اشتغل عليه يغالط كثير وبس شيل من الشاحن يرجع لطبيعتها

    1. غير الشواحن لشواحن اصليه هذه مشكلتك فقط وخاصا التلفون اللي يغالط ويشكل عند وضع الشاحن فغير شواحنك لشواحن اصليه او بدلهم نهائي

  104. روووووعة يجنننننن اعجبني كثيييييير يعطيكم العافية بس عندي مشكلة الصور مالقيتها موجودة ولاصورة موجودة ؟!
    ونسيت الرقم السري حق الاي كلاود وابغا ارجع اسوي اي كلاود من جديد عشان اقدر اسوي نسخ احتياطي !احد يقدر يفيدني بلييز؟؟!

  105. انا معايا ايفون 5 وعليه نسخة 7.0.2 منزل عليه جلبريك والايتونز طالب منى تحديث للاصدار الجديد فماهى نصيحتك احدث ولا اصبر شوية

  106. انا حدثت الحمدلله وكل حاجه تمام بس فيه مشكله برنامج الصحه مش نزل عندى أرجو الرد

  107. شكراً جزيلا اخ محمد فارس على هذا التواصل
    لو سمحت هل يوجد برنامج vshare لتحميل البرامج على هذا الاصدار والبرامج التي تم تنزيلها من هذا التطبيق هل سنفقدها بالتحديث اليدوي ام تكون موجوده بالنسخ الاحتياطي واسف عالاطاله

    1. لا أستخدم هذا البرنامج ،
      إذا كنت ستقوم بالتحديث الهوائي أو التحديث عبر الآيتونز لن تتضرر البيانات الموجودة على الهاتف ،
      مع ملاحظة أن هذا البرنامج vshare يدعم نظام iOS 8 بحسب موقعه الرسمي .

  108. مرحبا استاذ محمد فارس يعطيكم العافيا على ما تبذلونه انا جهازي5s عملت داونلودر بس بيعطيني تم ارسال طلبك وما احس انو في تنزيل وش الحل؟

  109. اللي ما يظهر عنده التحديث يقفل جواله ثم اعاده تشغيله ولابد ان تكون شابك الشاحن ومتصل عبر الواي فايد وتمسح بعض البرامج او المقاطع اذا جوالك ممتلئ

  110. احيانا
    عندما اخذ نسخة احتياطيه على الكمبيوتر
    تكون هذه النسخه تالفه
    بالرغم انه اخبرني عندما كان ياخذ النسخه من الايفون انها مكتمله ونجحت
    ولكن يفاجئني عندما اريد استرجاع بياناتي

    وهل عندما اعمل نسخه احتياطيه يجب علي وضع علامة صح لجهات الاتصال والبريد والملاحظات والصور والفيديو حتى ينسخها بشكل كامل
    ارجو الرد
    شكرا

  111. عساك عالقوة استاذ محمد عجبني اهتمامك بالرد على الاخوة المشتركين ،شكرا لرحابة صدرك وروحك الرياضية

    1. بالطريقة اليدوية آخر طريقة تم الحديث عنها في الموضوع ، في حالة فشل الطرق السابقة ،
      و هي أفضل طريقة و ستعرضك لفقدان البيانات ، و سيتوجب عليك أخذ نسخة احتياطية لاسترجاعها .

  112. لـو سمحت أستاذ محتاج جوابك
    جوالي ايفون 4اس و تحدث تلقائي من الجهاز نفسه
    ولا سويت نسخ احتياطيه
    الآن جوالي مقفل حاط علامة الأيتونز كيف أشغله ؟

  113. اذا انزل التطبيق عن طريق الكومبيوتر من الايتونز طريقة التحميل افضل ام التحميل اليدوي افضل

  114. السلام عليكم انا متردد في التحديث هل كل البرامج تعمل بشكل جيد والواتس اب مازال يعمل قال يوف يتم اقف نسبه للاي مسج ؟؟

  115. أُستاذ محمــد طرح رائع و سعه صدر أروع لك كل التحايا الطيبه و أنت ترد علي المعقبين

  116. السلام عليكم بعد تحديثي لجهازي الايفون 5s اصبح التحميل بطيء جداً فماذا اعمل لكي اجعله سريع

  117. السلام عليكم
    بعد تحديثي لجهازي الايفون 5s اصبح التحميل بطيء جداً فماذا اعمل لكي اجعله سريع

  118. شكراً على مجهودك تجاهنا استاذ محمد فارس
    دمت لنا استاذا ونفخر في تواجدك معنا وتواصلك معنا في الاجابة على كافة الاسئلة
    يعطيك الف الف الف عافية
    تحياتي حيدر الحسناوي من العراق

  119. والله مالاحظة شي جديد توقعت في شي ماعمره حصل بالاصدار ينقص حرف او يزيد بالاعدادات بسسس

  120. لو سمحت التحديث بيطلب مساحة كبيرة واني محست تطبيقات الايفون اغلبها ولكن لم تتوفر المساحة الكافية بسبب جهازي يحتوي على العديد من الصور اذا عملت بَِــßɐ¢Ķــآآآڪَِ اب ومسحت الصور من الايفون وحدثت اكدر ارجع الصور لو لا يعني بترجع فـ♡ــي الكاميرا رول ؟؟؟؟ وشكرا

  121. يسعد لي جوووك يا استاذ محمد فااارس ننتظر اشهر لين يجي جلبريك لios8 كل البرامج اعلانات ما غير الجلبريك يهجدهم

  122. الاخوان الذين لم يقومو بالتحديث يجب اخذ الحيطه والحذر واخذ نسخه احتياطيه لاجهزتهم وذلك احتمال وجودا خطاء لا قدر الله قد تسبب فقدان كامل بيانات وكما نود ان نلفت جميع المتابعين بان سيفرات ابل عليها ظغط هائل من كافه انحاء العالم فنامل التروي والتحديث. خلال الايام القادمه متمنيا للجميع التوفيق

  123. قمت بالادخال للاعدادات وضغط على تنزيل فقال لي تم استلام طلب تحديت البرنامج سيتم اعلامك عندما يتم تنزيل التحديت ويكون جاهز للتثبيت وما اريد ان اعمل الان

  124. يا جماعة يمسيكم بالخير بس ملاحظة : ليش بتعيدوا على نفس الأسئلة والأستاذ محمد مجاوب عليها اقرأوا التعليقات بالأول واستفيدوا منها وبعدين اسألوا. ثانيا: اللي منزل التحديث الجديد بستنى تعليق عشان اعرف انزل الحين التحديث ولا بعدين لما يتحدث ، بانتظار تعليقاتكم وسلام.

  125. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد ……
    انا لدي جهاز آيفون ١٦ قيقابايت اللون أسود أمريكي
    ( مفتوح رسمي لجميع الشبكات ) ودخلي محدود على كدة حالي ، إذاً لايوجد حل لتحديث جهازي …….
    أفيدوني وجزاكم الله خير.

  126. قمت بتنزيل ios8 عن طريق الايتونز وسقوم بتثبيت في وقت اخر هل افقد المعلومات علما بدون وجود جيلبريك

  127. هل هناك مشاكل في تنزيل الواتس على الايباد بعد التحديث
    مو راضي يشتغل معي الواتس
    مشكورا على معلوماتك

  128. السلام عليكم
    أولاً مشكور على جهودكم الطيبة
    ثانياً انا لما أعمل نسخ على الايتونز بالحاسوب يخبرني ان بعض التطبيقات لم يتم نسخها ويقول الذاكرة ممتلئة في الهاتف
    أرجو الرد وشكراً

  129. السلام عليكم بعد تنزيل التحديث واجهت مشكله في الواتس اب حيث ان جميع المحتدثات اختفت ولا يوجد restore back up for what’s up

    1. السلام عليكم
      بعد التحديث حاولت الدخول على الآي كلاود ووضعت الرقم السري الخاص بال أب ستور ولكن دون جدوى يعطيني رساله فشل بالاتصال بالخادم ما لحل ؟

    1. هل تستخدم الجيلبريك ؟!
      إذا كنت تستخدمه ، عليك استخدام الطريقة اليدوية مع ضرورة أخذ نسخة احتياطية .
      إذا لم تكن تستخدم الجيلبريك ، عليك الانتظار لحين لبعض الوقت ريثما يخف الضغط على سيرفرات آبل .

  130. شكراً لكم. بس لو تعطيني رايك يا أستاذ محمد فارس في التحديث الأيبود تاتش5 هل هو سريع بدون تهنيج أو مشاكل أخاف يصير بطيأ وغير عملي بسبة التحديث الشامل عليه؟؟؟ لو سمحة أرجو الرد مره في العمر بس !!؟؟ أشكرك

    1. لا أستخدم جهاز الآيبود تاتش ، ربما يفيدك أحد الأعضاء الذين يحملون الجهاز .
      جهاز الآيبود تاتش يدعم التحديث الجديد بحسب الموقع الرسمي لآبل ،
      المفترض أن آبل تقوم باختبار النظام على تلك الأجهزة قبل صدور التحديث .

    2. جميل جداً، كفّيتم ووفيتم ..

      لكن كلمة لا تنسٓ ( تكتب هكذا لأن قبلها اداة نهي ) .. وليس كما هو موضح في الموضوع ..

      لا علينا، عموماً للأسف ماني محدثه ولا راح اخسر الجلبريك ومزاياه اللي مستحيل تتوفر بنظام الـ ios مها حصل؛ حيث ابل معروفة بقيودها الصارم فهمها اصدروا تحديثاً جديداً، سيبقى جانباً من القيود في التحديث الجديد الذي قاموا بإطلاقه ..

      شكراً

  131. هل من الممكن تنزيل الإصدار الجديد لـ آيفون 4G بطرق أخرى بمآ أن الإصدار لآ يشملهآ ؟

    أم أن هذآ حلم في عآلم الخيال !

    تبآً لكـ آبل -_-

  132. احد يجاوبني لان قلبي بيوقف ضغطت تحديث وجالس يحدث وانا ماعندي اي كلاود ايش بيصير بجوالي واذا فيه طريقه اقدر اللغي التحديث الله يسعدكم ساعدوني ميته بكا

    1. إذا كنت تستفسر عن طريقة الدخول للهاتف إذا طلب منك حساب الآي كلاود ، سيكون ذلك غير ممكن ، و يمكنك التواصل مع الدعم الفني لآبل لحل مشكلة الآي كلاود .

  133. السلام عليكم
    اذا سويت حساب جديد للايكلاود هل تنمسح البيانات من الجوال ولا تبقى ؟؟
    **اقصد ( الاسماء – الصور – التطبيقات )

    ارجووووو الررد :”(

  134. انا سويت تحديث الان و قالي تم استلام طلب تحديث البرنامج سيتم إعلامك عند تنزيل التحديث و يكون جاهز لتثبيت ؟؟؟ يريت ترد علي أستاذ محمد

  135. السلام عليكم
    اذا سويت حساب جديد للايكلاود هل تنمسح البيانات من الجوال ولا تبقى ؟؟
    **اقصد ( الاسماء – الصور – التطبيقات )

    اللي يعرف رجاءً يجاوب لاني طفشت وانا اسأل

  136. السلام عليكم
    اذا سويت حساب جديد للايكلاود هل تنمسح البيانات من الجوال ولا تبقى ؟؟
    **اقصد ( الاسماء – الصور – التطبيقات )

    اللي يعرف رجاءً يجاوب لاني طفشت وانا اسأل

  137. انا ماعندي اي كلاود وحدثت ولاني قادره اوقف التحديث اعطيني خل سريع قبل لا يكتمل ابي اللغيه

  138. لقد نسيت الباسوورد الاي كلاود. ولا استطيع ان اتذكر الاسئله لا استرجاعه وايميلي القديم نسيته. فا اريد ان احذف الاي كلاود وان احمل الاصدار ios8. فهل ستواجهني بعض المشاكل في تحميل ios8. ؟ وهل استطيع ان احفظ جميع محتويات جهازي في الايتونز وبعدها اعمل ريستارت للجهاز وانزل مرة اخرى محتوياتي من الايتونز؟. وشكراً

    1. السلام عليكم ، نصيحه اذا نسيت باسورد الاي كلاود والاسئلة السرية والايميل ، لا تعمل تحديث لانه راح يقفل ويطلب الاي كلاود وراح يصير الجهاز لعبه .

  139. استاذ فارس لك جزيل الشكر على مجهودك
    ارغب ب برنامج لتسجيل المكالمات عبر الايفون ولكن من دون تعبئة البرنامج ب فلوس خاصه بالبرنامج

  140. حجم التحميل هو تقريبا ١ جيجا في صفحة الsoftware update ولكن يطلب مني ٤ جيجا ماذا افعل هل اقوم بعمل back up ثم امسح كل محتويات الجهاز وبعد التحديث ارجع المحتويات . ارجو الاجابه

  141. استاذ محمد ارجوك رد ذهبت الى الموافع الاخرى وما ردو علي

    عندي ايباد 4 وعليه اصدار 6.1.3 هل يمكن الان التحديث الى 7.1.2
    ارجوك رد

  142. السلام عليكم

    حدثت يدوي وصارتلي مشكلة وفصل !

    معلق الايفون الحين عالتفاحة والايتونز مكتوب The iphone software update server could not be contacted !

    ساعدني لوسسمحت :)

    1. انا حصل معاي نفس قصتك اتصل برقم شركة أبل علي حسب بلادك وهم يطلبو منك فاتوره شراء وبيانات للتأكيد بعدها يفتح وكل شي تمام

  143. استاذ محمد ارجوك رد ذهبت الى الموافع الاخرى وما ردو علي

    عندي ايباد 4 وعليه اصدار 6.1.3 هل يمكن الان التحديث الى 7.1.2

    وهل يمكن في المستقبل الرجوع الى تحديث 6.1.3 عن طريق ملف shsh

    ارجوك رد

  144. يا مدير :D
    تتوقع الجيلبريك للاي او اس 8 هينزل امتي :D
    وشكرا :D

    لاحظ ان دا اول مره اكتب كومنت :D

  145. رائع استاذ محمد فارس موضوعاتك غايه في القوة و غير تقليدي بالمرة انتا انسان محترم وفاهم كويس في ابل فعلا
    انا كتبت كومنت هنا ودا اول مرة بس عشان احييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى