اخبار الأندرويد

جوجل تكشف رسمياً عن اجهزة Android One منخفضة التكلفة !

مشروع Android One واحد من أبرز المشاريع التقنية التي تعمل عليها جوجل بالتعاون مع عدة شركات أخرى ، لإنتاج هواتف ذكية بمواصفات مقبولة تؤدي الوظائف الأساسية للمستخدمين مع الحفاظ على سعر منخفض يسمح للمستهلكين في دول العالم النامي ، و ذوي الدخول المحدودة بشرائها .

جوجل تكشف رسمياً عن هواتف Android One منخفضة التكلفة !
جوجل تكشف رسمياً عن هواتف Android One منخفضة التكلفة !

جوجل تنوي غزو السوق بنظام الأندرويد، ومن أجل هذا قامت بالتعاون مع شركات هندية، وقد علمنا هذا في مؤتمر سابق وعدتنا فيه أن تعلن فيه جوجل عن بدء بيع سلسلة اندرويد ون، وباختصار أجهزة أندرويد ون أجهزة مدعومة من طرف جوجل، هدفها إيصال التقنية إلى الدول النامية والناشئة، باعتبار أن الهواتف ذات المواصفات المتوسطة بل وحتى العادية أو المرتفعة غالية الثمن، ولا يمكن أن تصل إلى الدول النامية، ولن تلق رواجا كبيرا.

لهذا جوجل أرادت استغلال هذا السوق وقررت توفير أجهزة بالتعاون مع بعض الشركات الهندية وغيرها، هذه الأجهزة تتميز بمواصفات مقبولة وبسعر مميز، وبدعم من جوجل، بحيث تحصل بشكل دائم على تحديثات الأندرويد .

الهواتف الثلاثة التي أعلنت عنها جوجل هي Karbon Sparkle V و Micromax Canvas A1 و Spice Dream UNO ، و الثلاثة يحملون نفس السعر ( في حدود 100 دولار تقريباً ) و نفس المواصفات ، الاختلاف الوحيد في التصميم الخارجي المميز لكل هاتف من الثلاثة .

مواصفات الهواتف الثلاثة :

  • نظام تشغيل Android KitKat 4.4
  • شاشة بمقاس 4.5 إنش بدقة 854 × 480 بكسل .
  • المعالج : MediaTek MT6582 رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز.
  • معالج رسوميات : Mali 400 MP2
  • الذاكرة العشوائية : 1 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 4 جيجا، مع دعم للذواكر الخارجية microSD.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل.
  • سعة البطارية 1700 ميلي أمبير.

الهواتف الثلاثة لن يتعدى سعرها 100 دولار ، و هي متوفرة حالياً على عدة متاجر إلكترونية ، وباعتبار المواصفات وزيادة على دعم جوجل لهم بالتحديثات المستمر للنظام وبشكل أولي، فإن هذه تعتبر صفقة جيدة في الدول النامية، التي تنتشر فيها أجهزة رخيصة الثمن أو متوسطة ولكنها ليست بالجودة المميزة ولا تعمل بنظام أندرويد حديث .

و سيتمتع المستخدمون حاملو هواتف Android One بعدد من المزايا الأخرى مثل إمكانية مشاهدة و “تحميل” مقاطع الفيديو من اليوتيوب ، و خصومات على الإكسسوات ، و كارت ذاكرة خارجية مجانية ، و اشتراكات مجانية من متجر جوجل بلاي ، مع العلم أن هذه الهواتف ستصل إلى العديد من الدول الآسيوية النامية ، لكن لا توجد معلومات حالية حول موعد توفرها داخل الأسواق العربية .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اتمني ان يصل هذا المنتج قريبا الي السوق المصرى لانه جيد المواصفات مقارنة بسعره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق