ارشادات

كيف تزيد من السعة التخزينية للآيفون، واي التطبيقات تدعم ذلك ؟!

السلام عليكم ، هاتف الآيفون من أفضل الهواتف الذكية على الرغم من ذلك ، لا يزال مستخدموه غير راضين عن عدة جوانب في الهاتف و منها ما نحن بصدد الحديث عنه اليوم ، ألا و هو محدودية السعة التخزينية للجهاز .

كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!
كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!

هل السعة التخزينية للآيفون محدودة حقاً ؟!

هذا أمر نسبي يختلف من شخص لآخر ، بحسب طريقة استعمال كل فرد للهاتف . فالبعض يقتصر استخدامه للهاتف على بعض الوظائف الرئيسية للهاتف كإجراء المكالمات و إرسال الرسائل و استخدام البريد و تصفح الإنترنت و تثبيت التطبيقات الأساسية . هناك البعض الآخر الذي يعتمد على الآيفون بصورة كبيرة لتخزين الصور و الفيديو و الملفات المهمة ، بجانب تثبيت عدد كبير من التطبيقات و الألعاب ، هذا لا تكفيه سعة 16 جيجابايت فضلاً عن سعة 64 جيجابايت . علماً بأن نظام التشغيل iOS المثبت على الآيفون يشغل وحده حوالي 4 جيجابايت !

كذلك نعلم جميعاً أن السعة التخزينية الموجودة في الهاتف لا يمكن زيادتها عبر كروت الذاكرة الخارجية microSD ، هذه سياسة اقتصادية لآبل ، فلا تتوقع أن يتغير ذلك الأمر مستقبلاً . لذا هنا بعض الحلول الأخرى التي نرى أن قد تساعدك إن كانت السعة التخزينية الموجودة لديك تمثل لك مشكلة .

1. استخدم ذاكرة إضافية !!

نعم ، أعلم أن هاتف الآيفون لا يدعم كروت الذاكرة الخارجية ، و هذا بالطبع ما لا أعنيه . و كما يقولون فإن “الحاجة أم الاختراع” لذا ابتكرت عدة شركات وسيلة أخرى تستطيع من خلالها إضافة ذاكرة تخزين إضافية عبر غطاء يتم إضافته للآيفون .

كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!
كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!

و من أشهر الأمثلة على ذلك أغطية شركة mophie حيث توفر لك غطاء يزيد من السعة التخزينية للآيفون بجانب السعة الأصلية ، تلك الأغطية متوفرة بسعات 16 و 32 و 64 جيجابايت بسعر 150 و 180 و 250 دولار على الترتيب . هذه الأغطية أيضاً توفر لك بطارية إضافية بسعة 1700 ملي أمبير ضعف البطارية الأصلية تقريباً .

هذا جيد ، لكن عليك أن تتحمل زيادة في أبعاد الهاتف نتيجة إضافة الغطاء ، كذلك سيزيد الوزن الكلي للآيفون بواقع 80 جرام تقريباً ، و يمكنك نزعه متى أردت ذلك .

2. خدمات التخزين السحابية !

هناك العديد من خدمات التخزين السحابية التي تقدم لك سعة تخزين بشكل مجاني مدى الحياة ، و خلال السطور القادمة سنذكر عدداً من تلك الخدمات و هي معروفة للغالبية العظمى من المستخدمين .

كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!
كيف تزيد السعة التخزينية للآيفون ؟!

و تستطيع استخدام أكثر من خدمة للاستفادة من السعة المجانية التي تقدمها كل منها . يمكنك استعمال مثلاً خدمة Flicker للصور و الفيديو ، و استخدام خدمة أخرى كخدمة Mega لباقي الملفات و كهذا .

– فليكر Flicker : تخزين الصور و الفيديو حتى 1000 جيجابايت مجاناً !

يعتبر فليكر خدمة رفع و تخزين و مشاركة ملفات الوسائط الأولى من ناحية السعة التخزينية المجانية التي يقدمها لمستخدميه و التي تصل إلى 1 تيرابايت أي ما يعادل 1000 جيجابايت فضلاً عن مزايا تحرير و تعديل تلك الملفات عن طريق التطبيق المخصص لذلك .

نسخة الآيفون :

المبرمج: Flicker

السعر : مجاني

– خدمة Mega : احصل على 50 جيجابايت مجاناً !

تقدم لك خدمة Mega نحو 50 جيجابايت سعة تخزين مجانية لتخزين ملفاتك ، و تستطيع زيادتها حتى 500 جيجابايت عبر الحساب المميز ، لكنك في هذه الحالة ستضطر إلى دفع 11 دولار شهرياً .

نسخة الآيفون :

المبرمج: Mega Limited

السعر : مجاني

 

– خدمة Box توفر لك 10 جيجابايت مجاناً !

خدمة بوكس Box للتخزين السحابي توفر لك 10 جيجابايت بشكل مجاني فور تسجيل حساب جديد ، و تدعم تلك الخدمة أكثر من 100 صيغة مختلفة للملفات يمكن استعراضها بداخل التطبيق .

نسخة الآيفون :

المبرمج: Box

السعر : مجاني

– خدمة Dropbox تقدم لك 2 جيجابايت مجاناً !

خدمة Dropbox بمجرد إنشاء حساب جديد ، فإنك تمتلك 2 جيجابايت مجاناً ، و تستطيع زيادتها حتى 5 جيجابايت .

نسخة الآيفون :

المبرمج:   Dropbox

السعر : مجاني

 3. حلول أخرى !

هنا بعض الحلول التقليدية التي يمكن أن تزيد بها مساحة التخزين الحرة على الآيفون :

– قم بإزالة الملفات التي لست في حاجة إليها .
– قم بنقل الملفات المهمة إلى جهازك المكتبي أو حسوبك المحمول .
– قم بإزالة التطبيقات و الألعاب عديمة الاستخدام ( و خصوصاً ذات الحجم الكبير ) .

من واقع خبرتك ، كيف يمكن للمستخدم توفير سعة تخزين إضافية على هاتف الآيفون ؟! و أي الحلول هي الأجدى ضمن الحلول السابقة ؟!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫78 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق