تطبيقات واخبار عامة

سلام عليكم – آبل وسامسونج تتفقان على إنهاء الصراع القضائي بينهما !

لو تسأل ما هي أكبر القضايا التقنية وأكثر شركتين متصارعتين؟ لجاءك الجواب من كل شخص مطلع ولو اطلاع بسيط أنهما: آبل وسامسونج، نعم على مدار السنوات السابقة ونحن نسمع في الصراع الحاصل، لكن ها هو الحل قد جاء وتصالحت الشركتان !

سامسونج وآبل تتفاوضان من أجل إنهاء الصراع بينهما
آبل وسامسونج يتفقان على المصالحة وإنهاء الصراع بينهما

يبدو أن آبل تحاول إنهاء جميع مشاكلها القضائية مع باقي منافسيها، هكذا ما أخبرناكم به سابقا، حيث عقدت آبل هدنة واتفاقا مع جوجل، يقضي بإنهاء الصراع بين آبل وبين جوجل ويضمن لهم حقوقهم الكاملة دون انتهاك براءات الاختراع ولا التقليد.

وأكبر من مشاكل آبل مع جوجل، مشاكلها مع سامسونج أكبر، وقد كنا على مدار سنوات ماضية ننقل لكم تفاصيل الصراع بين آبل وسامسونج، صراع إعلامي تقوده سامسونج من خلال مقاطع إعلانية تسخر من خلالها من أجهزة آبل، ولو تبحثون في مواضيعنا السابقة؛ ستجدون الكثير من المقالات التي استعرضنا فيها نماذج من تهجم سامسونج الإعلامي على آبل ومنتجاتها من خلال الإعلانات الساخرة !

أما آبل فإنها تقود هذا الصراع في المحاكم من أجل حظر أجهزة سامسونج في بعض البلدان، وأيضا من أجل طلب تعويضات، والسبب زعم آبل أن سامسونج قد انتهكت براءات اختراع خاصة بها، وكبدتها خسائر كبيرة.

نعم فسامسونج كما يرى الملاحظون قد انتهكت الكثير من براءات الاختراع الخاصة بآبل، سواء من خلال تقليد التصميم أو بعض التفاصيل الأخرى، وقد ربحت من وراءها الكثير، وهذا ما أزعج آبل، وبالمقابل آبل ربحت في أغلب قضاياها المرفوعة ضد سامسونج، ودفعت لها سامسونج الكثير من المال يفوق المليار دولار في إجماله.

وقد كان يظهر للكثيرين أنه من المستبعد أن تقوم هناك بادرة للصلح والسلام على الإطلاق، لكن نحن كتبنا في مقال سابق عكس هذا، حيث علمنا حصول مفاوضات بين آبل وسامسونج من أجل إنهاء الصراع، ويبدو أن هذه المفاوضات قد وصلت إلى مراتب متقدمة أو بدأت تظهر نتائجها من خلال التوافق على بعض النقاط.

نعم هذا ما ذكرته صحيفة فاينتشال تايمز، من أن مفاوضات آبل وسامسونج السابقة قد استقرت على نتيجة واتفاق مفاده حل جميع المشاكل العالقة والقضايا في المحاكم المختلفة حول العالم، والمتعقلة أساسا بالصراع حول براءات الاختراع المختلفة، والتي تتهم آبل سامسونج بانتهاكها وهذا ما سبب حربا شاسعا بينهما في المحاكم العالمية وفي الكثير من البلدان، وصلت في غالبها كما قلنا إلى فوز آبل إما بتعويضات أو حظر بيع أجهزة سامسونج أو كليهما !

الاتفاق ليس كما يتصوره الكثيرون؛ بل إنه ينحصر في إنهاء الصراع الحاصل فقط خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والمتمثل في القضايا المرفوعة في المحاكم من طرف كلا الشركتين، وهو الصراع المستمر، حيث ظاهره فوز آبل لكن دوما مع قضايا الاستئناف يبقى الصراع مستمر !

من جهة أخرى فإن القضايا المرفوعة من آبل على سامسونج في أمريكا مستمرة منذ عام 2012، وهي التي فازت فيها آبل، وفي إحداها دفعت الشركة الكورية مليار دولار كتعويض لآبل بسبب براءات الاختراع، لكن على الأقل ستنهي آبل وسامسونج المشاكل الواقعة بينهما في باقي البلدان والتي كلفتهما الملايين من الدولارات، ولعل هذه تكون بادرة لوجود اتفاق معلن حول إنهاء المشاكل بصفة عامة وفي كل المجالات.

ما رأيك؟ هل تعتقد أن آبل وسامسونج سيتفقان على إنهاء الصراع حقا؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫89 تعليقات

  1. ان شاء الله ما يتصالحون احنا ايش اللى دخلنا /واحد يقول الله يهديهم والثاني حق وباطل وكلهم كفار وبوذة

  2. انشا الله يتفقو الشركتين ويتوحدوا بجهاز
    يوجد به كافة تقنيات آبل وكافه تقنيات سامسونج رح يكون اسطورة
    بانتظار الايام القادمة …

  3. طيب نحن شو نستفيد من هذا كله. هل راح ايكون اتفاق من بينهم ونشوف تقدم اقوى وابهرفي السنوات القادمة لي كلا الشركتين.

  4. من وجهة نظري مستحيل الصراح سينتهي بين الشركتين
    لانه تقريبا مثل الصراع بين الحق والباطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق