تقارير

بلاكبيري لآبل : تطبيق BBM أفضل من تطبيق iMessage !

شركة بلاكبيري الكندية الشهيرة تعاني الآن من تراجع مبيعاتها في سوق الهواتف الذكية في ظل المنافسة الشرسة مع الشركات القنية الأخرى ، كما تراجع نظام بلاكبيري كثيراً أمام نظامي iOS و أندرويد اللذين يمثلان حالياً أكثر من 90% تقريباً من سوق الهواتف الذكية وحدهما .

لكن لا ننسى هنا أن بلاكبيري مازالت تبلي بلاءاً حسناً في قطاعات أخرى ، و منها تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM الشهير الذي يبلغ عدد مستخدميه حول العالم ما يزيد عن 85 مليون مستخدم ، و على الجانب الآخر لدينا آبل و تطبيق المراسلة الشهير الخاص بها iMessage ، و هما موضع الحديث في هذا المقال .

قامت شركة بلاكبيري اليوم عبر مدونتها الرسمية بنشر مقالاً تستعرض فيه 5 أسباب تجعل من تطبيقها بلاكبيري ماسنجر BBM أفضل من تطبيق آبل iMessage ، و يأتي هذا على خلفية تقرير نشر مؤخراً بواسطة شركة Cloudmark المتخصصة في مجال الأمن و الحماية ذكرت فيه أن تطبيق iMessage يشكل بيئة خصبة للرسائل المزعجة Spam ، حيث يستقبل تطبيق iMessage وحده نحو ثلث الرسائل المزعجة التي يتم إرسالها عبر تطبيقات المحادثة على الأجهزة المحمولة ، و بالرغم من أن مستخدمي التطبيق يمكنهم بسهولة حظر أي جهة اتصال تقوم بإرسال رسائل مزعجة له ، إلا أن المشكلة تكمن في أن مرسلي تلك الرسائل غالباً ما يستخدمون أكثر من جهة اتصال لإرسال رسائلهم .

بلاكبيري : تطبيق BBM أفضل من تطبيق iMessage !
بلاكبيري : تطبيق BBM أفضل من تطبيق iMessage !

لم تفوت بلاكبيري فرصة كتلك لبيان المزايا الأمنية التي يتمتع بها تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM ، و هي على أي حال خمسة مزايا كالآتي بحسب ما ذكرته شركة بلاكبيري على مدونتها :

1. تطبيق BBM تم بناؤه بحيث يحمى المستخدمين من الرسائل المزعجة ، فلا يستطيع أحد إرسال أي رسالة إليك إلا إذا قام بإضافتك ثم وافقت أنت لاحقاً على تلك الإضافة ، أو ما يعرف بنظام “الدعوة و قبول الدعوة” بخلاف تطبيق iMessage و الذي يسمح لأي شخص بإرسال الرسائل إليك مادام يعرف رقمك أو رقم الهوية Apple ID الخاص بك .

2. تطبيق BBM يعطي مساحة أوسع للتحكم ، لا رسائل مزعجة في تطبيق BBM لأن المستخدم يتحكم في جهات الاتصال التي يمكنها مراسلته ، و لا يمكنك تلقي رسائل من جهة اتصال غير مدرجة في حسابك ، كما أن المستخدم ليس مجبراً على القبول بإضافة أي جهة اتصال ضمن قائمته ، و هو ما تسميه بلاكبيري “نظام المراقبة الذاتية Self-Policing System” .

3. خدمة BBM Protected ترفع مستوى الأمان في التطبيق ، هي ميزة موجودة في تطبيق BBM موجهة للشركات و رجال الأعمال تقوم بحماية الرسائل عن طريق استخدام طبقة إضافية من التشفير ، و هي ميزة لا توجد في في تطبيق iMaessage و لا غيره من تطبيقات المحادثة الفورية التي تعتمد على مباديء التشفير العادية ( تعليق : هذه الخدمة موجودة فقط على منصة بلاكبيري ) .

4. تطبيق BBM يساعدك على حماية نفسك من الرسائل غير المرغوب فيها ، إذا حدث و قمت بإضافة جهة اتصال ثم قامت بإرسال رسائل مزعجة ، فقط يمكنك التخلص من ذلك عبر استخدام خاصية الحظر الموجودة في التطبيق . ( تعليق : لا تعتبر هذه ميزة فريدة في تطبيق BBM ، لأن غالبية تطبيقات المحادثة بها تلك الخاصية بما فيها تطبيق iMessage ) .

5. تطبيق BBM بكافة مزاياه الأمنية موجود على كل المنصات سواء بلاكبيري أو iOS أو ويندوز فون أو الأندرويد . بخلاف تطبيق iMessage المتوفر فقط على أجهزة آبل .

كانت هذه النقاط الخمس التي ذكرتها بلاكبيري عبر مدونتها الرسمية ، فهل تعاني فعلاً من استقبال رسائل مزعجة إذا كنت تستخدم تطبيق iMessage ؟! و برأيك أي تطبيق أفضل : بلاكبيري ماسنجر BBM أم iMessage ؟! أخبرنا بالتعليقات .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. تطبيق بلاك بيري مسنجر سيىء أنصح عدم حمله ويعلق ومايفتح ابدا وارجو من شركة بلاك بيري سحبه من الجوالات الذكية وأجهزة الاندرويد والابل وإطلاق برنامج جديد للدردشة الاندرويد والابل الجديد. بلاك بيري مسنجر فاشل مارح ينجح عندي الواتس آب أفضل وتويتر وفيس بوك وفيس بوك مسنجر ولاين وكاكوك وبس

  2. I massage حلو احلي من bbm مايميديك ترسل اي شي تبيه عالببي في ايفون واندرويد بس I massage يمديك ترسل اي شئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق