ارشادات

ثغرة جديدة وسريعة لتجاوز قفل الأيفون بالأرقام السرية

القاعدة التي نقولها دوما: لا يوجد نظام كامل وخالي من الثغرات، دوما هناك ثغرات كثيرة، ونظام iOS من بين هذه الأنظمة، ما من يتم كشف ثغرة تغلها آبل إلا وتظهر أخرى،  وقد عرضنا لكم جميع الثغرات التي تم إيجادها، اليوم هناك ثغرة أخرى لتخطي قفل الجهاز بالأرقام السرية.

ثغرة في الأيفون لتجاوز قفل الجهاز بالأرقام السرية
ثغرة في الأيفون لتجاوز قفل الجهاز بالأرقام السرية

شرح الثغرة:

مكتشف الثغرة وضح في بداية الفيديو أن قفل الجهاز تم وضعه من طرف آبل من خلال وضع أرقام سرية تمنع الاستخدام غير المرخص إلا لصاحب الجهاز، إضافة إلى مستشعر البصمات في الأيفون 5s والذي يقوم بحماية الجهاز من خلال البصمة، بالتالي لن يستطيع أيا كان استخدام الجهاز إلا إذا عرف كلمة المرور وهي أربع أرقام، أو كان هو صاحب الجهاز من خلال البصمة إن كان يملك الأيفون 5s.

بالتالي قفل الجهاز يمنع الدخول واستخدام أي من خصائص الجهاز، مثل رؤية الصور، تصفح محتويات الجهاز، كذلك يمنع استخدام الجهاز في الاتصال، لكن شريف هاشم وجد ثغرة من خلالها يمكن للمستخدم غير المرخص له الدخول إلى جهات الاتصال المسجلة في الجهاز، والاتصال بأي رقم يرغب فيه بكل سهولة.

أما الثغرة الجديدة المكتشفة فهي في الإصدار السابع، من الممكن القول أنها خاصة بالنظام بالتالي فهي تعمل على كل الأجهزة العاملة بهذا الإصدار، وتتم من خلال أربع خطوات هي كالتالي:

الخطوة الأولى: اسحب من الأسفل إلى الأعلى لفتح مركز التحكم.

الخطوة الثانية: اضغط على أيقونة وضع الطيران.

الخطوة الثالثة: اسحب من الأعى إلى الأسفل لفتح مركز الإشعارات.

الخطوة الرابعة: اضغط على أي إشعار من أي تطبيق: رسائل، مكالمات فائتة … الخ …

هذه الثغرة موجودة حاليا على الإصدار الأخير 7.1.1، بالتالي فإن على آبل أن تقوم بغلق الثغرة في إصدار جديد، كما فعلت مع الثغرات السابقة، حيث كان هناك ثغرة لحذف حساب أي-كلاود بدون معرفة كلمة السر، وثغرة أخرى تساعد على إخفاء مجلد داخل مجلد، وثغرة جديدة في فتح الجهاز المقفل على حساب أي-كلاود، وثغرة بسيطة لفتح أيفون مقفل بكلمة سر.

لمعرفة طريقة عمل ثغرة اليوم، شاهد الفيديو التالي:

لعل آبل تقوم بغلق الثغرة في تحديث جديد قادم قريبا، قد يكون تحديث فرعي عن الإصدار الحالي الأخير وهو 7.1.2، أو من خلال النسخة النهائية من الإصدار الثامن، وعليها بالفعل حل المشكل لأنه خلل كبير قد يفقد أجهزة آبل أهميتها الأمنية وتفوقها في هذا الجانب.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫135 تعليقات

  1. انصح اللي عندهم ايفون اي ايفون اي اصدار لا يحدثه من الجوال رح لي الاتصالات ويحدثونه انا جوالي ايفون 5s حدثته واحترق / نصيحه من اخوكم

  2. عندي أيباد 3 مافي اي حساب بس سويتلو رستار علشان انزله جلبريك وطلب مني اكتفيشن ومابعرف كيف اتخلص من هاي المشكله ياريت في حدا ايساعدني .

  3. أنا عندي 5S ًلايوجد فيه هيك مشكلة وهو في اوربا اذا نسرق جاهز الايفون حاليا على النظام iso 7.1.1 وتكون فاتح الايكلود ماحدو بحسن يفتح الاجهاز لا صحبه يعني صار على الكب

    1. انا اريد ان احدث جهازي لما ابحث عن التحديث( جاري التحقق) انام واصحى ولسى مجا تحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق