ارشادات

طريقة تجاوز Activation Lock وتفعيل الأيفون أو الايباد

هل تملك أيفون مغلق على طلب تفعيل الجهاز من خلال إيميل الأيكلاود؟ يبدو أنك بحثت وجربت كل الحلول دون فائدة،  لقد تم اكتشاف حل جديد لثغرة تجاوز Activation Lock ! ولكن للأسف ليست كاملة !

طريقة تجاوز تفعيل الأيكلاود
طريقة تجاوز تفعيل الأيكلاود

شرح الثغرة:

من المعلوم أن خاصية تتبع الأيفون أو Find My iPhone، تتيح للمستخدم حماية جهازه، ففي حال فقدانه أو سرقته – لا قدر الله- فإنه بإمكان المستخدم تتبع جهازه من خلال حسابه في الايكلاود، ويستطيع إرسال رسالة له، أو رنة، أو مسح جميع محتويات الجهاز عن بعد، زيادة على ذلك فإن سارق الجهاز إن وجده محمي بحساب أي-كلاود أو خاصية Activation Lock، فإنه لن يتمكن من عمل ريستور للجهاز وتفعيله بدون كلمة السر الخاصة بحساب صاحب الجهاز أبدا.

ولكن هناك أشخاص قد يشترون جهازا أو يحصلون على أيفون أو آيباد مستعمل كهدية، ولكن عندما يحاولون عمل تحديث للجهاز فإنه سيطلب منه إدخال الإيميل وكلمة السر الخاصة بذلك الحساب، وهذا من أجل تفعيل الجهاز، وفي حال تم نسيان هذه المعلومات فللأسف لم يتم فتح الجهاز وسيبقى مغلقا على الشاشة التي ترونها في الصورة فوق، ولم يتم إيجاد أي حل واضح لهذه المشكلة !

لكن الآن ظهرت فريق يسمى Team doulCi، ادعى مؤسسوه أنهم قد نجحوا في توفير أداة من خلالها يمكن القيام بتجاوز خاصية Activation Lock وتفعيل الجهاز، ولكن للأسف الأيفون سيصبح غير قادرا على إجراء اتصالات، أي أن الشبكة لن تعمل للأسف، ولكن هذا سيكون له حل بحسب الفريق العامل على الأداة قريبا.

أما عن الطريقة المستخدمة في تجاوز هذه الخاصية التي كانت إلى حد إيجاد هذه الثغرة أكثر خدمات آبل أمنا وحماية، ويستحيل مطلقا لمن نسي أو لم يكن يعرف الإيميل وأيضا كلمة السر الخاصة بحساب الأي-كلاود من فتح الجهاز مهما حصل، ولكن وبحسب أحد الخبراء الأمنيين، فقد قاموا بإيجاد ثغرة في أحد ملفات الأيتونز بنسخة الوندوز، بحيث يتم نقل أحد الملفات الخاصة من الجهاز الحاسوب الأول المثبت به الأيتونز إلى حاسوب آخر ويتم تغيير الملف، وتوجيه الملقم أو السيرفر إلى سيرفر آخر خاص بدلا من سيرفر iCloud،

لعل آبل تقوم بغلق الثغرة في تحديث جديد قادم قريبا، قد يكون هناك تحديث لبرنامج الأيتونز أو تحديثات أمنية بالنسبة لخدمتها هذه، وعليها بالفعل غلق الثغرة لأنه خلل كبير قد يفقد أجهزة آبل أهميتها الأمنية وتفوقها في هذا الجانب، رغم أنها بالفعل قد تسبب مشاكل لبعض المستخدمين أصحاب الأجهزة الأصليين.

تعليق أخبار التطبيقات على الأداة:

في حال تم إطلاق هذه الأداة فهي مفيدة من جهة لأصحاب الأجهزة الحقيقيين الذين نسوا معلومات حسابهم الأي-كلاود، ومن جهة أخرى فهي ثغرة خطيرة تتيح للصوص وسارقي الأجهزة من فتح الاجهزة والاستفادة منها بعدما كانت قبل الآن مع هذه الخاصية لا تشكل لهم أي فائدة سوى قطع غيار :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫92 تعليقات

  1. انا صاحب محل اجهزه ولدي اجهزه زباين قفل معهم الجهاز ويريدون طرق للفتح ارجو الرد مع الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق