تقارير

إحصائية: البطارية هي أهم سبب لشراء هاتف دون غيره

إن مما يقوم عليه أي قرار بالنسبة لأي شيء يقوم به الإنسان في حياته، هو معرفة آراء الناس الآخرين، من خلال تجاربهم، ثم يخطوا خطوات بحيث يضمن عدم وقوعه في نفس أخطاء الآخرين، كذلك الاستفادة من الاحصائيات وسبر الآراء، بحيث قبل أن تشتري جهازا ما تعرف آراء الناس، فلنتعرف ما هي الأسباب التي جعلت بعضهم يشتري جهازا دون غيره !

ما هي الأسباب الدافعة لشراء جهاز ما
ما هي الأسباب الدافعة لشراء جهاز ما

كما ذكرنا في المقدمة أعلاه، كل شخص يقتني جهازا معينا لسبب يريده، آبل تملك الأيفون فما هو حالها؟ أخبرناكم في موضوع سابق تفوق آبل من حيث رضا العملاء، وهذا بتفوقها على سامسونج وغيرها من الشركات من حيث رضا العملاء وإعجابهم بها وبجهازها الأيفون، ويتجلى أثر هذه النتائج والرضا في تفوق الآيباد على جميع الأجهزة اللوحية الأخرى وحصوله على المرتبة الأولى أيضا وتفوقها على سامسونج مرة أخرى.

لكن صدر تقرير جديد وإحصائية حديثة مضمونها حول الأسباب التي تدفع المستخدم لشراء جهاز ما دون غيره، أي ما هي الميزة التي تجذبه؟ وما هي نسبة تفوق جهاز شركة ما في إرضاء هذا المستخدم مقارنة بغيرها من الشركات.

الصورة التي في الأعلى تحكي ملخص هذا الموضوع، بحيث أن هذه الدراسة شملت 50 ألف مستخدم حول العالم، خلصت الدراسة إلى أن البطارية وعمرها او قوة تحملها وبقاءها قادرة على تشغيل الجهاز لفترة أطول هي أهم عامل لشراء أي هاتف، وقد كان ما نسبته 56 ٪ ممن اشتروا أجهزة الأندرويد كان هذا هو الدافع، في حين أن ما نسبته 49 ٪ من مشتري الأيفون كان دافعهم البطارية المميزة، في حين أن 53٪ ممن اشتروا أجهزة تعمل بنظام تشغيل وندوز فون البطارية هي دافعهم، وطبعا هنا النظام له علاقة بحسب تطوره في استهلاك موارد البطارية، لكن العامل المادي أو سعة البطارية وطريقة صناعتها له دور أكبر.

العامل الثاني أو الدافع الثاني الأهم عند هؤلاء المستخدمين هو سهولة استخدام الجهاز أو نظام تشعيله، وقد كانت النسبة بالنسبة للأجهزة العاملة بالأندرويد 33٪ في حين حصل الأيفون على 39٪ في حين حصلت الأجهزة العاملة بنظام وندوز فون على 38 ٪ مع تفوق بسيط للأيفون من حيث السهولة لمستخدميه.

لكن بالرجوع إلى إحصائيات أسباب شراء جهاز دون غيره، فإن مستخدمي أجهزة الأندرويد كان دافعهم هو النظام، وكانت نسبتهم 37 ٪ في حين أن مستخدمي الأيفون كان نظام IOS دافعهم وكانت نسبتهم 32 ٪، في حين كانت ما نسبته 40٪ من مستخدمي أجهزة الوندوز فون النظام هو دافعهم.

وإذا رجعنا إلى باقي الفروقات، فإن النسب متقاربة سوى فيما يخصل حجم شاشة الجهاز نفسه، بحيث أنها شكلت نسبة لا بأس بها ضمن المستخدمين الذين رغبوا في الحصول على جهاز دون غيره باعتبار مقاس الشاشة الخاصة به، وهذا يختلف من شخص إلى آخر، فهناك فئة ترغب في أجهزة ذات شاشة متوسطة وهناك من يرغب في أجهزة ذات شاشة كبيرة أو من فئة الفابلت.

باقي التفاصيل يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصورة أعلاه، يظهر كذلك أن من الأسباب دقة الكاميرا، سرعة استجابة شاشة اللمس أو قوتها وصفاوتها، دون نسيان العلامة التجارية بحيث كانت عاملا حاسما بالنسبة لمن يستخدم أجهزة الأيفون من آبل، مع الأخذ بالحسان شكل الجهاز وتصميمه أو باختصار مقاسه ووزنه.

بالنسبة لك، ماهو جهازك؟ وما هو الدافع الذي من أجله اشتريت جهازك دون غيره؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد …

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫107 تعليقات

  1. مرحبا ممكن سؤال نزلت السيديا ونحذفت والبرامج الي منزلتهم من السيديا بقوا واريد احدث الجهاز للاصدار الجديد احد يكدر يساعدني وشكراً جزيلاً

  2. هذا لازم لكن نبي توفير شواحن اصليه للسياره وللبيت في المحلات وكذلك توفر من شركة ابل في محلاتنا لأن الجهاز ليس بهذا البساطه والتفريط ترجوا توصيل المعلومه لشركه الأم بليزززز

  3. انا ححاط لي شاحن في البيت في السياره وفي المكتب ذبحني حسبي الله ع بطاريتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق