تطبيقات واخبار عامة

في ماذا يقضي أصحاب IOS والأندرويد وقتهم؟

الإحصائيات شيء مهم، وكثير من الشركات تقوم بعمل سبر للآراء لمعرفة رغبات المستخدمين، وأيضا دراسة السلوك شيء جد أساسي في تطوير أي عمل، وهذا لتقديم أفضل الخدمات، ما رأيكم لو نتعرف على عقلية كل من مستخدمي نظام الأندرويد و IOS؟ في ماذا يقضون وقتهم؟

في ماذا يقضي أصحاب IOS والأندرويد وقتهم؟
في ماذا يقضي أصحاب IOS والأندرويد وقتهم؟

أكيد أن أي شخص يملك جهاز ما، فإنه يقضي عليه وقتا كبيرا في عمل شيء معين من الأمور، قد يختلف من شخص إلى آخر، وهذا راجع لمرحلة العمر، وأيضا أفكاره، وطبيعة عمله وبيئته، وأيضا الجهاز الذي يملكه.

من أجل هذا فإن الناس يختلفون في أعمالهم وأنوعها على أجهزتهم، فمنهم من يقضي أغلب وقته يلعب بجهازه، ومنهم من يستخدمه للتصفح، ومنهم من يستخدمه للتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأما من جهة أكثر التطبيقات استخداما، فكذلك يختلف الأمر لما ذكرناه سابقا.

كما رأيتم في الصورة أعلاه، فإن أغلب وقت مستخدمي الأجهزة الذكية سواء العاملة بنظام IOS (الأيفون والأيبود تتش والآيباد) أو الأندرويد، يقضونه في استخدام التطبيقات، بحيث كانت نسبة ما يقضيه مستخدمي الأجهزة الذكية 86٪ في التطبيقات، أما 14٪ كانت في التصفح.

أما من حيث التصفح، فقد كانت ما نسبته 7٪ مصدره من خلال متصفح سفاري، بالتالي فإن التفوق لأصحاب أجهزة الأيفون والآيباد، ثم يأتي متصفح جوجل كروم بنسبة 5٪ من المستخدمين، وقد يكون أيضا من خلال أجهزة الأيفون والآيباد، ثم تأتي باقي المتصفحات مثل أوبرا وغيرها، دون نسيان مصدر مشاركة الصور في مواقع الصور الاجتماعية ومشاركتها.

أما من حيث التطبيقات، فإن ما نسبته 32٪ من التطبيقات المحملة هي من صنف الألعاب، يعني أن الأغلبية يستخدمون أجهزتهم في تحميل الالعاب والتسلية، في حين جاء استخدام فيسبوك في المرتبة الثانية بنسبة 17٪، أما تويتر فقد كانت النسبة 1.5٪، أما استخدام باقي تطبيقات التواصل والمحادثة فقد كانت 9.5٪ من خلال أجهزة IOS والأندرويد.

أما باقي النسبة فقد توزعت على يوتوب بما نسبته 4٪، بالتالي فإن يوتوب له مكان كبير مثل فيسبوك من حيث الاستخدام عبر الاجهزة الذكية، أما التطبيقات العملية والوظيفية المفيدة في شتى المجالات فقد كانت بنسبة 8 ٪، وكما تظهر باقي النسبة في الصورة أعلاه، يتبين توجه أغلب مستخدمي أجهزة الأندرويد وIOS، بالتالي فإن الاستحواذ الأكبر فقد كان للألعاب والتصفح العام، وأيضا فيسبوك وتطبيقات التواصل الاجتماعي والمحادثة والدردشة.

ماذا عنك؟ في ماذا تقضي أكثر وقتك على جهازك؟ وما هو نوع التطبيقات التي تحبذها عليه؟ هل تحب الألعاب؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

‫90 تعليقات

  1. في تحميل الالعاب وتهكيرها و تحميل الالعاب المكركة
    و تحميل ومتابعة الانمي واخيرا التصفح

  2. اوقضي وقتي علا تويتر حق الطقطقه والمغازله والالعاب تاخذمن وقتي ايضا ولاكن اريد ايميل عشان اتمكن من شراء الاسلحه والادوات ولكن دون جدوى

  3. سلامات السؤال لاهل الشركات مو لكم خخخ ايه عادي انا اقضي وقتي ع التويتر اطقطق ع الخلق

  4. اللهم لاحول من يعيش تلقانا محد يسولف تحصنا تسولف معا اللي جنبنا بالجوال وخصوصاً من السنه الجايه اعتقد معاد العرب بيضحكون تلقى كلن مدنج على جواله يارب عفوك

  5. والله انا تويتر اخر شيء في الحياة وبعدو فيسبوك مدري ليه اكثر شيء البيبي وبعدو الوتساب اخلص منها بعدين اشوف الاخبار من التطبيقات ومن ثم العاب ☺️☺️

  6. سبحان الله وبحمده،، سبحان الله العظيم

    اللهم صلِ على محمد وآل محمد

    يعطيكم العافيه اهم تطبيقات استخدمها واتس والفيس و وقت الفراغ قليل يكون عندي ادخل الالعاب ^^

  7. اغلب وقتي استخدم الواتساب و بعدين السفاري للتصفح و التويتر و بعدين لوفضيت مره العب او اسوي اي شي
    جهازي ايفون ٥اس

  8. قراءة القرآن الكريم بها ينشرح صدر اللي ضايق ومهموم وبها نور في الدنيا وفي الآخرة وهي افضل من جميع تقنيات الحياة الزائله فمن المهم انني اغذي الروح
    بأجمل مافي هذا الكون في اوقات فراغي ولله الحمد اجد فيها ما لاتجدونه في كافة
    البرامج بها تحس بالسعادة وتتقوى بالايمان وتتحلى بروح المسلم واخلاقه الراقيه
    والمطمئنه

    1. الله يزيدك ويثبتك ويهديني وإياك وكل مسلم لطاعته ويزين بقلوبنا الايمان به

  9. مع احترامي الشديد لناقل الخبر لكن باعتقادي ~إنْ شَآءَ الله~ الواتس يتربع على القائمة ويكفي انه التطبيق الوحيد اللي وصل نسبة المستخدمين له لـ ٤٩٥ مليون مستخدم يعني نص ملياار تقريبا وبعده باقي التطبيقات تويتر وفيسبوك وبالنسبه لليوتيوب اصبح ضمن البرودكاست والمنشورات ودمتم احبتي مع العذر في الاطاله.

  10. وقتي في التطبيقات مب تطبيقات بس تطبيق واحد وتحديداًًًً اسم اللعبه CLASH OF CLANS

    1. السلام عليك و رحمة الله ممكن تحمل الوات ساب على الايباد ابحت في اليتوب وهيك تقدر تحمل

  11. شكراً لكم. أنا معضم أوقاتي أقضيها في الأخبار التقنية. مثل أخبار تطبيقات وأخبار السيارات مدمن على هذه التطبيقات. ولا مذاكره حق المدرسه ولاشي

    1. هو اصلا اسمه يوتوب حتى لاحظي ع الاجانب دايما يسمونه يوتوب بس احنا نسميه يوتيوب:)

  12. وقتي انا اغلبه على
    تويتر ومشتقاته
    والواتس اب وبرودكاسته
    واليوتيب واشتراكاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى