دعوى قضائية ضد جوجل بسبب المشتريات داخل التطبيقات

لكي تصل أي شركة تبني نظاما إلى شبه الكمال، وهو أمر يستحيل على الإنسان الوصول إليه إلا بنسبية، فالمشاكل موجودة رغم كل التدابير التي يتم اتخاذها، ولعل أهم مشكلة تعاني منها جوجل حاليا هو قضية المشتريات داخل التطبيقات، حيث تم مقاضاتها عدة مرات، والعدالة تلاحقها !

المشتريات داخل تطبيقات الأندرويد

المشتريات داخل تطبيقات الأندرويد

كما يعلم الجميع، أن التطبيقات في الأندرويد قد تكون مدفوعة أو مجانية، ويكون في داخلها بعض الخصائص التي يتم الحصول عليها مقابل الدفع، وكما لا يخفى عليكم أنه عند تحميل أي تطبيق من الجوجل بلاي، فإنه ولمدة نصف ساعة لا يطلب منك النظام إعادة كتابة كلمة السر، وهنا وقعت مشاكل عند بعض المستخدمين.

حيث اشتكى بعض المستخدمين أن أطفالهم يقومون بعمليات شراء داخل التطبيقات دون إذن منهم وبطبيعة الحال دون علمهم، لأنهم لم يعلموا أن التطبيق يحوي محتوى مدفوع بالتالي أطفالهم يشترون دون إدراك وعلم آبائهم.

في الغالب تكون المحتويات المدفوعة في التطبيقات المجانية، أو الرخيصة السعر، وبحسب أحد المحامين الممثل لبعض المشتكين، أنه يلزم جوجل انتهاج نفس نهج آبل في أخذ بعض التدابير اللازمة لتنبيه المستخدمين أن تطبيق معين فيه محتوى مدفوع، فآبل كما يعلم الجميع تضع ملاحظة تحت التطبيق في حال كان فيه محتوى مدفوع، فيبقى الخيار للمستخدم في تحميله من عدمه، بل يمكنه مشاهدة المحتويات المدفوعة في صفحة التطبيق نفسه، ومن هناك يعلم أهميتها من دون ذلك.

المحامي المتكلم كان قد قدم شكوى واتهام لشركة جوجل في محكمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وستنظر المحكمة في الدعوى القضائية ولعلها تطالب جوجل بتعويضهم ثم تحديث النظام لتلافي هذا المشكل، وبطبيعة الحال انتهاج طريقة آبل في تنظيم متجر البرامج الخاص بها.

هل واجهتكم مشكلة مشتريات دون إذنكم في تطبيق معين؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

2 تعليقان

  1. عبدالله العجمي

    راح تتقزرها قوقل ههههههه!

  2. عبدالله العجمي

    راح تقزرها قوقل ههههههه! $$$$$$$

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*