آبل ستركز على تطوير كاميرا الأيفون 6 لمنافسة باقي الشركات

لقد أخبرناكم من قبل أن أهم المواضيع القادمة خلال هذه الأشهر، هي المواضيع الخاصة بالأيفون القادم من آبل، أو الأيفون 6، وقد حاولنا تغطية أهم أخباره ولا نزال، واليوم معنا خبر جديد حول هذا الأيفون.

صورة تخيلية للأيفون 6

صورة تخيلية للأيفون 6

ما هي أهم ميزة في الهواتف الذكية؟ أكيد عرفتموها؟ إنها الكاميرا، أهم ميزة تتصارع فيها الشركات، وكل شركة تحاول إثبات قوة جهازها من خلال الكاميرا، وهذا ما فعلته سامسونج مؤخرا حين افتخرت بأن أشهر صورة تم تداولها في تويتر، وهي صورة من حفل الأوسكار قد تم تصويرها بأحد أجهزتها :) رغم ضعف الصورة نوعا ما :(

ويبدو أن هناك منافسة شرسة من أجل الحصول على مكانة أفضل هاتف ذكي يحوي كاميرا قوية وذات دقة كبيرة، وآبل تعي هذا الأمر تماما وقد سعت خلال مسيرتها إلى إثبات جدارتها، وبالفعل وبحسب التقارير فإن أغلب الصور التي يتم مشاركتها في خدمات مشاركة الصور والشبكات الاجتماعية تكون من أجهزة آبل، بخاصة الأيفون، وهذا ما دفع آبل وبحسب تقارير جديدة إلى السعي في المحافظة على هذه المكانة وهذا بجعل كاميرا الأيفون 6 القادم هي الأفضل.

حاليا جهاز الأيفون 5s يحوي كاميرا ذات دقة 8 ميجابيكسل، ومعروف عن آبل أنها لا تركز على عدد الميجابيكسل في دقة الكاميرا، بل على الإنتاجية والأداء والجودة، وهذا من جهة اعتبارات أخرى، لها علاقة بجودة العدسات وعددها فضلا عن قوة النظام في معالجة الصور وجعلها أفضل، وهذا ما نجحت فيه آبل، لكن بحسب التقارير فمن المتوقع أن تزيد آبل قوة الكاميرا، لتصبح أكثر فمن المتوقع أن تصل بها إلى 16 ميجابيكسل، على أقل تقدير حتى تواجه جهاز S5 إعلاميا، فمعظم المستخدمين قد لا يفهمون إلا بلغة الأرقام، خاصة إذا علمنا أن هناك شركات كثيرة توفر في أجهزتها الأخيرة كاميرا ذات ميجابيكسل كبير، على غرار سوني وشركة LG وحتى بعض الشركات المغمورة التي من بينها من وفرت جهاز ذو قدرة على تصوير لقطات بدقة تصل حتى 50 ميجابيكسل.

من جهة ثانية فإن آبل تعمل على توفير ميزة أخرى قد تكون مفعلة في النظام القادم أي IOS 8، والتي هي إمكانية التقاط الصور عن بعد، يعني تقنية ذكية تستطيع وضع جهازك الأيفون وهو يقوم بالتصوير تلقائيا، ويصلح هذا للصور الجماعية التذكارية وغيرها والتي لا تحتاج أن تقوم بنفسك بتصويرها أو تطلب من شخص ما تصويرك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

61 تعليق

  1. بتوفيق شركه آبل

  2. البطارية أولا
    لا يمكن ان تنهار بطارية الايفون علي مدار اللحظة والكلمة والحرف وحتي علي مستوي اللمسه الواحدة

  3. سلام عليكم
    نتمى وجود تحديث على ايفون ٤ من ناحية الكاميرا ودقة الوضح والتقريب .. كذلك ارجووا رجاء خاص حل مشكلة البطاريه التي ناعني منها معانه شديدهـ جداً من جهاز الفور والآن ٦ بينزل فنرجوا الحل ومناقشة مشكلة البطاريه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*