آبل توفر الأيفون 5c بسعة 8 جيجا والآيباد آير معاد التصنيع

تعمل سياسة آبل على توفير منتجات جديدة كل عام، وفي نفس الوقت فهي لا تتخلى عن الأجهزة القديمة، فمثلا هي بقيت تدعم الأيفون 3GS حتى العام الحالي، وهذا بإصدار تحديث جديد له، ومن جهة أخرى تحاول توفير أجهزة جيدة ورخيصة الثمن، وهذا ما فعلته مع الآيباد 4 والأيفون 5c.

عودة الآيباد 4 للواجهة

عودة الآيباد 4 للواجهة

تحدثنا منذ فترة طويلة عن نية آبل التوقف عن إنتاج وبيع الآيباد 2، وها قد تحقق هذا الأمر بالفعل، حيث تقوم آبل حاليا بتسويق آخر جيل لها من الآيباد والمسمى الآيباد آير، وبتوقفها عن بيع الأيباد 2، فسيكون البديل كما ذكرنا الآيباد 4، والذي ستوفره آبل بنفس سعر الآيباد 2، أي 399$ لنسخة الواي فاي بسعة 16 جيجا، أما نسخة الواي-فاي + 3G بسعة 16 جيجا فستكون بسعر 529 $، بطبيعة الحال هذه أسعار جيدة.

من جهة أخرى حرصت آبل على إبقاء الآيباد ميني العادي متوفر للبيع كخيار لمن يريد شاشة أصغر، إضافة كما هو معلوم توفيرها آيباد ميني ريتنا، حيث سيكون أغلى سعرا ولكنه يوفر تجربة جد ممتازة لكل من يبحث عن جهاز لوحي يستطيع القيام بعدة مهام وبشاشة نقية إضافة إلى شاشة صغيرة، فسيكون هو الخيار الأفضل.

أما بخصوص الآيباد آير؛ فمن كان يرى أن سعره غالي، يستطيع الآن الحصول على نسخة معادة التصنيع بسعر أرخص، ولمن لا يعرف ما هي أجهزة آبل المعادة التصنيع، فهي الأجهزة التي يقوم بإرجاعها أصحابها بسبب أي مشكل بسيط، فتقوم آبل بإصلاح ذلك المشكل وجعل الجهاز خالي تماما من المشاكل، ثم تعرضه للبيع كمعاد التصنيع وبطبيعة الحال يكون بسعر أرخص، وهذا ما طبقته حاليا على الآيباد آير، حيث يمكنك الحصول على نسخة معادة التصنيع بسعر 419 $.

وللتوضيح حاليا متوفر فقط نسخة الواي فاي فقط، وبكل السعات، وكلما زادت السعة زاد السعر بطبيعة الحال، وهذه الأجهزة ستكون بضمان آبل لمدة عام، مع التجربة لمدة 14 يوما في حال وجود أي رغبة من عند الزبون لإرجاع الجهاز فيمكنه ذلك، ولمن يريد شراء آيباد آير معاد التصنيع يمنككم زيارة هذه الصفحة.

أيفون 5C بسعة 8 جيجا

أيفون 5C بسعة 8 جيجا

أما بخصوص الأيفون 5c فإن آبل قد فهمت الدرس وعرفت أنه لم يحض بالقبول المطلوب، هذا لأن السعر كان غالي جدا مقارنة بتصميمه، ويبدو أنه لم يرق للناس، فبطبيعة الحال الجميع مستعد لزيادة قليل من المال مقابل الحصول على الأيفون 5s وبخيارات أفضل، وهذا ما دفع آبل إلى بذل المزيد من الخطوات لجعله أكثر مناسبة للمستخدمين.

حيث قامت آبل بتوفير نسخة 8 جيجا من الأيفون 5c، وجعلت سعره 429 جينيه إسترليني، وهو متوفر في عدة دول فقط هي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا، وبطبيعة الحال باقي الدول يمكنهم طلبه من الدول القريبة منهم، ولعل آبل قد أيقنت بفشل هذا الجهاز في جذب المستخدمين، ولعل أكبر عائق هو السعر ولا شك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد ..

30 تعليق

  1. محمد السلامي

    أنا أشتريت أيباد أير كيف أعرفه أنه جديد او معاد التصنيع أفيدونا ؟

  2. السلام عليكم وش تنصوحني اشتري من جهاز الايباد

  3. طيب انا عندي ايباد ٢ شو راح اسوي فيه

  4. محمد بن زايد العازمي

    سياسه حلوه

  5. خبر موصحيح

  6. المفروض ينزل اي ايفوون في العالم بنفس الوقت لكن شكلنا حنا مستوى c

  7. والله ميصير ان توفر ابل ايفون 8GB!!! بسعر رخييص ف 8GB!!! لأن كلما كان الجهاز جميل وسريع يحتاج لمزيد من المساحه وفكرة اعادة التصنيع جميله لكن ارجو من ابل ان تراجع بحجم 8GB!!! وأتمنا لما تراجع بأن يكون iPhone 5c معاد التصنيع ب 16GB وليس 8GB!!!

  8. فيصل بن عبد العزيز

    ايفون 5cيعني8 قيقه ٢٠٠بدينار اكويتي ول 5sذهبي ١٧٠دينار اكويتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*