آبل ستتخلى وتتوقف عن تصنيع الآيباد 2 – ماذا يعني لنا ؟

دائما آبل في المقدمة بإنتاجها لأفضل الأجهزة، وتجديدها لفكرة وعملية جهاز ولو كان معروفا من قبل، ومن بين أفضل منتجاتها الآيباد، الجهاز اللوحي الذي أحدث ثورة في عالم الأجهزة المحمولة، ثم تبعتها باقي الشركات في إنتاج أنواع عديدة من الأجهزة اللوحية، لكن بحسب التقارير فالآيباد يعد أفضل الأجهزة اللوحية.

أول جهاز آيباد طرحته آبل كان متواضعا، ثم لحقه الآيباد 2 والذي أحدث ثورة في زمنه بحيث اعتبر أفضل جهاز لوحي في فئته، وقد حقق نجاحا كبيرا لآبل، لكن استراتيجية آبل تقضي دوما بتجديد سلسلة أجهزتها، فأتبعته بجهاز الآيباد 3 ثم آيباد 4، وأخيرا الأيباد المبهر الآيباد آير، ولكن حاليا لا يزال الآيباد 2 منتشرا، غير أن آبل قررت إيقاف إنتاجه.

آبل ستتوقف عن تصنيع الآيباد 2

آبل ستتوقف عن تصنيع الآيباد 2

هل تملك جهاز آيباد 2؟ هل تعلم ماذا يعني أن تتخلى آبل عن إنتاج الجهاز؟ ليس فقط إيقاف تصنيعه وبيعه، بل أيضا إيقاف دعمه عن طريق الإصدارات القادمة حديثا من نظام iOS، حيث أن هذه هي استراتيجية آبل دوما، الأجهزة القديمة تقوم بالتخلي عنها بسبب عدم قدرتها على تحمل تشغيل الأنظمة الجديدة، باعتبار ضعف التقنيات المدمجة فيها كالمعالج والذاكرة وغيره.

بالمقابل، الآيباد 2 يحظى بقبول كبير في العالم ومن قبل الزبائن، رغم ذلك  فالمنطق يقول أنه من غير الممكن لباحث عن جهاز لوحي قوي أن يترك الآيباد ميني بنوعيه أو الآيباد آير الجديد، ويقتني الآيباد 2، خاصة وأنه من المعلوم أن آبل تبيع أجهزتها حتى التي مر زمن على تصنيعها؛ تبيعها بسعر مقارب للأجهزة الحديثة، ولربما هذا لدفع المستخدمين لاقتناء الأجهزة الجديدة.

حاليا في وصف بعض التطبيقات المنوعة وبخاصة الألعاب، نطالع عبارة تقول: تدعم الأيفون 4S فما فوق، والآيباد 2 فما فوق، ولكن عما قريب لن يستطيع الآيباد 2 تشغيل التطبيقات الضخمة وبخاصة الألعاب، بالتالي فقد حان الأوان ليحال إلى التقاعد.

في الأخير ما رأيك في  ” هل تملك آيباد 2؟ ما رأيك به مقارنة بالأجهزة الحديثة؟” ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

151 تعليق

  1. يارب الكلام خطأ انا امتلك جهاز ايباد إير و كان عندي ايباد 2 و طاح الف مرة في الدرج و ما انكسر و لا خرب و لكن لما طاح للمرة المليون خرب و اشتريت ايباد اير لكن صراحة كان ايباد 2 من افضل الاجهزة

  2. وانا برضه عندي ايباد ٢ هذا اكبر ظلم شفتو بحياتي ليه يا ابل ليه ليه ترى ببيع ايباد ٢ واشتري من سامسونج تابلت والكل بيسوي زي كذا وحتخسر ابل الشركه وحتدفعون فلوس لخسر ايب ٢اد وحنا مالنا دخل فيكم لذا نترجاكم تبيعون ايباد ٢ في المملكه العربيه السعوديه في بعض المدن ماهي موجوده الايبدات ولا الشركه في مدينة الباحه وقولو انو هذا الخبر مو صحيح،،وشكرا..

  3. انا بالنسبة لي أفضل ايباد عندي هو الايباد ٢ ليش تشيلونه

  4. محمد الزهراني

    كلام غير صحيح

  5. أنا امتلك أيباد 2 وانا أراه أفضل من الأجهزة الاخرى فلماذا تتخلى شركة أبل عنه + اذا تخلت شركة أبل عن أيباد 2 فستخسر خسائر كبيرة لان اكثر الزبناء يمتلكون أيباد 2 فإذا تخلت عنه فمن المستحيل ان يذهب العميل لشراء أيباد 3 او 4 لأنهم يتوقعون حدوث نفس الشيء الذي حدث معهم في أيباد 2 و سينتقلون لاستخدام اجهزة شركة سامسونج مثل التاب

    أتمنى ان يكون هذا الكلام غير صحيح وشكراََ

  6. لو تخلت ابل عنه سوف استعمل اندرويد سامسونج تابلت

  7. لابد من استمرار الخدمة وهذا حق شرعي للعملاء وإلا سوف نقاضيهم .

  8. اصلا زيين سويتو آبل والله ان ملاكم مثيل مو سامسونج ههههههههه

  9. انا معايا ايباد2 وشغاااال معايا تمااااام اوووووووى وجهااااااز فوق الرائع وامكانياته ممتازه A5 ولغايه دلوقت قادر على منافسه الاجهزه الجديده .ليه ابل تتخلى عنه .. وسياسه غلط جدا وقريبا جدا هتخسر مستخدمين كتير لانها قريبا ستتخلى عن ايباد 3 وبعده 4 وهكذا .. قمه الغباء الحقيقه

  10. انا املك ايباد 2 واقول من الظلم انا تتخلى شركة ابل عن دعم التطبيقات اين حقوق المستخدم فاتمنى ان لايكون الكلام صحيحاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*