جديد الجيلبريك والسيديا: تحديث السيديا وهل من الافضل الإنتظار في عمل الجيلبريك ؟

رغم اصدار جيلبريك غير مقيد لنظام iOS7 يعمل على اجهزة iPhone/iPod touch/iPad التي تعمل بنسخ  iOS7-iOS7.0.4 مؤخرا ، لكن الجيلبريك الجديد جلب الكثير من التساؤلات حول نجاعته وحقيقة هل سينجح ام لا ، جمعنا لكم في هذا المقال بعض الحقائق حول الجيلبريك الجديد حسب راي الذين استعملوه .

هل من الافضل الانتظار بعمل الجيلبريك ؟

هل من الافضل الانتظار بعمل الجيلبريك ؟

من المعروف ان اهم ميزة في الايفون ولدى شركة ابل بشكل عام هي الخصوصية والامن في كل ما يتعلق باجهزتها ، وحسب ما ذكره بعض من حملوا الجيلبريك على جهاز iPhone يدعم اللغة الصينية، فان الجهاز وفور تحميل الجيلبريك يبدأ بتحميل تطبيقات غريبة وعجيبة من الابستور دون علم المستخدم، هذه النقطة يجب ان تلفت النظر حول قضية الامن في الاجهزة، فلربما لم يتم فحص هذا الامر بتعمق .

اذا كنتم من محبي متجر “سيديا” المشهور ، فان مؤسس المتجر جاي فريمان صرح امس انه لم يكن يعلم شيئا حول الجيلبريك الذي طرح مؤخرا من قبل الهاكر evasi0n7  فبل اطلاقه ، مما يعني ان هناك احتمال كبير حول عدم ملائمة الأدوات الموجودة بأغلبيتها في السيديا للجيلبريك، وفي حال لم تتوافق التطبيقات في السيديا مع الجيلبريك هذا يعني تحديث الجيلبريك من جديد مما سيضطر المستخدمين اعادة تحميل الجيلبريك من جديد والمرور بالعملية الطويلة مرة اخرى .

وفي النهاية يجب ان نتذكر ان ابل تعمل في هذه الايام على نظام iOS 7.1 المتواجد حاليا بنسخة بيتا تجريبية للمطورين، مما يعني اقتراب اصدارها ، لذا فان الثغرة الامنية في النظام الحالي والتي استغلت في عمل الجيلبريك سيتم اغلاقها في النسخة الجديدة على أغلب الظن، لذا وجب على المستخدمين التفكير جديا ومليا قبل تحميل الجيلبريك الحالي وانتظار نسخة جديده منه .

تحديث جديد للسيديا (1.1.9) يجعله افضل واجمل !

اخيرا وبعد طول انتظار اطلاق النسخة 1.1.9 لمتجر التطبيقات البديل سيديا (Cydia )  مخصص لنظام تشغيل 7 iOS ومن النظرة الاولية يبدو التطبيق بشكل رائع ومييز ولا يقل تصميمه روعة عن الكثير من التطبيقات في نظام 7 iOS ، النسخة الان متاحة للتحميل لمن يحمل Cydia و UIKit.

وتم تصميم شريط الادوات من قبل Surenix ، اما أيقونات واجهة المستخدم فصممها كايل ماتيوس ، وكما ذكرنا سابقا فان التصميمات مميزة للغاية !

وعن سبب اصدار نسخة جديدة للسيديا فقد صرح مالك التطبيق جاي فريمان حول الموضوع :” بعد تحرير evasi0n (الجيلبريك الخاص بنظام iOS 7) مع نسخة غير رسمية من سيديا، توجب علينا تحديث سيديا كي تلائم الجيلبريك وتتحمل الضغط الهائل الناتج من تحميل الجيلبريك، مع ان هذا الامر صعب ومركب جدا، اذ ان التحديثات التي اصدرها يجب ان تعمل لدى كل مستخدمي سيديا وليس فقط لدى مستخدمي جيلبريك معين واحد فقط، الا اني نجحت بجعل Cydia 1.1.9 تعمل على iOS 2-7″ .

تحديث السيديا بروح IOS 7

تحديث السيديا بروح IOS 7

ويجب ذكر ان حقيقة مقدرة جاي فريمان ( saurik) بجعل النسخة ملائمة لكل النسخ الاخيرة من نظام iOS امير نادر وهائل، وعلى ما يبدو فان هذا الامر تطلب منه مجهودا عظيما وتجاربا كثيرة، ورغم هذا فانه لفت نظر المستخدمين انه من غير المستبعد ان تكون هناك بعض المشاكل التقنية في النسخة الجديدة .

على سبيل المثال، dropbar او واجهة المتجر الذي كان من المفروض ان يعمل مثل ذلك في متجر iTunes لا يعمل بالشكل المطلوب ، وهذا يضع تعديل عمل الواجهة في افضلية عليا في اي تحديث قادم لسيديا، مع هذا، فان معظم التطبيقات في سيديا يجب ان تعمل دون مشاكل .

شيئ اخر مهم، هو انه من جملة التحديثات على سيديا، هناك تحديث اجباري لاداة UIKit ، وهي اداة تحمل مجموعة كبيرة من الادوات تحمل اوامرا تسهل استعمل مزايا وخصائص SpingBoard ، لذا عليكم تحميل النسخة الاخيرة من UIKit مع تحديثكم لسيديا كي تعمل الامور بشكل جيد .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

203 تعليقات

  1. باللع عليكم ارجو شرح تنزيل سيديا لهاتف ايفون ٤s

  2. بلييييييز لو سمحتوا ابي انزل السيدياا :(

  3. مشكلتي عند تنصيب الجلبريك على ايفون 5 توقف التثبيت على 2/2 ولا يكتمل مع اني سويت كل الحلول وبدون نفع افيدوني

  4. هيثم المياحي

    سلام عليكم شباب اني نزلت جلبرك وسيديا صور كامت تختفي شو لعمل

  5. طلال المطيري

    ابل جلبريك يخرب الجهاز حقي زي الصور خرب زي سفاري

    ممكن انكم تعدلون

  6. انا بدي احمل تحديث للايباد ٢ بعدي ع القديم
    وانا مابدي الصور يروحون مع التحديث كييييف

  7. شباب بليز سويت الجلبريك وعلق السفاري مايفتح
    الفزعه الله لايهينكم

  8. أنا حملة السيديا وخرب جهازي

  9. عندي مشكله الادوات من احملها ما تضهر في الاعدادات

  10. س ع ـ انا منزل الجلبريك على ios 7 المشكله من احمل الادوات من تضهر في الاعدادات ارجو الرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*