تقارير أبل

آخر الأخبار : طرح الآيباد آير للبيع ،الإعلان عن هاتف Nexus 5 و نظام Android 4.4 ، و غيرها !

في هذا الموضوع تغطية لأبرز الأخبار التقنية هذا الإسبوع و التي جاء في مقدمتها إطلاق هاتف Nexus 5 و نظام الأندرويد Android 4.4 KitKat ، و كذلك طرح جهاز الآيباد آير iPad Air للبيع ، و أكثر من هذا !

بدء طرح الآيباد آير iPad Air للبيع !

iPad-Air-Goes-On-Sale

بعد مرور نحو إسبوع على الإعلان عن الجهاز اللوحي الجديد آيباد آير iPad Air أطلقت آبل اليوم الجهاز عبر متجرها على الإنترنت و أصبح بإمكان المستهلكين في 42 دولة مختلفة طلب الجهاز الآن عبر المتجر .

الدول التي وفرت لها آبل جهاز الآيباد آير iPad Air تتوزع بين دول أمريكا الشمالية و أوروبا و آسيا ، و ليس من بينها أية دولة عربية أو أي دولة من دول الشرق الأوسط ، أما بخصوص جهاز الآيباد ميني 2 – iPad Mini 2 – فسيتوفر في وقت ما في أواخر هذا الشهر .

سعر جهاز الآيباد آير iPad Air يبدأ من 500 دولار للنسخة الداعمة للوايفاي ، و 630 دولار للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع و الوايفاي ، بزيادة 100 دولار مع كل زيادة في السعة التخزينية .

اللون الرمادي هو اللون الأكثر تفضيلاً للآيفون 5 اس !

iPhone-5s-colors

بعكس ما هو متوقع ، أظهرت دراسة جديدة أجهرتها شركة CIRP المتخصصة في أبحاث السوق أن اللون الرمادي هو اللون الأكثر تفضيلاً لمشتري الآيفون 5 اس بنسبة مبيعات تقارب 43% من إجمالي مبيعات الهاتف ، مع العلم أن النسخة الجديدة ذات اللون الذهبي من الهاتف قد شهدت إقبالأً واسعاً مع بداية طرح الهاتف ، لكن نسبتها توقفت عند 27% من إجمالي الهواتف المباعة !

أما بالنسبة لهاتف iPhone 5c ، فقد كان اللون الأزرق و الأبيض هو اللون الأكثر تفضيلاً لدى الرجال ، بينما فضلت النساء اللون الوردي .

الجدير بالذكر أن آبل قد طرحت هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – بثلاثة ألوان مختلفة هي : “الفضي ، الرمادي ، و الذهبي” ، بينما كان الآيفون 5 سي – iPhone 5c – متاحاً بخمسة ألوان هي : “الأبيض ، الأصفر ، الأخضر ، الأزرق ، الوردي” .

الإعلان عن هاتف Nexus 5 !

Nexus-5-specs

كشفت جوجل أخيراً عن هاتف Nexus 5 الإصدار الجديد من سلسلة هواتف النكسس بمواصفات مرتفعة و بنفس سعر الإصدار السابق Nexus 4 ، هاتف Nexus 5 حمل شاشة بقياس 4.95 إنش بدقة Full HD ، بكثافة بكسلات 445 بكسل لكل إنش مع معالج Snapdragon 800 رباعي النواة ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .

هاتف Nexus 5 أيضاً يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل لتقنية OIS و التي تعمل على تثبيت الصور و الفيديو عند التصوير لمنع الاهتزاز ، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.3 ميجابكسل ، الهاتف أيضاً يحمل بطارية بسعة 2300 ملي أمبير .

هاتف Nexus 5 متوفر حالياً على متجر جوجل بلاي بسعر 350 دولار أمريكي للنسحة ذات سعة 16 جيجابايت ، و 400 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت . سعره تقريباً يعادل نصف سعر هاتف iPhone 5s !

و كذلك اللإعلان عن نظام Android 4.4 KitKat !

Android-KitKat-4-4-New-Features

بجانب الإعلان عن هاتف Nexus 5 ، كشفت جوجل أيضاً عن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد تحت اسم Android 4.4 KitKat و قد حمل ذلك التحديث عدة مزايا من أبرزها دعمه للأجهزة ذات المواصفات المحدودة ، إذ يمكنه العمل على الأجهزة العاملة بذواكر عشوائية بحجم 512 ميجابايت كحد أدنى ، و هو ما يعني أن قطاع عريض من مستخدمي أجهزة الأندرويد سيكون باستطاعتهم الاستفادة من ذلك التحديث الجديد بعد أن كان يتم تجاهل أجهزتهم في تحديثات سابقة بسبب ضعف إمكانيتها .

بجانب ذلك ، يوجد بنظام Android 4.4 KitKat مزايا أخرى كدعم الطباعة اللاسلكية ، حيث يمكن للمستخدمين طبع وثائقهم و وصورهم عبر أجهزتهم عن طريق استعمال الطابعات اللاسلكية التي تنتجها شركة HP ، أيضاً حمل التحديث ميزة تعرف باسم “الوضعية الغامرة” بحيث تختفي أشرطة التنقل و الحالة عند القراءة و تشغيل الألعاب لتوفير مساحة أوسع على الشاشة ، هذا فضلاً عن تحديثات أمنية و تحسينات أخرى في الواجهة ، و عدة أمور تخص المطورين لبناء تطبيقاتهم على النظام بشكل أفضل !

الإعلان عن هاتف LG G Flex بشاشة منحنية !

LG-G-Flex-Specs

أعلنت LG عن هاتف LG G Flex بتصميم منحني يشمل الشاشة و الهيكل الخارجي و كذلك البطارية ، هذا التصميم المنحني له عدة فوائد منها زيادة ملائمة الهاتف لإجراء المكالمات الصوتية حيث الانحناء من الأذن إلى الفم ، من ناحية أخرى و عدت الشركة بأداء مدهش للشاشة أثناء تشغيل الفيديو و الألعاب مع أسلوب عرض بانورامي ممتع ، كذلك هاتف LG G Flex سيكون أكثر تحملاً للصدمات لأن جوانب الشاشة ستقوم بامتصاص الصدمات ، الهاتف أيضاً بمزود بتقنية بمزودة بتقنية أطلقت عليها LG اسم self-healing و هي ميزة تسمح للهاتف بمعالج الخدوش الصغيرة ذاتياً على الجهة الخلفية في دقائق معدودة ، و بذلك يكون هاتف LG G Flex ثاني هاتف بشاشة منحنية بعد هاتف Galaxy Round الذي أعلنت عنه سامسونج في وقت سابق .

مواضفات هاتف LG G Flex :

  • الشاشة : من النوع OLED بقياس 6 إنش بدقة 720 بكسل بكثافة بكسلات 245 بكسل لكل إنش !
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 800  رباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابابت .
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت مع منفذ microSD .
  • الكاميرا الخلفية : 13 ميجابكسل ، بتقنية HDR .
  • الكاميرا الأمامية : 2.1 ميجابكسل .
  • البطارية : 3500 ملي أمبير .
  • وزن الهاتف : 177 جرام .

أبرز موضوعات “أخبار التطبيقات” خلال هذا الإسبوع :

‫89 تعليقات

  1. مساء الخير للجميع
    تحيه طيبه وبعد
    أنا من عشاق الأيفون
    والله لو صار ما صار أي فون غير
    بس بصراحه الشركات الثانيه متفوقين على أبل
    بمراحل كبيره
    وإحنا لساتنا على شاشه بقياس 4
    بصراحه جوال ال LG الجديد كلمه خطير
    قليله فيه إبداع وروعه شاشته لحالها
    عقبال ما نشوف شغلات زي كذا بالايفون
    ودمتم بخير

  2. يا خوي في مشاكل برنامج اخبار التطبيقات انا حملت ٧ سوفت وير وظهر لي مشاكل و حملت ٧.٠.٢ بعد في مشاكل حملت ٧.٠.٣ بعد في مشاكل ياخوي ما عليك امر تسوي لنا تحديث جديد

  3. مجرد فكرة أو رائي:موضوع عن مقارنه بين افضل أجهزة الهواتف الذكية من حيث الأرقام ، كمعالج ، حجم الشاشه ، الوزن، الذاكرة العشوائية ، النظام المرفق الى آخرهـ…

    مع البعد عن الميول والرغبة ؟

    ودمتم سالمين،،!
    سعود

  4. مجرد فكرة أو رائي: مقارنه بين افضل أجهزة الهواتف الذكية من حيث الأرقام ، كمعالج ، حجم الشاشه ، الوزن، الذاكرة العشوائية ، النظام المرفق الى آخرهـ…

    مع البعد عن الميول والرغبة ؟

    ودمتم سالمين،،!
    سعود

  5. للبيع ابو كشاف يبدا السوم بي ٣٨٠٠ ضمان الحداد اللون متوفر اسود ازرق احمر وفي مطلي ذهب بي ٦٥٠٠٠ كاميرا بدون شاشه مهب لمس وهذي ميزه رااائعه حدا وهو اول جهاز يحمل المواصفات هذي الجوال بي ٦٦ شريحه شبكات الجيل ٨ و ٩ الجهاز سمكه اقل من الايفون ٥ اس بي قليل للتواصل ٨٠٨٠٧٥٤٢٢٢ بالنسبه اللي مستغرب من الرقم اعذروني الجوال جديد وكذا بتكون ارقام الجوالات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. ليش ما نزالو الايباد ار با الدول العربيه شكلهم يبي يضههرون انن نحن يا العرب ما زلن با حجتهم

  7. ما ادري بس احس ان سالفه انه يعالج الخدوش الصغيره مبالغ فيها كيف تتم المعالجه / ممكن توضيح

  8. للي يسأل عن الفرق بين الايباد مني٢ والايباد اير
    الايباد اير اكبر شوي من الميني واصغر من الايباد ٤ واخف منه
    الفرق الثاني الايباد مني الشاشة رتنا والايباد اير full HD
    تم تطوير المعالج اسرع من السابق للجهازين
    كنا نتمني ان تضيف ابل فلاش للكاميرا ولكن للاسف يعني اللي عنده ايباد ٢ زي اللي يشتري ايباد اير وهذي مشكلة ابل مافيه تغيير ولو الناس تتوقف عن تبذير فلوسهم حتيى يشوفون فيه تغيير كان اجبرنا الشركة على التغيير
    الميزة المهمة في ابل اللي تتفوق فيها على جميع الشركات ان التحديث لجميع اجهزتها يعني لو انك شاري جهاز قبل 5 سنوات سيكون جهازك محدث على اخر اصدار

  9. اللون الذهبي المرغوب أكثر
    ولكن بسبب عدم توفر كميات كبيره منه
    إضطرت الناس أن تتجه للألواان الاخرى بالنسبة للآيفون ٥ اس

  10. جهاز النكسوس رهيب انا مجربه ومع. اخوي رسريع زي الايفون ليش لان النظام خام وغير معدل

    1. و ابغى اعرف لو في فرق ايش هوا بين الايباد ميني و الايباد تو و الايباد اير

    2. ايباد اير هو الجيل الرابع من الايباد

      اما الايباد مني معروف بحجمهة الاصغر

  11. ان ماخاب ظني راح يكون الآيباد اللي يدعم الوآي فآي
    بـ 1875 واللي يدعم الوآي فآي وشبگات الـ 4G
    بـ 2362 على مااظن كذا واللي عنده شي ثاني لايبخل علينا

    يعطيك العافيه اخي محمد فارس

    1. هل الجهاز الي تكتب منه من صنع العرب اخوي انقاطع ايش وانت فوقك وتحتك من صنع الغرب

  12. ياخي ليه احنا الدول العربيه نحتاج لهتلفون الي مايجينا الا بعد الخوجات ليه احنا نكون الى هدرجه هل احنا يعني موشي في نضرهم مع العلم احنا الي مكسبينهم ولا احنا غصب عنا ياخي مو لازم نشتري منهم يا عالم عشان يعتبرون اصحو يا عالم

  13. والله ممتازه الاجهزه وسعرهم ممتاز والى الإمام لاكن مافي أمل ينزل ال BBM ع ايبود

  14. السلامو عليكم انا عندي سوال خارج الموضوع . انا حدثت الى ios7.03 وفجءت بصوت الفويس اوفر وحش جداً

  15. ياخي شركة ال جي وسامسونج شركات مدري وش تبي بالحياة يعرضون كذا جهاز بنفس السنه وكلها حلوه وتحتار بينهن مع العلم يبقا الايفون افضل لو ينظمون وقت كل سنه للجهاز احسن مو بشكل عشوائي والله مصخره

  16. اخي محمد فارس بالنسبة لهاتف نكسس ٥ قرأت في مدونة اخرى مقال اعتقد انه من كتابتك ان الهاتف يأتي ببطارية ٢٣٠٠ ملي امبير وفي هذا المقال ٣٢٠٠!!
    الرجاء التوضيح

    1. ابل افضل شركه مصنعة للاجهزه اللوحيه والاجهزه الذكيه على عكس سامسونج وال جي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى