آخر الأخبار : طرح الآيباد آير للبيع ،الإعلان عن هاتف Nexus 5 و نظام Android 4.4 ، و غيرها !

في هذا الموضوع تغطية لأبرز الأخبار التقنية هذا الإسبوع و التي جاء في مقدمتها إطلاق هاتف Nexus 5 و نظام الأندرويد Android 4.4 KitKat ، و كذلك طرح جهاز الآيباد آير iPad Air للبيع ، و أكثر من هذا !

بدء طرح الآيباد آير iPad Air للبيع !

iPad-Air-Goes-On-Sale

بعد مرور نحو إسبوع على الإعلان عن الجهاز اللوحي الجديد آيباد آير iPad Air أطلقت آبل اليوم الجهاز عبر متجرها على الإنترنت و أصبح بإمكان المستهلكين في 42 دولة مختلفة طلب الجهاز الآن عبر المتجر .

الدول التي وفرت لها آبل جهاز الآيباد آير iPad Air تتوزع بين دول أمريكا الشمالية و أوروبا و آسيا ، و ليس من بينها أية دولة عربية أو أي دولة من دول الشرق الأوسط ، أما بخصوص جهاز الآيباد ميني 2 – iPad Mini 2 – فسيتوفر في وقت ما في أواخر هذا الشهر .

سعر جهاز الآيباد آير iPad Air يبدأ من 500 دولار للنسخة الداعمة للوايفاي ، و 630 دولار للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع و الوايفاي ، بزيادة 100 دولار مع كل زيادة في السعة التخزينية .

اللون الرمادي هو اللون الأكثر تفضيلاً للآيفون 5 اس !

iPhone-5s-colors

بعكس ما هو متوقع ، أظهرت دراسة جديدة أجهرتها شركة CIRP المتخصصة في أبحاث السوق أن اللون الرمادي هو اللون الأكثر تفضيلاً لمشتري الآيفون 5 اس بنسبة مبيعات تقارب 43% من إجمالي مبيعات الهاتف ، مع العلم أن النسخة الجديدة ذات اللون الذهبي من الهاتف قد شهدت إقبالأً واسعاً مع بداية طرح الهاتف ، لكن نسبتها توقفت عند 27% من إجمالي الهواتف المباعة !

أما بالنسبة لهاتف iPhone 5c ، فقد كان اللون الأزرق و الأبيض هو اللون الأكثر تفضيلاً لدى الرجال ، بينما فضلت النساء اللون الوردي .

الجدير بالذكر أن آبل قد طرحت هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – بثلاثة ألوان مختلفة هي : “الفضي ، الرمادي ، و الذهبي” ، بينما كان الآيفون 5 سي – iPhone 5c – متاحاً بخمسة ألوان هي : “الأبيض ، الأصفر ، الأخضر ، الأزرق ، الوردي” .

الإعلان عن هاتف Nexus 5 !

Nexus-5-specs

كشفت جوجل أخيراً عن هاتف Nexus 5 الإصدار الجديد من سلسلة هواتف النكسس بمواصفات مرتفعة و بنفس سعر الإصدار السابق Nexus 4 ، هاتف Nexus 5 حمل شاشة بقياس 4.95 إنش بدقة Full HD ، بكثافة بكسلات 445 بكسل لكل إنش مع معالج Snapdragon 800 رباعي النواة ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .

هاتف Nexus 5 أيضاً يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل لتقنية OIS و التي تعمل على تثبيت الصور و الفيديو عند التصوير لمنع الاهتزاز ، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.3 ميجابكسل ، الهاتف أيضاً يحمل بطارية بسعة 2300 ملي أمبير .

هاتف Nexus 5 متوفر حالياً على متجر جوجل بلاي بسعر 350 دولار أمريكي للنسحة ذات سعة 16 جيجابايت ، و 400 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت . سعره تقريباً يعادل نصف سعر هاتف iPhone 5s !

و كذلك اللإعلان عن نظام Android 4.4 KitKat !

Android-KitKat-4-4-New-Features

بجانب الإعلان عن هاتف Nexus 5 ، كشفت جوجل أيضاً عن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد تحت اسم Android 4.4 KitKat و قد حمل ذلك التحديث عدة مزايا من أبرزها دعمه للأجهزة ذات المواصفات المحدودة ، إذ يمكنه العمل على الأجهزة العاملة بذواكر عشوائية بحجم 512 ميجابايت كحد أدنى ، و هو ما يعني أن قطاع عريض من مستخدمي أجهزة الأندرويد سيكون باستطاعتهم الاستفادة من ذلك التحديث الجديد بعد أن كان يتم تجاهل أجهزتهم في تحديثات سابقة بسبب ضعف إمكانيتها .

بجانب ذلك ، يوجد بنظام Android 4.4 KitKat مزايا أخرى كدعم الطباعة اللاسلكية ، حيث يمكن للمستخدمين طبع وثائقهم و وصورهم عبر أجهزتهم عن طريق استعمال الطابعات اللاسلكية التي تنتجها شركة HP ، أيضاً حمل التحديث ميزة تعرف باسم “الوضعية الغامرة” بحيث تختفي أشرطة التنقل و الحالة عند القراءة و تشغيل الألعاب لتوفير مساحة أوسع على الشاشة ، هذا فضلاً عن تحديثات أمنية و تحسينات أخرى في الواجهة ، و عدة أمور تخص المطورين لبناء تطبيقاتهم على النظام بشكل أفضل !

الإعلان عن هاتف LG G Flex بشاشة منحنية !

LG-G-Flex-Specs

أعلنت LG عن هاتف LG G Flex بتصميم منحني يشمل الشاشة و الهيكل الخارجي و كذلك البطارية ، هذا التصميم المنحني له عدة فوائد منها زيادة ملائمة الهاتف لإجراء المكالمات الصوتية حيث الانحناء من الأذن إلى الفم ، من ناحية أخرى و عدت الشركة بأداء مدهش للشاشة أثناء تشغيل الفيديو و الألعاب مع أسلوب عرض بانورامي ممتع ، كذلك هاتف LG G Flex سيكون أكثر تحملاً للصدمات لأن جوانب الشاشة ستقوم بامتصاص الصدمات ، الهاتف أيضاً بمزود بتقنية بمزودة بتقنية أطلقت عليها LG اسم self-healing و هي ميزة تسمح للهاتف بمعالج الخدوش الصغيرة ذاتياً على الجهة الخلفية في دقائق معدودة ، و بذلك يكون هاتف LG G Flex ثاني هاتف بشاشة منحنية بعد هاتف Galaxy Round الذي أعلنت عنه سامسونج في وقت سابق .

مواضفات هاتف LG G Flex :

  • الشاشة : من النوع OLED بقياس 6 إنش بدقة 720 بكسل بكثافة بكسلات 245 بكسل لكل إنش !
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 800  رباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابابت .
  • السعة التخزينية : 32 جيجابايت مع منفذ microSD .
  • الكاميرا الخلفية : 13 ميجابكسل ، بتقنية HDR .
  • الكاميرا الأمامية : 2.1 ميجابكسل .
  • البطارية : 3500 ملي أمبير .
  • وزن الهاتف : 177 جرام .

أبرز موضوعات “أخبار التطبيقات” خلال هذا الإسبوع :

89 تعليق

  1. حسين بابيري

    حرام عليكم هذه الموبايلات ماتستاهلون تستأهل صانعوها

  2. اخبار التطبيقات

    يعني مين أحسن

  3. تمام

  4. مساء الخير للجميع
    تحيه طيبه وبعد
    أنا من عشاق الأيفون
    والله لو صار ما صار أي فون غير
    بس بصراحه الشركات الثانيه متفوقين على أبل
    بمراحل كبيره
    وإحنا لساتنا على شاشه بقياس 4
    بصراحه جوال ال LG الجديد كلمه خطير
    قليله فيه إبداع وروعه شاشته لحالها
    عقبال ما نشوف شغلات زي كذا بالايفون
    ودمتم بخير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*