آبل تسعى للاستحواذ على براءات اختراع بلاكبيري !

لا يخفى على أحد الأزمة الخانقة التي تمر بها شركة بلاكبيري ، الأمر الذي دفع بعض الشركات التقنية الكبري كآبل و مايكروسوفت و جوجل و غيرهما لإبداء اهتمامها لشراء بعض “الأجزاء”من الشركة الكندية ، وفقاً لما ذكرته رويترز في تقرير لها .

apple-Buy-BlackBerry

وعلى الرغم من العروض المقدمة من الشركات المنافسة إلا أن مجلس إدارة الشركة الكندية لا يرى بيع الشركة كأجزاء أمراً مناسباً ، و نقصد هنا بيع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة و كذلك براءات الاختراع و التي تصل قيمتها إلى نحو 3 مليارات دولار ، و بشكل خاص كانت آبل مهتمة ببراءات الاختراع الخاصة بأنظمة التراسل الآمنة ، و برمجيات إدارة الأجهزة ، و قد رفض هذا الأمر قطعياً من قبل الشركة الكندية ، إذ أن هذا الأمر قد يترتب عليه تخليها عن سوق العتاد و هو ما سيسبب إزعاجاً للمساهمين في الشركة .

الجدير بالذكر أن شركة Fairfax Finacial قد عرضت على بلاكبيري شرائها بالكلية بمبلغ 4.7 مليار دولار ، و هو الأمر الذي قوبل أيضاً بالرفض ، و انتهت المفاوضات بين الشركتين بتقديم شركة Fairfax Finacial استثمارات جديدة للشركة الكندية بلغت مليار دولار .

أما بخصوص الأوضاع الحالية لشركة بلاكبيري فتبدو سيئة جداً ، إذ أن الشركة تكبدت خسائر بلغت مليار دولار بسبب الهواتف غير المباعة ، كما أن استغنت عن خدمات نحو 4500 موظف ، و تراجعت الحصة السوقية لنظام بلاكبيري أما أنظمة iOS و أندرويد و ويندوز فون . أما بخصوص مستقبل الشركة فيبدو أكثر غموضاً و سوداوية خاصة مع انتقال الكثير من عملائها إلى المنصات الأخرى ، مع عدم وجود منتجات جديدة للشركة خلال المستقبل القريب .

يذكر أن شركة بلاكبيري قد أطلقت تطبيقها الأشهر بلاكبيري ماسنجر BBM لأنظمة iOS و أندرويد بعد أن كان حصرياً فقط على هواتف بلاكبيري ، و على الرغم من كون التطبيق مجانياً إلى الآن ، إلا أنه من المتوقع أن يشهد إطلاق مزايا جديدة مستقبلاً تنوي الشركة الاستفادة منها مادياً .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

82 تعليق

  1. عمارالعنجري

    شركة ابل الاكتر تطور في هذ العام

  2. ( Eиk̠ █ sαя)

    بلاك بيري ، سامسونج ، اي فون –
    ان السواد الذي كان له منظهر ومنظر جميل في ظهوره الاوقد اصبح شيء معتاد وممل وروتيني ، اما التقنيه في الوصول الى الافضل وروح المنافسه التكنلوجيه التي بين بقية الشركات اللإلكترونية ،
    امل من تطوير انتاجاتها بلاك بيري والا اصبح جهاز ابو كشاف اهم واسرع وافود من البلاك بيري ولو نظرنا قليلاً في البلاك بيري بين قوسين ( ظلام محدود البصيره ) بلاك سواد بيري توت هههههههههه اسم يخدع الكثيرين

  3. البلاك بيري مشكلتها ان اجهزتها غالية الثمن و تفتقر الى وجود بعض التطبيقات
    تطبيقات مهمه متواجده بالاي فون و سامسونج و بقية الاجهزه الذكيه
    مثل الكيك و الانستقرام و السكايب و تطبيقات اخرى مجانيه و عربيه
    هي سمحت للاي فون و الاندرويد بتنزيل خدمتها
    طيب ليه ما تنتج جهاز يجمع بينها تطبيقاتها و التطبيقات اللي موجوده بالايفون و الاندرويد ؟؟؟؟؟
    غير كيذا عندها مشكله ازليه قديمه مع نفاذ البطاريه و بطىء تشغيل الجهاز
    اذا استمر وضعها على ماهو عليه اكيد بتخسر و بتروح في ٦٠ داهيه طبيعي جداً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*