iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

في أكتوبر من العام الماضي شاهدنا الإصدار الأول من الجهاز اللوحي آيباد ميني ، النسخة المصغرة من جهاز الآيباد و الذي يحمل شاشة بقياس 7.9 إنش ، و بعد مرور نحو عام على إطلاق الجهاز اللوحي فإن الحديث الآن بدأ يدور بقوة حول الجيل الثاني من الجهاز و الذي ينتظر أن يتم الكشف عنه خلال الربع الحالي من العام الجاري ، و إليكم ما تم إثارة الحديث حوله بخصوص الجيل الثاني من الجهاز iPad Mini 2 .

iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

1. ميزة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID :

و هي ميزة سبق و أن أعلنت عنها آبل و هي الآن مقتصرة فقط على الجيل الجديد من هواتف الآيفون iPhone 5s ، هذه الميزة تعتمد على مستشعر موجود في زر Home يقوم بتسجيل بصمة الإصبع الخاصة بالمستخدم و التعرف عليها في وقت لاحق ، و حالياً يقتصر استخدامها على قفل و فتح شاشة الهاتف دون الحاجة إلى استخدام كلمات مرور ، كذلك يتم استخدامها لإتمام عمليات الشراء من متجر الآيتونز باعتبارها وسيلة سهلة للتعرف على هوية الشخص ، و يعتقد أن يتم تضمين هذه الميزة في الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد .

iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

صورة تم تسريبها تزعم قدوم iPad Mini 2 بميزة التعرف على بصمات الأصابع

موقع DoNews الصيني قام بتسريب صورة إدعى أنها للجيل الجديد من الآيباد iPad Mini 2 و فيها يظهر الجهاز بزر Home محاطاً بحلقة ذهبية تماماً مثل نظيره في هاتف iPhone 5s ، و لا نستطيع الحكم بالفعل على صحة تلك الصورة .

2. iPad Mini 2 سيحمل شاشة ريتينا :

ربما كانت أبرز السلبيات التي أُخذت على الإصدار الأول من جهاز الآيباد ميني هي دقة الشاشة إذ جاء الجهاز بدقة عرض 1024 × 768 بكسل بكثافة بكسلات ضعيفة تقدر بنحو 163 بكسل لكل إنش . و يبدو أن آبل تحاول جاهدة تلافي هذا القصور في الجهاز عن طريق استخدام شاشات بتقنية ريتينا Retina عالية الدقة و التي تقوم على تصنيعها شركات LG و Samsung و Sharp ، و بحسب تقارير – كان آخرها تقرير أوردته “رويترز” – فإن آبل وضعت شروطاً قياسية على الشركات المصنعة للشاشة من ناحية استلاكها للطاقة بجانب دقتها العالية و التي ستتراوح بين 300 : 400 بكسل لكل إنش بحسب تقارير عدة ، كذلك أثير الحديث حول المشاكل التي تواجه الشركات في إنتاج شاشات الريتينا و هو الأمر الذي قد يؤخر صدور الجهاز ، علماً بأن الأجهزة اللوحية المنافسة مثل Google Nexus 7 – 2013 و Amazon Kindle Fire HDX و اللذات أعلن عنها مؤخراً يأتيان بشاشة بدقة Full HD .

3. ألوان أكثر !

iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

iPad Mini 2 باللون الذهبي !

في إطار السياسة الجديدة التي تنتهجا آبل في طرح أجهزتها بعدة ألوان لتلائم كافة الأذواق ، و هي السياسة التي بدأت بأجهزة الآيبود تاتش ثم هاتف iPhone 5s و التي لاقت النسخة الذهبية منه رواجاً كبيراً بين أوساط المشترين ، و ظهر الأمر أكثر وضوحاً مع هاتف iPhone 5c الذي تم طرحه بسلسلة من الألوان المتميزة ، يبدو كذلك أن ذلك الاتجاه سيطال أيضاً أجهزة الآيباد حيث تم تسريب صور لجهاز iPad Mini 2 يظهر فيها باللونين الذهبي و الجرافيتي .

4. ماذا عن مواصفات iPad Mini 2 ؟

iPad Mini 2 : كيف سيبدو الإصدار الجديد من الآيباد ميني ؟

iPad Mini 2 باللون الجرافيتي !

حتى الآن لا نملك معلومات كافية أو تسريبات من مصادر موثوق فيها حول مواصفات iPad Mini 2 إلا أننا نتوقع أن يحمل الجهاز معالج A7 الجديد بمعمارية 64 بت مع معالج M7 المساعد تماماً كما رأينا في هاتف iPhone 5s ، كذلك نتوقع أن يتم رفع الذاكرة العشوائية لتصبح 1 جيجابايت بدلاً من 512 ميجابايت ، كذلك استناداً إلى توقعات بعض المحللين فإنه من المتوقع أن يأتي iPad Mini 2 بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع مزايا أخرى مثل القدرة على تصوير الفيديو بالبطي Slow Motion Video و ميزة التقاط الصور بشكل سريع ، و هو ما سيسهم في تحسين تجربة المستخدم مع الكاميرا .

5. نسخة رخيصة الثمن من iPad Mini 2 !

هكذا توقع بعض المحللين الذين زعموا أن آبل سوف تقوم بطرح نسخة رخيصة الثمن من iPad Mini 2 بسعة 8 جيجابايت لينافس بذلك لوحيات جوجل نكسس و كيندل فاير ذات السعر الأقل ، لكننا نشكك في هذا إلى حد بعيد خاصة و أن تلك السعة تبدو بلا جدوى إذا ما أخذنا في الاعتبار الحجم الذي يستهلكه النظام منها كذلك التطبيقات الأساسية التي يحتاجها المستخدم خاصة و أن لوحيات آبل لا تدعم الذواكر الخارجية كما نعلم .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

139 تعليق

  1. لو سمحتو أبا اعرف شئ إذا ابغى انزل برامج دردشه أقدر انزل يعني من نفس الجهاز في برنامج أقدر انزل منو أشياء ابغى الرد بسررررعه بلللللييييز

  2. السلام عليكم ورحمة الله

  3. مرا حلو لونه بس بسالكم فيه ايباد مني بفلاش؟ ان قد سمعت فيه وحبيت اتاكد؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*