اخبار الايباد

الايباد 5: كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟

خلال أسابيع قليلة ستعلن آبل عن الجيل الخامس من الآيباد iPad 5 إضافة إلى الجيل الثاني من اللوحي المصغر iPad Mini ، إذ من المنتظر أن يتم الكشف عنهما بحسب مصادر غير رسمية يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر ، و كنا قد تناولنا في موضوع سابق الحديث عن الجيل الثاني من الآيباد ، و الآن نتحدث عن جهاز iPad 5 المنتظر استناداً إلى ما تم تداوله عنه خلال الفترة الأخيرة .

iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟
iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟

1. التصميم :

جهاز iPad 5 بحسب التسريبات المصورة للغطاء الخلفي سيكون ذا أبعاد أقل مقارنة بالآيباد 4 مع الحفاظ على نفس حجم الشاشة ، و ذلك عن طريق تقليل الحواف المحيطة بالشاشة ، الجهاز سأتي بأبعاد : “239 مليمتر طول × 169 مليمتر عرض ، و سمك 7.2 مليمتر” أي أقل في العرض بنحو 16 مليمتر تقريباً و كذلك في السمك بنحو 2.2 مليمتر ، الغطاء الخلفي المعدني كذلك أقل في الوزن بنحو 50 جرام ، و يتقع أن يقل وزن الجهاز عامة بواقع 100 جرام ليصبح وزنه في حدود 550 جرام تقريباً . و هو ما يؤكد تسريبات سابقة ذكرت أنها جهاز iPad 5 سيكون أنحف و أقل وزناً .

تقليل حجم الجهاز يجعلنا نطرح تساؤلاً مشروعاً حول البطارية ، التي يمكن أن تتأثر إلا كانت البطارية هي الأخرى أقل وزنا و أقل سمكا ً و الأمر كذلك أيضاً بالنسبة للشاشة .

iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟
iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟

2. ميزة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID :

و هي الخاصية التي من المؤكد أن تأتي في الإصدار الجديد من الآيباد ، فقد رأيناها في هاتف iPhone 5s و كذلك في تسريبات للآيباد ميني 2 ، و بالطبع لن يكون iPad 5 استثناءاً بأي حال من الأحوال . لكن هناك ما يجب أن نلفت النظر إليه ، و هو أن هاتف iPhone أكثر خصوصية من الآيباد بمعنى أن الآيفون يستخدمه غالباً شخصاً واحد بعكس الآيباد الذي أحياناً ما يستخدمه جميع أفراد الأسرة ، و قد يشكل هذا عائقاً إذ أن تقنية Touch ID تسمح فقط الآن بتسجيل 5 أصابع .

iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟
iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟

3. أغطية ذكية Smart Cover !

قد يكون هذا أمراً وارداً ! و تلك الأغطية الذكية Smart Cover من المتوقع أن تكون شبيهة بأغطية اللوحي الشهير Microsoft Surface حيث يوجد بالغطاء لوحة مفاتيح و بطارية إضافية ، مما يعني أنه يمكن استخدامه كجهاز محمول “لابتوب” . و بالنسبة للوحة المفاتيح فقد تكون مفيدة للبعض خاصة إذا كانوا يتعاملون مع لوحة المفاتيح بكثرة مع العلم أنها تحتوي على “لوحة لمس ” أيضاً ، أما بالنسبة للبطارية فلا نعتقد أنها ستكون ذات جدوى كبيرة ، لأن أداء البطارية على أجهزة الآيباد جيد إلى حد بعيد .

iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟
iPad 5 : كيف سيبدو الجيل الخامس من الآيباد ؟

4. مواصفات iPad 5 :

  • الشاشة : تسريبات كثيرة رجحت أن يتم استعمال شاشات Sharp IGZO في iPad 5 ، و هي شاشات موفرة للطاقة و أقل استهلاكاً للبطارية ، كما أنها تدعم كثافة بكسلات حتى 500 بكسل لكل إنش ، و يتوقع أن يتم الحفاظ على نفس حجم الشاشة ( 9.7 إنش ) و نفس دقة العرض ( 1536× 2048 بكسل ) .
  • المعالج : يتوقع أن يحمل iPad 5 معالج Apple A7X رباعي النواة بمعمارية 64 بت ، إضافة إلى ذاكرة عشوائية يُرجح أن تكون 2 جيجابايت .
  • الكاميرا : بحسب توقعات بعض المحللين فإن كاميرا iPad 5 ستكون بدقة 8 ميجابكسل ، و ستحمل الكثير من التحسينات ، مع المزايا الجديدة التي سبق و أن أعلنت عنها آبل في هاتف iPhone 5s .

 هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫69 تعليقات

    1. لا ابدا
      بس عالم تاني
      بس الكميرا احسن
      بس بصمة
      مس معالج
      بس شكل مختلف

      احس مافي فرق

  1. انا شايف ان الايباد فايف لو جاء بنفس المواصفات بكون رائع من جميع الجهات حجم واداء وكاميرا وخصيصا لو توفرت فيه الاغطيه الذكيه

  2. مواصفات حلوة وحقيقة ابداع ابل فعلاً شركة مميزة ومبدعة اما سامسونق فلا يوجد شيء يميزها!

  3. ال ايباد عملاق، لكن للاسف منذ ايباد٢، كل تحسينات الابل كانت باتجاه التوفير من اجل رفع المرابح، اتمنى انه لن يدوم طويلا.
    للعلم، انا من محبي الايباد ومدمنه، وماخرا اشتريت ايباد٤.

    1. الجهاز روووعه بس الاسراف مب زين
      هذي نعمه وبيي يوم نسأل عنها ف اتق الله بارك الله فيك

    2. ليش مافيه فلاش جلاكسي نوت ٣فيه كل شيء فلاش شاه ثلاثية الأبعاد 4G سامسنج احسن من ابل

  4. كما توقعت لا تحسينات عملاقه انا املك جالاكسي نوت 3 واظن ان الايباد لن يتفوق على النوت الا في Modren compat وا Infinty blade ورغم اني من محبي ابل لكن ليس جيد

  5. هههخههًوووووىووووو
    انتو ليه ما تخلون الاجهزه بدون شريح خلوه يشتغل. على احسبكم وانتم الربحنين ويشحنون بطاقة بدال ما تحطون مكان لشريح وتتعقدون ويشغل الاجهزه عبر الاقمار الصناعيه وشكراً

  6. حلو يعطيكم العافية بس ما بدنا يمكون في مشاكل متل بل نظام ولا هلق في مشاكل بل نظام 7وبدنا حل سريع

  7. انا معاي ايباد 4 وما احس انه بيكون فرق شاسع بين الـ 4 و الـ 5 ، إلا بميزة البصمه هي اللي مُلفته فقط . إحترامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى