هاتف iPhone 5s : اختبارات السقوط و الخدش و التدمير !

كثيراً ما تتعرض هواتفنا الذكية للعديد من المشاكل بعضها مشاكل برمجية مرتبطة بأداء النظام و التطبيقات ، و هي مشاكل على الرغم من الإزعاج الشديد الذي تسببه للمستخدم إلا أنها يمكن حلها و التغلب عليها بشكل أو بآخر . لكن المشاكل الأكثر إزعاجاً هي المشاكل التي قد تصيب الأجزاء المادية من الهاتف كالخدوش و الكسور مثلاً ، و التي تضر بالهاتف إضراراً بالغاً .

هاتف iPhone 5s : اختبارات السقوط و الخدش و التدمير !

هاتف iPhone 5s : اختبارات السقوط و الخدش و التدمير !

تخيل معي إذاً ما الذي يمكن أن يحدث لهاتف iPhone 5s الجديد إذ سقطت الأرض ، أو وقع في الماء ، أو سُكب عليه أحد المشروبات بالخطأ ، بل أسوأ من ذلك ! ، إذا كنت لا تستطيع تخيل هذا المشهد المأساوي لهاتفك خاصة مع شرائك إياه بمبلغ ليس بالقليل ، ففريق Tech Rax الشهير قد وفر عليك الأمر ، إذ قام الفريق بإجراء بعض الاختبارات على هاتف iPhone 5s لمعرفة مدى قوى تحمل الهاتف .

1. اختبار السقوط : iPhone 5s ضد Galaxy S4 !

الاختبار الأول هو اختبار السقوط من ارتفاع يزيد عن 1 متر تقريباً ، بالنسبة لهاتف iPhone 5s عند سقوطه على الجهة الخلفية لم يتأثر البتة ، لكن الزجاج المغلف للشاشة قد تعرض للكسر عند سقوط الهاتف على الجهة الأمامية رغم ذلك مازال الهاتف يعمل . أما هاتف Galaxy S4 فلم يتعرض هو الآخر لأية أضرار عند سقوطه على الجهة الخلفية بينما تعرض الزجاج المغلف للشاشة أيضاً للكسر عند سقوطه على الجهة الأمامية ، و إن كان الهاتف لم يسقط مباشرة على الشاشة .

يذكر أن هاتف iPhone 5s مصنوع من الألمنيوم الفاخر بينما هاتف Galaxy S4 مصنوع من مادة البولي كاربونيك البلاستيكية ، علماً بأن الضرر الذي يقع على الهاتف يختلف باختلاف الارتفاع الذي يقع من عليه و كذلك الأرضية الذي يقع عليها إضافة إلى وضعية السقوط .

2. اختبار الخدش !

نفس الهاتف السابق استخدم في هذا الاختبار أيضاً ، و هو اختبار الخدش باستخدام آلة حادة . بالنسبة للشاشة فقد زاد أمرها سوءاً أما جانب الهاتف و جهته الخلفية المعدنية فلم يختلف الأمر كثيراً ، إذ تضررا أيضاً و ظهرت عليهما الخدوش بشكل واضح ، و بالنسبة للمستخدمين العاديين فإن العملات المعدنية أو المفاتيح هي أبرز ما تسبب الخدوش للهاتف و في الغالب تكون بسيطة .

3. هاتف iPhone 5s بين المطرقة و السندان !

بعد اختبار الخدش لا يزال هاتف iPhone 5s يعمل ، و الآن مع الاختبار الأخير لنفس الهاتف و ذلك عن طريق الطرق عليه بمطرقة حديدة من الأمام و الخلف ، في البداية بعدما تلقى الهاتف عدة ضربات تحطمت الشاشة بشكل كبير لكنه ظل يعمل و مع استمرار الطرق توقف الهاتف عن العمل و أصبح قطعة من الخردة !

4. ماذا لو سُكبت المشروبات على هاتف iPhone 5s ؟

خلاص انتهى أمر الهاتف الأول و الآن مع نسخة أخرى من الهاتف ، هذه النسخة تم سكب مشروب عليها – في الفيديو استخدم الفريق مشروب كحولي – لعدة ثواني ، هاتف iPhone 5s لم يتأثر بذلك . يبدو أن الفريق لم يشأ أن يترك الاختبار يمر هكذا دون أي خسائر فتط طرق الهاتف بالكأس و الزجاجة التي تحمل المشروب فتلف الجزء السفلي من الشاشة تماماً .

5. مستشعر بصمات الأصابع لا يعمل بعد خدشه !

عند الإعلان عن ميزة Touch ID ذكرت آبل أن مستشعر بصمات الأصابع مصنوع من مواد مقاومة للخدش ، لكن بعد أن تم خدش زر Home الي يحتوي على المستشعر و كذلك الحلقة المعدنية حوله ، لوحظ أن ميزة Touch ID لم تعد تعمل ، لذا إذا كنت تستخدم هاتف iPhone 5s فاحرص على ألا يتعرض ذلك الجزء من الهاتف للخدش حتى لا تفقد واحدة من أهم مزايا الهاتف .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

143 تعليق

  1. عندي جلكسي بدون سيم كارت الشلشه انفطرت بس الحساس يشتغل شكد تصليحه اني من بغداد ارجو الرد الي يعرف

  2. أحـــــمـــــــد

    إذا انكب عل الجهاز موياء ميصير لكن اللي بالفيديو حاقد عل الجهاز

  3. اشتريت ايفون 5s من بغداد وبقي يعمل لثلاث ايام وتوقف قسم من الناس يقولون عطل السوفت وير والقسم الاخر يقولون عطل ميكانيكي ولم اعرف ماهو الصح من الخطا علما ان التصليح كما يقولون يكلف من 100 دولار الى 200 دولار فما هو راي الشركة بما جاء اعلاه

  4. يا حسافته بدال ماتكسرونه عطون اياو

  5. يليت يطورون البرامج بدل لعب العيال الفاشل

  6. أسلوب ترويج لا اكثر

  7. الله لو بدال مايتكسرون يعطونيهم

  8. هاي صار مو اسمها تجارب لعنو مصدروا للجهاز مـℳαـآ خلو فيه قطعة وبدكم تقنعوني ٱﻧـَو الاس فور احسن من الايفون فايف اس

  9. ياخي حسستوني ان الجولات مصنوعه من فولاذ و اني لو دخلت بيها حرب ما بيصرلها شي. سخفين هما و تجاربهم. يعني شي طبيعي بيصير في الجوال اكثر من كده بعد كل الهبل الي صار عليه

  10. عصام القاضي

    تصميم أكثر من رائع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*