تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM : إقبال ملحوظ ، و مزايا جديدة خلال أشهر !

في عالمنا الافتراضي الذي يعج بتطبيقات المحادثة كالواتس اب ، فايبر ، فيسبوك ماسنجر ، Google Hangouts ، iMessage و غيرها ، استطاع تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM أن يحتل مرتبة متقدمة بين كل تلك التطبيقات و خاصة بعد إطلاق التطبيق قبل نحو 10 أيام على متجري الآب ستور و جوجل بلاي .

BBM-Android-iOS

يؤكد ذلك ما صرحت به شركة بلاكبيري عن وصول عدد مستخدمي التطبيق على iOS و الأندرويد معاً قد تجاوز حاجز 20 مليون مستخدم – تقريباً 10 ملايين لكل منصة على حدى – ليصل بذلك إجمالي عدد مستخدمي تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM إلى ما يربو على 80 مليون مستخدم نشط ، و احتفالاً بذلك قررت الشركة إزالة قائمة الانتظار و بات الآن بالإمكان تحميل التطبيق و عمل حساب عليه و استخدامه بشكل فوري دن الحاجة إلى الانتظار في “الطابور” !

كما نعلم ، النسخة الأولى من تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM حملت بعض المزايا الأساسية الموجودة في نفس التطبيق على منصة البلاكبيري ، لكنها افتقرت أيضاً إلى مزايا أخرى كميزة الدردشة الصوتية و المرئية و ميزة القنوات BBM Channels و هي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء قنوات خاصة بهم لبث المحتوى و مشاركته و كتابة التعليق عليه ، تقريباً أشبه بمنصة تويتر لكن داخل التطبيق ، و هذه المزايا بحسب السيد “أندرو بوكينغ” نائب الرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري ستصل التطبيق خلال أشهر !

لكن هل ستكون تلك المزايا الجديدة مجانية و متاحة للجميع ؟!

للأسف لا ، توقعنا إصدار تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM بشكل مجاني و هذا ما حدث بالفعل ، لكن من الذي يظن أن شركة بلاكبيري ستضحي بأهم ميزة في هواتفها هكذا بدون مقابل لصالح مستخدمي المنصات المنافسة ؟ و الحقيقة أن المزايا الجديدة و على رأسها ميزة المحادثات المرئية و المسموعة – غالباً – ستكون مدفوعة و قد يضطر المستخدمون الراغبون في التمتع بها إلى دفع رسوم شهرية أو سنوية ربما ! أما بقية مزايا التطبيق ستكون متاحة للجميع ، كذلك يتوقع أن تقوم الشركة بوضع إعلانات داخل التطبيق كأحد وسائل الاستفادة المادية منه !

و يمكنك تحميل تطبيق بلاكبيري ماسنجر لنظام iOS عبر هذا الرابط ، أو للأندرويد عبر هذا الرابط .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

264 تعليق

  1. ليش ميتحمل الببي في جلاكسي تاب 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*