آخر الأخبار: إطلاق تحديث iOS 7.0.3 ، و تحديث جديد لـ BBM ، و المزيد !

مرحباً بكم ، نصطحبكم اليوم في هذا الموضوع في جولة جديدة مع أبرز الأخبار التقنية خلال الإسبوع الماضي ، حيث التحديث الجديد لنظام iOS ، و أيضاً لتطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM ، و مؤتمر شركة نوكيا ، و أيضاً بعض الحديث حول هاتفي Galaxy S4 و Galaxy S5 !

آبل تطلق تحديث iOS 7.0.3 !

آبل تطلق تحديث iOS 7.0.3 !

آبل تطلق تحديث iOS 7.0.3 !

بعد انتهاء مؤتمر آبل الذي تم الكشف فيه عن أجهزة الآيباد الجديدة بجانب أجهزة أخرى ، تم إطلاق تحديث جديد لنظام iOS تحت رقم 7.0.3 ، هذا التحديث الجديد جاء ليصلح بعض المشكلان منها على سبيل المثال مشكلة الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت على هاتف iPhone 5s ;lh كما تم تسريع عملية فتح الهاتف عند استخدام خاصية Touch ID بجانب سد بعض الثغرات الأخرى في النظام .

التحديث أيضاً جلب ميزة iCloud Keychain لمتصفح سفاري لإدارة الحسابات و كلمات المرور و أرقام البطاقات الائتمانية كذلك مع إمكانية توليد كلمات سر عالية التعقيد و حفظها عبر تلك الميزة لاستخدامها لاحقاً . كما تم تعديل خيار Reduce Motion في إعدادات النظام لتمكن المستخدمين من إيقاف حركة الأيقونات ، و يمكنك الوصول لتلك الخاصية عن طريق Settings > General > Accessibility > Reduce Motion .

آبل تطلق تحديث iOS 7.0.3 !

آبل تطلق تحديث iOS 7.0.3 !

و في حالة كنت مهتماً بالجيلبريك فينصحك مطورو الجيلبريك بالتحديث إلى الإصدار الجديد من النظام ، حيث لم تقم آبل بإغلاق أي من الثغرات التي يعملون عليها في الجيلبريك الخاص بنظام iOS 7 في التحديث الأخير ، و من المتوقع أن يصدر الجيلبريك الخاص بنظام iOS 7 بداية العام القادم ، و بالنسبة للجيلبريك 6.1.3 و 6.1.4 فيتوقع أن يصدر خلال شهر ديسمبر المقبل .

و يمكنك تحديث جهازك هوائياً و تحميل تحديث iOS 7.0.3 البالغ حجمه 92 ميجابايت تقريباً عن طريق “الإعدادات > عام > تحديثات النظام” “Settings > General > Software Update” .

و تحديث آخر لتطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM !

تحديث آخر لتطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM !

تحديث آخر لتطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM !

أطلقت شركة بلاكبيري تحديثاً جديداً لتطبيق المحادثة الشهير بلاكبيري ماسنجر BBM على نظام iOS ، التحديث الجديد جاء بعد إطلاق التحديث الجديد لنظام iOS الذي حمل رقم 7.0.3 حيث اشتكى بعض المستخدمين من انهيار التطبيق بشكل فجائي ، هذا الانهيار نتج بسبب إزالة أحد الخطوط المستخدمة في التطبيق من النظام .

بجانب ذلك فإن التحديث الجديد للتطبيق حمل بعض المزايا الأخرى مثل : إمكانية وضع جهات الاتصال في تصنيفات مختلفة ، و إمكانية الفرز و الفلترة في المجموعات ، كذلك حمل التحديث تحسينات عامة في أداء التطبيق ، و كذلك إصلاح لبعض المشاكل .

  المطور : BlackBerry Limited

  السعر : مجاني

العالم ينفق 15 مليار دولار على التطبيقات خلال عام 2013 !

مع ازدياد الإقبال على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية زاد إقبال المستخدمين على تحميل الألعاب و التطبيقات مما فتح المجال واسعاً أمام المطورين – أفراداً كانوا أم شركات – للاستثمار في هذا السوق الواعد و العمل على تطوير تطبيقات للهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

تقرير جديد أورده معهد iHS ذكر فيه أن حجم الإنفاق العالمي على التطبيقات خلال العام الجاري قد بلغ 15 مليار دولار أمريكي ، معظمها قد ذهب لمطوري نظامي iOS و الأندرويد ، كما ذكر أيضاً أن التطبيقات و الألعاب المجانية التي يوفرها المطورون ثم يطرحون معها بعض المشتريات للحصول على مزايا إضافية قد شكلت 80% من إجمالي تلك الأرباح .

نوكيا تدخل سوق اللوحيات ، و “الفابلت” أيضاً !

أطلقت شركة نوكيا أول جهاز لوحي لها تحت اسم Nokia Lumia 2520 بنظام ويندوز 8 ، كما أطلقت أيضاً هاتف Nokia Lumia 1520 و هو أول هاتف هجين “فابلت” للشركة بشاشة بقياس 6 إنش و بكاميرا تبلغ دقتها 20 ميجابكسل .

الجهاز اللوحيNokia Lumia 2520

الجهاز اللوحيNokia Lumia 2520

أما الجهاز اللوحي Nokia Lumia 2520 فيحمل شاشة بقياس 10.1 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 218 بكسل ، إضافة إلى معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز ، مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و سعة تخزين داخلية 16 أو 32 جيجابايت مع دعم الذواكر الخارجية microSD حتى 32 جيجابايت ، و كاميرا خلفية بدقة 6.7 ميجابكسل ، و أخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، و أيضاً بطارية بسعة 800 ملي أمبير ، مع دعم شبكات الجيل الثالث و الرابع و بلوتوث 4 و NFC . و يبلغ سعر الجهاز 500 دولار أمريكي .

هاتف Nokia Lumia 1520

هاتف Nokia Lumia 1520

و بالنسبة لهاتف Nokia Lumia 1520 فيحمل شاشة بقياس 6 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 367 بكسل لكل إنش ، و معالج معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، و كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل بعدسات Carl Zeiss و بفلاش LED ثنائي ، و كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل ، أما البطارية فبسعة 3400 ملي أمبير ، و يبدأ سعر الهاتف من 700 دولار أمريكي .

أيضاً أطلقت نوكيا هاتف Nokia Lumia 1320 و هو أيضاً هاتف من فئة “الفابلت” بشاشة بقياس 6 إنش لكن بمواصفات أقل ، و يبلغ سعره 400 دولار أمريكي .

مبيعات خيالية لهاتف Galaxy S4 !

مبيعات خيالية لهاتف Galaxy S4 !

مبيعات خيالية لهاتف Galaxy S4 !

أعلنت شركة سامسونج رسمياً أنها استطاعت بيع 40 مليون وحدة من هاتف Galaxy S4 و ذلك رداً على الشائعات التي أثيرت مؤخراً حول تراجع حاد في مبيعات الهاتف قد يدفع الشركة لإطلاق الجيل الجديد من الهاتف خلال وقت قريب .

الجدير بالذكر أن مبيعات هاتف Galaxy S4 قد بلغت 10 مليون في أول شهر ، ثم مالبث أن بلغت 20 مليون في ثاني شهر من إطلاق الجهاز في أبريل الماضي ، ليصبح الهاتف أكثر هواتف الأندريد مبيعاً !

و جالكسي اس 5 – Galaxy S5 – قد يأتي في يناير المقبل !

شائعات كثيرة ترردت في الآونة الأخيرة عن عزم شركة سامسونج إطلاق هاتف جالكسي اس 5 – Galaxy S5 – في شهر يناير القادم على أن يتم توفيره في الأسواق ابتداءاً من شهر فبراير .

و بحسب تسريبات عديدة ، فإن هاتف جالكسي اس 5 – Galaxy S5 – من المرجح أن يأتي بمعالج بمعمارية 64 بت ، كما سيحمل كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ، و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت ، بالإضافة إلى هيكل معدني بدلاً من البلاستيك .

أبرز الموضوعات على “أخبار التطبيقات” خلال الإسبوع :

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

188 تعليق

  1. انا حملت المسنجر البيبي بالجالكسي وانتظر التحديث الجديد

  2. معلومات مفيدة

  3. انا حملت الاصدار الجديد وحملت البيبي وقعدت ١٠ايامم بعدين صار الببيبي متطلع التحدثيات

  4. انا حملت الاصدار الجديد وحملت البيبي وقعدت ١٠ايامم بعدين صار الببيبي متطلع التحدثيات لماذا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*