تقارير أبل

مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !

في عالم الهواتف الذكية لا يزال السباق محموماً بين الشركة الكورية سامسونج و نظيرتها الأمريكية آبل كأكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، كذلك لا يزال الكثيرون يتجادلون حول هواتفهم الذكية أيهم أفضل و أيهم يستحق الاقتناء ، و في مقدمة الهواتف التي يثار حولها الجدل حالياً : iPhone 5S و Galaxy S4 !

مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !

نرجع أولا بالذاكرة إلى مارس من هذا العام إذ كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy S4 كواحد من أفضل منتجات الشركة هذا العام و كذلك يعتبر من أفضل الهواتف العاملة بنظام الأندرويد و أكثرهاً تحقيقاً للمبيعات مقارنة بأي هاتف آخر .

على الجانب الآخر لدينا آبل التي كشفت مؤخراً عن هاتف iPhone 5S الجيل الجديد من هواتف الآيفون و الذي يأتي بترقيات تركزت بشكل أساسي على المعالج و الكاميرا إضافة إلى ميزة التعرف على بصمات الأصابع ، و قد جاء هاتف iPhone 5S هذا العام بين ترحيب واسع من قبل البعض و خيبة أمل من قبل البعض الآخر الذي كان يُمني نفسه بمواصفات و مزايا أكثر ثورية !

و هنا في هذا الموضوع نجري مقارنة بين iPhone 5S و Galaxy S4 نزولاً على رغبة زوارنا الكرام ، لكن قبل أن نجري المقارنة نحب أن نوضح عدة نقاط جوهرية . هي كالآتي :

  1. يختلف نظام iOS عن نظام أندرويد ، فلكل نظام خصوصيته ، و طبيعة نظام iOS مغلق المصدر تختلف عن طبيعة نظام أندرويد مفتوح المصدر ، فالأنظمة مغلقة المصدر تكون لها قدرة أكبر على تنظيم عمل المكونات الداخلية و تحقيق استفادة أكبر منها ، ولذلك نجد مواصفات الهواتف العاملة بأنظمة iOS و بلاكبيري و ويندوز فون أقل من مثيلاتها في نظام الأندرويد ، في حين يحتاج نظام الأندرويد إلى مواصفات عتادية أكبر ليحقق أداءاً مماثلاً .
  2. بعض المواصفات يجب أن نتعامل معها بتأمل أكثر مثل التركيز  على ذاكرة الهاتف الفعلية ، جودة الكاميرا و ليس عدد بكسلاتها ، عمر البطارية الفعلي ، و هذ ما سيتضح خلال المقارنة إن شاء الله ، لنبدأ إذاً ..
  • الأبعاد :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : الأبعار

– أبعاد هاتف iPhone 5S هي : 59 مليمتر عرض ، 124 مليمتر طول ، و سمك 7.6 مليمتر .
– أبعاد هاتف Galaxy S4 هي : 70 مليمتر عرض ، 137 مليمتر طول ، و سمك 7.9 مليمتر .

نلاحظ كبر أبعاد هاتف Galaxy S4 عن هاتف iPhone 5S و هذا راجع إلى أن شاشة في هاتف Galaxy S4 أكبر من مثيلتها في هاتف iPhone 5S الذي احتفظ تقريباً بنفس أبعاد iPhone 5 . هاتف Galaxy S4 أطول بمقدار 10% و كذلك أعرض بمقدار 16% لكن هاتف iPhone 5S أنحف بمقدار 4% .

  • الوزن :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : الحجم

يأتي هاتف iPhone 5S بوزن يُقدر بنحو 112 جرام ( نفس وزن iPhone 5 أيضاً ) بينما يأتي هاتف Galaxy S4 بوزن يُقدر بنحو 130 جرام . هاتف iPhone 5S أخف بنسبة 14% .

  • التصميم :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : التصميم

هاتف iPhone 5S مصنوع كالعادة من الألمنيوم عالي الجودة – بخلاف iPhone 5C المصنوع من البلاستيك – أما هاتف Galaxy S4 فيأتي بهيكل مصنوع من مادة البولي كاربونيك البلاستيكية و هي أكثر مقاومة للخدش . و يتوفر هاتف iPhone 5S بألوان : الأبيض و الذهبي و الجرافيتي فيما يتوفر هاتف Galaxy S4 بألوان : الأبيض و الأسود و الأزرق .

  • الشاشة :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : الشاشة

هاتف iPhone 5S احتفظ بنفس حجم الشاشة إذ جاء بشاشة بحجم 4 إنش بدقة 1136 × 640 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، أما هاتف Galaxy S4 فيأتي بشاشة بحجم 5 إنش بدقة 1080 × 1920 بكسل (Full HD) بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش .

يتضح تفوق شاشة Galaxy S4 من ناحية الحجم و الدقة و كثافة البكسلات ، كذلك توفر شاشة Galaxy S4 مساحة أكبر بمقدار 36% ، و هي كذلك تعمل بتقنية Super AMOLED و هي أفضل من ناحية استهلاك الطاقة مقارنة بتقنية IPS في هاتف iPhone 5S .

  • المعالج :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : المعالج

معالج iPhone 5S هو معالج Apple A7 ثنائي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت كأول هاتف آيفون يحمل معالج من هذا النوع ، هذا المعالج أفضل من الإصدار السابق A6 من ناحية الأداء و دعم الرسوميات و قد تفوق المعالج على هاتف Galaxy S4 في اختبار أداء الرسوميات بحسب اختبار أداء للرسوميات Bechmark أجري للهاتف اليوم ، أما عامة فلا ندري كيف سيكون أداء المعالج بشكل عام على الرغم من وعود بأداء أفضل .

أما هاتف Galaxy S4 فمتوفر نسختين : واحدة تعمل بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز ، و أخرى بمعالج Exynos 5 Octa ثماني النواة بتردد 1.6 جيجاهيرتز و 1.2 جيجاهيرتز معأً .

و كما ذكرنا ، لكل نظام طبيعته في استغلال المكونات الداخلية و الاستفادة منها و يبقى الحكم على المعالجين معلقاً إلى أن يتم اختبار معالج iPhone 5S فعلياً .

  • السعة التخزينية :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : السعة التخزينية

هاتف iPhone 5S متوفر بسعات تخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت ، و لا يدعم الذواكر الخارجية . أما هاتف Galaxy S4 فيأتي أيضاً بسعات 16 و 32 و 64 جيجابايت لكن يدعم الذواكر الخارجية حتى 64 جيجابايت . لكن هناك نقطة يجب لفت النظر إليها و هي السعة الفعلية للهاتف حيث يستهلك نظام التشغيل في كلا الهاتفين مساحة من السعة الداخلية ، حيث يستهلك نظام الأندرويد على هاتف Galaxy S4 مساحة بحجم 7 جيجابايت بينما يستهلك نظام iOS مساحة أقل من ذلك بكثير .

  • الكاميرا :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : الكاميرا

كاميرا هاتف iPhone 5S الخلفية بدقة 8 ميجابكسل – و كما ذكرنا سابقاً – أن الميجابكسل يحدد حجم الصورة و لا يعني زيادة عدد البكسلات صوراً أفضل بالضرورة حيث يتحكم في جودة الصورة عوامل أخرى مثل : حجم الميجابكسل ، و فتحة العدسة و غيرها .

عودة إلى كاميرا iPhone 5S التي تأتي بفتحة أكبر F/2.2 بمقدار 15% و أكثر حساسية للضوء بمقدار 33% مقارنة بالإصدار السابق من الآيفون iPhone 5 ، آبل أيضاً قامت بزيادة حجم البكسل الواحد إلى 1.5 ميكرون مما يعني استقبال أكثر للضوء و إخراج صور بألوان أفضل مقارنة بـ 1.2 ميكرون هو حجم البكسل في هاتف Galaxy S4 ، و 1.1 ميكرون هو حجم البكسل في هاتف Nokia Lumia 1020 ، كاميرا هاتف iPhone 5S تأتي أيضاً بفلاش LED ثنائي : أحدهما أبيض ، و الآخر أصفر . الفلاش الموجود في الهاتف يعمل بتقنية أسمتها آبل True Tone Flash لإخراج الصور بألوانها الطبيعية عند استخدام الفلاش ، كذلك سيتحسن أداء الكاميرا في التصوير الليلي . كاميرا iPhone 5S الخلفية تستطيع تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل ، كذلك لها القدرة على تصوير الفيديو بالبطيء Slow Motion Video بسرعة 120 إطار في الثانية . أما الكاميرا الأمامية فبدقة 1.2 ميجابكسل مع قدرة على تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل .

أما هاتف Galaxy S4 فيأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل بفلاش LED أحادي ، و تأتي بالعديد من المزايا مثل : إمكانية التصوير بالكاميراتين الأمامية و الخلفية معاً Dual Shot ، و خاصية Sound and Shot لتسجيل مقطع صوتي على الصورة ، و غيرها . أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجابكسل و لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل تماماً مثل الكاميرا الخلفية . و خلال الأيام القادمة سنوافيكم بمقارنات فعلية بين أداء الكاميرا في الهاتفين .

  • البطارية :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : البطارية

بطارية iPhone 5S بسعة 1570 ملي أمبير بينما بطارية Galaxy S4 بسعة 2600 ملي أمبير ، لا تنخدع – عزيزي القارىء – بالأرقام فمكونات كل هاتف لها طبيعتها في استهلاك البطارية ، فلا يمكن أبداً أن تتساوى الطاقة المستهلكة بواسطة معالج رباعي أو ثماني بآخر ثنائي النواة ، كذلك دقة الشاشة تلعب دوراً في استهلاك البطارية . لذا يكون عمر البطارية – وليس السعة – هو الفيصل في هذه النقطة و هو كالآتي :

عمر البطارية في هاتف iPhone 5S ( ينطبق على البطارية أحد النقاط الآتية ) :

  1. 10 ساعات من المكالمات عبر شبكات 3G .
  2. 10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات 3G و مثلها على شبكات 4G LTE و كذلك الوايفاي .
  3. 10 ساعات من مشاهدة الفيديو .
  4. 40 ساعة من سماع الصوتيات .
  5. 250 ساعة في وضعية الاستعداد ( على شبكات 3G ) .

عمر البطارية في هاتف Galaxy S4 ( ينطبق على البطارية أحد النقاط الآتية ) :

  1. 17 ساعات من المكالمات عبر شبكات 3G .
  2. 62 ساعة من سماع الصوتيات .
  3. 370 ساعة في وضعية الاستعداد ( على شبكات 3G ) .
  • خاصية التعرف على بصمات الأصابع :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : التعرف على بصمات الأصابع

واحدة من أبرز المزايا الجديدة في هاتف iPhone 5S تعتمد على وجود مستشعر للبصمات في زر Home ، و أبرز استخدامات تلك الخاصية التي أسمتها آبل Touch ID هي : استخدامها في زيادة حماية الهاتف و منع العبث بمحتوياته ، كذلك في إتمام عمليات الدفع في متجر الآيتونز . و لا توجد تلك الميزة في أي هاتف ذكي آخر .

  • دعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : الجيل الرابع

يدعم هاتف iPhone 5S شبكات الجيل الرابع بجميع تردداتها ، أما هاتف Galaxy S4 فيدعم شبكات الجيل الرابع في النسخة ذات معالج Snapdragon 800 ، و يدعم فقط شبكات الجيل الثالث في النسخة ذات معالج Exynos Octa .

  • دعم تقنية NFC :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : تقنية NFC

تقنية الاتصال قريب المدى المعروفة اختصاراً بتقنية NFC هي باختصار تقنية لنقل البيانات لاسلكياً في حيز محدود جدأً ( أقل بكثير من البلوتوث ) و أبرز استخداماتها في عمليات الدفع الإلكتروني و ربط الهاتف بمحلقاته . هذه التقنية لا توجد في هاتف iPhone 5S لأسباب متعلقة بتصميم الهاتف الذي لا يسمح بإدراج تلك الخاصية . أما هاتف Galaxy S4 فيدعم تلك التقنية .

  • نظام التشغيل :
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 !
مقارنة بين الايفون 5 اس والجالكسي اس 4 : نظام التشغيل

يعمل هاتف iPhone 5S بنظام تشغيل iOS 7 بينما يعمل هاتف Galaxy S4 بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2 ، و لكل نظام مزاياه فنظام iOS أسرع في تلقي التحديثات بينما نظام الأندرويد على هواتف سامسونج تأخذ شهوراً حتى تحصل على التحديثات . نظام iOS يحتوي على تطبيقات أكثر جودة لكن معظمها غير مجاني أما نظام الأندرويد فغالبية تطبيقاته مجانية لكنها أقل جودة . و يتميز نظام الأندرويد أنه أكثر قابلية للتخصيص بواسطة المستخدمين .

كلمة أخيرة :

اختيار الهاتف الذكي قرار شخصي يختلف من شخص لآخر باختلاف الأذواق و مدى ملاءمة كل هاتف لمالكه ، و في هذه المقارنة حاولنا أن نضع أيديكم على أبرز الاختلافات بين الهاتفين ملتزمين أقصى درجات الحيادية و القرار يرجع أولاً و أخيراً لك أنت !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫600 تعليقات

  1. اس 4 اقوی من ايفون 5اس والأيفون 5اس بس اقوی من الجلكسي اس 4 بصفتين المعالج والبصمة بس اما اس 4 اقوی بكلشي وافظل جهاز وانصحكم تشترونه هو اس 4 لأن شركة الجلكسي ابدعت ابداعات كثيرة في صناعة السبالت والثلاجات والتلفزيونات اما شركة ايفون بس نقالات وزبايل والجلكسي 4 نقال رهيب وربي

    1. احب اظيفك معلومه بس رغم الرد على موضوع قديم بس هسه قريته بالصدفه راجع المعلومات زين واقره عن تاريخ شركه (ابل ) وعن صناعه الحاسوب وتقنيتها العاليه وهيه الي وقعت شركه ibm السامسونك شركه رائعه ومتنوعه لكن في مجال الحاسوب والموبايل لا توجد مقارنه وبما ان الموبايل هو عمله كعمل الحاسوب لكن بصوره مصغره فيا اخي الايفون شركه عملاقه …

  2. الهاتف جلكسي اس4 افضل من الايفون 5اس ويتضح ذلك من خلال المقارنة ولكن لو كان في هاتف اس4 بصمة سيصبح في قمة الروعة ولكن هذا لايعني ان الايفون افضل بل اس4 افضل بكثير ولو اشتريت سأشتري جلكسي اس4 بتأكيد .

  3. انا مستعمل اجلاكسي اس4 ولاكن انا اشعر بان الآيفون 5اس افضل بكثير

  4. انا كان عندي جالكسي اس 3 وبالامس اشتريت اس4 وعن قناعتي الجالكسي احسن من الايفون حتى نظام الحمايه والخصوصيه فيه جيده

  5. واضح انكم كلكو معاكو ايفون بس انا جربت الاتنين الايفون يتميز فقط بالفخامه لكن الامكانيات لصالح الجالكسي

  6. يرجال ماعندهم الا الدجه… قال جلكسي قال .. –والله وطلعت للجلكسي ريش قدها تقارن نفسها بالابل — ههههههههه اااخ ي زمان اول ماكنا نسمع للجلكسي نفس.. والحين صارت تهايط .. عجب عجب

  7. الايفون يتفوق على القطعة البلاستيكية اس 4 بمراحل يكفيك انك تشعر انك ماسك جوال وليس قطعة بلاستيكية وكانك تلعب بجوالات الاطفال ياطيبة

  8. السلام عليكم كلا الجهازين روعه بس في تفرقه بينهم الاول الايفون جهاز متين وقوي وتكنولوجيا حديته بس يصعب علا الإنسان استخدامه متل التنزيل ومور معقده حجات تدعم الجهاز الحديت وحجات لا تدعم الجهاز القديم ام الجلكسي استخدمو سهل جدن وتنزيله سهل جدن ويدعم التنزيل بي الجهزه الحديته والقديمه كمان ووطواط شاشته ورقته وسرعت استخدمو وسرعت نطامو بس فيه عيب انو مش قوي وما يتحمل أي سقطه او خدش او جعت او أي شي فان من راي إده اتحدو الشركتين بيكون اقوه واحله اجهزه بي العالم ويسمو شركتهم ((إيف جلكس ))مشتق من الاسمين وخلاص كده يكون افادو البشريه وستفادو كمان ..@وسلام عليكم اخوكم محسن سعيد

  9. اكره اي شئ من كوريا لرداء الصنع ولي تجاربي ليس هناك اي ثقة للصناعة التركية مهما بلغ

  10. النتيجة 7 لصالح الاس 4 و3 لصالح الايفون 5اس فالكالكسي يفوز بلشاشة ووضوح الشاشة والبطارية والان اف سي والسعة التخزينية والكاميرا والنضام والايفون بلبصمة الاصبع ومصنوع من المنيوم والوزن وكما نرى ان الاس 4 متغلب في الداخل والنضام والتقنياء والايفون 5اس الالمنيوم يشخط والوزن متغلب على الاس 4 والبصمة اكو ناس قدرو يفتحون الجهاز ويعني بصمة الاصبع بس مضهر

    1. صراحه الايفون افضل جهاز بلا منازع الايفون يكفيك فخامته جامع كلش رح للأمراء الكبار شف وش معهم ايفون ولا جالكسي اكيد ايفون فخم بذل الذهبي الفايف اس معالج اس اي شي تبيه في فخم معالج تقنيه سهل التعمل معه الفلاش فيه ثنين اصفر وبيض يعني مخيرينك خيارات كلش فيه عكس الجالكسي مخيس مافيه فخامه يشيخ ولا شوي بس صاجينا كل ماقالو قالو الكمره يعمي طير كمرة الايفون عن اوضح موب اي ايفون الفايف اس ازين من كمرة الجالكسي بعدين نشوف الجالكسي ال اس فايف وش بتسون فيه الله يقويكم ترى منتب واصلين الايفون اول الابل عام منتب واصلين ولا ربع فخامتهم ومزاياهم

  11. الايفون ماركه عالميه وذوق جميل وحجم راقي وانامستخدم الاثنين حقيقه الايفون ابداع ..

  12. انا جربت الأيفون والجلاكسي الجلاكسي اروع انا عندي اس4 يا أخي اروع ما يتقارن انا بدي جهاز قوي مش جميل لو بدي جهاز جمييل اخد htc one

  13. يااخوان كل واحد وله راي اللي جرب اول شي الجلكسي راح يحب الجلكسي اكثر من الايفون بكثير واللي استخدم الايفون سوف يحبه اكثر وكثر لكن من ناحة الانتاج والتقنيه العاليه الايفون لانه في كل جهاز جديد يطور ويتغلب على الجلكسي

  14. لحد الان انا استخدم جهاز ايباد ٣جي. وحاليا وقبل شهر قمت بشراء كلكسي اس٤ لكني افضل المنتجين معا لا اجد فرق بين الاثنين

  15. أنا افضل الاي فون لان بصراحه هاتف عملي وبنفس الوقت برامجه الغير مجانيه بأغلب الاحيان تعطي الاي فون قوة طابع الشخصيه…

    1. اضم صوتي للاخ عثمان
      لم يتم اعطاء الجلكسي حقه
      و البصمة الجديدة في الاي الايفون هي استخباراتية لجمع اكبر عدد من البصمات و سلم على CIA يعني بصمتك و بصمة اولادك تكون محفوظة الى الابد

    1. هههههه مسكين او مسكينه ارحم ضوقك الي زي وجهك شوف التطور شكلك من مهايطين الجالكسي

  16. مشلكة الجالاكسي ارقام بدون اداء من تجربة ، بعكس الايفون نادر التعليق ، سريع ، بطارية جيدة .
    وقبل كل هذا (جودة الصنع ثم جودة الصنع)

    1. تعليق ممتاز جداً

      أضم صوتي لصوتك.. الجالكسي مجرد أرقام تُذكر أما فـ الواقع مُخَيّب للآمال..

      كلامي عن تجربة دامت ثلاث سنوات تطورت من خلالها مع أجهزة الجالكسي إس حتى وصلت للنوت الأفخم من بين أجهزة سامسونج.. مجرد أرقام.. تعليق.. يلزمك تنزل برامج حامي للفايروسات وأحياناً تكون هي نفسها فايروس!!
      مع كثرة الشحن تلاحظ بطئ شديد في شحن البطارية مستقبلاً يقابله سرعة نفادها!!

      الآيفون أفضل وأرقام واقعية جداً جداً

  17. اكيد الايفون افضل من الجلاكسي واكن كنا منتضرين مواصفات مثيره اكثر مقارنه لسعره. ولكن لا ننسى الجلاكسي فيه مواصفات لاتوجد في الايفون

  18. اكيد الايفون افضل من الجلاكسي لكن منتضرين مواصفات اعلا مشوقه مقارنه لسعر الايفون ولا ننسى ان الجلكسي يملك مواصفات لايملكها الايفون

    1. من جد كاميرا الجالكسي افضل من الايفون او الايباد الجالكسي يركز على الصوره اما الايفون او الايباد ما لامه داعي

  19. الصراحة اجهزة كلها حلوة بس الايفون افظل من ناحية البطارية. والجلكسي تعبانه بطاريته الجلكسي كل شوي نازل واحد. جديد متدري ايت الجديد

    الايفون

  20. اللي يعيب علي الجلكسي بانه كل شوي. جهاز ونفس الشكل طلعلي الفرق بين الفايف والفايف اس

    1. لأ الايفون تنتضر الجالكسي لين تبدا تنافسها تدور منافس ياخي وتشوف التغير في 6

    1. هههههههههه
      كلامك يضحك
      زي كلام الافلام و افلام الكرتون
      يعني انا لو عندي جالكسي معناته اني عدوة للابل هه موب شرط

  21. لما اصبح التنافس على من عنده افضل هاتف بين المسلمين و نسوا المنافسة في العبادة التي دعا الله اليها … او المنافسة في الصناعة و العلم… الدول الصناعية ابتكرت لكم جسوس في كل جيب و جسوس على اسرارك و المسائل التي تهتم بها .. و يدرسون الحالة الفكرية و النفسية للمسلمين ليعدوا لهم خطط و برامج للسيطرة عليهم…

    1. معك حق اﻷندرويد والسامسونج افضل من اﻷيفون ﻷن كل شي متسكر والواحد ما يقدر يسوي شي

  22. تحياتي لكم ولهذه المقارنة الرائعة
    بعد هذا الايضاح جعلتم المستخدم هو الذي يقرو
    أكرر شكري لكم على هذاالرقي في الطرح وننتظر جديدكم أيها المتميزين

  23. المفروض المقارنه تكون مع افضل جهاز عام ٢٠١٣ ..الي هو HTC ONE ..كخامه افضل من الايفون..كشاشه افضل …طبعا تقنيه الكاميرا نسخ لصق من HTC

    1. بالمقال كاتبين باته لايوجد هاتف بميزه البصمه من قبل ، للعلم شركه موتوريلا مصنعه هاتف من سنه ٢٠١١ بهالميزه

  24. انا عندي الجهازين السامسونج جدا ممتاز وممتع اما الايفون كأني اتعامل مع ايفون 4مافيه اي ميزه اضافيه

  25. كلام جميل اخوي سامسنج كل يوم جوال يعني تشتري جوال٢٤٠٠ بعد شهر نزل غيره سامسنج الي اشوفه انها تنزل جوالات نفس الشكل والاسامي تختلف فهموني وين الفرق ووين الفكرة في تصنيع الجهاز؟ حياتهم نسخ لصق الكوريين.!

  26. يخى والله انتم اشخاص ف غاية الادب و الاحترام ف تقديمكم ل كل ما هو جديد و هذة نقطة يجب ان توضع ف مميزاتكم المتعدة … وفقكم الله و بارك فيكم …

  27. بعد السلام. علئ افضل الخلق واله. السامسونج عامل شغل رهيب ماشاء الله عليه لكن ناقصه برنامج تشغيل خاص فيه وسلامتكم. في بلادنا نبي بس شئ بسيط. حمايه مستهلك وشكرا

  28. سامسونق شركه قويه جداً ولازالت تصارع ابل
    ولكن تبقى ابل ف المقدمه اتعجب لاسعار الهواتف ف السوق السامسونق يهبط سعره بسرعه بعد نزوله بعكس الايفون

    1. ياخي يدورون احد يشتري الايفون اقسم بالله قبل ثلاث اسابيع اشوف ناس يبيعون جالكسي بي٢٠٠ ريال عرفو يقلدون الجالكسي الاصلي الايفون محد يقدر يقلده

  29. المشكله في اشخاص تعيب على سامسونج يقول خليك على الثلاجات

    سامسونج شركة عملاقه تصنع كل شي شاشات عملاقه وتعتبر افضل شركه بهذا المجال وايضاً الغسلات مشكله اذا ماتعرف قيمة النظافه

    ولعلمك ياروح امك سامسونج تصنع معالجات ابل من اول جهاز
    لذلك اسكت واذا تعيب على نظام الاندرويد سامسونج تصنع اجهزه بنظام الوندوز فون
    وذا تحب نظام ابل اشتر جهاز لابتوب نظام ماك

  30. للاسف وبكل مصداقيه ابل لازالت وستزال تستخف بعقولنا
    الحين بس مبيزة البصمه الشي الوحيد وباقي المميزات لصالح جالكسي

  31. خدمة الـ NFC صحيح انها غير متوفرة في الايفون بس في برنامج يدعم هاذي الخاصية اسمه bump وانا محملته عندي

  32. ايضآ ستصبح ابل كل ساعه باصدار جوال جديد حتى تحاول منافسة سامسونج مما سيؤدي ذلك ﻻنهيارها

  33. اصلا انتم مش محتملين فكرة كوريا تتغلب ع امريكا لاكن بجد شركة سامسونج في تتطور بينما ابل في نفس النقطة

    1. ترى فيه محمد اثنين فيه واحد يدافع عن ابل وفيه واحد بينهم انا الي الي احب ابل وواقف فيه صفه

  34. اولا اشكركم على المقارنه واشكر المتابعين والمعلقين ومن ابدا رايه وافادنا فيه
    ثانيا انا من مستخدمين ايفون منذ عصر 3gs ومواكب جميع تطورات ايفون والجالكسي انا بحس الايفون جهاز عملي وقوي ومتين ومحمي وبالاضافة الى انه سهل الاستخدام وغير معقد كله زر واحد فيه كل الاستخدامات وهدا الشي مو بسيط بحب نوه انه ٣ من خواتي مستخدمين الجالكسي او بالاصح سامسونج الى انهم كل فتره وفتره بيعانو من الجهاز واحد منن بعد شرائه بمده ٣ اشهر لحاله انضرب الاي سي وغيرناه عالضمان اخد وقت شهرين وشوي بالوكاله ورفضو التبديل الجهاز التاني بيضل متل النار وحامي وهدا الشي بيدايق بالاستخدام الشي التالت والاهم واللي انا بعتبره نقطه جوهريه ماحدا من المعلقين لفت الها الا وهي تعدد الاجهزه لفهمكن قصدي
    يعني انا بشتري اليوم جهاز ايفون للسنه الجايه متل اليوم لينزل الجهاز التاني وهدا الشي بيخليني استخدم جهاز كل يوم بحسه جديد لمده سنه لانه مافي احسن منه اما سامسونج اذا اخدت جهاز بكره انزلت عالسوق بلاقي جهاز جديد وهدا الشي بيخليني غير مقتني لاحدث جهاز على سبيل المثال سمعت عن النوت ٢ انه رائع ومدحولي ياه كتير قلت لروح عالوكاله شوف دخلت لقيت نوت ٢ وجهاز جديد اسمه ميجا وتابلت واس فور وتابلت ٢ يعني مسكت المواصفات غالبيتها مواصفاتها وحده بس احترت الميجا شاشته اكبر من النوت وجهاز انيق بس مواصفاته اقل من النوت مع انه اجدد وهاد الشي سيئ المفروض الاجدد يحمل مواصفات افضل وهاد الشي المتعارف عليه الصراحه فتت اندوخت لقيت قدامي معروض اربع خمس اجهزه دخت وحملت حالي ومااشتريت ابدا لاني حسيت حالي غير مقتنع بهاد الشي لانه اذا كتر قدامك الخيارات بيخلي الواحد يحتار ومايقدر يفكر بالاضافه اني اجاني سامسونج جالكسي اس فور الجديد من مريضه بتتعالج عندي وحبت تشكرني عطيته لاخي استخدمه لمده اسبوع الجهاز كانك حاطط جواته فرن بيحمى بشكل مو طبيعي وسالت عن هاد الموضوع قالو هيك الجهاز اغلب الاجهزه بس الوكاله عم تغير الاجهزه ورحت وديته قالاي عيب مصنعي واستنى للدفعه التانيه تجي واخدو الجهاز واله شهر لهلئ ماجابو واحد جديد بلفت نظركم انه على ايام ماكان عندي ثري جي اس ايفون اشتريته بعد شهرين او ثلالثه من نزوله وبعد فتره نزل الفور حسيت ان البطاريه عم تفضى بسرعه اكتر من اول اخدته للضمان قال بنبدلك ياه وبعد نزول الفور اخد بالزبط ستة ايام اتصلو قال تعا استلم جهاز جديد رغم بقاء الجهاز القديم معي خلال فتره التبديل ستة ايام من ناحية اخرى انا لما رحت وكاله الايفون كصيانه ورحت وكاله السامسونج لقيت اقبال كبير من عملاء الصيانه للسمسونج اكتر ب٨٠٪ من عملاء ايفون وهاد الشي بيخليني مقتنع تمام بجهاز الايفون رغم تاخره عن بعض التحديثات الا انه يبقى الافضل من ناحية اقتناء الجهاز لفتره اطول ممكن تستخدمه ثلاث واربع سنين وماتدخله بيوم عالصيانه وكل يوم تحس انه جديد غير سامسونج تمام بعد ٥ او ٦ شهور بتحس انك قرفت من الجهاز لكثره عيوبه وخرابه وصار بدك تغير واليوم معك بكره مامعك وماحدا عرفان بكره القدر شو مخبيله فلذلك عندي شراء ايفون افضل من السامسونج مع احترامي لمستخدمي سامسونج بس الايفون افضل بوجهة نظري ولكم جزيل الشكر

  35. الايفون لا يعلى عليه في الاستخدام و البرامج والحماية والمتجر وسهولة الاستخدام ، اما سامسونج شكليا احلى بكثير و حجم الشاشة والوزن مناسب ، انصح سامسونج الاكتفاء بإنتاج الغسالات و الميكرويف والمكيفات وتدع الخبز لخبازه

  36. الناس اذواق اما بالنسبه لي الايفون الجهاز الاول واجلكسي جهاز ممتاز بس ما عجبني والشغله شغلت ذوق

  37. مقارنه ممتازه

    الايفون بجلبيريك افضل جهاز
    الايفون بدون جليبريك اسوا جهاز.

    الجلكسي متقدم ورائع بس احسه ثقيل دم خاصةً في اللمس احسه استجابتة ثقيله
    الجلكسي متطور وخاصة الاصدار الاخير اما الاصدارات القديمه غير جميله بجمال الاخير

    هذا راي

    وموفقين ياراعين المدونه والزوار

  38. المقال متحيز للايفون بلله مواصفات الجالكسي مررره حلووه واحسن ميه مرره من الايفون الي مميزاته نفسها نفسها كل سنه ومافي شي جديد بجد مليييت من الايفون وحاغير اجرب الجالكسي

  39. انا. عندي الايفون افضل بكثير من الجلاكسي من حيث الحماية والبرامج والألعاب والمتصفح اسرع من الجلاكسي وقوه الجهاز

  40. احتكار ابل لمستقبلها سوف يسبب لها خسائر ويفتح مجال الشركات الأخراء ببرائه الاختراع

  41. الحقيقه مافي اختلاف سوى بصمة الاصبع في الايفون الجديد لذلك ماراح اغير الايفون ٥ الموجود عندي انا شخصا افضل الايفون بصوره عامه لانه جهاز ممتاز من كل النواحي الكاميرا التطبيقات وكل شي اما سامسونج فاعتقد انه جهاز ممل وغير مريح وتطيبيقاته غير عمليه وهذا رايي وشكراااااخبار التطبيقات .

  42. لن اضعف لاعراء حجم شاشة الجلاكسي او غيرة راح ابقى على ايفون ٥ لحين زيادة حجم الشاشة

    1. الجالكسي اقوى تحمل ومعالجه سريع قليلاً عن معالج الايفون لاكن الجالكسي له مكانته عندي والايفون جهاز ممتاز >> واكيد الايفون جهاز عاجبني وجهاز رائع

  43. لا تتعبون انفسكم ولا تتحيزو بدون عقل
    انا استخدمت الشركتين
    الايفون انيق واعطاله قليله جدا
    الجلكسي طيب بس اعطالو كثيره يعني بعد استخدام ٥ اشهر تبدا المشاكل بس يعتبر افضل من الايفون
    اما الايفون الي فيه جلبريك يعبر افضل جهاز بالعام من جميع النواحي ولحد يهايط تكفوووووون

  44. اصلاً سامسونغ”ماعتبرها شيء اصلاٍ لانها فاشله انا عندي جوال جالكسي في يوم واحد طاح طيحه خفيفه خرب سامج جداً سامج ‘ وبعد كذه شريت جوال ايفون ٥ وطاح طيحه قووووويييه والله انها تكسر الجوالات لو طاحت كذه والله انو ماخرب انا احبك ياابل اححبك يااحلى شركه الى الامام^

  45. لقد جربت كلا الجهازيين وحقيقة وجدت كل جهاز له ميزه عن الاخرولكني أختار الايفون لمتانته والشئ الآخر انه لايفقد الشحن

  46. سلام عليكم
    اتكلموا عن السوفتوير وعيوبوا يا محبي الجلاكسيات وغيرها من الاجهزة ذات الهاردوير القوي لكن مع نظام تشغيل فاشل
    وقارنوه مع مع اجهزة ابل بنظام ios وقتها تحسوا بالتقدّم اللي عايشينه مستعملي اجهزة ابل
    ونصيحة لمن لم يستخدم الايفون
    جربه لمدة شهر بس وانت تشوف الفرق
    سلام ✋

  47. أنا معي جلكسيS3 وأبي عندو أفيون 5 الجلكسي ممل جداً انشأ الله بس ينزل الايفون5s راح اشتري

  48. انا شخصيا اعشق الايفوان
    ولاكن اتالم عندما آري ان يكون في صراع علي التعليفات من التحيذ لشركه
    ولا ننظر الي عالما العربي اين موقعه في وسط هذاالعالم
    نحن مستهلكين فقط وهم المبدعوان

  49. واقعا الصراع بين الايفون وجوجل وليس سامسونغ
    ثانيا بلا شك لا توجد مقارنة
    التفوق لصالح الجالكسي من ناحية النظام امام نظام غبي غير متكامل تنقصة الكثير من الميزات
    ثالثا
    حجم الميموري افضل وحجم الشاشة والبطارية
    الايفون يتفوق على الجالكسي في نقطتين فقط التصميم ومتانة الجهاز فقط رغم حبي الى ابل منذ عقد ونصف

  50. لم يذكروا في المؤتمر عدد الرامات ،اشلون عرفت 2 Gb
    وايضا المعالج اشلون عرفت 1.7 جيجا هيرتز
    تأكد من معلوماتك.

    1. صح بس اتخدعنا بالفايف ما فيه ميزات جديده مثل الكامرا ٨ الفايف الفور كان ٨ ومثل سيري للاسف حتا الفايف اس ضافواه بصمه يعني عكس الاس فوو اكثر من عشر ميز جديده ورائعه بالرغم من اني من محبي ابل

  51. والله سحبتيني على وجهي يا سامسونج

    حرام الايام اللي كنت عايشها في العجوز ابل

    جالكسي s٣

  52. أجهزة السامسونغ مكتسحة عالم الهواتف الذكية بأجهزتها المتطورة وظهر جليا للعيان إرتياحهم من هذه الأجهزة الرائعة وتفوقها الواضح على أجهزة الأبل وخصوصاً أجهزتها الجديدة والتي أعلنت مؤخراً ومواصفاتها العالية وتربعها في عالم الهواتف الذكية على حساب الأبل .

  53. التفوق ظهر جليا لمواصفات الجالاكسي والمقال ظهر نص سنجرب أداء الايفون لاحقا ً عالم السامسونغ غير وعذراً الأبل غير مجدية .

  54. لبناني تراك في وادي والموضوع في وادي وش الي يتبع بعد

    المهم من وجة نظري الايفون بنظام تشغيله الجديد يتميز كثيرا على الجلكسي
    صح ان موضوع البصمه هذا راح يسبب مشاكل اولاً من ناحية استخدامه وثانياً من ناحية الأعطال والخرابات ياترا بكم راح يكون سعره لو خرب نظام البصمه وهل سنجد له صيانة اصلا
    وشكرا

  55. جهاز جالاكسي ممتع للغاية جربت الايفون عدة سنوات والآن الجالاكسي ولاحظت فرق شاسع الجالاكسي يذهب للأمام بمواصفاته الرائعة وتقدمه الملحوظ في كل التقنيات الجديدة والأيفون يخيب الآمال والتوقعات .

  56. تابع

    بإختصار الآيفون و نظام تشغيله الأفضل
    و عيب قول افضل من اي جهاز
    لأن لحدا اليوم ما في جهاز بيتقارن مع الأيفون ٣ جي
    فكيف بدكن تقارنو اي جهاز مع الآيفون ٥ اس

    انا عنصري لأبل بس للأسباب التالية:
    الحماية
    النظام
    السرعة
    السلاسة
    الأناقة
    جودة الجهاز
    جودة التطبيقات
    الكاميرا
    جهاز ما بيعرف يكون او يصير بطئ
    فخامة الناس يلي بيستخدمو الآيفون مع احترامي للباقيين

    بإختصار
    ابل ايفون الإبداع و التميز
    ابل ايفون و بس

  57. تابع

    أختي التانية عندها بلاك بيري
    جهاز معقد صعب الاستخدام كاميرا جدا عادية و بس تشغله كأنك عم تعمل فورمت لجهاز لاب توب
    بس بالنسبة الي جربتو يومين بطاريتو كانت منيحه
    و الباقي ما بعتقد اني فكر اشتري بلاك بيري حتى لو اضطررت لأني استخدم جهاز نوكيا قديم
    أما خيي فعندو جهاز ايفون ٤
    جهاز صلب قوي جودة و أناقة و روعه و نظام تشغيل سلس و الاهم من هيك نادرا و يمكن اكتر من نادر تسمع انو الجهاز علق معو
    و الكاميرا ألوان رائعه و دقة جيده و البطارية منيحة مقارنة باستخدام خيي للجهاز
    أما انا و العياذ بالله من كلمة انا
    معي جهاز ايفون ٤ اس
    جهاز اكتر من صلب و اكتر من مرا قلب من ايدي ( طاح من يدي) و انا قلت ما بس تكسر قلت لازم ارميه بحمله و بشوف انو يا دوب علم مكان السقوط
    كاميرا مقتنع فيها لأبعد الحدود بالنسبة لكاميرا ٥ ميجابكسل ما في كاميرا تقارن فيها
    السرعة و آداء الجهاز و خدمة سيري و التطبيقات و الجودة شي خيالي
    أما بالنسبة للبطارية فكانت ممتازة لأني بستخدم الجهاز بشكل إدمان
    بس حسيت بتغير أداء البطارية بس صرت اشحن الجهاز بشاحن السيارة او شاحن غير أصلي
    لأن فعلا الجودة تستحق الجودة

    يتبع …..

  58. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اولا نحنا بالبيت عنا ٣ أجهزه ايفون و جهازين جالكسي و جهاز بلاك بيري و أجهزة نوكيا يلي كنا نستخدمها زمان لأن انا من النوع يلي ما بحب يبع أجهزة التليفون
    المهم البابا معو ايفون ٥
    و يلي بيتميز بسرعتو و جمال صورة الكاميرا و نظام التشغيل و الشكل الأنيق و الجودة و بالنسبة للبطارية كتير منيحة لأن استخدام الوالد اتصال و كم صورة و قرآءة كم مقال لهيك البطارية جيدة جدا
    أما الوالدة فجهازها جالكسي ادفانس
    جهاز بسيط يمكن تنزيل البرامج المطلوبة بحياتنا حاليا متل الفايبر و الواتس و برامج أخرى
    البطارية مقبولة لأن الوالدة بس تشوف البطارية ناقصة التليفون بيصير بالشاحن أما عن الجودة فانا قلت من الاول جهاز بسيط بكل قدراته سواء الكاميرا الأقل من عادية و نظام التشغيل و بس يعلق الجهاز هيدا أمر عادي لجهاز جالكسي
    أختي عندها جالكسي اس ٣
    جهاز لابأس فيه الكاميرا منيحه لحد ما
    جودة التطبيقات و النظام شي بخلي الواحد يمل من الجهاز
    و متل ما قلت من قبل علق التليفون شي عادي بالنسبة لأجهزة سامسونج

    يتبع ….

  59. يا من قلتم. خائب خائب … أعلم جيدا لو تحققت لكم ثلاث خصائص ( مقلدة ) لإنبهرتم و قلتم إنه الجهاز الثوري الذي لا ينافسه أحد . و هي :
    – حجم الفابلات ، لذا سيزيد حجم البطارية و بالتالي يطول عمر إستعمال الأيفون .
    – سهولة الوصول و التحميل من ڤوڤل.
    – بلوتوث يتصل بجميع الهواتف .
    لكن هذا تفكير البسطاء ، أبل تفكر تفكير الأذكياء ههههه

  60. هاتف ذكي يعني تطبيقات انا ابغا اشتري جهاز يساعدني في كل شي في حياتي بي تطبيقات و ملحقات بجودة عالية و تنوع كبير في البرامج و التسلية و اللي اشوفو بالايفون بشكل جدا كبير و اكثر التطبيقات اللي في جهازي مجانيا و ترا كلمة جودة التطبيق يعني شيء جبار يأثر على وضوح الشاشة

    انا عن نفسي مقتنع بشاشة الايفون

    المعالج طبعن الايفون يتفوق و بي شكل كبير

    الكاميرا و الايفون يتفوق في عدد البكسلات يعني الايفون افضل

    البطارية: طبعن لا تهمني الارقام و لو صدقت الارقام كنت قابلت ناس يمدحو بطارية الجلكسي لكن اكثر الناس يشتكو زي الايفون لكن الايفون مداك تشتري كفر و يكون فيه بطارية و لا راح تشعر بالفرق في حجم الجهاز عكس الجلكسي اللي لحالو كبير و طبعن رقم امبير اعلى يعني سرعة اقل في الشحن

    الامان : انا دائمن ابحث عن الشي اللي يوفر لي اكثر امان فعشان كذا الايفون راح يكون المكان المناسب ليا بنظام المغلق و ( الان بالبصمة )

    المهم انا عن نفسي مافي امل اجرب اجهزة جلكسي ولو جاني هدية مافي امل افتح الكرتون و ادا كنت ابغا اجرب نظام اندرويد راح اروح لي اتش تي سي

    ونظام الاي او اس ٧ متوفر فيه كل شيء اعتقد اني احتاجو !

  61. الصراحة هاذه الشغلة مش بالذوق بالأفضل مثلا جميع الجلاكسي يعلق واعطالة لاتعد صراحة انا مجربها والجلاكسي ينخدش بسهولا والأيفون لا

    1. أتحداك لو يعلق بعد النظام المتطور انا جرب اس 4 اكثر من5شهور لم اجد ماتقول والى الان اشعر انا الجهاز جديد من كثر مميزاته

    1. هههههههه ضحكتني عند جد إذا الآي فون زباله ماضل فيها أشي لان الي تقوله مو صحيح جرب واقتنيه وشوف الإبداع

  62. لدي جلاكسي اس ٢ سابقا والان جلاكسي اس ٣ وسابقا لدي ايضا ايفون ٤ ولدي بعض الاخوه لديهم ايفون ٥ الجلاكسي صعب الاستخدام نوعا ما ولكن الميزة انه مفتوح المصدر لكن لا استفيد منها كثيرا وتكثر اعطاله ،، فلذلك اعلن من خلال ٣ سنوات املك اجهزة جلاكسي ،، لايوجد افضل من ايفون وحتى ان كان مغلق المصدر ،، وانتظر ايفون ٥ اس ينزل وان شاء الله اشتريه وابيع الخرده الجلاكسي

  63. الحلو في الايفون انه جهاز متجدد ومثل ماذكرت في المقارنة بأن تحديثات الايفون اسرع عن غيرها اللي تاخذ شهور والجودة في برامج الايفون لا تقارن مع غيرها.
    وفي كل الاحوال الايفون يفاجئك بمزايا بحيث تحس انه هذا الجهاز ريبورت

  64. المفروض المقارنه تكون مع جلكسي نوت ٣ ايفون S5 للحين ما نزل والنوت بعد بينزلون في نفس الفترة اذبتسوي مقارنة مع اس ٤ المفروض تقارنه ب ايفون٥

    1. ياأختي النوت لايقارن بالأيفون لأن النوت اسمه phablet يعني هو تابلت لكن يمشي شريحة الاتصال تتكلم به عادي أما الايفون فهو فون ليس phablet

    2. ههههه وش ذا التعصب مافيه مقارنه ولا بنوت٥ ولا انصح ابل توقف عشر سنين لين تلقى لها منافس

  65. طرح الموضوع مافيه حياديه انا من عشاق الايفون جهاز سهل وسلس وعملي واملك الجلكسي وفيه ميزات غير متوفرة بالايفون ومهمه وثورية تعتبر إلا انه الكاتب تجاهلها بتعمد ليبرز تفوق الايفون مثل ماقالوا البعض يجب الحيادية

  66. اذا تقاربت المذايا لحد ما اذا اختار اى الدولتين تريد ان تدعم لان الضرائب التى تدفعها هذه الشركات تدخل فى خدمة البلد فى كل النواح فأن كنت مسلم او عربى فلا تعيين اصحاب الايفون على قتل اخوانك بدعمهم فى زيادة الضرائب التى تدخل فى شراء السلاح

  67. قرأت المقارنة ولكن تخيلت نفسي ومعي جالكسي اس ٤ ماقدرت بصراحة . الايفون سلس وسهل وتحسه جهاز رسمي … ما ادري لماذا ؟ لكن الناس أذواق … وأنا من مجربي الجالكسي لكن لم استطع فعدت للآيفون
    ( وجهة نظر )

  68. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أستخدم النظامين IOS والأندرويد وبصراحة متناهية لا يوجد وجه مقارنة بين النظامين

    لو أردت جهاز يعلق وبليد ويتأخر في الاستجابة فعليك بنظام الأندرويد فحتى لو كان فيه أفضل برنامج حماية مدفوع تبقى تعاني من مشاكل التهديدات التي لا تنتهي

    أما نظام ال IOS فهو نظام سلس ومريح والاستجابة في الجهاز سريعة لا تجد فيه تبلد نفس الأندرويد

    السؤال : متى سيتم طرح النسخة الجديدة من ال IOS ذو الصناعة البلاستيكية وخاصة لدول الخليج العربي أم هو مخصص فقط للصين كما سمعنا وقرأنا سابقاً

    الخلاصة : جربت النظامين ولا زلت أعمل بهما فلم أرتح قط إلا مع النظام المغلق ال IOS مع عدم مقارنته للسرعة التي يتمتع بها الأندرويد ولكن تتعامل مع جهاز بحق

    أتمنى الإفادة من الأخ المحرر عن موعد طرح النسخ البلاستيكية من نظام IOS وهل سيكون فرق السعر شاسع عن الآخر غالي الثمن

  69. انا عندي الجهازين وبصراحة الجلكسي حلو خصوصا للافلام وتحميل التورنت والفيديو
    ولكن بصراحة انا اقضي على الايفون مل وقتي ولا افتح الجلكسي الا اذا بطالع فلم والبرامج والامور الثانية بالايفون
    وصدق المشارك اللي اسمه ايفون وبس ان الجلكسي يومين وتجلبه كله
    الزبدة الجلكسي معظم اوقاتي اذا جا الليل اشبكة بالشاحن وافصله الصباح وارجع الليل اشحنه مع اني ما فتحته كلش يعني مخليه حق افلام فقط لان برامجه متخلفة

  70. انا كنت أتمنى تكون المقارنة بين أجهزة الايفون 4,4s,5,5s لأنو أغلبية المشتركين في أخبار التطبيقات من حملت الايفون أو من مستخدمين نظام iOS .
    و انا صراحة لا اجد فرق يذكر بين الايفون 4 و الايفون 5s و أتمنى من الشباب عدم التسرع في شراء الأجهزة وخسارة الأموال حتى تتعلم الشركة أن تحترم عقول المستهلكين .

  71. اذا انا مفكر اشتري جلكسي اشتري لال توب نفس النظام ليش اتعب نفسي بس نتكلم عن الايفون كجهاز تتكلم في وتستخدمه وحجمه نظام الي في البصمه الحين شجاب الجلكسي عند الايفون شنو جهاز تبطل كفره طلع البطاريه الممري هههههاي شسالفه انغرضة هل سالفه اصلا ديزاين الايفون يكفي ك جوال تتكلم في تمسكه وشكله ذرب اما جلكسي موصفات بس بل فعل اتحداك يتفوق علي الايفون جرب انا استخدم الاثنين ماعجبني الايفون جربة التصوير بل كاميرا الايفون افضل اوضح جرب شوف

  72. أولاً : تشكرون على جهودكم وخصوصاً في الموضوع هذا ..
    ثانياً : أنا من عشاق الآيفون وتعودت على نظامه .. لكن للحيادية مميزات الجالكسي أفضل بكثير من الآيفون ..

  73. الايفون افضل من ناحيه اللمس والشكل والوزن والمواد المصنعه ولو تحمل قد ماتحمل مايعلق
    ايفون هو الافضل

  74. الصراحه يااخوان انا جربت نظام اندرويد ونظام ابل الصراحه ايفون مايقارن باي جهاز ثاني مثل يلي راكب مرسيدس وقولو تعال اركب كياا فرررق

  75. السلام عليكم يااخوان ويا اخوات انا شايف صراحه ابل مافي تقدم يعني انا كنت ابي اشتري الايفون فايف اس بس صراحه انصدمت يعني الفرق بس البصمه بينما الاس فور سامسونج مميزات وانا الحين صراحه احترت ابي نصيحتكم يا اخوان وشكرا

    1. أولا :لا تطلب من احد الرأي لكل انسان رأيه الخاص لا تحتار كثير

      ثانياً: الجالكسي اس ٤ له مميزاته وله سلبياته واحد سلبياته نظامه مفتوح وهذا لا يختلف عليه اثنين والايفون مغلق وهو كذلك في نظر البعض سلبيه

      لا تأخذ بكلام الناس ولا تبهرك كثيراً عدد المميزات في السامسونج كتتبع العين وغيرها لان اغلب ميزات سامسونج لا تستخدم على المدى الطويل انظر الى اي النظامين يتماشى مع ذوقك

      اعترف اني اميل بقوة للنظام ios

    2. انا انصك ب اس 4 بس ركب برنامج افاست لمكافحة الفيروسات تلقاه مجاني والنظام سلس واتحداك يعلق وانا عندي اس 4 والله اسرع من الايفون 5

  76. السلام عليكم
    طبعا مقارنة حلوة ومليئة بالمعلومات الي تفيد المستهلك حتى يستطيع ان يختار ما بناسبه بس اني احسها مو عادلة بعض الشي كون جهاز الاس ٤ نازل قبل الايفون ٥ اس اتمنى ان تعمل مقارنة بين الايفون ٥ اس والنوت ٣ كون الجهازين نازلات بنفس الفترة….
    تحياتي

    1. كلامك عين العقل المفروض المقارنة بين الجهازين الجديدين ومقال الكاتب ظهر إنحياز واضح للأيفون .

  77. انا بمشبه المقارنة. مثل الايفون سيارة ألماني والجلكسي سيارة كوري يعني شو مكانت حداثة السيارة الكوري عندي الالماني لو كان موديل قديم بسوا ميت كوري

  78. الجالكسي بأنواعه حاله سنتين فقط وراح يعلق ويخترب وينفجر فيروسات.. اما الايفون يبقى معك وم يعلق حتى اذا طاح او جلس معاك ٥ سنوات لانه نظامه آمن وتصميمه قوي وراقي ، مو بلاستك.

    1. الألماني مصنوع كله في ألمانيا لهادا السبب مثين وقوي أما الايفون ف 70% منه مصنوعة من سامسونج اتحسب أن أمريكا أفضل من كوريا في الإلكترونية هههههههههها راجع معلوماتك

  79. ترى باقي مزايا كثيرة للايفون زي انك تستخدمه ريموت لاي تلفزيون او جهاز وكمان استشعارت قدام الشاشه فلو كاك اتصال تقدر تمد يدك من فوق الجوال ويترد سكيبر وكمان يلقط عيونك فلو قاعد تقرى كلام هو يشوف في عين علا الشاشه ولا لا فلو في عين يبقا شغال ولو مافي يتحول وضع استعداد وايضا خاصية التقسيم فتقدر تقسم الشاشة وتستخدم برنامجين والكثير الكثير

  80. يعني انتم بل مختصر خليتو فرق بحيث قارىء يعتقد ان كلكسي افضل من ايفون واني مستخدم الاثنين
    ولاكن فضلت ايفون لاني اكتشفت فرق لمس ونضام تشغيل والقوه الي يمتكها هذا جهاز من مميزات رائعه ومن سكيورتي قوي ومن تطبيقات جباره ١٠٠٠ سنه ماتصبح عند سامسونج ايفون افضل جهاز على الأطلاق

  81. مرحبا ياشباب والله العظيم انا شايل الحين الايفون 5
    والجلكسي s4 انا جربت الايفون وجربت الجلكسي s4
    بعد الاستعمال الفرق واضح متل عين الشمس الايفون وبس
    ومافي داعي للمقارنا الجلكسي مايسوا بنوب بنوب زبالة

  82. أنا من محبي ابل بس الي نشرتوه اليوم ما عجبني أحس انه في عنصرية في كلامك الصراحة يعني بس أتوقع مقالاتكم القادمة يكون فيها حيادية أكثر من هكي عشان جماعة جيلي مايمسكون علينا شي

  83. مهما علت مواصفات الجالكسي يعني بالعربي لو تصرله يصير يطير ويجيلك او حطو فيه مميزات لا تخطر على بال بشر لم افكر ولن افكر بالجالكسي هذا رايي وغيري بكيفه وبالنسبه للتقنيات والنظام والشاشه مستحيييييييل يكون في مقارنه بين الهونداي والكاديلاك صعبه الآيفون يقارن فقط مع ايفون

  84. يا رجال وش جاب الايفون الى الجلكسي الخايس اول شي ان الجلكسي ما تأخذ يومين الا وانت عارف كل شي فيه تستخدمه وانت مغمض زي نوكيا اما الايفون شي ثاني يطول معك وانت ما عرفتله وتحمس انت يعني ماا تطفش منه الجلكسي حقه يومين وتجلبه والله صدق

    1. لا اسمع ونا اخوك الا يفون ازين بواجد فرق شاسع الجلكسي والله لو يعطوني اياه بريال ماخذته الايفون سهل استخدامه وهاذي من مزاياه اما الجلكسي مخيس يبوي تشتريه وتبيعه ماعرفت تستخدمه مخيس دواعيس

  85. يـِْ♡̨ـِْا رجال وش جاب الايفون الى الجلكسي الخايس اول شي ان الجلكسي مـِْ♡̨ـِْا تأخذ يومين الا وانت عارف كل شي فيه تستخدمه وانت مغمض زي نوكيا اما الايفون شي ثاني يطول معك وانت مـِْ♡̨ـِْا عرفتله وتحمس انَـَY̷̳̜̩̐̌̋O̷̳̜̩̐̌̋U̷̳̜̩̐̌̋ـَتَ يعني مـِْ♡̨ـِْا تطفش منه الجلكسي حقه يومين وتجلبه والله صدق

  86. بصراحة خاب ظني في الايفون 5s ،ماكنت متوقع هذه المواصفات المتواضعه من شركة عملاقة مثل ابل

  87. إذا أردت أن تحلق مع الصقور .. فلا تلهي نفسك مع الدجاج
    وهذا رضع الايفون الآن مع جميع الجوالات .. أبل لها مكانتها الخاصه التي لا ينكرها أحد .. شكراً لكم

  88. باختصار امكانية الجالكسي هائلة لكن الناس حبت الآيفون بسلاسة تصميمه فقط ولو ان الجالكسي وقع في ايدينا في الاول لاحببناه ، فما الحب الا للحبيبِ الأولِ :)

    1. عشان كذا الناس مصدومة من المقال الذي اثبت ان الجالكسي اس 4 افضل انا احترت قليلا عند شرائي الآس 4 لكن بعدها كرهت ابل قل اس4 قدم كثير من المزايا لكن الايفون 5 اين المزايا

    2. ارد على اخوي الي يقول وين مزايا الايفون هههههه مسكين كفيف انت الظاهر ماتنتاظر

  89. معرف الناس شلون يقرون ويترجمون النصوص ياخي شوف الفرق او بعدك اتكوليً ايفون ، روح شوف البورصة سعم ابل بالنازل وسامسنج بالصاعد ،او بعدك تريد تقنع نفسك بهذا الكلام ،اصحه من النوم اصحه

  90. الحيادية مطلوبة

    أي ميزة بالجلكسي تحاولون تهميشها مع العلم أنه هناك مزايا كثيرة موجودة بالجلكسي وليست موجودة بالأيفون وتجاهلتوها!!!

    للأسف آبل والأيفون يعيشان على أمجاد ستيف جوبز ولم يقدموا من بعده شي يذكر

  91. من يكون هناك عدم حياديه فالأفضل نسكت فلما تشوف الأرقام والفروق وتكون بعدك على رأيك تكون متعصب فسيبك من التعصب حتي تصل القمه وكون حيادي حتي لو كان عندك ايفون للعلم أنا عندي ايفون ٥ والايفون بدون جلبريك زبااااااااااااااااااااااله

  92. يقولك الي على راسة بطحة يحسس عليها واضح الجالكسي اس4 افضل واكثرهم متعصبين للايفون ويقول الايفون وبس طيب قول الميزة الوحيدة الي في الايفون احسن

  93. أذى أردت الفخامة والتقنية التي لا يخترقها احد فهو الايفون جربة الجلكسي يكفيك الفيروسات الي كل شو وهي معبياه رغم وجود برنامج حمايه لا يوجد وجه للمقارنة بين جلكسي وايفون الايفون هو الزعيم

  94. انا استخدمت عدد اجهزة من سامسونق وكذلك عدد اجهزة من أبل صراحة وبكل حيادية المقارنه بينها ظلم كبير لابل واجهزتها.
    أتمنى ان تستمر المنافسة بين الشركتين لانه يصب في صالح المستهلك.

  95. بالنسبه لنظام الاندوريد اسهل بالتعامل مع التطبيقات و مافيه اي صعوبه وتكنولوجيا بالجلكسي ٤لا توصف سحر لكن الايفون جهاز فيه نوع من الصعوبه على المستخدم و حاليا انا عندي ايفون و كان عندي جلكسي ٤ لكن هذه شهاده نقولها بصراحها عندي الجلكسي احسن لكن عيبه الحجم و الحماوه

  96. أنا جربت الجهازين بصراحة احترت فى البداية ولاكن أخيرا قررت الاحتفاظ بالأيفون وبها الجلاكسى لان الايفون افضل

  97. الايفون وبس غيرة لا مجرب الايفون والجالكسي الايفون افضل بكثير بس الميزة الوحيدة في الجالكسي البرامج المجانية

  98. الآيفون ارقى جهاز وبدون منازع . بعد تجربة الكثير من الأجهزة ( من النوكيا الى السامسونگ والسوني أريكسون وال HTC ) ماكو أروع من الآيفون .. نظام جبار .

  99. استخدمت S4 والله اكره جهاز استخدمته عيوبه اكثر من مميزاته الشي الحلو الوحيد فيه شاشته :)

  100. الآيفون 5 مشكلتو البطارية تخلص في ٢ ساعة ونص إذا استخدمت شريحة انترنت فقط

    أما الWIFI تطول ٦ ساعات

    ولمن يسخن الجهاز يصير حاااار مرة لأنو مصنوع من الألمنيوم

    يعني يا ألبسو غلاف يا ألبس قفازات

  101. السلام عليكم
    الايفون جهاز قوي وعملي لاكن تنقصه المميزات والتغييرات الايفون الجديد 5s شبيه للايفون 5 اختلاف البصمة فقط واضافه لون جديد كل هذا الانتظار ونجد ابل تخيب امل محبيها كل الاجهزة الجديدة تتطور الا شركة آبل الايفون شكل واحد مميزات وحدة الايباد شكل واحد ايبود ايباد مني الاجهزة نفسها من يوافقني الرأي

    1. من الاخر يا اخي المقارنه غير نزيهه فهي تصور ميزه تعرف البصمه وتترك المزايه العديده في الجلكسي٤كمستشعر القرب الذي يبين اخر الاحداث دون ان تضطر الى تشغيل الجهاز او حتى لمسه وتقنيه القراءه من خلال العين حيث يقوم الجهاز بتقديم صفحات القراءه من خلال حركات العين وكذلك تقنيه مستشعر المشاهده التي توقف مقطع الفديو عند التفته الوجه هذه مميزات غفل عنها الاخ صاحب المقال وربما نسيها الشبهه الثانيه ان التقرير ركز على الشاشه وحجمها بشكل بسيط او عابر في حين ان المعضله الحقيقيه وربما الرئيسيه والتي لا اجد لها مبرر هي صغر الشاشه في الايفون والتي لم تعد تواكب التفاصيل الكبيره والخيارات العديده التي اصبح من الصعب السيطره عليها بالاصبع ولازال السبب غير واضح في تعمد ابقاء الشاشه بهذا الحجم ولنكن منصفين شاشه الايفون لم تعد تلبي الطموح بل جعلت الايفون يبدو هزيلا عند مقاربته للاجهزه الاخرى للمقارنه اما عمر البطاريه في الايفون5 فحدث ولا حرج عن عمرها القصير جدا اثناء الاستخدام والجميع يعلم ان المعالج الرباعي او الثماني هو ميزه لاطاله عمر البطاريه وليس كما حاول صاحب المقال التأثير بأنها من اسباب استهلاك البطاريه اما الكاميرا فهي بالجلكسي4قد فاقت الايفون نظاره وقوه ناهيك عن موضوع البكسلات العقيم ففي النهايه اريد صوره واضحه اكثر وبالوان اجمل فنوع الشاشه مهم جدا بالموضوع واكبر دليل على ذلك هي كاميرا الHTC one فالشاشه اضهرت جماليه للصوره اكثر من مضمون قوه البكسلات ومن حل في حما البكسلات اما عن موضوع البلاستك والالمنيوم التي اصبحت اسطوانتها قديمه ومشروخه في صناعه الهيكل ومضهر الجهاز فالالمنيوم الموجود بالايفون5 هش سريع الخدش فاق قباحه البلاستك المخدش وخاصه باللون الاسود لنسخه الايفون5،وهناك شيء مهم جدا جدا لنتذكر كيف كان حال الجلكسي ومقارنته بالايفون ولننضر بعين الباحث المتجرد في نضرته وتقييمه للاشياء وماهي حقيقه مبيعات الجلكسي في الوقت الراهن،وعلى الرغم من اني لازلت استخدم الايفون والايباد فقط ،من يريد الانصاف فليقارن الايفون5بالايفون5s فهي مقارنه مجديه تفيدنا جميعا فهل هناك مزايا جاء بها الايفون5s مقنعه تجعلنا نسكب كم الدنانير والدولارات لاقتناءه الحقيقه هي كلا فشركه ابل منذ وفاه ستيف جوپس الى تدهور مستمر تشبه سفينه تحترق فهي بين نار الحريق وبحر الغرق،اسف للاطاله ولكن شركه ابل تذكرني بعنجهيه نوكيا وكيف ال بها الحال،

  102. والله لو في الجلكسي ناطق ل اشتريه مرة روعة وانا اشكر شركت ابل على اهتمامها بالمكفوفين الآيفون حلو بس في شكله اما الجلكسي فهو روعة في كل شيء صراحة نفسي استخدمه مع اخواتي احسه مرة عاجبني

    1. نعم فيه في الجالكسي ميزة النطق وهي في الإعدادات تروح لإمكانية الوصول بعدين talk back وبكذا تقدر تستخدمه إذا إنت مكفوف.

  103. من الظلم ان نقارن الايفون مع اي جوال في العالم انا جربت السامسونج و بعدها جربت الايفون الفرق شاسع بينهم .. مختصر مفيد الايفون لا يقارن الا مع الايفون .

  104. اول جهاز ذكي في العالم هو الآيفون و الكل اشتروه

    اما سامسونج متى نزل الجالكسي ؟؟ قبل سنتين او سنة

    اما الايفون متى نزل ممكن قبل ٨ سنوات او سبعة سنوات

    يعني خلاص الايفون احسن يا عالم اللي يقول الجالكسي احسن هو اصلاً ما جرب الايفون اذا مجربه تراه خسر فلوسه على الجالكسي

    اللي يوافقني يقول

    تم

  105. و أتمنى أنكم تخلون الجلبريك بالأب ستور احسن و راح يزيد مستخدمين الايفون اكثر

  106. احس أے الجالكسي احسن مـטּ الايفون بالشكل أما بالاستعمال الايفون احسن …!!

  107. انا جربت الجلاكسي٣ والايفون ٥ في الحقيقة هناك ميزات في s3 مفقودة في iphone 5 ،البلوتوت ،wifi direct حيث يمكنك ارسال الصور والفيديو مباشرة الى التلفاز ، يمكنك ربط clè USB مع s3 وقرائته أو الكتابة فيه ، زيادة على أن s4 فيه infra red ,infra rouge يمكنك التحكم في التلفاز ،الساتل ،المكيف……مسألة انك تحرك الشاشة درن لمسها او توقف الفيديو عند ازاحة بصرك عن الشاشة وغيرها ،من رأيي كماليات لا داعي إليها . الايفون ٥ افضل من ناحية الشاشة على الرغم من صغرها لكنها تبقى واضحة ،غير متعبة عند قرائة النصوص ، سهلة التحكم عند استعمال يد واحدة ،الكاميرا كذلك الصورة مطابقة للاصل من حيث الالوان ،التطبيقات افضل من حيت الجودة ،للاشارة ابل تجعل كل يوم مجموعة من التطبيقات مجاني لفترة محدودة

  108. بعيدا عن التعصب والشتم للشركات التي نحترم سياسة كل شركة في جعل الجهاز بمنظورها الخاص وهذا الاختلاف يخدمنا كمستهلكين وانا عن نفسي استخدم جهاز الآيفون منذ صدور آيفون 4 والآن لدي 5 ومقتنع فيه وخاصة في مسألة جودة التطبيقات وزادنا خدمة وجود الجلبريك الذي اتاح لنا تنزيل تطبيقات هي بفلوس سواء كانت في نظام ios أو الأندرويد ك sygic وغيرها من البرامج التي يضعها بفلوس أو مجانا صاحب البرنامج وليس أبل أو سامسونج فلا يأتي أحد يكذب علينا ويقول تطبيقات الأندرويد كلها مجانا عموما هناك مسألة أخرى وهي أن الآيفون معقد وهذا غير صحيح لأنك عندما تذهب لبرمجة الجوالات في السوق تجد العمالة الهندية والبنقالية هم من يقومون بعمل الجلبريك واستعادة النظام وكل أمور السفتوير هل هؤلاء تخرجوا من معاهد أبل ، بل الأمر سهل لمن أراد فقد ، ونرجع نقول نحترم كل الشركات التي تتنافس لخدمة المستهلك لنيل رضاه ونيل الربح منه بالنسبة للمقارنة أقول الآيفون كشكل وفخامة وتطبيقات أفضل والجلاكسي من ناحية المواصفات والسعر أفضل .

  109. الرجاء الحار من أخونا المحرر فارس رجاءً أعطينا مواصفات ايبود الجيل الخامس بشرح مفصل بليييييييييز

  110. يا صاحب التقرير ممكن تكتب مواصفات جلاكسي 4 كاامله عشان الناس تعرف شو فيه جلاكسي وتحكم .. ذكرت خاصيه وحده فقط انا اتحداك ان هناك فوق 10 صفات موجوده في جلاكسي ومرغوبه ومش موجوده فس اي فون

  111. انا مجرب الجالكسي و الايفون بس الحق يقال الجالكسي تفوق على الايفون بقوة الجهاز من ناحية التقنية اما الايفون تفوق على السامسونج بجودة التطبيقات

  112. اخي الكاتب اشكرك على هالموضوع واستمتعت بقراءته
    لكن اانا اشوف انك تغير العنوان وتكتب جاكم الايفون ٥اس يا بتوع الجلكسي
    والمقدمه انك تنصح ببيع الجلكسي قبل نزول الايفون
    انا ما راح اتكلم بالارقام
    الجلكسي جهاز يملك كاميره قويه جدا وسريعة في الالتقاط وجهاز ما يسخن وفيه حرية كاملة للمستخدم لان الجهاز لي انا مو لهم (ويكفيك بالايفون تحديد التنزيل ب٥٠ميقا)
    معالج الجلكسي اس٤ يفي بالغرض وزياده
    عزيزي الايفون فيه ميزه قويه بصراحه شكله وهيكله جذاب ولا يقارن فيه اي جهاز. وغير هذا سلم لي على الجلكسي …
    تحياتي

    1. ههههههه تمزح انا جربت الاثنين تبيني ارجع للايفون مستحيل في فرق بين السماء والارض فكروو

  113. انا ما استخدمة الجلاكسي
    بس احساسي ان مافيه مقارنه بين الايفون الجلاكسي
    واعتبر انه لحد الان مانزل شي ينافس الايفون

  114. الايفون هو الافضل اما سامسونج جالكسي س4 بطاريته ضعيفة جدا الارقام مو حقيقية شركة سامسونج تكذب في تقاريرها انا عندي جالكسي س4 والايفون 4s بطاريته احسن

  115. اولا الي كاتب التقرير يريد يقص على الناس ويحاول يخلي اي فون احسن بس متشئ فايده الارقام والمواصفات تحكم ان جلاكسي احسن .. الي ضحكني في التقرير ان اي فون عنده هاصية البصمه وجلاكسي لا خخخخ ماذكرت الصفات الباقيه الي موجوده في جلاكسي ومش موجوده علي اي فون … المهم يا عشاق اي فون لاتضحكو على انفسكم جلاكسي احسن بس مااقول ان اي فون سئ انه جيد وعملي بس فالمنافسه خسران

    1. والله انك صادق وانا مجرب بعد متحولت لجالكسي اس 4 تلوع كبدي اذا مسكت الايفون فرق في دقة الشاشة يا اخي

    2. صدقت اكثر من ٢٠ خاصيه موجوده في الجالكسي ولا في الايفون ومساله الرقم السري بصمه يقدر يجي احد وانا نايم ويحط اصباعي وش الفايدة

  116. ما فيه غير الايفون
    انا جربت جالاكسي اس ٣ وعصبت من الجهاز!!! يجيب النوم
    قلت خلاص أبداً ما بفكر اشتري جالاكسي
    و من حيث المقارنة فان الايفون افضل بكثيييييير
    وجهة نظر

  117. الايفون أفضل ‏بكثير
    الجلاكسي: السوق مافيه أمان (ممكن تنزل فايروسات)
    وأشياء كثيرةة يبقى الآي فون افضل

  118. يعطيكم العافيه … كفيتوا ووفيتوا … والمشكله الاساسيه في الاندرويد هي متجر البرامج الملغم بالفيروسات وكذالك نظام الاندرويد المفتوح .. وممكن تفقد بيناتك في اي لحظه لعطل في الجهاز جراء استقبال فايروس ..

  119. انا أيفوني لكن كلمة الحق ما ينزعل منها الجالكسي افضل بحاجات كثيرة ناقصها بس يغيرون البلاستيك و أتوقع بيكون من افضل الأجهزة الذكية في العالم << من وجهة نضري

  120. اشكر الاخ المتميز محمد فارس وتقرير تعدى في روعته روعة الجهازين مجتمعين، يعطيك ١٠٠٠ عافية.

    بالنسبة لي من محبي الآيفون لكن هذي المقارنة غيرت تفكيري كثيراً وبصراحة في اغلب المواصفات تفوق الجالكسي، لكن تبقى كل هذي على الورق وننتظر التجارب الفعلية للإثبات، واتوقع ان الايفون عمليا بيكون فعّال جداً وقد يتفوق رغم ان الارقام تؤكد تفوق الجالكسي. من ناحية النظام وكفاءته وسرعته اتوقع تفوق الايفون مهما كانت قوة الجالكسي وهذا اللي لاحظته سابقاً. بالنسبة للكاميرا على الورق الجالكسي افضل واتوقع والله العالم يتفوق عملياً. بالنسبة للمتجر انا يضايقني اغلاق المتجر الخاص بالايفون وكون رغم محافظته ع الخصوصية لكنه يظل اوفر وافضل تطبيقات. البطارية ايضاً اتوقع يكون الجالكسي افضل عملياً رغم التطوير الطفيف في اداء بطارية الايفون.

    ختاماً تغيرت نظرتي نوعاً ما بعد هذي المقارنة وجاري التخطيط لشراء الجالكسي والمقارنة بينهم عملياً وطبعا هذي وجهات نظر شخصية.. وبصراحة ولاحد يزعل احس الايفون ماخذ اكبر من حجمه بسبب اسم شركته ولا فيه افضل منه

    وشكر خاص جداً لمحررنا المتميز

  121. قاعد تذكر اتفه الاسباب حق الايفون بل مقارنه انت شكلك تلفونك جلكسي وتحب الجلكسي طبعا الايفون افضل شكل وحجم امان يحفظ كل شي في امان امه الجلكسي اي لاب توب يسويلك باك اب بعدين الايفون فايف اس يتفوق علي جلكسي اس فور بتصوير جرب صور بل اثنين ونزل بل انستغرام شوف منو الاوضح

  122. شركه ابل من اكبر الشركات من ناحيه الالكترونيات افضل الاجهزه النقاله بالنسبه للدول العربيه هو ايفون واتمني لشركه ابل التقدم في منتجاتها

  123. اي فون عن تجربة ،،، أجمل مافيه قوة المعالج ،،جبار ،، لايعلق ومحصن ضد الفيروسات …جهاز قمة الجودة ،،، الخبرة الأمريكية مجتمعة فيه

  124. احلى ما بالايفون النظام المغلق والخصوصية بالأضافة الى الشكل الانيق والقوي وصغر الحجم للتحكم بيد واحدة انا حاليا اقتني ايفون ٥ واتمنى نزول الاصدار الجديد الى العراق في اقرب وقت تحياتي للجميع .

  125. شكرًا لكم انتظر مقارنه الاداء حتي الان اري الفارق فارق نظام واناقه ويتفوق الايفون بهذين وشكرا للمجهود الرائع

  126. شكرًا لكم انتظر مقارنه الاداء حتي الان اري الفارق فارق نظام واناقه ويتفوق الايفون بهذين وشكرا

  127. الايفون افضل و اقوى
    و شكرا جزيلا على هذه المعلومات و المقارنات لتوضح الامور للحائرين في الاختيار بين الهاتفين

  128. الايفون افضل من حيث المتانه هذارأي
    والله يعطي العافيه للمحرر محمدفارس على هذا الايضاح
    وشكرا

  129. السلام عليكم
    اني عندي جامعه ومحتارة بين الايفون والكلاكسي
    يعني اريد جهاز يدوم من حيث الشحن والتطبيقات وعملي اكثر
    شتنصحوني ؟

    1. اني انصحك تاخذين ايفون لان اني خلال شهر واحد شفت اربع من اصدقائي ماخذين غالكسي شاشاتهم مكسورة لانها وكعت عالارض بينما الايباد والايفون شايفهم كدامي يوكعون عالكاشي ومن مسافة عاليه ومصار ءللشاشات اي شي وتحياتي

    2. رغد انا انصحك بالايفون
      القالكسي بس تستعملينه وانتي فاتحه الواي فاي او الفور جي خلص شحنه
      يعني ما يظل معك من الصباح للعصر او ١ مستحيل هذا

    3. السامسونج جلاكسي اس 4 افضل بكثير ابعدوا عنه التفاحة الفاسدة حتى الدودة ماقدرت تقضم تفاحته وتركتها ربع ماكولة من عدم تطورها ومواكبتها للتنين الكوري

    4. ليس بالضروره اي شخص يختارلك ولكن كل جهاز له ميزه وله مواصفات معينه لا يعرفها الا الشخص المستخدم لهذا الجهاز

      من ناحيتي انا مرتاح مع ايفون

      قد لا يكون ايفون ولا جالاكسي الذي يلبي طلبك
      قد يكون يكون جهاز اخر

      اتمنى تختاري افضل الاجهزه وبالتوفيق

    5. الي يبي راحة البال وعدم التعقيد وكل شي يجيه لمحله ويدور الاصلي حتى الاكسسوارت ومتانه وسرعه والاهم من هذا كله حمايه كامله من الفيروسات والهاكرز طبعا الاي فون
      طبعا ال 5S تفوق كثير على اخر جالاكسي وبالذات في ال LTE
      وعلشان اكون منصف الجلكسي تفوق فقط في استخدام الذاكره الخارجيه الي ما عاد نستخدهاكثير زي اول
      لانك ممكن تنقلين اي معلومه بالبريد او السرفر وتنزلينه من اي مكان

    6. اقسم بلله العظيم مافي جوال مثل ابل من ناحية الشكل والاستخدام والكامره والبطاريه والبرامج وكل شي يخطر في بالك
      ياعالم ياشباب ياصبايا والله الجالكسي كله سرقه بسرقه من ابل ماعنده شي مميز ياشيخ يكفي اذا استخدمت الجالكسي يعلق معاك حتا لو كان جديد لكن اتحدى اي مخلوق بالعالم يقول الايفون يعلق لو تحط فيه ١٠٠٠ برنامج والله زي الحصان يفزززز انا نصيحتي apple فقط

    7. اقسم بلله العظيم مافي جوال مثل ابل من ناحية الشكل والاستخدام والكامره والبطاريه والبرامج وكل شي يخطر في بالك
      ياعالم ياشباب ياصبايا والله الجالكسي كله سرقه بسرقه من ابل ماعنده شي مميز ياشيخ يكفي اذا استخدمت الجالكسي يعلق معاك حتا لو كان جديد لكن اتحدى اي مخلوق بالعالم يقول الايفون يعلق لو تحط فيه ١٠٠٠ برنامج

    1. السلام عليكم ،،، تقولون مقارنه بين الايفون 5s مع الكلاكسي لم تكونو منصفين حيث ان هاتف كلاكسي فيه مواصفات اعلى من الايفون وتقولون حتى يتبن في وقت لاحق ؟؟؟؟؟ اذن لا تقارنوا حتى يتبين لكم لماذا هذا الدس وعدم الانصاف في الطرح ماذا يدل على تعصب ام قلة خبره في المقارنه من الناحيه الاعلاميه

  130. والله الآي فون وبس بلا جلكسي بلا خرابيط

    أنا قبل أسبوع رحت أشتري جلكسي ولا الشاحن مقلدين الآي فون والسماعات وحتى الكرتون وش خلوا الله ياخذهم شوي ويحطون الآي فون فايف أس في الكرتون

  131. المقارنة بين ايفون ٥اس جالكسي ٤ أكيد ايفون ٥اس الآن جودة التطبيقات عالية جداً
    أما ايفون ٥ جالكسي ٤ فأقول أكيد جالكسي ٤

  132. لو سمحتو اذ عندكم اي معلومات عن الفترة الي ممكن ينزل فيها iphone 5s للاسواق العربية
    وعن سعره المتوقع

    1. ينزل في ديسمبر(شهر ١٢) انشاء الله . اما سعره فحيكون في حوالي ٦٥٠-٧٠٠ دولار ١٦ جيجا

    2. بينزل في الولايات المتحده واوروبا في ١٨ سبتمبر ، بينزل في الشرق الاوسط في ديسمبر

  133. انا افضل اني اقتني جهاز يوفر لي كل شي … ويفتح جميع الافاق والخيارات امامي …

    صوتي مع جلكسي اس 4 … اكيد

    انا بطبعي ما احب الكتمه … وجميع الانظمة الخرى غير اندرويد … مكتومه ومحصوره على اللي اعطتك اياه الشركه …

    1. لاياشيخ لاتتفلسف مسوي لي كاش على غفلة انا معي ايفون ٥ وسعودي لاتحكم من راسك

  134. كل جهاز له مايميزه عن الآخر ولكن أفضل الجلكسي على الايفون لان الأخير لازم حساب والبرامج بالدراهم وشغلة
    خذ لك جلكسي ومتع حالك وشكرا

    1. جودة التطبيقات في الايفون احسن من الجالاكسي بما لا يقاس . كما انو يوجد عدد من البلكيشن في الايفون اكثر من الندرويد بكثييير لتلبي جميع احتياجات الناس ..ورما تنسى الجيلبريك اليخلي كل البرامج مجان

  135. شركة آبل خلاص عليها من وفاة ستيف جوبز
    الآن راهي تحاول جاهدة باش تبقى فالصورة
    سامسون شركة رائدة والتقنيات اللي في سامسون جالاكسي أس 4 ماتحلمش آبل باش تخترعهم في أجهزتها منها العين الذكية …إلخ

  136. ياخي انا معي ايفون واحس اني مربط ماقدر اسوي اللي ابغاه الا بلجلبريك الجالكسي تقدم لك ارقام فلكيه بس اللي في كفة الايفون تكنلوجيا البصمه صراحه مررره روعه

  137. الايفون أفضل بكثير خاصه من ناحية الامان لاني استعمل جالكسي اس ٣ أغلب التطبيقات الي حملتها فايروسات وكل ماادخل تطبيق الاقي المستخدمين يحذرون من التطبيق انه فايروس يعني متجر سوق بلاي اغلبه فايروسات بينما الابب ستور يعطيك الامان ..

    1. الايفون يعجبني من ناحية السعر ثابت مراح تخسر. والجلكسي فيه ميزه حلوة لما تصفح النت

      اللهم صل على نبينا محمد عليه افظل الصلاة والتسليم

  138. انا املك ايفون 5 ولا يوجد ميزة إلا ونزلتا على جهازي حتى البلوتوث أما من ناحية الأداء والسرعة في الإجابة للأوامر فلا يوجد مثل الايفون بس للصراحة الايفون بلا جلبريك صفر

  139. من جرب الآي فون لا يستطيع أن يفارقه وإن كان هناك مميزات أكثر عند منافسيه

    بصراحه جوال بكل ما تعنيه الكلمه من معنى

    1. انا جربته 3 سنوات ورميته والحين جلاكسي من سنتين .. بختصار اي فون زباله قدام جلاكسي اسمحلي

  140. انى جهازى ايفون س٤ الكفر الشاشه تكسر وأنى فى ليبيا فى وكيل داخل ليبيا معتمد من شركه ابل بليز أرجو الرد

  141. خيبة أمل كبيرة لي حيث توقعت أن شركة أبل سوف تزيد حجم الشاشة لكن ياخسارة وأنا من عشاق الأيفون

  142. والله عيب يتقارن الايفون بجهاز بلاستيك نظامة اندوريد الفرق كبير بينهم سامسونج ممكن تقارن مع سوني htc بس الايفون لا يوجد من يستحق المقارنه معه لا نظام ولا جوده ولا اي شي الايفون جهاز اساسي في حياتنا

  143. اخواني واخواتي ..

    زوار موقع اخبار التطبيقات تحيه طيبه وبعد ،،

    ان لكل بدايه نهايه ولكل حياة منات ولكل قوه ضعف ولكل زمان رجال ..

    بعد تفكير عميق وتروي وبعد ما رأيته من تقدم بطيئ من شركه ابل للتطوير من منيزاتها وابتكاراتها المتخلفه ..

    قررت انا عادل بن ناصر الاستغناء عن هاتفي الايفون والانتقال الى عالم الجلكسي ..

  144. شكرا على المقال الحيادي الجميل لكن من ناحيتي امتلكت الاندرويد سابقاً ورجعت للايفون الذي اصبح كالحبيب الذي يصعب مفارقته لما يحمل من روعة في التطبيقات التي لازالت شركة كالاكسي تسعى الى تقليدها ولن تنجح بذلك

  145. وبعدين ياجماعه سامسونج تشتري منها تلفزيون مروحه غساله دي افضل حاجه ممكن تصنعها وتسيب الموبايل لابل تبدع فيه مع احترامي للي معاه غساله شايلها في جيبه ههههههههههههه

    1. مين حكالك ما فيه HD جد انك ما بتعرف الايفون خليك علجلكسي بعد المقارنه بين جهازي الايفون ٥ مع ٣ جلاكسي اس٤ اكتشفت انو الجلكسي زباله بجانب الايفون الجلكسي روح قارنه مع htc او sony اما الايفون عالم اخر ولله وخليت الشباب الي قارنت معاهم يحولو عل ايفون ٥ من التعليق والفيروسات وقلت البرامج

      بس ايفون يا عم

    2. يا اخي انتو حقين الايفون ماتفهمو شي شنو دخل البصمة بدقة الشاشة والله الجالكسي افضل لاتكذب على نفسك الايفون عشان تعودنا عليه من زمان احين راحت عليه

  146. أنا أملك جهاز جلكسي إس فور و آيفون فر إس و إن شاء الله باخذ ايفون 5 اس لانه بصراحة الايفون اعلى جودة بكثير من الجلكسي

  147. الايفون احسن من الجلكسي ب مليون مراا انا عندي ايفون ٥ ورح اشتري ال 5S وبعدين الجلكسي بايخ ومافي شي حلو مثل الايفون الزبده الايفون وبس

  148. يطعطيكو العافيه جميعا…انا من عشاق التكنولوجيا ورجال قديييييم بالتلفونات وعندي خبره وايد زينه . مما ورد بالتعليقات انه الايفون افظل ولا كن انا حملت الايفون 5 ستة اشهر ومن بعدها عملت جلاكسي4 بس بدي احكي كلمه لله الجلاكسي يفوق بكثير الايفون بكل المعاير ولاكن الذي يميزىابل دايما هو النظام وحجم التلفون

  149. من الاخر اللي معاه ايفون بقول احسن و اللي معاه جالكسي بقول احسن انا معي ايفون فايف و بقول انه احسن

  150. ايهما افضل ipad 4 ام ipad 5 ارجو الاجابة ببيع جهازي اجيب ipad 5
    من سعة الجيجا باية ارجو يا محمد فارس في الغد شرح موضوع مقارنة بين ipad4 و ipad 5

  151. اعتقد ان ابل الان تحذو حذو نوكيا مجرد ضاهرة لعدة سنوات وستقضي عليها سامسونج وانا اشوف ان الجلكسي احسن فالمواصفات مع العلم انه كان معي جلكسي s2 و الان معي ايفون ٥ ولو اندرويد بس تحسن مظهر برمجيتها وتبسطها وتحل مشكلة التعليق كان رميت الايفون من زمان وسامسونج بصراحة كل سنة تصنع جوال بمميزات جديدة ومختلفه تستحق تغير الهاتف اما ابل تغير فالشكل والمعالج وتضيف برنامج وتقول افضل هاتف وهو مايستحق التغير

  152. تأكدوا رجاءً من كاميرا الايفون ٥اس فهي ١٣ ميجا وليست٨ والشكر لكم على الموضوع الرائع

  153. السلام عليكم/
    أخوتى الأفاضل الفارق ليس كبير من ناحية الموصفات والميزات ولكن اكيد القبول وأفضلية الاختيار تكون للايفون لى ان نظام التشغيل iOS. الأكثر سلاسة وافضل برامج ومتعه فى الأداء …….الخ

    1. المقارنة جداً رائعة بس نسيتوا ميزة كبيره في s4 و هي التحكم عن طريق العين و الوجه و هذي اكبر ميزة في s4 و غريبة انكم ما ذكرتوها.

  154. انا املك هاتف ايفون ٥ وسأشتري ٥ اس،،،،ومهما يكن يكفيني انه من صنع شركة ابل ذات الجود العاليه ف التصنيع،،،ليست كسامسونج صاحبة التجميع،،،

    1. سامسونج کل یوم تکبر و تکبر و تبتعد عن المنافسین!
      میزات ایفون الجدیده
      1-استجابة مع الأصبع (الموجود سابقأفي موتورولا atrux)
      1-معالج biti الجدیده!
      —————–””
      میزات جلکسی اس 4
      1-استجابه حرکة اليد
      2-إستجابة حركة العين
      3-تشغيل الكاميرتين أماميه و خلفية في وقت واحد
      3-ايقاف مقطع فيديو عند عدم النظر إلي الهاتف .
      4-حذف الصورة الغير المرغوب عند التصوير .5-ميزة shot &sound.
      6-تصویر خمسة حركة فى صورة واحدة.
      7-غطاء s cover الرهیب .
      7-میزة s healt
      8- مشاركة مقطع صوت مع خمسة هواتف أخرى من نوع جلكسي اس 4
      ———————
      هذا بعض المواصفات جديدة في جلكسي اس 4و لا ننسي بأن دقة الشاشة جلكسي أفضل، و أكبر حجمأ ،و البطارية أطول، مع إمكانية الإضافة الذاكرة الخارجية، و الدعم ملف فلاش بلاير .
      ————————-
      إحكمو بأنفسكم

  155. أول حاجه الجهازين كل واحد يقول انا افضل من الثاني
    وكلاهما يتميز بميزه تعوض عن فقدان ميزه جيده في احدهما مثلاً الجالكسي يتميز بوزنه الرشيق و الايفون يتميز بشكله الانيق و هكذا….
    اما بالنسبة لي أفضل الآيفون

  156. شكرا على المعلومات القيمة
    ولكن لدي بعض الاسئلة
    اولا ابل لم تذكر في الموتمر مقدار الرام 2 ام 1
    ثانيا المعالج ايضا لم تذكر عدد الجيجا هرتز
    وبحثت كثيرا صفات المعالج ولم يذكر اي موقع عنه
    فقط يذكرون 64 bit

    1. سبتمبر 13 – 15:08
      لم تكشف آبل حتى الآن عن المواصفات التفصيلية للمعالج أو الذاكرة

    2. الرام أظن أنني قرأت أنه 2..
      بينما الجيجا هرتز فهو مذكور في المقارنة هنا في أخبار التطبيقات ( 1.7 )

  157. ياليت لو كان مقارنات وضعت بجدول لكي يسهل المقارنه بينهما
    ومع ذلك الاقتناء من حليف ايفون فقط..انها ثورة ابل مالم تخرج ثورة جديده،،،،

  158. باختصار اذا كنت تبحث عن الجودة في الاداء والشكل والصنع والمواد فأنت بلا شك ستختار الايفون

  159. احس ان المقارنة ظالمة ،، مع وضوح تفوق جالكسي اس 4 فيهاا ،، ولكن ما اعطيته حقه من ناحية الميزات ،، مثال : ماذكرت ميزة التحكم بالعيين ،، او التحكم باليد عن بعد من غير اللمس ،، ومالاحظته انحيازكم للايفون ، ع العموم يعطيكم العافيه .. بس كانت هذي مﻻحظاتي ، وياليت تعطونه حقه ف المقارنات الجاية

    1. الآيفون أفضل بسبب النظام المغلق ، وبسبب أنه آخر جهاز ظهر ، عندما يظهر الجلاكسي 5 ، أكيد سيأتي بجديد ، ميزة النظام الأفضل ل iOS لن تستمر، والشركات العالمية تركض ، وآبل تحبو

    2. نعم معك حق أخي أنا أيضاً لاحظت إنحيازهم للايفون علماً أنهم تجنبوا ذكر العديد من الخصائص المميزة في الجالكسي اس ٤!
      الايفون ناجح فقط بسبب التطبيقات الموجودة في الاب ستور بينما الأفضلية للجالكسي من حيث الكاميرا و عمر البطارية و سهولة الاستخدام و كل شيء اخر طبعاً عدا التطبيقات.

  160. من ما قريت ان الجلكسي اس ٤ له ميزات اكثر بكثير من الايفون ٥ اس من نواحي كثيرة و ان الميزات التي اتى بها ايفون ٥ اس قليلة ولا تحدث اي تغير جذري في الهاتف

    لاكن لا ازال من محبي الايفون و اتمنى من الشركة تصميم ايفون بحسب طموحات المستعمل بدل التحديث البسيط في كل سنة

  161. أنا لا أقول أن أبل شركة فاشلة أو أن الآي فون فاشل و غير جيد و لكن أقول أن هناك الكثير مثل العيوب مثله مثل غيره و أنتم تكتبوا المقال و كأن الآي فون منزل من السماء،
    الآيفون 4 و 4s و 5 و 5s كلهم يشبهون بعضهم البعض ما عدا تغير المعالج بواحد اسرع و تحسينات طفيفه على الكاميرا و على الأداء و لكن عندما تنظر للهاتف من الداخل فلا يوجد فرق قط و كل شيئ مازال ممنوع من شركة ابل حتى ابسط الأشياء

  162. شكراً لكم على المقارنة .. هو بالفعل الاختيار يرجع لشخص نفسه .. وكل نظام له خصايصه المميزه .. مهما تطورة الشركات هناك تنافس حلو ويكون في صالح التكلنوجيا وتطويرها .. انا لاحظة في تقريركم ان سعة بطارية الجلكسي اكبر من الايفون .. وانا استخدم الاثنين .. جلكسي نوت تو والايفون فور .. ولاحظة انه عمر البطارية في الايفون في الاستهلاك اقل من الجلكسي .. مجرد ملاحظة .. يعني كلامك مافي عيب يوم تقولون لاتعني كبر السعه يعني تفوق الهاتف فكلامكم صحيح ١٠٠٪ .. وشكراً لكم مره ثانيه

  163. أريد أن أذكر شيئ مهم على عدد البيكسلات في الكاميرا و الذي لم تذكروه أبدا و لن تذكروه إلا إذا زادت أبل عدد البيكسلات حتى وقتها يبدو كشيئ مفيد.
    لقد إلتقطت بكاميرا الجلاكسي إس فور صورة من حوالي ٦ أمتار لخزانتي التي تحمل الكتب و بعض الأشياء الأخرى ( رأيت هذا في فيديو على اليوتيوب فقررت ان أجرب) ، و عندما قمت بتقريب الصورة استطعت قراءة الكلام من على الكتاب و هو بنفس كبر هذة الكلمات هنا! عندما يكون عدد البيكسلات قليل تفتقر الصورة إلى details !

  164. معلومات كلش حلوه او واضح شركة ابل هيه الاحسن بس ما ذكرتو البلوتوث في الايفون 5s اسرع بلوتوث في اجهزة المحموله يرسل 300 م،گ في خلال 3 ثواني …….. علي الخفاجي

  165. مقالكم منحاز بشكل كبير و غبي لشركة أبل (متأسف) فكل ما ذكرتم شيئ إيجابي للفور إس ، قمتم بالتعقيب بسرعة بأن هذا لا يعني شيئ لأن أبل و الآيفون كذا و كذا! نسيتم ذكر أكثر عامل سلبي لشركة و أبل و للآي فون و هو أن الهاتف ممل بشكل كبيرررررر!
    أنا أملك الآي باد ٣ و الآيبود توتش ٥ و إمتلكت الآيفون من قبل و كلهم بصراحة نفس الشيئ تماماً و كأنك تملك جهاز واحد! ملل لا يوصف فشريت الإس فور جلاكسي و أستطيع القول أنه يسوى ١٠ آيفون مع بعض و الكاميرا خطيرة! نحن نع

  166. انا اقول ابل افضل بس يا ابل متى ينزل الخدمه بلاك بيري على الايفون والجالكسي وياليت ينزل على الايبود تاتش

  167. تقرير رائع جدا وحيادي جدا
    شكرا لكم
    انا من بعد النوكيا اقتنيت الايفون ثم جربت السامسونج ماناسبني ثم رجعت للايفون وجدا مرتاحه معاه ومبسوطه من ابل وعلى جودتها وابداعاتها

    فعلا كل شخص يشوف الهاتف اللي يناسبه هو الافضل بناء على اولوياته

  168. اممم احس جالكسي احسن واسهل وابل بس شكل لكن الجالكسي اكثر سهوله ومرونه لكن اخوني بسال متى التحديث ٧ ينزل لليباد ٢ وهل فعلن خدمة البي بي راح تنزل على ابل ؟؟

    1. اي البي بي ام راح ينزل ف الايفون والجلكسي في الصيف القادم يقولون ، ﻻن شركة بﻻك بيري معروضة للبيع حاليا

  169. ابل وبس البيت كله عندي ابل سواء لاب توب او ديسك توب او ايبادات او ايفون وحتي الشاشة والتلفيزيون وناطر الموتر من ابل

  170. والله بغض النظر عن اي شي الايفون متالق بشكله احسه مره فخم. انا عندي ايفون خمسه ولا لقيت احلى منو ولو فكرت اغيرو راح اغيرو بايفون بس وشكرا ابل للامام

  171. شكرا على المقارنة و جمعة مباركة و لفضل الجلكسي اس 4
    بس في سؤال انا كيف افرق بين نسختي الجلكسي اس 4

  172. الجالكسي احسن ب كثير بس المشكلة بعض البرامج في الايفون مي موجودة ف الجلكسي و لكنها قليلة وليست مهمة جدا

  173. مع احترامي لاجهزة شركة سامسنج دائمن تعطي ارقام وهميه في البكسل والمعالج ومواصفات الجهاز ونرا ان اجهزة ابل اقل في كل المواصفات وافضل ادا وجوده فلا نغتر بما نسمعه من سامسنج افضل مالديها حجم الشاشه

  174. السلام عليكم أرجو منكم توضيح نقطة هامة جداً وإضافة موضوع جديد في دنمارك نشر حكومة البارحة تحذيرا ألب جميع الي عدم شراء ايفون ٥ اس بسبب البصمة
    لانه يتم حفظ نسخة من بصمة وصور شخص وبيانات مهم جداً وكل مكان أو بنك تدخله لدي شركات وسرقرات ابل ويتم الحكومة الأمريكة بمرجعة بصمتك وحفظ نسخة منه وبياناتك أكثر من قبل ويمكنهم دخول حسابك في بنك وهاتف الخ

  175. البطارية والكاميرا الخلفية
    وNFC
    لم تترطرق لها المقارنة
    وفيها يتفوق الجالكسي

    لعلها سقطت سهوا ونسيانا وغفلة واستعجالا

  176. كنت أتوقع من شركة أبل أن تطرح جهاز IPhone 5s بمواصفات رائعة تختلف عن الأجهزة السابقة ولكن كل التوقعات كانت مخيبه للأمال

  177. اود معرفة أماكن لبيع البروجكتر بأسعار اقل من ١٠٠٠ريال وماهي أسعار البروجكتر التي تكون بحجم كف اليد

  178. بصراحة خيبة أمل كبيرة صابتني وأنا أشاهد الايفون الجديد لان ماعدا المعالج والبصمة فحاله من حال الايفون 4s ماكو أي اختلاف آخر للاسف.

    عندي سؤال إذا ممكن الإجابة عليه كيف الواحد يكدر يعرف تلفون سامسونك إذا كان رباعي النواة أو ثماني النواة وشكرا لكم

  179. لاحظوا ان ايفون تطارد كالاكسي وتحاول التظاهر بانها الافضل.الثانية تنتج والاولي تصدر انتاجا يتوقى معجبيه ان يكون ندا وخصما قويا فتأتي النتاءج مخيبة فمثلا انتجت سامسونك الs3 وتبعتها ايفون بال٤s ثم انتجت سامسونك4s وتبعتها ايفون بال٥ وهكذا وانا متوقع ان يأيتي الايفون ٥اس بخيبة امل جديدة لمعجبيه عدا البصمة والتي استعارها من سامسونك ايضا. عندي احساس قوي بان سامسونك خانقة اليفون لولا بعض المميزات والتي لو كان لسامسونك السبق بها لقضي على ابل وانتاجها

  180. بصراحه مع اني من املك الايفون لاكن شكلي باخذ الجلاكسي ٤ …. بكل شي روعه ما عدا الحجم وشكل

  181. الجالكسي اس4 افضل الكاميرا 13. ميجا بكسل والدقة 1920 في 1080 المعالج 1.9 مقابل 1.7 زيادة على الاختصارات والحركات الي فيه

  182. شكراً محمد فارس
    نتمنى نشوف مقارنة بين اخر نظام للأيفون و اخر نظام للجلكسي و تكون دقيقة و تفصيلية

  183. حتى لو تفوق الجلكسي من ناحيت الشاشه يبقى الايفون في المقدمه شكرا اخبار التطبيقات

  184. بس المفروض تقارن ايفون ٥ و الجالكسي مو ايفون ٥ اس جديد

    الجالكسي نزل في السنه اللي فيها الايفون ٥

  185. مهما كان الايفون يضل الافضل
    وهذا رأي الكثير بحسب مانراه
    ونسمعه من مستخدمي الهواتف
    الذكيه

  186. انا اقدر بصراحه اجهزة الاندرويد ولدي ايباد بس كون الكهاز الايفون ماحصل اي اختلاف اش الفرق بينه وبين الايفون فايف اعلم ان الفرق جاء ف المعالج والكام بس هذا ان يجيك شخص مايعرف وش الفرق ويقولك الابل احسن اخوي اللي كتب الموضوع قال ان كل نظام له مميزات ليش تقارن كتبت التعليق وبيجيك ناس الايفون بس احسن شركه مالك حق المقارنه كل جهاز له مواصفاته يعني تقارن شكل ابعاد تجي ام تجي تقول الاندرويد تعليق وتهنيق مايحقلك قد تكون من واقع تجربه بس انك يا اخوي تجي تحكم ع نظام الاندرويد بكبره قد يكون الجهاز اللي جربت فيه مواصفاته سيئه جدا يعني انا ممكن احكم ع اي او اس ف اني استخدم ايبود توتش تقولي مالك حق المقارنه

  187. معالج اس فور يأتي نوعين :
    1- سناب دراقون 600 بسرعة 1.9 قيقاهيرتز
    2- Exynos5 octa ثماني النواة بسرعة 1.6 قيقاهيرتز و 1.2 قيقا هيرتز

    انتم ما ذكرتوا الا 1.6 لذلك وجب التنويه

    تحياتي ^__^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى