مجموعة هاكرز المانية تتحدى ابل وتخترق نظام مستشعر البصمة الجديد !

في كل مرة تقوم شركة ابل باطلاق نظام جديد، تظهر مجموعة هاكرز تحاول اختراف هذا النظام، وبعد ان قالت شركة Apple أنه من الصعب جدًا اختراق تقنية Touch ID الخاص بالبصمة لجهاز الايفون 5 اس حيث أنها وضعت أكثر من أسلوب حماية من أجل منع المُخترقين من الوصول إلى بيانات البصمات.

مجموعة هاكرز المانية تتحدى ابل وتخترق نظام مستشعر البصمة الجديد !

مجموعة هاكرز المانية تتحدى ابل وتخترق نظام مستشعر البصمة الجديد !

استطاعت مجموعة من الهاكرز اختراق أساليب عمل مجس تقنية Touch ID بحيث يمكنهم خداع المجس عن طريق استنساخ البصمات. تقنية Touch ID تقوم بمعرفة وتحديد البصمات بعد تميّيزها بدقّة 500 PPI، وهذا كافي لتمييز البصمة من بين حوالي 50 ألف بصمة حول العالم.

والهاكرز وهم مجموعة تدعى Chaos Computer Club، أو CCC، قالوا أن باستطعاتهم استخدام بعض الطرق البسيطة التي تستطيع استنساخ البصمات بدّقة 2400 PPI، بحيث تجعل آثار البصمة الموجودة على زر الهوم تستخدم لفتح قفل الجهاز. ويقول اعضاء المجموعة أن تقنية Touch ID مقارنة بمجسات استشعار البصمات الاخرى التي حاولوا اختراقها كانت هي الأصعب، لكن بدرجة ليست كبيرة بشكل مختلف.

والآن ينصحون عدم استخدام تقنية استشعار البصمات وتحديد الأصابع في الايفون 5s للتعرف ولحماية الجهاز، حيث يمكن اختراقها بسهولة حسب ما قالوه.

وبالامكان عدم تسمية هذا الاختراق اختراقا ، فهو أقرب ليكون خداع لمستشعر البصمات، هو مازال بعيد جدًا من أن يقوم باختراق نظام الـ iOS ومعالج A7 للحصول على بيانات البصمات، فهذه الطريقة لا تعتمد على اختراق نظام التقنية بأي شكل من الأشكال.

كيف تعمل هذه الطريقة؟ التشبيه الأمثل لأسلوب عمل هذه الطريقة هو أسلوب طريقة التّعرّف على باسوورد أجهزة اللمس عن طريق ابراز بعض آثار البصمات على أماكن الباسوورد،، وبهذا الشكل سيكون التّعرّف على الباسوورد سهل. نفس الشيء يحصل هنا، فطريقة اختراق تقنية Touch ID تتم عن طريق آثار البصمات الموجودة على الجهاز. إلى حدّ ما، يمكن اعتبار ترك آثار البصمات على جهازك هو عبارة عن افصاحك كلمة السر الخاصة بك لمن حولك! نقطة يجب إعادة ذكرها، وهي أن بيانات البصمات حتّى الآن لم يستطع أحد أن يخترقها، أي أن البيانات الموجودة في معالج A7 لم يتوصّل لها المُخترقين بعد، وهذا يجعل من تحدّي Apple غير الرّسمي مستمر!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

184 تعليق

  1. مجهول المجهولي

    طبعا يخرترق الجهاز لأنه جهازه او ماخد نسخه من البصمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*